موضوع: علماء يرصدون أكثر الكواكب شبها بالأرض حتى الآن

ردود: 17 | زيارات: 1367
  1. #1
    يـــس
    صور رمزية jessing
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    الدارالبيضاء
    العمر
    42
    ردود
    6,397

    Lightbulb علماء يرصدون أكثر الكواكب شبها بالأرض حتى الآن

    واشنطن (رويترز) - رصد علماء فلك أوروبيون ما يقولون إنه أكثر الكواكب شبها بالأرض حتى الآن خارج المجموعة الشمسية تسوده حرارة معتدلة يمكن أن تساعد في وجود الماء على سطحه وربما حياة. وقال الباحثون في خطاب إلى رئيس تحرير دورية علم الفلك والفيزياء الفلكية إنهم لم يشاهدوا، بشكل مباشر الكوكب الذي يدور حول نجم قزم يدعى جليسي 581 ولكن قياسات النجم تشير إلى أن الكوكب لا يزيد حجمه كثيرا عن كوكب الأرض. وقال ستيفان أودري من مرصد جنيف في سويسرا الذي قاد الدراسة “هذا الكوكب ربما يكون أول كوكب صخري وفي الوقت ذاته به ماء وفي منطقة قرب النجم الموجود في مكان يمكن أن يوجد فيه الماء في صورته السائلة.” وأردف قائلا “قدرنا أن متوسط حرارة هذه الأرض العليا يترواح بين صفر و40 درجة مئوية لذلك، فإن الماء يمكن أن يكون سائلا.” ورصد علماء الفلك نحو 200 كوكب خارج المجموعة الشمسية أغلبها عبارة عن كواكب غازية ضخمة مثل المشترى ولكن هذا الكوكب صغير. وقال أودري في حديث هاتفي “من المفترض ان يكون نصف قطره 1.5 مرة فقط نصف قطر الأرض وتتوقع النماذج أن يكون الكوكب إما صخري مثل كوكبنا الأرض أو مغطى بالمحيطات.” ويبدو ان كتلته تماثل كتلة الأرض خمس مرات. ويضم فريق الباحثين علماء يرجع إليهم الفضل في أول اكتشاف يلقى اعترافا على نطاق واسع لكوكب خارج المجموعة الشمسية عام 1995. وتبحث فرق كثيرة من العلماء عن الكواكب التي تدور حول نجوم أخرى. وهم يبحثون على وجه الخصوص عن الكواكب التي تشبه الأرض أي الكواكب التي يمكن أن يوجد بها حياة. وهذا يعني العثور على الماء. وقال اجزافيير ديلفوس عضو الفريق من جامعة جرينوبل بفرنسا في بيان “بسبب درجة حرارته وقربه النسبي سيكون هذا الكوكب على الأرجح هدفا مهما للغاية لرحلات الفضاء في المستقبل التي تخصص للبحث عن الحياة خارج كوكب الأرض.”


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    ردود
    1,046
    لن أغادر الكرة الأرضية
    نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

  3. #3
    لن أغادر الكرة الأرضية
    Me 2 .......
    أبو إبراهيم...
    .

    إبداع بلا حدود

    (s.a.t.s) سابقا

  4. #4
    اذا بدفعو احسن بفكر اروح
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  5. #5
    عضو قدير
    صور رمزية MiND ViSiON
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    جدة
    ردود
    5,524
    لله في خلقه شئون
    سبحان الله
    في داخلك منجم للإبداع فتش عنه ولكن قبل ذلك تعلم التنقيب حتى لا تكسر الألماس.
    الحياه أشبه بصندوق مغلق ، ومفتاحه هو العمل ، وإن أداء الأعمال بإتقان عال يفتح الباب أمام الحصول على أعمال أرقى وأكبر .
    لنركز على الحقيقة والمحتوى في النقد ، لا على لغة الخطاب ونبرة الكلام ، فقد يكون الناقد محباً وصادقاً لكنه لم يوفق لإلباس نصحه غلافاً هادئاً ومناسباً
    اللهم اعطهم ضعف ما يتمنون لي

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    انا مجهز حقيبة السفر
    ومستعد للقيام بالموضوع بدون مقابل
    يلايا ياسين جهز نفسك
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  7. #7
    كوكبى اولى بى ياعم

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    مهلا مهلا...ومن قال أنهم سيقبلونكم هناك...!!!...غرور الإنسان المعهود يصاحبه حتى في سفره للكواكب الأخرى...!!

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Flashawy معاينة الرد
    مهلا مهلا...ومن قال أنهم سيقبلونكم هناك...!!!...غرور الإنسان المعهود يصاحبه حتى في سفره للكواكب الأخرى...!!
    يعني تفتكر هنقضي بقيت حياتنا علي الارض
    دا انا كنت اموت
    خلاص لو ما قبلوناش نحتلهم
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  10. #10
    عضو قدير
    صور رمزية MiND ViSiON
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    جدة
    ردود
    5,524
    ماحدش سئل عن اسعار المواد الغذائيه هناك رخيصه ولا غاليه؟
    في داخلك منجم للإبداع فتش عنه ولكن قبل ذلك تعلم التنقيب حتى لا تكسر الألماس.
    الحياه أشبه بصندوق مغلق ، ومفتاحه هو العمل ، وإن أداء الأعمال بإتقان عال يفتح الباب أمام الحصول على أعمال أرقى وأكبر .
    لنركز على الحقيقة والمحتوى في النقد ، لا على لغة الخطاب ونبرة الكلام ، فقد يكون الناقد محباً وصادقاً لكنه لم يوفق لإلباس نصحه غلافاً هادئاً ومناسباً
    اللهم اعطهم ضعف ما يتمنون لي

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Flashawy معاينة الرد
    مهلا مهلا...ومن قال أنهم سيقبلونكم هناك...!!!...غرور الإنسان المعهود يصاحبه حتى في سفره للكواكب الأخرى...!!

    ...........................


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  12. #12
    يـــس
    صور رمزية jessing
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    الدارالبيضاء
    العمر
    42
    ردود
    6,397
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة y@sser معاينة الرد
    يعني تفتكر هنقضي بقيت حياتنا علي الارض
    دا انا كنت اموت
    خلاص لو ما قبلوناش نحتلهم
    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

    الغرور حتى في الإحتلال ياياسر

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة jessing معاينة الرد
    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

    الغرور حتى في الإحتلال ياياسر

    مش غرور والله يا ياسين
    لكن تقدر تقول استبياع
    فيه مثل مصري بيقول ضربو الاعور علي عينه
    فاذا كانت الخسائر دائما واحده مالفرق بين ان تجرب او تبقي مكانك
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  14. #14
    يـــس
    صور رمزية jessing
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    الدارالبيضاء
    العمر
    42
    ردود
    6,397
    لا يا أخي

    أبقى مكاني طبعا

    لما أتزوج و أطلق

    أفكر في كوكب تاني أتزوج فيه تاني

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    يعني تفتكر هنقضي بقيت حياتنا علي الارض
    دا انا كنت اموت
    خلاص لو ما قبلوناش نحتلهم
    بالله عليك يا ياسر...إذا كنت باروح شغلي بالعافية..وساعات مابوصلش...هنروح الكوكب التاني ده إزاي..؟؟!!

    عموما لو لسه مصر على إنك تروح..أنصحك تاخد الطريق الدائري...بلاش صلاح سالم....زحمة قوي...!!

    ( مندهش أنا من الناس الذين يحاولون معرفة الكون، بينما من الصعب أن تجد طريقك في الحي الصيني ..!!)..كلمة لوودي ألان..

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884

    Talking

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Flashawy معاينة الرد
    بالله عليك يا ياسر...إذا كنت باروح شغلي بالعافية..وساعات مابوصلش...هنروح الكوكب التاني ده إزاي..؟؟!!

    عموما لو لسه مصر على إنك تروح..أنصحك تاخد الطريق الدائري...بلاش صلاح سالم....زحمة قوي...!!

    ( مندهش أنا من الناس الذين يحاولون معرفة الكون، بينما من الصعب أن تجد طريقك في الحي الصيني ..!!)..كلمة لوودي ألان..
    لو عايز تصاب بالشلل الحقيقي
    اطلع بجوجلي ايرث فوق القاهره والتقط لها صوره ودخلها فوتو شوب
    ستكتشف ان الحلول لا تحتاج الي الي طلبة الصف السادس الابتدائي لجعل القاهره اجمل مدينه في العالم
    وعلي رأي المثل اديني عقل وارميني البحر
    يا فلاشاوي احني المفروض نمشي يمين وبراحه
    ولسبب غير معروف بنجري شمال بأقصي سرعه
    يظل الكوكب الجديد هو الامل علي ان يكون عمرك الاف السنين (اعتقد هذا ابسط من رؤيه من شخص صادق لتطوير البلد بكثير)
    أخر تعديل بواسطة y@sser في 08 / 05 / 2007 الساعة 03:58 PM
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    يظل الكوكب الجديد هو الامل علي ان يكون عمرك الاف السنين (اعتقد هذا ابسط من رؤيه من شخص صادق لتطوير البلد بكثير)
    تطوير بلدنا ليس بهذه الصعوبة صدقني...الامر لا يتطلب البناء...بل القتل..!!...نعم لابد أن يقتل هؤلاء الذين يمنعون البلد من أن تقوم لها قائمة...وقت أن يذهب هؤلاء..ســــاااا...ســــااا.....حسنا عندك حق ..!! الأمر صعب.. فما أن يذهب هؤلاء حتى سيأتي غيرهم أشد وأعتى...!!

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل