معاينة نتيجة التصويت: صوت لأفضل صورة التي تشعر أن مؤثر فعلاً....

المصوتون
17. أنت لا تستطيع المشاركة في هذا التصويت
  • صورة رقم(1)

    11 64.71%
  • صورة رقم(2)

    5 29.41%
  • صورة رقم(3)

    1 5.88%

موضوع: صوت لأفضل صورة التي تشعر أن مؤثر فعلاً....

ردود: 18 | زيارات: 1202
  1. #1

    صوت لأفضل صورة التي تشعر أن مؤثر فعلاً....

    من المعلوم أن كل إنسان منا له هموم ومشاكل......
    ومن الصعب أن تجد إنسان تفضفض له........
    لكن ما هو الحل .....؟؟

    الحل هو.....................هذا المنظر !!!!!!!

    صوت لأفضل صورة التي تشعر أن مؤثر فعلاً....
    صورة رقم(1)

    صورة رقم(2)

    صورة رقم(3)


  2. #2
    يا محترفين التصوير وينكم

    معقولة 39 مشاهد ولا واحد يبدي ملاحظاته..................

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    سلطنة عمان
    العمر
    25
    ردود
    3,888
    جميلة .. ولكن أعتقد الثانية هي الأفضل ..
    ---------------------------------
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمنِ
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    ---------------------------------
    شبكة احتراف,,,e7tirafc4d
    ---------------------------------
    .. ^_^ ..


  4. #4
    الاولي ... معبرة
    يقول الله تعالي في الحديث القدسي:
    ( يا ابن آدم أنا لك محب فبحقي عليك كن لي محبا)

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    ردود
    1,046
    ما هي اللغة المستخدمة في الكتابة؟؟ واذا كان جوابك العربية فهل لي بمعرفة عمرك؟

    واعذرني ان لم أجب على سؤالك الأصلي فلا أجد أي منها معبرة بل كلها مبتذلة .... حاذر الابتذال
    نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

  6. #6
    ما هي اللغة المستخدمة في الكتابة؟؟ واذا كان جوابك العربية فهل لي بمعرفة عمرك؟

    واعذرني ان لم أجب على سؤالك الأصلي فلا أجد أي منها معبرة بل كلها مبتذلة .... حاذر الابتذال
    ؟؟ !! ؟؟ !! ؟؟ !! ؟؟

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    ردود
    2,311
    الأولى مع أن الكل متقارب

  8. #8
    اولا الفكرة جميلة وكلها معبرة عما اردت الوصول اليه

    اجد الاولى معبرة كثيرا

    ثانيا

    ألقي همومك في البحر...قد يكون البحر ...صديقا لك في يوم ما

    الالف في ألقي الهمزة فوق

    في حرف جر وما يأتي بعده مجرور يعني بالكسر لا بالفتح

    وحياك الله

    عمل جميل وفكرة رائعة
    من ظن انه قد علم فقد جهل
    ومن أمن العقوبة أساء الأدب
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
    ادخل ولن تخسر بل ستربح :
    http://www.shbab1.com/2minutes.htm

  9. #9
    ابوخالد
    صور رمزية مزايا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    فوق الأرض وتحت السماء ..
    ردود
    2,066
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة 3DStudioR4 معاينة الرد
    ما هي اللغة المستخدمة في الكتابة؟؟ واذا كان جوابك العربية فهل لي بمعرفة عمرك؟

    واعذرني ان لم أجب على سؤالك الأصلي فلا أجد أي منها معبرة بل كلها مبتذلة .... حاذر الابتذال
    بدون فلسفه ..

    اخي ولد الفني ..

    ان في نظري الصورة الثانيه جميله مع ان اكثر الاخوة صوتو للاوله ..

    وفي الواقع كل الصورة رائعة ..

    نسال الله لك المزيد من التقدم ..
    مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
    ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
    ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
    ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

  10. #10
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    ردود
    1,046
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة مزايا معاينة الرد
    بدون فلسفه ..

    اخي ولد الفني ..

    ان في نظري الصورة الثانيه جميله مع ان اكثر الاخوة صوتو للاوله ..

    وفي الواقع كل الصورة رائعة ..

    نسال الله لك المزيد من التقدم ..
    أخي مزايا .. أنت تضره بهذا الكلام إلا اذا كنت مقتنع بما تقوله ..

    لا أعرف لماذا تصرون على ابعاد الاعمال الفنية عن الفلسفة والكل يطري على جميع الأعمال والبعض يمكن يستحي من أن يقول العمل سيء ... الأخ ولد فني وضع عمله للنقد وليس للاطراء..

    الأخ ولد الفني :

    أنا لست فقيه باللغة العربية ولكن أعزف عليها سماعي و من قراءتي لما كتبت أحسست بأنك لا تستخدم اللغة العربية أو لا تقرأ أو لا تكتب فأن تقول "إلقي" و "في يوماً" فهذه جريمة بحق اللغة العربية .

    ثانياً ... الابتذال في الفن يا أخي ولد الفني هو أن تقوم بإبراز عناصر في موضوعك بأكثر مما ينبغي بهدف التركيز على جعل عملك فنيا عن طريق المبالغة والحشر بدلا من خدمة الفكرة الأساسية.

    مثلاً : مافائدة وجود الكتابة في العمل ؟؟ وماذا يحدث اذا أزلتها... وهل سيفهم محتوى الكتابة من الصورة وحدها؟

    أيضاً : أين الهموم في الصورة؟؟ أين العمق أساساً (ولكن لن أتطرق الى القسم التقني في الصورة).. الأشخاص في الصور الثلاث يبدون وكأنهم ينتظرونك لتصورهم .. وهذا يدعى في لغة الفن "ابتذال" ...

    نصائح اذا كنت تريد الخوض في مجال الفوتوغراف : استخدم فلاتر متدرجة على العدسة و Polarizer خاصة في الصورة الثانية فهو يجعل البحر يظهر شفاف أكثر.
    نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية Relawda
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    تطوان-المغرب
    العمر
    36
    ردود
    1,531
    أعجبتني الأولى

  12. #12
    ابوخالد
    صور رمزية مزايا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    فوق الأرض وتحت السماء ..
    ردود
    2,066
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة 3DStudioR4 معاينة الرد
    أخي مزايا .. أنت تضره بهذا الكلام إلا اذا كنت مقتنع بما تقوله ..
    .
    هههههههههه
    كيف اضره ..
    مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
    ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
    ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
    ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

  13. #13
    في البداية أحب أشكر الجميع
    على تصويتهم وإبداء ملاحظاتهم

    أما عن الأخ((3DStudioR4))

    أنا لست فقيه باللغة العربية ولكن أعزف عليها سماعي و من قراءتي لما كتبت أحسست بأنك لا تستخدم اللغة العربية أو لا تقرأ أو لا تكتب فأن تقول "إلقي" و "في يوماً" فهذه جريمة بحق اللغة العربية
    ماهي الجريمة يامفتي زمانك؟؟؟
    إذا كنت تطالب بأن تكون العبارة المكتوبه على الصورة بالغة العربية الفصحى
    فأقوإعتبر الصورة لك أنت ماذا سوف تكتب؟؟؟!!!




    مافائدة وجود الكتابة في العمل ؟؟ وماذا يحدث اذا أزلتها... وهل سيفهم محتوى الكتابة من الصورة وحدها؟
    كيف تصل فكرة الصورةبدون كتابة؟؟؟!!!
    إذا عندك أفتنا!!!




    الأشخاص في الصور الثلاث يبدون وكأنهم ينتظرونك لتصورهم .. وهذا يدعى في لغة الفن "ابتذال" ...
    ما المشكلة في ذالك ؟؟؟




    نصائح اذا كنت تريد الخوض في مجال الفوتوغراف : استخدم فلاتر متدرجة على العدسة و Polarizer خاصة في الصورة الثانية فهو يجعل البحر يظهر شفاف أكثر.
    جزاك الله خير

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية فيصل1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المنطقة
    السعودية-الخبر
    ردود
    1,093
    مع احترامي الشديد
    الاعمال غير احترافيه جدااا ..
    تصووويت على ماذاااا ؟؟

  15. #15
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة 3DStudioR4 معاينة الرد
    أخي مزايا .. أنت تضره بهذا الكلام إلا اذا كنت مقتنع بما تقوله ..

    لا أعرف لماذا تصرون على ابعاد الاعمال الفنية عن الفلسفة والكل يطري على جميع الأعمال والبعض يمكن يستحي من أن يقول العمل سيء ... الأخ ولد فني وضع عمله للنقد وليس للاطراء..

    الأخ ولد الفني :

    أنا لست فقيه باللغة العربية ولكن أعزف عليها سماعي و من قراءتي لما كتبت أحسست بأنك لا تستخدم اللغة العربية أو لا تقرأ أو لا تكتب فأن تقول "إلقي" و "في يوماً" فهذه جريمة بحق اللغة العربية .

    ثانياً ... الابتذال في الفن يا أخي ولد الفني هو أن تقوم بإبراز عناصر في موضوعك بأكثر مما ينبغي بهدف التركيز على جعل عملك فنيا عن طريق المبالغة والحشر بدلا من خدمة الفكرة الأساسية.

    مثلاً : مافائدة وجود الكتابة في العمل ؟؟ وماذا يحدث اذا أزلتها... وهل سيفهم محتوى الكتابة من الصورة وحدها؟

    أيضاً : أين الهموم في الصورة؟؟ أين العمق أساساً (ولكن لن أتطرق الى القسم التقني في الصورة).. الأشخاص في الصور الثلاث يبدون وكأنهم ينتظرونك لتصورهم .. وهذا يدعى في لغة الفن "ابتذال" ...

    نصائح اذا كنت تريد الخوض في مجال الفوتوغراف : استخدم فلاتر متدرجة على العدسة و Polarizer خاصة في الصورة الثانية فهو يجعل البحر يظهر شفاف أكثر.
    لحظة وقوع عيني على العمل كنت سأقول أغلب هذا الكلام
    أخي الكريم ولد الفني :
    طالما وضعت عملك للنقد فيجب أن تشكر هذا الأخ لأن ما يقوله في مصلحتك ،
    هو لم ينتقد شخصك الكريم ، مثلما فعلت أنت .
    إنه ينتقد أعمالك .
    أنا برأيي لو كثر الأعضاء الذين في جرأة ومقدرة 3DStudioR4 على النقد لكان وضع الأعمال أفضل .
    على كل حال العبارة يجب أن تكون :
    ألقِ همومك في البحر ... قد يكون البحر ُ صديقاً لك في يومٍ ما ...
    شكرا لرحابة صدرك
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  16. #16
    أخي ولد الفني

    تم التصويت للصورة الثانية

    و هي معبرة جدا

    خاصة الي في الصورة باين عليه شايل جبال من الهموم فوق أكتافه


    و ينتظر رميها على البحر


    هذا إحساسي و رأيي و ليس باضرورة أن يكون رأي الاخرين

    الصور جميلة و أعجبتني

    و عفوا التصوير الفوتوغرافي ليس تخصصي

    فلذلك لن أنتقد و كنت أتمنى أن لدي و لو علم قليل للإفادتك

    و لكن للأسف تخصصي فيديو

    و لكن.....!

    وصية للأخ 3DStudioR4 :

    ليس الاسلوب الذي تتبعه هو أسلوب الانتقاد البناء
    كلنا هنا لنبني بعضنا بعضا
    و ذلك بالوصايا و النصائح
    وليس للإنتقاد الحاد الهدام

    فأخينا ولد الفني لم يطلب منكم الانتقاد إلا ليصحح مسارة في هذا المجال و هي بداية كل محترف و لا تنسى أنك كنت مثله في البداية ولم تولد من بطن أمك (أعلى الله مكانتها في الدنيا و الاخره) محترف تصوير الفوتوغرافي

    فمثلا :
    ما هي اللغة المستخدمة في الكتابة؟؟ واذا كان جوابك العربية فهل لي بمعرفة عمرك؟

    واعذرني ان لم أجب على سؤالك الأصلي فلا أجد أي منها معبرة بل كلها مبتذلة .... حاذر الابتذال
    يا أخي الاخطاء في اللغة العربية جريمه حقا و لكن لا تنسى أننا شعوب و قبائل و لكل شعب طريقته في في التخاطب باللغة العربية و مرجع اللغة العربية واحدة و هي لغة القرآن

    و أسلوبك السابق أسلوب إستفزازي بسؤالك عن اللغة المستخدمة و أنت تعلم في قرارة نفسك أنها العربية
    و أما سؤالك عن العمر ...!

    لا أدري هل هناك علاقة بين العمر و الكتابه الصحيحة
    رأيت شباب يدرسون في كليات و جامعات و دافاترهم تشتكي من الاخطاء الاملائية
    و رأيت من أبنائنا في المتوسة و قد يكون في آخر الابتدائية من إذا رأيت دفاترهم تبهر من جمال الخط و الاهتمام و طبعا خلوها من الاخطاء الاملائية
    و أخينا و لد الفني إذا أخطأ فهل يعني أن العمل الذي قام بتصويره باطل و لا نفع منه

    طبعا لا

    لا تنظر في العمل من منظور ضيق و هو السلبيات و تنسى إيجابيات العمل

    المنظر جدا رائع و الزواية جميلة

    هذه نظرتي كنظرة أي شخص عادي في المجتمع و هم الاغلبية جدا كما نعلم

    و إن كان لديك ملاحظة فبإمكانك التأشير إليها باسلوب يناسبك كمحترف تصوير فوتغرافي فأنت الان بمكانة المعلم في الفصل أو الدكتور في الجامعة

    فأنت القدوة

    أما في قولك
    أخي مزايا .. أنت تضره بهذا الكلام إلا اذا كنت مقتنع بما تقوله ..

    لا أعرف لماذا تصرون على ابعاد الاعمال الفنية عن الفلسفة والكل يطري على جميع الأعمال والبعض يمكن يستحي من أن يقول العمل سيء ... الأخ ولد فني وضع عمله للنقد وليس للاطراء.. .
    يا أخي الكريم سؤال :

    ما هو النقد بمنضورك الشخصي ؟

    هل هو تصيد الاخطاء
    هل هو تعييب العمل
    هل هو فرصة للإبراز للآخرين أنني أنا الفاهم و أنتم لا تفهمون
    هل هو طريقة للتحدي
    هل هو فلسفة مثل ما ذكرت

    طبعا أعلم أن ستجب عن كل هذه الاجوبة بــــ"لا"

    النقد هو أن نبين أولا إجابيات العمل و المميزات التي فيه
    ثم نذكر بعض السلبيات و حلولها أو الافكار و طريقة تنفيذها التي قد ترفع العمل و تزيده جمالا و بهاء
    لا أن نذكر السلبيات و نترك صاحب العمل يعيد النظر فيه ثم يخطئ مرة أخرى و أخرى و لا يجد من ينير له الطريق
    و إنما من يحبطه و و يصيد عيوبه و يرسل له رساله غير مباشرة مفادها
    " شوف لك صنعه ثانية تستفيد منها أفضل "

    فأنت يا أخي الكريم في ردك الثاني جزاك الله خير

    ما قصرت و بينت بعض الامور

    و لكن ذكرت السلبيات و لم تذكر حلها فمثلا:
    ثانياً ... الابتذال في الفن يا أخي ولد الفني هو أن تقوم بإبراز عناصر في موضوعك بأكثر مما ينبغي بهدف التركيز على جعل عملك فنيا عن طريق المبالغة والحشر بدلا من خدمة الفكرة الأساسية.
    طيب ممتاز
    و لكن
    مثلاً : مافائدة وجود الكتابة في العمل ؟؟ وماذا يحدث اذا أزلتها... وهل سيفهم محتوى الكتابة من الصورة وحدها؟
    أنت الان سألت سؤال لو أنه عارف الاجابة لما أخطأ خطأ الابتذال كما سميته

    و ذكرت أيضاً
    أيضاً : أين الهموم في الصورة؟؟ أين العمق أساساً (ولكن لن أتطرق الى القسم التقني في الصورة).. الأشخاص في الصور الثلاث يبدون وكأنهم ينتظرونك لتصورهم .. وهذا يدعى في لغة الفن "ابتذال" ...
    أنا الان لا أدري ما معنا الابتذال هل هو:
    الابتذال في الفن يا أخي ولد الفني هو أن تقوم بإبراز عناصر في موضوعك بأكثر مما ينبغي بهدف التركيز على جعل عملك فنيا عن طريق المبالغة والحشر بدلا من خدمة الفكرة الأساسية.
    أو
    أيضاً : أين الهموم في الصورة؟؟ أين العمق أساساً (ولكن لن أتطرق الى القسم التقني في الصورة).. الأشخاص في الصور الثلاث يبدون وكأنهم ينتظرونك لتصورهم .. وهذا يدعى في لغة الفن "ابتذال" ...
    فأنت ذكرت أن الابتذال هو كذا

    ثم ذكرت و هذا يدعي في لغة الفن "إبتذال"


    أخي الكريم لا تنسى أن هذا العلم الذي أعطاكياه الله على أمرين إما أن تفيد و ترتقي بالدرجات العلا أو أن تبين أنك أنت المحترف و الفاهم و نسيت قول الله تعالى (( و فوق كل ذي علم عليم ))
    و أشكرك على النصيحة التي ذكرتها في مؤخرة ردك الاخير لأني سأجربها بإذن الله لأستفيد منها

    و يا fsomg
    مع احترامي الشديد
    الاعمال غير احترافيه جدااا ..
    تصووويت على ماذاااا ؟؟
    ليس بالشرط أن يكون إحترافي فهذا بداية الطريق للإحتراف و لو أفدتنا بمعلومه بدل هذا الرد لكان أفضل

    و هذه نصائح موجهه للجميع و ليس لأخي 3DStudioR4 فقط
    حتى يرتقي هذا المنتدى و يحافظ على حيويته و مكانته بين المنتديات المنافسة

    و أشكرك أخي الفني على هذه المشاركة و إلى الامام و لا تنسى أن تستفد من هذه المشاركات لتطوير قدراتك الفنية لتتطور إلى الاعمال الاحترافية

    أخوكم
    مراسل مكة
    أي خدمة من مكة ؟ لا يردك إلا إصبعك
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    ------------------------------------
    عضو مجموعة فن الإعلامية

  17. #17
    سلمت أصابعك يا مراسل مكة وهذا ما تعودناه من مكة وأهلها
    كلمات ردة علي روحي ودفعتني إلى الأمام كثيراً..................

    !!!!!يا ليت الناس كلها زيك!!!!!

    جزاك الله خير.....وسدد خطاك.....وأسكنك الجنان

  18. #18
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    ردود
    1,046
    أخي ولد الفني : أولا اعذرني اذا كنت قاسيا في ردي الأول ولكن منذ فترة وجيزة هنا وبعد أن سمعت بعض التعليقات والتي وجدت من الكتابة للمصطلحات الانكليزية أو الردود أحيانا مؤامرة هدفها العولمة والاطاحة بالغة العربية ..(وعلى فكرة أنت لست الوحيد هنا ... اذهب للرئيسية ومتع ناظريك بجمال اللغة العربية هناك ... آسف مجدداً

    من ناحية النقد
    أخي مراسل مكة : أنا لا أريد أن أحول هذا الموضوع الى موضوع عن النقد لأنه موضوع الأخ ولد الفني ولدراسة ما وضعه من أعمال وليس لمشاحنة بيننا .. كل منا لديه طرقه في النقد وأنا عندي فلسفتي الشخصية وهي " كون النقد بناء أو هدام يعود للشخص المنتقد صاحب العمل ولا يعود للناقد .. النقد هو نقد وهو اظهار العيوب والمساوئ إن كان في تقنية العمل أو في فلسفته"

    أخي ولد الفني : يمكنك أن تتجاهل ما أقول ويمكنك أن تستفيد منه والاخرين أيضا:
    في الأعمال الفنية يجب أن يكون هناك مضمون فني مستقر في مكان ما من الصورة .. يمكن أن يكون في اللحظة الزمنية ويمكن أن يكون في الفكرة ... يمكن أن يكون في العيون .. الخ ... وحتى فن اللاشيء المنتشر الان فيه من مضمون "اللاشيء" الشيء الكثير وله مضمون قوي واسقاطات أقوى.

    من أجمل النصائح التي سمعتها من مصورين " ابق عينك الأخرى مفتوحة" وطبعاً المعنى هنا أن تبق عينيك وفكرك مفتوحتين على العالم من حولك ... لترى وتفهم أكثر ولتفتح بصرك وبصيرتك .. الفوتوغراف فن رؤية وابصار أيضا ويحتاج لفهم الزمن وفهم الناس والطبيعة ويحتاج الى بساطة الوصول اليها ليس سهلا... قد ابدو متناقدا ولكن المثل يقول " لا يوجد أبسط من التعقيد ولا يوجد أعقد من التبسيط" ..

    وهذه آخر مرة أرد على "انتقاد على انتقاد" فالموضوع غريب هنا (أعني انتقاد على الانتقاد) ...

    بالتوفيق للجميع ... لا تبتعدوا عن كاميراتكم وأبقوها مشحونة وجاهزة.
    نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل