موضوع: صور جديدة لشخصيات فيلم Transformers

ردود: 12 | زيارات: 2385
  1. #1
    يوسف التلباني
    عضو لجنة تحكيم

    صور رمزية maxspider
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    <<<<EGYPT>>>>
    العمر
    32
    ردود
    5,585

    صور جديدة لشخصيات فيلم Transformers

    اضغط على الصورة لمشاهدتها High Resolution:



  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    ياراجل يا طيب
    كنت فين من زمان
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  3. #3
    عضو قدير
    صور رمزية nazzal
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    المملكه الاسلاميه المتحده
    ردود
    2,939
    ايه الوهم ده
    شكرا يا باشا علي الصور الرهيبه
    ولي سؤال مهم جدا للمحترفين....سامعني يا ياسر
    ما هو التكنيك لتحريك الروبوت الذي تلتقي اطرافه في مفصلات مثل اخوانا اللي فوق
    يعني الكوع والركب عباره عن تروس...وبالتالي عند التحريك..يجب ان اظهر عمليه لف التروس لتبدو طبيعيه..فهل ساحرك الموديل من خلال سكيليتون مثل الهيومان الطبيعي
    اذا نعم
    فكيف احافظ علي تأثير لف التروس هذا...حيث ان الموديل اصبح مرتبط بالاسكيليتون ارتباط ينعم الموديل بحيث يبدو مثل جلد الانسان في انثناءه...وهنا يخرج الشكل عن التاثير الالي الذي تتحرك اطرافه علي تروس
    اذا لا
    فما هو التكنيك الصحيح ..هل هو علاقات توارثيه parent مع نقل ال peviot point مثلا بحيث اذا تحرك الساعد فان الرسع يتحرك بالتبعيه علي محوره
    هذا امر غايه في الصعوبه وحاولت ان احرك روبوت بهذا التكنيك ووجدت انه امر صعب جدا ان لم يكن مستحيل الصبر عليه
    وايضا كان ربط الموديل بسكيليتون عادي ينعم الموديل تماما ويجعل الموضوع يبدو غير طبيعي ومضحك

    هل اجد هنا من يعرف تكنيك تحريك روبوت يا غاليين
    ياسر
    منعم
    لازهر
    رمضان
    وغيرهم من الفطاحله الكرام
    واسف للاطاله

    قل إن شاء الله وليس إنشاء

    محمد راغب ( نزال)
    .................................................
    اللهم ارحم احمد واجمعنا معه في جنه الخلد بلا سابقه عذاب

  4. #4
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    ردود
    1,046
    يمكنك استخدام Bones ولو أنني لا أرى لها داعي كثير الا من حيث أنه يمكنك أن تخفي الجسم وتبقي على الـ Bones لرؤية الحؤكة بشكل أوضح حين تصميمها.. ولكن لابد من استخدام Helpers من أجل صنع Handles للحركة حتى لا تضييع بين التعقيدات.

    يمكن كتابة بعض السكريبتات أظن هنا من أجل لف التروس عند تحريك الأطراف ولكني أيضا لا أرى صعوبة في الحركة الا من حيث التفكير بشكل ميكانيكي.. يعني أنت بحاجة لتتخيل كيف تتحرك أجزاء آلة معقدة كهذه... وهذا ليس سهلا بل يحتاج الى خيال واسع .

    الظريف في هذه الأجسام أنك لن تحتاج الى Skin Modifier لربط الأجسام بالـ Bones بل مجرد Links عادية وتحديد نقاط الدوران لكل جسم.
    نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

  5. #5
    عضو قدير
    صور رمزية MiND ViSiON
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    جدة
    ردود
    5,524
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة y@sser معاينة الرد
    ياراجل يا طيب
    كنت فين من زمان

    بالفعل اشتقنالك فينك من زمان اتمنى تكون بصحه وعافيه
    وشكرا عالموضوع
    في داخلك منجم للإبداع فتش عنه ولكن قبل ذلك تعلم التنقيب حتى لا تكسر الألماس.
    الحياه أشبه بصندوق مغلق ، ومفتاحه هو العمل ، وإن أداء الأعمال بإتقان عال يفتح الباب أمام الحصول على أعمال أرقى وأكبر .
    لنركز على الحقيقة والمحتوى في النقد ، لا على لغة الخطاب ونبرة الكلام ، فقد يكون الناقد محباً وصادقاً لكنه لم يوفق لإلباس نصحه غلافاً هادئاً ومناسباً
    اللهم اعطهم ضعف ما يتمنون لي

  6. #6
    عضو قدير
    صور رمزية nazzal
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    المملكه الاسلاميه المتحده
    ردود
    2,939
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة 3DStudioR4 معاينة الرد

    الظريف في هذه الأجسام أنك لن تحتاج الى Skin Modifier لربط الأجسام بالـ Bones بل مجرد Links عادية وتحديد نقاط الدوران لكل جسم.
    اعتقد ان هذا هو مربط الفرس
    احاول فهم ما تقول لترجمته للمايا حيث اعمل
    ال Bones هي الjoints علي ما اعتقد
    وhandles هي كيرفات يتم ربطها بعلاقه costrain مع ال IK handel في المايا وهذه احد الطرق حيث يمكن عمل هاندل بشكل اخر عموما
    مممممم
    ياريت لو توضح اكثر
    انا بالفعل نجحت في عمل حركه لقدم واحده فقط....حتي الحركه للقدم الثانيه وجدتها ادخلتني في حوار اخر وهو نقل الجسم مع القدم الاخري لابدأ في تحريك الجسم ككل مع الخطوه الاولي للامام
    وجدت انه امر رهيييب ...بالفعل كما اشرت يحتاج الي خيال واسع جدا لتخيل هذه الحركه الميكانيكيه
    حسنا
    يعني افهم من هذا الامر اني لن احتاج سكيليتون ام ماذا
    الا يوجد درس لاي برنامج كان يشرح عمليه تحريك روبوت يا اخوان
    والله ده موضوع مهم جدا حيث انه يلمس جانب من جوانب الحركه غايه في الصعوبه بالفعل
    شكرا اخي 3DStudioR4

    قل إن شاء الله وليس إنشاء

    محمد راغب ( نزال)
    .................................................
    اللهم ارحم احمد واجمعنا معه في جنه الخلد بلا سابقه عذاب

  7. #7
    عضو قدير
    صور رمزية nazzal
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    المملكه الاسلاميه المتحده
    ردود
    2,939
    اخي ماكس سبيدر
    اتمني الا يزعك هذا النقاش داخل موضوعك الاصلي
    نحن في النهايه في منتدي ثري دي...حتي لو النقاش في اطراف الحديث
    اذا تحب اخي نقل هذا النقاش خراج موضوعك فلا مشكله......
    الا اذا اعتبرت ان هذه من المشاركات الفعاله بدلا من الرد بصيغه مشكووووور وما الي ذلك
    فأنا اسأل في تحريك الاجسام من النوع الذي عرضته علينا تحديدا
    واشكر لك سعه صدرك في كل الاحوال
    و......
    مشكوووووووووور

    قل إن شاء الله وليس إنشاء

    محمد راغب ( نزال)
    .................................................
    اللهم ارحم احمد واجمعنا معه في جنه الخلد بلا سابقه عذاب

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية MN3M
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    void Egypt
    ردود
    3,021
    مبدئيا بيكون فى إعتماد كبير على الـ IK بالنسبه للتحريك ..و عشان خاطر الهيكل يتعمل فيه حجات معينه بيتطلب بتاع الريجنج يعمل حاجه عندنا فى المايا إسمها Set Driven Key و فيها لعب كتير .. زى مثلا لو الكوع إتفتح الترس العلويلف يمين و السفلى شمال.. و هكذا.
    بحيث إن الأانيمتور لما يجى يحرك بيحرك طبيعى كأنه بيحرك أى شخصيه لاكن اللعب كله فى حاجتين :
    - الاولى زى ما قلنا الـ Set Driven Key وهى بتعمل الحركات الثانويه للشخصيه زى مثلا ترس أو سلك او... إلخ يتحرك تبعا لحاجه كنتيجه لحركه معينه Robotic .
    - التانيه هى بعد التحريك بيتم التعديل فى الـ Graph Editor و هنا بيحصل تغير 360 درجه للحركه لأنها هنا بمجرد تغير حجات بسيطه فى الكيهات فى المنحنيات تلاقيه بيعمل حركه روبوتيك..
    يريت أكون قدرت أوضحللك..ولو فى حاجه مش مفهومه فى كلامى ممكن أفصلها لك أكتر إن شاء الله..
    M HAMMAD
    M.A.Moniem

    الله--سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم--المستعان
    قال الأنيمتور المناضل منعم كامل :
    لو لم أكن أنيمتور لوددت أن أكون أنيمتور

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    انت فاهم غلط يا نزال
    انا غلبان في عالم مايا
    كما قال لك فنكوشي Set Driven Key
    هيكون الشرط اذا تحرك مكان معين يكون رد فعل المكان الاخر مثلا الدوران
    ودي خطوه بتعملها في الريج
    يعني الراجل بتاع الانميشن ما بيعملهاش تاني
    اي وقت هايتحرك الجزء الي اتحدد درايفير
    الدريفن هيكون ليه نفس رد الفعل
    طبعا فنكوشي شكله عدي خالص
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    إستخدام الIK مش بس مقصور على الskeletons والbones ...زي ما بتقدر تعمل ik بين الجوينتس...تقدر برضه تعملها بين الpivote points لجيومتري معينة...تقدر تربط إسطوانتين مع بعض بالik ويتصرفوا كأنهم أتنين بونز مربوطين مع بعض...وطبعا من غير ما يحصل ديفورماشن للجيومتري...

    وزي ما أنت قولت برضه تظبيط مين parent لمين...وهكذا...والاهم في الموضوع كله...الconstrains...ما نخليش مفصل الكوع - مثلا - يقدر يلف في زاوية أكتر من 170 درجة...وهكذا وهكذا...تفكيرك أنت في الموضوع منطقي جدا وهو الطريقة الصحيحة...ينقصك فقط معلومات أكثر عن الموضوع....وهذا ما ينقصنا جميعا..

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية MN3M
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    void Egypt
    ردود
    3,021
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة y@sser معاينة الرد
    طبعا فنكوشي شكله عدي خالص
    ياباشا إنت الخير و البركه و دا بعض ما عندكم..
    إلا قوللى صحيح ناوى تنزل مايا 9 إمته ؟؟
    M HAMMAD
    M.A.Moniem

    الله--سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم--المستعان
    قال الأنيمتور المناضل منعم كامل :
    لو لم أكن أنيمتور لوددت أن أكون أنيمتور

  12. #12
    عضو قدير
    صور رمزية nazzal
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    المملكه الاسلاميه المتحده
    ردود
    2,939
    ياسر
    انت عسل والله...ربنا يكرمك دنيا واخره يا استاذ
    منعم
    زادك الله من علمه.....وضحت لي كتير
    عند التجربه قد احتاج مشورتك اكثر ان شاء الله....اتمني ان اجدك
    فلاشاوي
    اول مره اعرف انه ممكن اعمل ik بين pivot points ..طبعا تخيلي انه خاص للجوينتس بتاعه الاسكيليتون فقط

    بالفعل افدتوني كثيرا يا شباب
    الف شكر لكم...ولا حرمنا الله منكم ومن علمكم.....فتح الله عليكم جميعا

    شكر خاص للاخ الكريم maxspider الذي استضافنا في موضوعه الخاص برحابه صدر
    واستفدنا بسبب موضوعه الجميل

    قل إن شاء الله وليس إنشاء

    محمد راغب ( نزال)
    .................................................
    اللهم ارحم احمد واجمعنا معه في جنه الخلد بلا سابقه عذاب

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل