Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قصه فشل سدير ياسين

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

يا اخي سدير مجرد النيه فان عليه ثواب كبير .... وانصحك ان تكلم الاستاذ احمد صبحي لانه هيفيدك جدا في حكاية المعاهد والحاجات دي ..
    الحياة ألم يخفيه أمل
    أمل يحققه عمل
    وعمل ينهيه أجل
    ثم يجزى كل امرئ بما فعل

أستاذ سدير أين موقعك، فالموقع الذي حملت منه الدروس ليس موقعا لتعليم الماكس.

نريد أن نتعلم الماكس، فهناك أسئلة كثيرة بشأن توضيح الدروس.

بارك الله فيك

شكرللجميع لهذا التفاعل المباشر مع مشكله العمل والتخصص وقنوات المعلومه اؤكد للجميع ان واقع الماكس والتصميم الثلاثي بوطننا العربي بكل خير ان شاء الله والدليل وجودكم اخوتي واهتمامكم بكل ماهو جديد ووجود خبرات لايستهان بها من محترفي العمل بماكس او محترفي الباحثين عن المعلومه لانني طيله مايناهز 5 سنوات تدريس لم احضى بهكذا عدد من الاخوه العرب المهتمين بالماكس فايميلي ملئ بعشرات الاخوه ممن يزاول او يهتم بهذا العلم وحرصي على ايجاد قنوات اكثر فاعليه للمعلومه كان نتيجه شعوري بان هناك من يهتم بالماكس عند العرب اكثر منه بالغرب ......
        اخوتي بما اننا نناقش موضوع المعلومه الماكسيه فكان واجب ذكر ان الجميع من الاخوه العرب يهتمون بالجانب العملي من هذا الفن واهمل اغلبهم الجانب النظري او الفكري والفلسفي للتصميم وبالتاكيد وانا على يقين انه سيؤثر بشكل مباشر على الجانب العملي وعلى سبيل المثال لا الحصر اغلبنا لايهتم بالمنظور الثلاثي من حيث الواجهه والفكره وكلنا يعلم بانها نافذه فقط لرؤيه المجسم من جوانبه الاربعه واعتبر ان هذه المعلومه هي كافيه وبعدها ينطلق بالبحث عن معلومه اهم ولكن ان فكرت ان هذه الواجهه توفر لك عمق بصري متمثلا بمحاوره الثلاثه بكل نافذه وامكانيه الوصول لاول مره الى بعد العمق وتشعباته وتمكنت من فهم تلك الفكره واسلوب السيطره على المجسم من خلال تلك المحاور واسلوب استعمالها بالتاكيد ستجد انك اتقنت حتى البناء الثلاثي وليس النظر الثلاثي فاغلب من تعاملت معهم من المبتدئين يعانون من معظله تحريك النقط اثناء النمذجه وايضا ممن يقومون ببناء النماذج على اساس البناء السطحي للمجسم ويعتقد ان الصعوبه تكمن في النمذجه ولم يفكر بان الصعوبه تكمن في فهمه للعمق والبعد الثالث .......
        لن اطيل عليكم ...اتمنى الخير لكم جميعا اخوتي وانتظر منكم نقاشات مستقبليه تهتم بمن يقوم بالعمل وليس بالعمل فقط لنخلق معا واقع اجمل واحسن ونصنع مستقبل افضل لمهنتنا هذه بوطننا العربي .
        اخي ABD3D الموقع مغلق حاليا لانني رغبت بوضع مشروع ضخم للتعليم ولم تسعني المساحه ويقوم اخوتي ببناء موقع ضخم يستوعب اهتمامات الجميع.
        اخي احمد شكرا لكلماتك وانا موجود على الماسنجر يوميا تقريبا ولكن باوقات مختلفه وبهذه المناسبه استفسر من اخوتي وطلابي ممن حمل الشرح الكامل الذ ي صنعته حول البودي بينت ان يوفر رابطه لاخي احمد لانني لا احمل مجموعتي الكامله معي الان
        الاخ Big Batman انا نشرت بالمنابر عند وصولي الاول لسوريه انني هنا لمن يرغب لقائي ويمكنك الاتصال بي على الماسنجر
        sadeer66@hotmail.com
        sadeer66@yahoo.com
        وانا بسوريا لنهايه هذا الشهر باذن الله تعالى
        شكرا للجميع
        التعديل الأخير تم بواسطة sadeer66; 04 / 05 / 2007, 10:18 AM.
        من يتهيب صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر

استاذ سدير هذا اقتراحي

استاذ سدير ياسين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          صدقني انا اشعربما انت فيه لانني أمر الأن بتجربه مشابهه وان كنت اقل منك كثيرا في العلم والمستوى فانا مصمم جرافيك ثنائي الأبعاد واقصد تصميمات فصل الألوان ومؤخرا بدأت الدخول لعالم الثري دي وعلى الرغم من ان مستواى في التصميمم يعتبر جيد وسط الأعمال الموجودة من حولي الا أنني لا زحظى بالتقدير المادي والمعنوى الذي يكفيني لركمال السير في طريق التعلم واكتساب مزيد من الخبرات على الرغم من أنني انتقلت للعمل في احدى الدول الخليجيه وإجادتي في العمل الا ان اصحاب العمل تشعر وكأنهم يقطعون من لحومهم عندما يعطونك المقابل على الرغم من الربح الكبير الذي تحققه لهم مما دفعني للبحث حاليا عن فرصة للسفر إلي امريكا أو أوروبا وإن كنت أعلم أن الحياه هناك ليست بالبسيطه من حيث التكلفه أو الطبيعة الاجتماعيه المهم نصيحتي لك إذا أنه يمكنك إفادة إخوانك العرب في أي مكان كنت ولا تهمل علاقاتك مع المصممين العرب اللذين تعرفت عليهم فلربما جمعتكم الأقدار يوما وأنا أنصحك بالاتصال بالمهندس أحمد صبحي مؤسس أكاديمية الرباط وأعتقد انه سيصير بينكم تعاون قوي ومجدي واتمني ان يأتي اليوم الذي نلم فيه شتاتنا ونجمع شملنا ولن يحدث ذلك الا بارادتنا وتضحياتنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          إذا الإيمان ضاع فلا أمان ... ولا دنيا لمن لم يحي دينا

استاذ سدير لي اقتراح أخر لماذ لم تفكر بانشاء مدرسة خاصة بك

اهلا بك أخي سدير
              أنا عبد الرحمن لو فاكرني
              واللهي أنا مبسوط جدا إنك معانا والله الموفق

اخى سدير شكرا لك وجزاك الله خيرا على تذكر موضوع البودى بينت على كل حال بتوفيق من الله اخذ الامر معى وضع افضل فيه الى حد كبير اوى
                على كل الاحوال انا ما زلت منتظر منك الجديد بخصوص الشيئين اللى ذكرتهملك اخر حديث بيننا هل تذكرهم وهم الاهم لسمعى فى هذا التوقيت بالنسبة لك

ارجو من الله ان يوفقكك بهم وان تنال ما ترضى وما يرضى الله عز وجل

والله الموفق
                السلام عليكم

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
                اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا

My 3D Visualization Work

فيس بوك
                Freelancer

اخي الجرح بالتاكيد انا اتذكرك وانتظر رؤيه اخر كل عمل تقوم به ويسعدني ذلك
                  اخي احمد بمجرد انتهاء رحلتي سازودك بالشرح الكامل للبودي بينت وانا سعيد لانك اجتزت مرحله متقدمه به وانا على يقين بانك اكتشفت المميزات الرائعه لهذا البرنامج وعلاقته بماكس
                  اخي anas talat اقتراحك جميل واعجبتني الفكره ولكن التطبيق به الكثير من المعوقات في نظري واهمها انني لست خبيرا باقتصاديات الوطن العربي واي بلد انجع او احسن لانشاء هذا المعهد وعند توظيف مبلغ من المال يحتاج الى مساهمين لاتمامه لان المشروع يحتاج موجودات ماديه كثيره وطاقات فكريه .....لقد وجدت في الوطن العربي او هذا ماسمعته ان المعهد نوعان الاول يعتمد على طاقه شخص واحد مبدع في مجاله ليكون المعهد باسمه ومحورا له وهذا بالتاكيد يولد ضغط كبير عليه مما يقلل امكانياته في مساعده الاخرين على الرغم من معلوماته الوفيره ,والنوع الاخر هو عمل روتيني لمجموعه من المطلعين على البرنامج ويمارسونه كوسيله لالقاء محاضره لاتسمن ولاتغني من جوع ....وفي الحالتين قد تتوفر المعلومه نعم ولكن لن تكون بالمعلومه التي اسميها ( المعلومه المخلصه)واقصد بها التي تروي ضما المتعلم وتشفي ضمير الاستاذ .....
                  النوعين اعلاه لاتحتاج الى اموال كبيره لانشائهم ولكن عمرهم الافتراضي ليس بالكبير .....
                  بالتاكيد انا لست بافضلهم ولكن انا على اطلاع بالدور الاداري والفني لبعض اساليب المعاهد بالغرب والتي اعجب بها لما تقدمه من خدمات للمدرس والطالب ....لذلك فكره تطبيق الامر هنا ليس بمقدوري للاسف نتيجه جهلي للكيفيه التي تقوم عليها المعاهد هنا لان الاطلاع عليها من الخارج ليس كمن يعيشها ...
                  تصور انني رغبت بزياره معاهد عربيه للاطلاع والتعارف ...هل تصدق لم اجد شخص واحد او جهه مركزيه واحده تملك كتيب او قائمه باهم المعاهد وهذا دليل على ضعف التخصص الاداري والاعلاني العربي لهذا النوع من الفن مع احترامي لجميع اصحاب المعاهد ولكن عليهم التعريف بما يقومون به خدمه للطالب عامه ومصالحم خاصه .
                  ماجلب انتباهي ايضا ان اغلب طلابي العرب يخبروني ان مراجعه اي معهد عربي يسالون نفس السؤال وهو (ماذا ترغب بالتعلم من ماكس)وهذا دليل ان المنهجيه العلميه غير موجوده ....
                  وانما يجب دخول الطالب الى اختبار فني ليس لقبوله او رفضه بالمعهد ولكن لتحديد قابلياته الفكريه والفنيه فالكثير منا يجهل البرنامج وماقد يبدع فيه من تخصص .....والبعض قد يضن نفسه مبتدا وهوه متقدم والعكس صحيح وسيكون المتضرر من هذه العشوائيه الطالب لانه سيتلقى المعلومه غير المناسبه والمدرس الذي سيتعبه جهله في تقدير مارغب الطالب....
                  هذه جمله مما رائيته ليس انتقادا لاحد لاسامح الله ولكن دعوه مني لجميع الاساتذه العرب للتواصل فيما بينهم لوضع منهجيه فكريه وعلميه ...نعم سمعت من الاخرين ان هناك بعض الاجتماعات عقدت هنا وهناك ولكن كان للتعارف او للتعريف بعمل الاخرين ولكن هل تعتقدون ان هذا سيقلص الهوه الفكريه لا اضن بل ومن موجهه نظري المتواضعه على المدرسين ان يجتمعوا ويضعوا دروس موحده ستفرض نفسها لاحقا وانا على يقين انها ستعمم حتى على الكليات العربيه وستكونون الرائدين في تدريسها وبالتالي فدعوتي التوحد الفكري الذي سيسهل على الجميع مشوارهم
                  اعلم انني اطلت ولكن ارجو ان تكون لكلماتي هذه صدا في جدران اروقه المنابر لما له خير للجميع

الاستاذ الفاضل سدير ياسين اقترحت على حضرتك الاتصال بالمهندس أحمد صبحي مؤسس الرباط انا واثق انه هيكون بينكم تعاون جيد ينتج نتائج مثمرة حتى ول واختلفت وجهات النظر بينكم في بعض الأمور وأن كنت لا أتوقع ذلك أبداً لأن كلاكما صاحب تجربه نهضويه بنائه في هذا المجال ولابد أن تتدافر قوانا لكي ننجح حتي ولو لم نكن سوياً في بلد واحد وإذا أردت ذلك فيمكنك الاتصال بلامهندس أحمد من أي مكان في العالم على الرقم الذي نشره من قبل في المنابر عند عقد مؤتمر الماكس الأول وإليك هذا الرقم يااستاذي الفاضل 0020102415831 أو 0020102415831 واحد من هذين الرقمين صحيح وأرجو الله لك وللجميع التوفيق والفلاح

الله يوفقك إنشاء الله
                      (( إذا كنت تريد الإحتراف فاحذر وابتعد عن (( اليأس و قول لاأستطيع)) . من الآن استعن بالله وابدأ من جديد
                      ----------------------------------------------
                      عضو في منتدى بكسل
                      بإسم ( King 3Ds max)
                      مع تحيات
                      ثري 4

السلام عليكم
                        لا اعتقد انها قصة فشل بقدر ما هي خسارة لفنان ومدرس موهوب.....وانت تعرف الخاسر دون ان أذكره.....
                        واصل طريقك أخي وبالتوفيق.........

نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم.

اخي السدير طلتك بتكفيني وبتعرف انك عندي المعلم والمدرس الله يوفقك سلم على الاهل
                          يسري حادي للتصميم
                          http://www.youtube.com/user/yosrihadi?feature=watch

جزاك الله خير أخي الكريم

وجعله في ميزان حسناتك

احب ان اضيف اقتراح اخر

لو يتم اعطاء دورات عن طريق الانترنت

وتكون عن طريق احدى البرامج التالية :

Macromedia Breeze

http://www.adobe.com/products/breeze/index.html

Adobe Connect

http://www.adobe.com/products/connect/

وهي برامج ممتازة جدا في هذا المجال حيث يتم تجهيز قاعة تبدأ في وقت معين وتنتهي بوقت معين

ويتم مشاركة سطح مكتب المدرب بالمتدربين والعكس

والكثير من المميزات والتفاصيل موجودة بالروابط بالاعلى

ولا يلزم هنا وجودك في دولة معينة وفي نفس الوقت تصل للعالم العربي كله

ومن الممكن أن تكون برسوم معينة

ولو أمكن اعطاء شهادات للمتدربين فسيكون ذلك جدا رائع

هناك صديق لأخي حاصل على شهادة مدرب معتمد من Autodesk

لبرنامج ثري دي ماكس المرافق لها العديد من المزايا مثل نسخ مجانية للبرنامج

شهادات موقعه من الشركة يقوم المدرب فقط بكتابة اسم المتدرب وتوزيعها على المتدربين

وممكن ان يتم التعاون مع مدربين اخرين مثل ماتفضل الاخوة

ولو توفرت مثل هذه الدورة سأكون أول المشتركين

المهم اخي ان لا تيأس وتابع هنا او هناك المهم تحقيق الهدف

وبالتوفيق

شكرا لكل من تواصل بالموضوع وكل منتفضل بالرد
                              اخي anas talat شكرا لاهتمامك بالموضوع وبالتاكيد ساتصل بالاخ صبحي ان لم يكن للعمل سيكون للتعارف وشكرا لك

الاخ ToOoTy فكرتك جميله جدا وانا اتبعتها سابقا بشكل او باخر لمن اتمم تدريبهم كنوع من الدعم اللاحق للتدريس وليس وسيله اصيله للتعلم ولكن لاضرر ابدا من اكتشافها ان كانت توفر المعلومه للاخرين كوسيله ملائمه وساباشر بها باذن الله تعالى بعد عودتي ....ولكن الاتعتقد بان الدروس ستكون محدوده لفئه معينه من اصحاب النت العالي السرعه وايضا ستكون محاضرات انيه ....هل تعلم ان الدروس الاثنى عشر التي نشرتها كانت لعام 2004 ومازالت للان تطلب وقس كم شخص استفاد منها ولكن ان كانت محاضره لمجموعه صغيره فلن تحقق الاهداف التي ارجوها منها بالمناسبه ان تقديم الدرس المباشر لمشروع معين لن يقل عن ساعتين لمده اسبوع او عشره ايام متواصله ومن ثم على المحاضر تلبيه طلبات الطلاب بعد تجربتهم العمليه للمشروع وبالتالي سنحتاج ليومين او ثلاثه اضافيه يعني المجموع 20 ساعه كادنى تقدير واذا تخلف احد الطلاب لساعتين سيكون علي اعادتها عليه والا لن يتمكن من الاكمال كل هذه الامور يجب ان تاخذ بنظر الحسبان ولكن باذن الله سافكر بطريقه تتوافق من حيث المبدا بما تفضلت بطرحه.
                              اخي يسري اتمنى ان تكون بخير والسلام عليكم

من الممكن ان يتم تسجيلها باحدى برامج التسجيل مثل Camtista او adobe captivate في نفس الوقت

فنستفيد من من مزايا البرنامجين

يعمل...
                                X