موضوع: المساهمة الأولى

ردود: 14 | زيارات: 1231
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    305

    المساهمة الأولى

    الأخوة الأعزاء, كل عام وأنتم بخير..
    هذه إحدى أعمالي السابقة أرجو أن تعجبكم ولا تتردوا في أي ملاحظة أو تعليق, وذلك للوصول للأفضل.

    تحياتي,
    الماستر.
    إذا كان ترك الدين يعني تقدما . . فمـوت يانفــس قبـل أن تتقـدم


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المنطقة
    دولة الكويت
    العمر
    26
    ردود
    103
    الصورة تبدو حقيقية!

  3. #3
    يااااااااااااااااااااااااااااااااااا حلاوه


    ايه ياعم ده كله


    صممته بأي طريقه


    اعتقد بالبوكس مودلنج ولا ايه


    صراحه جميل جدا
    هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max



  4. #4
    ماشاء الله عمل جميل
    والتفاصيل الدقيقة رائعة
    وكما ذكر الاخوة بالفعل الصورة تبدو وكأنها حقيقية

    وفقك الله والى الامام
    مع تحياتي
    سامر

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    305
    - شكراً لك يا أخ أسامة على تعليقك, والسر في واقعية الصورة يعود لنوعية الإضاءة (Sun Light) وتأثير (Z-buffer) على الكاميرا.
    - هلا معتز, تم إنشاء هذا المجسم على شكل عدة أجزاء منفصلة منها بتشويه Bend الأشكال الجاهزة كالمكعب والاسطوانة ومنها الإنشاء من الخطوط بواسطة Loft ثم الحفر بـ Boolean.
    - أشكرك يا أخ سامر وأرجو أن أكون دائماً عند حسن ظنكم بي.
    إذا كان ترك الدين يعني تقدما . . فمـوت يانفــس قبـل أن تتقـدم

  6. #6
    ممكن أخونا تشرح ما هة الz-buffer حتى تعم الفائدة
    *ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين*

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    305
    أرجو المعذرة عن السهو فهذا العمل نفذ قبل أكثر من سنة, المؤثر اسمه Z-Focus وليس Z-buffer وهو مقبس استخدمته مع Max 2.5 ويضاف للكاميرا من قائمة Video post ليعطي تأثير الوضوح في منطقة محددة فقط ويكون الأبعد والأقرب من هذه المنطقة غير واضح (Blur), تماماً كما في كاميرات التصوير.
    أما الآن ومع Max 4.x فقد أصبح هذا المؤثر أساسي واسمه Depth of Field ويضاف من قائمة modify الخاص بالكاميرا.

    وهذا هو الارتباط الذي يوجد به المقبس لمن يستخدم Max 2.5:
    www.maxforums.org/plugin.asp

    تحياتي
    الماستر
    إذا كان ترك الدين يعني تقدما . . فمـوت يانفــس قبـل أن تتقـدم

  8. #8
    وبالنسبة للماكس 3 هل هو موجود أم ننسخه من النت
    *ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين*

  9. #9
    أنت يا إرهابي ..

    عمل ممتاز إلى آخر درجة وبلامجاملة




    وبعدين من وين أجيب لك نقد
    سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك

  10. #10
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المنطقة
    دولة الكويت
    العمر
    26
    ردود
    103
    حقا عمل رائع يستحق الرفع

    على الاقل افضل من بعض الناس الذين ما زالو يلعبون بالشوك والملاعق!


  11. #11
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    305
    الأخ turbo max, بالنسبة لـ Max 3 فهو مقبس أيضا وليس أساسي حاول أن تبحث عن Z-Focus أو عن 3DSMax Video Post Plugin Pack فقد يكون ضمن هذه المجموعة كما هو الحال مع Max 1.
    عزيزي المتفجر, أشكر شعورك الانشطاري وأعدك بشرح قريب لأعمال تظنها خارقة وهي قمة البساطة.
    الأخ أسامة, عملك هذا ليس لعباً أو تضيعاً للوقت بل هي بداية الاحتراف وملاحظاتي هي:
    حاول أن تضع الجسم المراد رسمه أمامك ثم حاول أن تجزئه إلى عدة أجزاء منفصلة فقط إن كان الوضع يسمح بذلك وبعدها ابحث عن أسهل وأنسب طريقة لرسم كل جزء على حدا.
    ونصيحتي أن تبدأ بالأشكال البسيطة جداً وتحاول أن تكون نسخة طبق الأصل عن الجسم المراد محاكاته, ففي عدة منتديات ومنابر أوروبية وأمريكية كان بعض الفنانين يرسمون كرة فقط ولكن بتأثير الإضاءة والانعكاسات والألوان تصبح لوحة فنية.

    وهذه المساهمة الثانية لي آمل أن تعجبكم وأرحب بأي انتقاد أو استفسار.




    تحياتي,
    الماستر.
    إذا كان ترك الدين يعني تقدما . . فمـوت يانفــس قبـل أن تتقـدم

  12. #12
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المنطقة
    دولة الكويت
    العمر
    26
    ردود
    103
    The Master

    شكرا على النقاط المهمة اللي ذكرتها...
    ممكن استفسار صغير لك وهو كيف عملت الشاي بالصورة؟
    هل هو مجسم نصف دائري ؟ واعطيته شفافية بسيطة؟

  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية Solid
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المنطقة
    الامارات
    ردود
    911
    هلا اخوي ياسر
    شو اخبارك
    والله انا اشوف اعمالك اللتي تتميز بطابع احترافي ممتاز جدا وانا ارى انك
    ستكون من رواد هذا المنتدى ان شاء الله

    بس سوال بسيط ممكن اعرف شو مقبس الرندر اللي استعملته في عمل
    كوب الشاي الملعقه انا الصراحه اعجبت بالنتايج وما اظنها رندر الماكس العادي

    ولو ما يكون عليك تعب اشوفك هني
    q_solidsnake_p@hotmail.com
    شوف هذا مالك احلى ها

    http://solidsnake.8k.com/w.jpg

  14. #14
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    305
    تم عمل الشاي بواسطة رسم خط من مركز الفنجان العلوي إلى حافته الداخلية ثم إلى أسفله بمحاذاة جانبه الداخلي ثم إلى مركز الفنجان السفلي, وبعدها تنفيذ الدوران حول المحور Z بواسطة عملية Lathe من قائمة Modify.
    أما الإكساء فهوRaytrace مضاف له Falloff على خيار الـ Transparency في قائمة Map وذلك للحصول على التدرج المطلوب في الشفافية بناءً على العمق.
    أهلين Solid, تسعدني معرفتك.
    تم هذا العمل بالكامل في Max 4.0 دون استخدام أي مقبس. اكساء الملعقة بـ Raytrace فقط مع توزيع مسطحات بيضاء وأخرى رمادية في الأعلى للحصول على الشكل المطلوب والناتج عن الانعكاسات, أضف إلى ذلك توزيع 7 وحدات إضاءة Omni Light لمحاكاة عملية الـ Radiocity (انعكاس الإضاءة عن الأجسام المعتمة) والتي يفتقدها الماكس.

    تحياتي,
    الماستر.
    إذا كان ترك الدين يعني تقدما . . فمـوت يانفــس قبـل أن تتقـدم

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل