Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الآن{دوة الإخراج السينمائي} للهواة (للمخرج محمد عبدالعزيز)هنا التفاصيل ...

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

على فكرة ..
    ممكن تذكر لنا جوائز عالمية اللي أخذها ؟
    -

Could it be you Or do I lose my way

I'm here but Colorblind

-

امممم انا اشوف ان الدوره سعرها جدا ممتاز .... وهي لناس بروز وعارفين جميع اساسيات التصوير ...

شباب انتو تدرون كم اجار كمرات Arri بالساعة.... يوصل الى 4000 ريال بدون مصور بعد..

فما بالك الناس راح تاجرها خمس ايام كل يوم شوف كم ساعة.. غير الاجهزه الباقية....

لو هي دورة تصوير عادي كان قلنا معليه... واسف من بعض الشباب بردودهم البايخة الصراحة

مو عاجبك توكل على الله... الدوره ماهي لك ..

الحمد لله انا وصلنا الى زي هالمستوى من الدورات....

خلونا واقعيين وفكر بالاغراض وعبالة جيبتها.... غير الشرح...

انا لو يقولوي 3000 وخل الكميره عندك يوم كان وافقت....

بس اعيب على الدورة مكانها... احس لوكانت في الشرقية كان حتى كسبت ناس من الخليج...

تحياتي

ياسر
      Idea Studio

اخوي ياسر ماراح يأجرون كاميرات Arri عشان الدورة .. الي عرضها لقطات من عمل المخرج لفيديو كليب بس .

الدورة في الإخراج السينمائي .. وليست في التصوير السينمائي !

والكاميرات المستخدمة كاميرات دفي كام SR400..

أحيانا تضطر الى أن تكون وقحا وخاصة في أمور مثل هذه حينما ترى "نصب واحتيال" وتخاف على أصدقاءك هنا من الوقوع في هذه المطبات (لقد تم حذف موضوع يتعلق بالتسجيل في مواقع نصب لهذا السبب) ... أنا لو كنت غير مهتم بأصدقائي هنا لما علقت أساسا بل تركت الموضوع وقلت" كل واحد وعقله براسه"..

لا يمكن تعلم الاخراج في 5 أيام ولو كان من يعلمك كوبولا بشحمه ولحمه.
            لا يمكن تعلم التصوير في 5 أيام.
            لا يمكن تعلم البومينغ ( فقط حمل المايكروفون على ذراع طويلة لالتقاط صوت الممثلين وتبدو سهلة ولكن تحتاج لشهور لتصبح بوومر جيد) في 5 أيام.
            لا يمكن أن أي من المواقع والمهن التي يقوم بها طاقم العمل ب 5 أيام.
            لا يمكن أن تتعلم أي شيء في 5 أيام (حتى تعلم الطبخ بحاجة لوقت).

أخي المعلن .. لا أعرف ان كان المنتدى هنا يذكر أي شيء عن "الاعلان في الموقع" ولكن لو كان اعلانك في موقع آخر لتم حذفه الان... مع احترامي للمخرج الذي تدافع عنه وأنا لا أعرفه ويمكن أن يكون أفضل مخرج على الأرض أعرف ماذا يستطيع أن يعمل في 5 أيام :

- الاخراج : الجلوس على كرسي مكتوب عليه "المخرج" والعد التنازلي يبدأ من 5 ولا يتنهي .
            - التصوير : اكبس زر التسجيل واعمل زووم للأمام والخلف كلما طلب المخرج ذلك... وعينك على الفوكس ولا تنسى ال White Balance.
            - الاضاءة : أطفئ الاضاءة وقت البريك... ويمكن أن تتعلم أن في قفا الضو يوجد زر مدور مكتوب عليه Flood - Sopt وهو السر في اضاءة ناجحة طبعا وبدونه لا يتم الوصول لصورة سينمائية.
            - البوومينغ : دائما اتجاه المايك لفم الممثل.
            - البلايت : اتجاه الكلام المكتوب على اللوحة الى الكاميرا - ولا تنسى أن تبتسم وأنت تفرقع اليد - وحتى لوكنت تسجل صوت على كاميرا فيديو يجب أن تفرقع صوت.
            - الصوت ... تجلس وراء المسجلة وتضع سماعات وعند الرقم 2 من المخرج تكبس Play.

لماذا السوفت على الصور؟؟

اصدقائي هنا .. لمن يريد تعلم الاخراج أو أي مهنة من مهن طاقم العمل وهم ليسوا على قدرة أن يدخلوا جامعات فنون أو كليات اخراج ... الحل الأمثل أن تحتكوا بطاقم العمل نفسه .. لا تترددوا في أن تذهبوا وتطلبوا من المسؤولين عن مسلسل أو برنامج أو أي شركة في أن تتواجدوا حبن يعملون أو تقدوا أي خدمة لهم ... كل الشركات تطلب منفذي انتاج وهم اناس ليسوا تقنيين . واذا بدأت تحمل الضوء أو كيبل الكاميرا وراء المصور أو مصور فوتوغراف توثيقي يمكن بجهدك أن تصل لكرسي المخرج عن جدارة.

ما يأتي في 5 لأيام يذهب في 5 أيام
            نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

لا تترددوا في أن تذهبوا وتطلبوا من المسؤولين عن مسلسل أو برنامج أو أي شركة في أن تتواجدوا حبن يعملون أو تقدوا أي خدمة لهم ... كل الشركات تطلب منفذي انتاج وهم اناس ليسوا تقنيين . واذا بدأت تحمل الضوء أو كيبل الكاميرا وراء المصور أو مصور فوتوغراف توثيقي يمكن بجهدك أن تصل لكرسي المخرج عن جدارة.
              و الله جبتها فعلا كلامك درر
              و لكن
              أتمنى أن أتعلم عمل الشاي و القهوة بشكل جيد و أذهب إلى أحد المخرجين الكبار و أعمل عنده قهوجي
              و إذا يبيني أكنس و أغسل صراحة ماعندي مانع .

مو لازم التوقيع

3DStudioR4

(نصب واحتيال)
                عباراتكـ تنم على أنكـ شخص مهذب جداً !!

حبيبي إنت تظن إنه بيجي واحد من الشارع يسجل وخلاص نقوله راح تتعلم الإخراج في خمسة أيام ..
                الي بيحضروا الدورة أكيد راح يكون عندهم خلفية عن الإخراج ..

أوجه هذا الكلام لجميع من قرأ الإعلان ..

الدورة ليست للمبدئين وليست لتعلم الإخراج لمن هو مبتدء ..

كيفية استخدام أسلوب الإخراج السينمائي

غريبة فكركم !!

تحياتي لك أيها المهذب ..

اخوي شفت اعمال المخرج كلها فيديو كليب ..

هل له افلام ( سنمائية ) نستطيع رؤيتها ؟

لانه شتان بين الفيديو كليب والسينما كلاهما فن ومجال اخر .

على العموم أخواني لا داعي لإطلاق عبارات النصب والاحتيال ....

مشكور أخي على الموضوع ..

بس زي ما شفت في الردود لا أحد يود الاشتراك ... شكرا لك
                    (`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)
                    «´¨`.¸.* !! لا إله إلا الله !!*. ¸.´¨`»
                    (¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸ )

تمنى أن أتعلم عمل الشاي و القهوة بشكل جيد و أذهب إلى أحد المخرجين الكبار و أعمل عنده قهوجي
                      و إذا يبيني أكنس و أغسل صراحة ماعندي مانع .
                      على الأقل ما تخطي و يقول المخرج ( كاااااااااااااات ) وبعدها يودعك
                      -

Could it be you Or do I lose my way

I'm here but Colorblind

-

اممم الصراحة كنت متوقع وجود الكاميرا...

شباب.. يالي مو عاجبهم ... تتوقع كم يوم يكون مناسب... او بالاحرى كم سعر الدورة

يعني دورة لمدة اسبوع ماتنفع خلص نبطل لازم شهر ولا بلاش...

^^^^
                        رايكم

انا الصراحة ياما استفدت من Dvd ابو ساعة وادفع عليه فوق 100 ريال عادي...<<<<< احيانا كوبي 20 ريال :d

هل تتوقع 5 ايام كامله بورش عمل ماراح تضيف لك شي...

انا خوي قبل شهر حاظر دوره لمدة 3-4 ساعات لتصوير الثابت في أمريكا ودفع عليها 300 دولار اذا ماني غلطان..

وطالع منها هو جدا مستفيد ويقول ان في ناس حاظرين الدورة معاه للمره الثانية..

ترى مالي علاقة بالدورة بس حسيت انها جيده + ثقلنا على الرجال حبتين...
                        Idea Studio

المشكلة ان اخونا لايعرف الفرق بين الاخراج السينمائي واخراج الكليبات ..

اذا كان المخرج ليس له أي فيلم سينمائي .. وكمان الكاميرا المستخدمه في الدورة دي في كام .. ايش دخل السينما في الموضوع .. ؟؟

لايكفي ان يكون المخرج صور باستخدام الكاميرا السينمائية ليكون مخرج سينمائي ..

أنا لا أقلل من قيمة المخرج أو الدورة ولكن أيضا مالذي يستطيع أن يفعله في خمسة أيام حتى لو كان على مدار الساعة ..

تحياتي ..

ياخي انا دخلت على موقع الدوره و ارسلت استفسار بخصوص الدوره ولكن لم يتم الرد

Oh God, forgive me when I whine

للاسف هجوم عنيف لا داعي له

ياجماعه السوق عرض و طلب , يعني كم دورة مثل هذي حصلت في الرياض خلال العشر سنوات الماضية

حرام اللي سويتوة انا متأكد ان كثير من الاخوان كانو يتمنون مثل هالدورة ولكن بعد قراءة الردود تغير رايهم

صدقوني هذي كانت خطوة صحيحة للامام لتطوير المهارات التسجيلية على الاقل ولو نجحت سيزداد مقدمو هذة الدورات مع الوقت وستقل الاسعار

ولكن للاسف هناك ناس لا يمكنها ان تقول خيرا او تصمت..بسبب التفلسف الزايد او الحسد

(على فكرة هناك ناس تدفع اضعاف هذا السعر لحضور سيمنار او اثنين مع تكاليف السفر بالخارج)

بس يا خسارة.. قد تكون الفرصة ضاعت على كثيرين
                              قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته "

قالو عن يسوع " تعال اليّ ايها الخروف الضال "

السلام عليكم

بصراحة هذي أول مرة أشوف الشباب متشنجين على الآخر .. لطفك يا الله

على العموم أنا شفت فيديو كليب واحد للأخ المخرج وبصراحة مسوي شغل حلو ما اقول انه خرافي بس مستواه ما يقل عن كثير مما نشاهده من أعمال محترفين على القنوات العربية اللي نعرفها

اذا كان لي تعليق ورد على الأستاذ 3DStudioR4
                                وبقية الإخوة فأقول لهم :

أعرف دورات تقام قيمة الدورة ٢٥ ألف ريال سعودي لمدة ثلاثة ايام وكل مافي الدورة خرابيط من خرابيط الان ال بي NLP وأمثالها ( هذا الكلام قبل ما يطفح السوق بالمدربين الى أن وصلت الآسعار إلى ٦ الاف ( السوق طاح للأسف : ( )

الزبدة ، قبل خمس سنوات يا شباب كم واحد كان يعرف يشتغل على بريمير وآفتر افيكت ؟؟ ولا كم واحد سمع أصلا بشيء اسمه فاينل كت برو ؟ ( شوفوني تراني اعرف فاينل كت )
                                الحين شخص قال بسوي دورة وهو جرب يصور على كاميرا سينمائية بحسب الصور !
                                ما قال بطلعكم مخرجين قال انا مخرج ونفذت أعمال ( ولو كانت فيديو كليب المهم أنها أعمال حقيقية ) وبقول لكم كيف سويت

انا ليش قاعد اتكلم بالعامي ؟

أيها الفضلاء إن تشجيع هذه الدورات مطلب مهم وإنني بغض النظر عن كل ملاحظاتكم أدعم هذه الدورة وأدعم كل دورة مماثلة من أشخاص مارسو العمل ( ولو كان قليلا لكن على الأقل هناك شرف الممارسة ) كما أنني آشجب وأستنكر الذين يدعون تعليمك كل شيء في وقت قياسي
                                فيه معهد في جدة أعلن عن دورة في البرامج التالية لمدة أسبوعين !
                                ثري دي ماكس
                                افتر افكت
                                بريمير

زعموا انهم يعلمونك اياها في اسبوعين !
                                هذا عين النصب والاحتيال

أما موضوع الدورة في هذا المقال فأقول الله يوفقكم وتعالوا سووا مثلها في جدة وأنا آول المشتركين ( رغم اني شخصيا نظريا وبعد ترجمتي لكتاب تقنيات التحرير المتقدمة وقراءة كتاب مبادئ الإخراج السينمائي لمؤلف غربي وكتاب ادارة الانتاج لمؤلف غربي أيضا أصبح عندي تشبع نظري حول السينما والإخراج السينمائي لكن يبقى كله نظري ولم يترجم بعد إلى تطبيق عملي وبانتظار الفرصة السانحة ، ودورات مثل هذه رغم توقعي الشخصي أن المخرج لن يكون مثل قدرات وخبرات الغربيين الذين قرأت لهم لكن لا مانع من الاستفادة من تجربة شخص تعامل مع السينما فعليا ) .

وفي الأخير اقول لكل الشباب الذين لعنوا سنسفيل الدورة .. شوي شوي يا شباب ما عهدتكم إلا مشجعين ومؤيدين للمبادرات الجريئة .. وربنا يوفق الجميع .

يعمل...
                                X