صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 31

موضوع: مقابلة مع وليد العويّس.. الذي اعتنق النصرانية ...

ردود: 31 | زيارات: 2718
  1. #1
    ابوخالد
    صور رمزية مزايا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    فوق الأرض وتحت السماء ..
    ردود
    2,066

    Angry مقابلة مع وليد العويّس.. الذي اعتنق النصرانية ...











    مقابلة مع وليد العويّس.. السعودي الذي اعتنق النصرانية

    مقابلة مع شاب سعودي اعتنق النصرانية
    كتبت صحيفة (صن داي تايمز) البريطانية مؤخرا عن منظمة تنصيرية بريطانية تتخصص في تنصير المسلمين دون غيرهم يعمل أفرادها تحت غطاء التعليم والطب وغيرها من المهن سيما في الأقطار التي تمنع التنصير فيها- المنظمة البريطانية واسمها ( فرونتييرز) لديها 600 بعثة في 40 بلداً إسلامياً يعملون في خفاء ويتلقون دورات تدريبية قبل إيفادهم إلى تلك البلدان.
    ما كشفت عنه الصحيفة البريطانية يمثل توجهاً جديدا للكنائس اعتمد منذ مؤتمر كلورادو عام 1978 الذي خصص لبحث وسائل تنصير المسلمين وإنشاء ( كنيسة خاصة للمتنصرين من ذوى الخلفية الإسلامية لا تمانع من تمسك المسلم المنتصر بجزء من ثقافته الأولى ) كما جاء في وثائق المؤتمر.
    ولم تكن منطقة الخليج بعيدة عن هذا السعي المحموم لتنصير المسلمين بل إن التنصير تحت أقنعة النشاطات الأخرى استهدف بالدرجة الأولى تلك المنطقة.
    مؤشرات هذا النشاط يمكن رصدها في الاحتفالات التي تجرى بأعياد النصارى وفي الرسائل البريدية التي تحمل دعايات نصرانية وأخيرًا في تنصير عدد من الأشخاص- نادراً ما يعلن عنهم لأسباب اجتماعية أو سياسية وفى الكويت كان إعلان تنصر حسين قنبر قبل اكثر من 5 سنوات مؤشراً بأن جهود التنصير في الخليج بدأت تؤتى ثمارها.
    وفى القصة التي تعرضها السطور القادمة كشفت للمخبوء من هذه الجهود.
    اسمه وليد العويّس كان في العشرين من عمره عندما امتدت أليه أيد ناعمة تسحبه إلى حظيرة النصرانية مستغلة ظرفا إنسانيا قاسيا مر به.. لندع وليد يكمل القصة:
    ...بداية القصة...
    توفيت والدتي محروقة بالنار في العراق فاتصلت بي اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالكويت وقالوا : تفضل عندنا في الجابرية وسلموني خطاباً من العراق فتحته فوجدت بداخله شهادة وفاة والدتي وأفادت بأنها دفنت في العراق بعد أن ماتت لأسباب مجهولة. بكيت كثيراً واسترجعت ذكرياتي مع أمي التي ربتني منذ كان عمري أربع سنوات بعد وفاة والدي. ورحت أصرخ : لماذا ماتت أمي؟ هدأوا من روعي واتصلت بأحد إخواني وقلت له: تعال خذني. ولما جاء قالت له امرأة من العاملين باللجنة : يبدو أن زميلك حساس جداً. فأجابها : نعم لأنه تربى في كنف أمه وهو حزين عليها ، فقالت :أرجو أن تبلغني عن حالته أولاً بأول.
    بعد أربعة أيام اتصلت بي تلك المرآة وقالت: أنا دورين- وهى أرمينية لبنانية الأصل سويسرية الجنسية-(( ممكن أشوفك)). قلت: لماذا؟
    قالت: أنت الآن تحتاج إلي رعاية وتأهيل ونريد الاطمئنان عليك. فأتيت إليها وكانت الساعة الثانية ظهراً.
    فقالت لي: ما رأيك لو نأخذ الغداء في الخارج.
    وبعد الغداء قالت : أنا عندي بيت لوحدي فما رأيك لو أتيت معي. فذهبت معها, وجلسنا نتحدث أحاديث متنوعة وليست ذات أهمية وقد امتد بنا الوقت إلي الساعة 10 ليلا. لم اصل العصر والمغرب والعشاء.
    فسألتني: لماذا لم تصل وأنت مسلم؟ فقلت :اصلي لمن ؟ فوالدتي توفيت ووالدي توفي ولم يعد هناك من أدعو له.
    فقالت: هل أنت صادق؟ أجبت : نعم. بعد ذلك رجعت للبيت.
    بعدها بثلاثة أيام اتصلت مرة أخرى وقالت :أود رؤيتك. وطلبت مني شهاداتي المدرسية وقالت: أنا أعرف أنك إنسان متفوق. فأعطيتها شهاداتي المدرسية.. ثم قامت هي وأعطتني كتابا وقالت أود منك قراءته ثم تخبرني عن مدى فهمك له. أخذت الكتاب وقرأته وبعد أربعة أيام أعطيتها الكتاب وقلت :هل تودين سؤالي عن شي. قالت: لا. كان الكتاب عن النصرانية وتلك كانت بداية جذبي إلي النصرانية.. سعت إلى تجاوز العلاقة الرسمية.
    واتصلت بي يوماً وقالت أنا تعبانه وأريد الذهاب إلى الكنيسة حتى أصلي. فقلت : لماذا لا نذهب سوياً ثم تصلين وبعدها نذهب لنتغدى سوياً. قالت: أخاف أن أطيل عليك.. فقلت :لا , ليس عندي أي مشكلة, فأنا جاهز. في الطريق إلى الكنيسة كانت حزينة ومهمومة. وبعد ساعة جاءتني بعدما صلت فإذا بها إنسانة ثانية مرحة تضحك وتتحدث معي.
    فقلت لها: ما الذي غيرك؟ قالت : كأني دخلت عالماً آخر تتوحد فيه المشاعر وتحس بروحانية عجيبة. قلت : معقولة لهذه الدرجة. قالت : أنت إذا دخلت سوف تشعر بمثل ذلك الشعور. فقلت لها :الحقيقة لم أشعر بمثل ذلك الشعور من قبل. فقالت: إذا أردت ذلك فادخل الكنيسة بعد أن تنزع ثوبك وتلبس البنطال والقميص. بعد أسبوعين من هذه الواقعة لبست البنطال والقميص ودخلت الكنيسة معها.. وجاءتني بسلسال عليه الصليب وعليه خرز كرستال.. وقالت: كل واحدة من هذه الخرز عليها آية من آيات الإنجيل المقدس. وعلمتني كيف أردد آيات الإنجيل داخل الكنيسة.
    س : كم كانت الفترة ما بين تسلمك للمظروف ودخولك للكنيسة؟
    ج / أربعة شهور وقد كنت مشدودا إلى تلك المرآة فهي جميلة جداً وخارقة وشعلة نشاط إذ تخرج من الساعة الثامنة صباحاً وتعود العاشرة مساء. المهم إنني دخلت الكنيسة ورأيت نساء جميلات ولا أعرف هل كانت هذه الحركة منها مقصودة أم لا.
    س : هل كان هناك استقبال خاص بك في الكنيسة؟
    ج : نعم فقد كان ذلك مريباً،إذ قابلت القسيس وسلمت عليه وانحنيت له ووضع يده على رأسي ثم قام يتمم بفمه. ثم رفعت رأسي وابتسم بعدها جلسنا على كرسي في الكنيسة وكانوا يرددون كلاماً في عيد الفصح.
    بعد ذلك قالت لي: قف وادخل غرفة فإذا كانت لك خطيئة تحدث مع القسيس وأخبره ،حتى يسأل لك الرب.. فقمت ودخلت وكنت أشعر أنني مذنب فشكوت ذلك للقسيس.. وقلت له : اسأل الرب هل هو راض عني.
    فقام القسيس ولم يلبث دقيقتين ثم قال: لقد سألت الرب وهو غافر لك فعش حياتك.
    بعدما خرجت من الكنيسة طلبت منى أن نعيش مع بعض . حيث كنت أعيش في شقة مستقلة وهى تعيش لوحدها.. وقالت : اختر هل تعيش معي أم أعيش معك. فقلت لها : أنا أعيش معك أفضل . وقد مكنها ذلك من دراسة حياتي كلها: الأشياء التي أحبها وأكرهها والكتب التي أقرأه وغير ذلك.
    واكتشفت بعد ذلك إنها كتبت تقريراً عني يصل حجمه إلى ألف وسبعمائة وأربعة وثلاثين صفحة. هذه الخطوة مكنتها مني تماما وسيطرت عليّ فكرياً ووجدانياً وعقلياً وأحكمت خيوطها حولي بدقة.
    س : خلال هذه الفترة أين كان أصدقاؤك وأقرباؤك؟
    ج : أنا لست اجتماعيا ولا أرتبط بأحد ولا أميل إلى العلاقات . لقد عشت حياتي في طفولتي وحيدا وأنطوائيا جداً وهذا ما مكن هذه الفتاة مني.
    س : كيف كانت حياتك في عملك؟
    ج : كنت موفقاً في عملي ( مدير علاقات عامة ) ورؤسائي يثنون على أدائي وجديتي ، وكانت نقطة ضعفي الوحيدة وفاة والدتي التي زلزلت كياني.
    س : كيف كانت علاقتك في منزل تلك الفتاة؟
    ج : كانت بالنسبة لي الأم والأخت وكل شيء . وكان يقيم معها خادمتين متزوجتين ورغم أنني عشت معها في بيت واحد إلا أنني لم أتزوجها. سافرت معها سفرات خارجية الى كوبنهاجن والدرنمارك وجنيف . وأثناء سفري كنا نزور كنائس في باريس وأمستردام وبرلين وغيرها من المدن الغربية. أعطتني في برلين نسخة الإنجيل الذي لم يحرف في معتقدهم.
    س : في هذه الفترة هل اطلع أحد من أهلك على هذه التغيرات في حياتك؟
    ج : أبداً.. فقد كنت أعيش في محيط اجتماعي شعاره :أنا عليّ همي وأنت عليك همك . وقد عشت معها حوالي تسعة شهور ، وفى إحدى السفرات إلى جنيف أقنعتني بوشم الصليب على كتفي وقلب مريم العذراء على ذراعي ، فقد كانت تريد أن تترك أثر لا يمحى في جسدي واستمرت العلاقة حتى فاتحتني في الزواج . بعدان تأكدت أنها سيطرت على تماماً وأنى أراها أمامي في كل لحظة. قلت لها: لم لا ؟ أنا موافق. فقالت : أنا لا أستطيع أن أدخل في دينك ولابد أن تتنصر تنصراً كاملاً وتقر ببطلان هذا الدين الإسلامي والقرآن حتى يمكن أن نتزوج. فقلت : وبعد هذا ؟ قالت : نتزوج. كانت متعصبة جداً جداً لدينها . وكانت تقول لي : انظر الى هؤلاء المسلمين وأحوالهم لقد ولى زمن صلاح الدين ولا يغرك هؤلاء الكلاب الذين على المنابر يعوون بلا فعل! فقلت لها : حسناً ، سوف نذهب سوياً إلى جنيف ونهاجر ونتزوج هناك . ولكن قبل ذلك أريد أن أذهب إلى أخي في السعودية . حتى أقابله وأسلم عليه لأنني سوف أهاجر من غير رجعة. فقالت : لماذا لا يأتي أخوك الى هنا؟ قلت : لا عليك ، مجرد يومين ثم أعود.طلبت منى أن أحمل معي دائمًا مسجل وأستمع إلى شريط حتى لا أتأثر بما أسمعه عن الإسلام. جئت إلى الرياض . وقابلني أحد الأئمة واسمه عبد العزيز الهديان . وكان يعلم أنى قدمت من الكويت.. فسألني : بودنا أن ندعوك على الغداء بعد صلاة الظهر. فقلت. بعد صلاة الظهر! أنا لا أصلي. فقال: لماذا؟ ألست مسلماً؟ قلت :لا. قال: أتمزح؟ فقلت له :هل أعرفك حتى أمزح معك؟ فقال:هل لك ديانة ثانية. فقلت: الرسول قال لكم دينكم ولي دين(هذه آية وليست حديثاً).
    فقال: إن شاء الله تكون تمزح. فقلت له: انظر إلي وعرضت عليه صليباً كنت أعلقه على صدري. لقد هربت من هناك لأبتعد عنك وأشكالك. فابتعد عني. عاملني الشيخ بهدوء وحكمة بالغين وعرض علي هو والشيخ محمد العنزي القيام برحلة ستعجبني وقال لي :إذا((عجبك... عجبك)) وإذا ما عجبك أرجعناك إلى المكان الذي تريده. خرجنا من الرياض ووجدت نفسي في الميقات لأول مرة في حياتي فأنا لم أحج ولم أعتمر من قبل. قالوا لي :هذا الميقات. والمسلم إذا مات انقطع عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له.. والآن والداك توفيا ولم يبق لهما إلا أنت تدعو لهما. فاختر مصيرك وحدد وجهتك الى الجنة أم الى النار. كان هناك رجل في الميقات ومعه طفلان سأله أحدهما : هل نحن ذاهبون لنصلي كي نرى الله ؟ تأثرت بهذا الكلام واستصغرت نفسي أمام ذلك الطفل. قال لي أحد المشايخ . لابد أن تكسر الصليب الذي معك وتذهب معنا الى الحرم. قمت ولبست الإحرام وصليت في الميقات ثم دخلنا مكة . وبمجرد ما وضعت رجلي في صحن الكعبة التي رأيتها لأول مرة رحت أبكي كأنني طفل خرج من بطن أمه.. وفي هذه الأثناء أغلقت عيني فإذا بأمي أمامي لابسة لباساً اخضراً ومعها كتاب وتقول لي : هذا يا ولدى هذا كتابك الذي أريدك أن تحمله معك في هذه الدنيا.. الآن أرحت قلبي وأنا تحت التراب. كانت هذه نقطة الإفاقة وعودة الوعي بالنسبة لي . عدت إلى الرياض وأنا في غاية السعادة بعد أن رجعت إلى طريق الهداية.
    واتصلت بي دورين ذات مرة.. وقالت بالإنجليزية : هالو. فقلت: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. فقالت: ماذا تقول. قلت: وما الذي تريدين أن أقوله أنا أحييك بتحية الإسلام لأنني مسلم ، وقد كنت أعمى فأبصرت , وعرفت الطريق.
    ومنذ ذلك الحين (1993م) لم أرجع إلى الكويت وعرفت أن هذه المنصرة ظلت تعمل في الكويت تحت غطاء منظمة الصليب الأحمر الدولية حتى عام( 199.
    ــــــــــ
    هذه بعض العبر والفوائد المستخرجة من القصة: 1- أن خطر التنصير ينتشر دائماً مع الجهل , ولن نستطيع أن نقاومه بسلاح أقوى من سلاح العلم في ظل تخاذل الحكومات وسماحهم للمنصرين أن يصولوا ويجولوا في ديار الإسلام والمسلمين. 2- أن الفطرة السليمة لدى الناس تتعارض وترهات المنصرين بل وترفسها بالأقدام لترميها مع الأقذار وفي زبالة التاريخ إلى غير رجعة. 3- أن دعاة الخير والآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر هم صمام أمام المجتمع وهم الذين يحفظون شباب الأمة بل وأفراد الأمة جميعاً - بعد حفظ الله وتوفيقه – من الضياع والهلاك.
    4- أن هذا هو أسلوب المنصرين القذر , فهم دائماً يستغلون ضعف ذوي الحاجات والمساكين ليساومونهم على قبول هذا الدين المحرف ولو لزمن قصير , حتى إذا استغنى الفقير أو وجد من يذكره تركهم وشركهم وعاد إلى رشده ودينه , والحمد لله رب العالمين.

    منقووووووول
    من الساحة السياسية
    مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
    ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
    ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
    ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه


  2. #2
    عضو قدير
    صور رمزية MiND ViSiON
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    جدة
    ردود
    5,524
    اولا اشكرك اخي على الموضوع
    ثانيا الحمدلله انه رجع الى الدين الاسلامي وانا اقول هذه النقطه الثانيه حتى يرى الاشخاص الذين يقرءون هذا الموضوع بعجله ولا يكملونه بأن الشخص المعني رجع الى الاسلام والحمدلله .
    ثالثاً : نحمد الله عز وجل كثيرا على ان الاسلام ما زال ينتشر خاصة في دول اوروبا فمجهودات جماعات الدعوة الاسلاميه لا ننكرها واسئل الله العلي القدير ان يجزيهم الجنه على ما يفعلون .

    ومضه
    ان الدعوة الاسلاميه مطالبه بأن تتخطى مرحلة
    القول بأن ( الاسلام صالح لكل زمان ومكان )
    إلى الجهر بالحقيقة الاساسية والثابته في التصور
    الاسلامي وهي أنه ( مصلح لكل زمان ومكان )
    في داخلك منجم للإبداع فتش عنه ولكن قبل ذلك تعلم التنقيب حتى لا تكسر الألماس.
    الحياه أشبه بصندوق مغلق ، ومفتاحه هو العمل ، وإن أداء الأعمال بإتقان عال يفتح الباب أمام الحصول على أعمال أرقى وأكبر .
    لنركز على الحقيقة والمحتوى في النقد ، لا على لغة الخطاب ونبرة الكلام ، فقد يكون الناقد محباً وصادقاً لكنه لم يوفق لإلباس نصحه غلافاً هادئاً ومناسباً
    اللهم اعطهم ضعف ما يتمنون لي

  3. #3
    م.احمد منسي
    صور رمزية mansy1985
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    مصر-بورسعيد-الامارات العربيه المتحده-ابو ظبي
    العمر
    32
    ردود
    2,260
    قصه غريبه جدا الحقيقه انا مش مقتنع ان حد يقدر يسيب الدين الاسلامي و يتجه لدين تاني مهما حصله؟

    و بعدين اي حد بيخش كنيسه او يشوف الرسومات بتاعتهم و الاصنام الي حاطينها هناك و غيره بيحس بالتقزز فازاي دخل و قابل القسيس و اقتنع؟

    و بعدين ازاي واحد مسلم يتقاله القسيس رايح يكلم ربنا و يشوفه غفر لك و لا لأ و يصدق الكلام الفارغ ده؟

    مش عارف انا مقتنع ان المسلم ممكن يفسق او يفجر انما يرتد بالسهوله دي صعب اوي
    Junior Architect-Ahmed Abdel Aziz
    Mansy

    إن من يختلف معك فكريًا في العالم العربي هو على الأرجح ملحد أو عميل أو شاذ جنسيًا،




  4. #4
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    ردود
    1,046
    لا أعرف هل ينبغي للانسان أن يتخلى عن دينه ليحس بقيمته؟

    القصة غير موجودة في أرشيف الصندي تايمس للأسف ؟
    (بالاضافة الى أن الانسان الحزين وليد عمره عشرين سنة ومدير علاقات عامة في شركة !!! )
    نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    الصحراء المصرية
    العمر
    31
    ردود
    578
    اصلي لمن ؟ فوالدتي توفيت ووالدي توفي ولم يعد هناك من أدعو له.
    واضح انه لم يكن يعلم اى شئ عن الاسلام
    نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيرة اذلنا الله

  6. #6
    عضو قدير
    صور رمزية MiND ViSiON
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    جدة
    ردود
    5,524
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mansy1985 معاينة الرد
    قصه غريبه جدا الحقيقه انا مش مقتنع ان حد يقدر يسيب الدين الاسلامي و يتجه لدين تاني مهما حصله؟

    و بعدين اي حد بيخش كنيسه او يشوف الرسومات بتاعتهم و الاصنام الي حاطينها هناك و غيره بيحس بالتقزز فازاي دخل و قابل القسيس و اقتنع؟

    و بعدين ازاي واحد مسلم يتقاله القسيس رايح يكلم ربنا و يشوفه غفر لك و لا لأ و يصدق الكلام الفارغ ده؟

    مش عارف انا مقتنع ان المسلم ممكن يفسق او يفجر انما يرتد بالسهوله دي صعب اوي
    كل شيئ ممكن اخي منسي خاصة اذا كان الايمان ضعيفا ومرجعيت الدين ضعيفه
    لذلك وجب علينا تربية ابنائنا على اسس دينيه صحيحه وأن نمنع عنهم كل الامور
    التي تأثر على عقيدتهم الاسلاميه خاصة قنوات التلفزيون العربيه التي تعمل تحت الغطاء الامريكي ( الغزو الفكري )
    قال عليه صلاة السلام فيما معنى الحديث ( الكل يولد على الفطره فأبواه يهودانه او يمجسانه )
    والشاب ذكر ان الفتاه كانت تعتبر بالنسبه له اخت وام .
    أخر تعديل بواسطة MiND ViSiON في 06 / 05 / 2007 الساعة 03:59 AM
    في داخلك منجم للإبداع فتش عنه ولكن قبل ذلك تعلم التنقيب حتى لا تكسر الألماس.
    الحياه أشبه بصندوق مغلق ، ومفتاحه هو العمل ، وإن أداء الأعمال بإتقان عال يفتح الباب أمام الحصول على أعمال أرقى وأكبر .
    لنركز على الحقيقة والمحتوى في النقد ، لا على لغة الخطاب ونبرة الكلام ، فقد يكون الناقد محباً وصادقاً لكنه لم يوفق لإلباس نصحه غلافاً هادئاً ومناسباً
    اللهم اعطهم ضعف ما يتمنون لي

  7. #7
    عضو قدير
    صور رمزية MiND ViSiON
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    جدة
    ردود
    5,524
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة 3DStudioR4 معاينة الرد
    لا أعرف هل ينبغي للانسان أن يتخلى عن دينه ليحس بقيمته؟
    لا احد يستطيع ان يعلم قبل ان يجرب
    في داخلك منجم للإبداع فتش عنه ولكن قبل ذلك تعلم التنقيب حتى لا تكسر الألماس.
    الحياه أشبه بصندوق مغلق ، ومفتاحه هو العمل ، وإن أداء الأعمال بإتقان عال يفتح الباب أمام الحصول على أعمال أرقى وأكبر .
    لنركز على الحقيقة والمحتوى في النقد ، لا على لغة الخطاب ونبرة الكلام ، فقد يكون الناقد محباً وصادقاً لكنه لم يوفق لإلباس نصحه غلافاً هادئاً ومناسباً
    اللهم اعطهم ضعف ما يتمنون لي

  8. #8
    مجنون AfterEffects
    صور رمزية فن ثلاثي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    الســعوديــــة
    ردود
    1,087
    وفي هذه الأثناء أغلقت عيني فإذا بأمي أمامي لابسة لباساً اخضراً ومعها كتاب وتقول لي : هذا يا ولدى هذا كتابك الذي أريدك أن تحمله معك في هذه الدنيا.. الآن أرحت قلبي وأنا تحت التراب.
    فيلم مؤثر جدا جدا
    يا ناس أرحمونا



    مو لازم التوقيع

  9. #9
    سبحان الله .. بالفعل الدين الاسلامي دين الفطرة .. اثناء دراستي في الجامعة مر علي دكاتره كثيرين اغلبهم كان يدرس في جامعات امريكية .. احدهم عاش في امريكا فترة لاباس بها وكان يحاضر هناك في احدى الجامعات .. كان يدرسنا ادب انجليزي وكان من ضمن الروايات والمسرحيات التي درسنا في ذلك الوقت رواية things fall apart و مسرحية ..the cherry orchard في الجانب الديني كان يقول بأن الشخص النصراني هناك مشتت ذهنه خصوصا اذا تعمق لانه اذا حاول تحكيم عقله بأن الاله ثلاثه يجد صعوبة في تقبله ناهيك عن تشعبات وتفرعات اخرى .. لكن في الاسلام كل شئ واضح ... ولذا تجده سريع الانتشار في الغرب , طبعا هو يتحدث من تجربة وخبرة ..
    مازلت اتعلم ..
    ..........................
    الفشل طريق النجاح (اقرأها عشرين مره بتمعن)
    ...........................

    It is the slightest details that make the difference.


    Mercedes CLS


  10. #10
    عضو نشيط
    صور رمزية MAAAAGED
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    السعوديه..حائل..
    ردود
    384
    الحمد لله على كل شي

    شئ لفت نظري في القصه................ هم عندهم منظمات و و و لينشروا النصرانيه....

    فماذا فعلنا نحن المسلمون.

  11. #11
    عضو قدير
    صور رمزية MiND ViSiON
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    جدة
    ردود
    5,524
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة MAAAAGED معاينة الرد
    الحمد لله على كل شي

    شئ لفت نظري في القصه................ هم عندهم منظمات و و و لينشروا النصرانيه....

    فماذا فعلنا نحن المسلمون.
    اسئل عن جماعات الدعوة الاسلاميه في دول اوروبا وامريكا
    وانظر كم الاعداد التي اسلمت هناك
    خاصة في فرنسا وامريكا .
    في داخلك منجم للإبداع فتش عنه ولكن قبل ذلك تعلم التنقيب حتى لا تكسر الألماس.
    الحياه أشبه بصندوق مغلق ، ومفتاحه هو العمل ، وإن أداء الأعمال بإتقان عال يفتح الباب أمام الحصول على أعمال أرقى وأكبر .
    لنركز على الحقيقة والمحتوى في النقد ، لا على لغة الخطاب ونبرة الكلام ، فقد يكون الناقد محباً وصادقاً لكنه لم يوفق لإلباس نصحه غلافاً هادئاً ومناسباً
    اللهم اعطهم ضعف ما يتمنون لي

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية Twix
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    ردود
    4,166
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة 3DStudioR4 معاينة الرد
    لا أعرف هل ينبغي للانسان أن يتخلى عن دينه ليحس بقيمته؟

    القصة غير موجودة في أرشيف الصندي تايمس للأسف ؟
    (بالاضافة الى أن الانسان الحزين وليد عمره عشرين سنة ومدير علاقات عامة في شركة !!! )
    لا تدقق

    :::::::::: شبكة احتراف ::::::::::::

    دعواتكم لوالدي بالرحمة
    ان لله وان الية راجعون



  13. #13
    الحمدلله على نعمه الاسلام و كفى بها نعمة من رب اعالمين
    للاستماع و تحميل القرآن الكريم برابط واحد للشيخ اللذى تحب و بصوت عالى الجوده :
    http://www.tvquran.com/

    Join me on Facebook
    https://www.facebook.com/rabieart.fanpage
    https://www.facebook.com/MCC4P

  14. #14
    عضو فعال
    صور رمزية محرر سابق
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    الكويت الحبيبة
    ردود
    172
    تذكرت قصيدة صقر الشبيب الخيالية
    ياصاحبي قد كان الهوى**** فالى الكنيسة سر بنا لا المسجدي
    اليوم قادت من تريد لدينها ***وغدا يعود بها الى دين محمدي

    الشاعر هذا (والذي اصيب بالعمى لاحقا ) كان واسع الخيال حتى تخيل نفسة بقصة المؤذن ولكن وضع عبرة البيت انه لم يتنصر عبادة بل حبا واكد انها بعدما تجربه سيعود بها منتصرا الى الاسلام .

    طبعا القصة المرفقة 100% خيالية ولكن في زمان الانترنت والذمه الواسعة اصبح النشر بلا مصدر شئ عادي

    على فكرة الانسان السوي سواء يهوديا او مسلما او نصرانيا لا يغير دينه , وان الدافع الرئيسي لتغير الدين هو اما كرة الجماعة التي هو نفسة ينتمي لها , او حب شخص او جماعة من الطرف الاخر .

    اما مسألة المنطق والقناعات الحيادية لا مجال لها .

  15. #15
    لعنة ربنا علية

  16. #16
    أبو دبابة سابقا
    صور رمزية A.Atiq
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    المدينة المنورة
    ردود
    7,949
    لعنة ربنا علية
    قالك الشاب رجع للدين الاسلامي
    بعدين اللعن لا يجوز يا أخي
    الأول : يتحدث كثيرا , ولا يقول شيء ..
    الثاني : يتحدث قليلا , ويقول كل شيء ..


  17. #17
    خبير إقتصادى
    صور رمزية نور العمر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    Egypt, zagazig
    العمر
    28
    ردود
    2,867
    ان لله وان اليه راجعوان


  18. #18
    القصة غير موجودة في أرشيف الصندي تايمس للأسف ؟
    (بالاضافة الى أن الانسان الحزين وليد عمره عشرين سنة ومدير علاقات عامة في شركة !!! )
    خذ وخل ....
    أبو إبراهيم...
    .

    إبداع بلا حدود

    (s.a.t.s) سابقا

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية wisam_3D
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    فلسطين
    العمر
    35
    ردود
    1,776
    بارك الله فيك اخي مزايا على هذه القصة الرائعة
    وان لم تكن قصة حقيقية يا اخواني فإن لها مغزى مهم جدا وحكمة رائعة وهادفة وهية التمسك بديننا الاسلامي الحنيف وعدم الالتفات لهؤلاء البباغاوات سواء من النصارى او من الفاسقين الذين هم من جلدتنا بل اهم اشد خطر من النصارى واليهود !
    نسأل الله ان يثبتنا على دينه ويزينه في قلوبنا ....... آآآآآمين يا رب
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  20. #20
    مشرف منبر اطراف الحديث
    صور رمزية ALSWEEDY
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    بين أجاء وسلمى
    ردود
    7,075
    الحمدلله الذي هدانا للاسلام

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل