صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 25

موضوع: ***طلب مساعده في المودلينغ***

ردود: 25 | زيارات: 1767
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية kazouz
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    وجــــMoroccoــــدة
    ردود
    1,570

    ***طلب مساعده في المودلينغ***

    السلام عليكم.....
    كيف الحال....ان شاء الله بخير
    كثير منا يلجأ الى مهارات يستعملها في الموديلينغ.. لذا احببت ان اثير نقطه ما كما هي مبينه في الصورة التاليه... الغرض منها الاستفاده من ذوي الخبرات في الموديلينغ...



    الحمد لله .. سبحان الله ..لا اله الا الله .. الله أكبر
    ------------
    CineMaya4D


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    ردود
    2,311
    أخوي بازي بالنسبة لسؤالك حسب ما فهمت بالنسبة للجسم الخارج للأمام ما عرفت بالضبط أي تنعيم بتقصد بدك ياه أما الدايرة فهي عن طريق الصورة الموضحة بالشكل



  3. #3
    أهلا بيك أخي الكريم
    وأعتقد إن الحل بسيط جدا
    فقط قم بتحديد هذه الحواف باستخدام أداة التحديد
    أعتقد إنها سهلة مثل الصورة


    وبعدين تستمر في الضغط على زر النقطة الموجود في الكي بورد "." (اللي هو حرف الزاي)
    وتسحب الماوس في اتجاه اليمين حتى تحصل على الحدة المناسبة للحواف
    ملحوظة: هذه الطريقة تنفع مع النقط والمضلعات


  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية kazouz
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    وجــــMoroccoــــدة
    ردود
    1,570
    جيد يا اخواني... لكن انا اريد الدائره مربعة الزوايا...
    نفس الشئ بالنسبه للجسم الخارج اريده على شكل مكعب مستطيل ذو اضلع حاده وليس اسطواني الشكل...

    هيا من لديه الحل....
    الحمد لله .. سبحان الله ..لا اله الا الله .. الله أكبر
    ------------
    CineMaya4D

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية Twix
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    ردود
    4,166
    هلا اخوي بازي مافهمت طلبك بالضبط

    لكن حسب اللي فهمته

    هو مثل ما قاله الاخ محمد نور لكن بدل ما تعملها على الاضلع اعملها على الاوجه

    يعني حدد الاوجه المراد تقليل نعومتها او جعلها حادة بالكامل واستخدم weight HyperNURBS لازالة النعومة



    وهذا شرح فيديو

    http://prince.des.googlepages.com/65.rar

    واعتذر اذا فهمتك غلط

    :::::::::: شبكة احتراف ::::::::::::

    دعواتكم لوالدي بالرحمة
    ان لله وان الية راجعون



  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    سلطنة عمان
    العمر
    25
    ردود
    3,888
    أعتقد أن استفسارك اجاب عليه الأخ قاسم ..
    ---------------------------------
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمنِ
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    ---------------------------------
    شبكة احتراف,,,e7tirafc4d
    ---------------------------------
    .. ^_^ ..


  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية kazouz
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    وجــــMoroccoــــدة
    ردود
    1,570
    نعم اخي قاسم وبدر.. الطريقه هي نفسها عند الاخ نور...
    لكن انا اسال ان كان هناك طريقه افضل منها... لانها احيانا لا تعطي نتائجا جيده في الموديلنغ الدقيق كالسيارات والموبايل.....

    شكرا لكم.... في انتظار الحل الامثل.
    الحمد لله .. سبحان الله ..لا اله الا الله .. الله أكبر
    ------------
    CineMaya4D

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية kazouz
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    وجــــMoroccoــــدة
    ردود
    1,570
    للعلم فقط اخي قاسم انا لا اريد الاضلع بتلك الحده لانها بذلك الغت تماما خاصية hypernurbs التي تعطي جمالا للشكل....
    الحمد لله .. سبحان الله ..لا اله الا الله .. الله أكبر
    ------------
    CineMaya4D

  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    سلطنة عمان
    العمر
    25
    ردود
    3,888
    حسنا .. حدد المجسم كله ..
    ثم اختر اداة bevel .. واجعل القيمة 0 ..
    إذا لم .. تفهم ..
    فبإذن الله ساعمل لك شرح بالصور ..
    لهذه الطريقة ..
    فأنا الأن ذاهب للنوم ..
    ---------------------------------
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمنِ
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    ---------------------------------
    شبكة احتراف,,,e7tirafc4d
    ---------------------------------
    .. ^_^ ..


  10. #10
    مشرف سابق
    صور رمزية ksaa
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    العمر
    11
    ردود
    1,017
    السلام عليكم

    لم افهم الموضوع جيدا لكن يظهر لي المشكل بسيط و الحل ابسط
    اداة couteau هي الحل

    اظن اسمها knife بالانجليزية
    عملت مثال بسرعة يعني بدون اي مراعاة للمسافات


    بالتوفيق
    يا غلام ، إني أُعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سأَلت فاسأَل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأُمة لو اجتمعت على أَن ينفعـوك بشيء ، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف

    Blog
    ::: S a f i n a 3 D :::

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية Twix
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    ردود
    4,166
    والله ياغالي ماعندي طريقة تانية سوا تقسيم الشكل بالسكين للحصول على النعومة او الحدة اللي ابيها


    نشوف طريقة اخوي البدر

    :::::::::: شبكة احتراف ::::::::::::

    دعواتكم لوالدي بالرحمة
    ان لله وان الية راجعون



  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية Twix
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    ردود
    4,166
    سبقني اخوي ksa

    :::::::::: شبكة احتراف ::::::::::::

    دعواتكم لوالدي بالرحمة
    ان لله وان الية راجعون



  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية kazouz
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    وجــــMoroccoــــدة
    ردود
    1,570
    شكرا ksaa على التوضيح... لكن طريقة السكين عندما اطبقها على اجسام معقده تظهر تشوهات في المودلينغ... انا عارف انك طبقت knife/loop لكن كما قلت في الاجسام المعقده لا يمكن تطبيق هذه الخاصيه من اجل تجنب التشوهات.....

    اظن طريقة بدر bevel هي الامثل لكن انا منتظر الشرح ... حتى اعرف هل يتم تطبيقها على vertex او edges
    الحمد لله .. سبحان الله ..لا اله الا الله .. الله أكبر
    ------------
    CineMaya4D

  14. #14
    عايش عالفكرة
    صور رمزية RealIdea
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Thinking Element
    العمر
    40
    ردود
    1,954
    Edges
    in case
    يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

    ....

    RealIdea
    موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية



  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية kazouz
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    وجــــMoroccoــــدة
    ردود
    1,570
    ممكن توضح اكثر اخي كروسبو...
    الحمد لله .. سبحان الله ..لا اله الا الله .. الله أكبر
    ------------
    CineMaya4D

  16. #16
    عايش عالفكرة
    صور رمزية RealIdea
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Thinking Element
    العمر
    40
    ردود
    1,954
    يتم التعامل مع امر Bevel فى حالة Edge Mode و Point Mode
    لكن هناك اختلاف بينهما
    فى حالة النقاط فانك توزع او تقسم نقطة الى اربعة نقاط
    اما فى حالة الحواف فيتم تقسيمها الى اثنين فقط
    وهذا يدل على الاتى
    ان امر Bevel فعال اكثر فى حالة استخدامه مع الحواف Edges
    لانه لا يشتت المجسم
    فى حالة التعامل مع النقاط ضع فى بالك انه لا بد ان تكون على مستوى مسطح ويكون هناك بعد بينها وبين النقاط المحيطة
    يحدث ايضا ذلك مع الحواف ولكن بنسبة ضئيلة تمكنك من التحكم فى موضح الايدج بعد عمل بيفل

    لاحظ المثال التالى مع كرة Sphere . حددت كل الايدجز وكل النقاط واستخدمت بيفل

    مع الـ Edges


    مع الـ Point


    تلاحظ تشتت النقاط لان الناتج من كل نقطة هو اربع نقاط

    مممممممممممممم

    سلام
    يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

    ....

    RealIdea
    موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية



  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية kazouz
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    وجــــMoroccoــــدة
    ردود
    1,570
    شكرا يا احلى كروسبو.. في الحقيقه انا كنت اعرف هذه الطريقه وما زلت هي التي استعملها في الموديلنغ... لكن هل توجد طريقه اضمن وافضل من كل هذه الطرق...
    لاني بصراحه اجد في تصميمات الماكس خصوصا السيارات والموبايلات مثلا... منتهى الدقة والتفاصيل في الموديلينغ... هل ربما توجد في الماكس ادوات افضل تساعد على عمل التقسيمات والفواصل افضل منها التي توجد في السينما...؟؟
    ام ربما العيب في انا اللي معرفتش جيدا ادوات السينما...

    مجرد تساؤل...
    الحمد لله .. سبحان الله ..لا اله الا الله .. الله أكبر
    ------------
    CineMaya4D

  18. #18
    عايش عالفكرة
    صور رمزية RealIdea
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Thinking Element
    العمر
    40
    ردود
    1,954
    لا لا لا لا ماتشتتنيش يا بازى
    انا مش فاهم
    هههههههههه
    عمل التقسيمات يعنى ايه
    او الفواصل
    قولى وانتكلم مع بعض فى الموضوع ده
    يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

    ....

    RealIdea
    موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية



  19. #19
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    ردود
    2,311
    ما كنت أظن بأن سؤالك أخوي بازي سيفتح كل هالنقاشات والله شي مفيد كتير
    وإن شاء الله تجد حل لمشكلتك
    بارك الله فيك أخوي كريسبو ترى شرحك واضح 100% وفيه متعة متل "الايدجز"^_^
    بالتوفيق يارب

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية kazouz
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    وجــــMoroccoــــدة
    ردود
    1,570
    خلاص يا كروسبو ... يا باشا ممتتحمقش كده... صحتك يا سيدي...
    اسحب كلامي السابق ... فلتة لسان.. عديها
    لي مشكله اخرى في الخامات ... وربما عند جل المصممين... وهي الخامات المتكررة كخامات الارضيه مثلا عندما اضعها على floor تبدو متكرره وتعطي عملا غير متقون... وعندما اقوم بتعديلات عليها من flat الى خاصيه اخرى كـ frontal صوره الخامه تتمدد كثيرا وتفقد دقتها.... شو الحل ؟ (لغة اخواننا الشاميين).
    الحمد لله .. سبحان الله ..لا اله الا الله .. الله أكبر
    ------------
    CineMaya4D

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل