Using Solar Roofs To Power Hybrids







شركة تدعى Solar Electric Vehicles متخصصة في اضافة اسقف مقوسة من خلايا الطاقة الشمسية إلى سيارات الهايبرد كالتويوتا Prius و Highlander Hybrid و الFord Escape Hybrid، الواح الطاقة توفر بين 200-300 واط. هذه الطاقة تستخدم لشحن بطارية اضافية في السيارة. مع هذا السقف الشمسي، سيارة التيويوتا بريس تستطيع ان تقطع 20 ميل باليوم في وضعية المحرك الكهربائي، و تقتصد طاقة لتحسن اداء السيارة ب29% (تعتمد على أداء و اسلوب السائق قي القيادة). النظام يتراوح سعره بين 2000-4000$ و الربح سيكون بين 2-3 سنوات.

البطاريات ذات الخزن العالي ستضيف 10 أميال من القيادة بدون وقود حسب ما يقول كرك جونسون رئيس شركة سولار اكترك ستسمز، الشركة أيضا في اضافة هذه الالواح إلى سيارتي الToyoya Highlanders و Electric Teslas، الشركة أيضا تبحث في زيادة سعة خزن البطارية من 212 واط إلى 320 واط.

التقنية كلها موجودة يقول كرك جونسون، انها فقط أكبر.

المزيد:
manufacturer taking the next step.” For the first 40 miles of a commute, the cars use batteries rather than gas. Forty miles a day is equal to 50 cents a gallon off the utility grid.
With gas prices expecting to break $4 a gallon in the near future, Johanson said they will be gaining in popularity. To date, the company has manufactured nearly 100 of the kits to individual buyers. “Four dollars is the break-even point for these kits,” Johanson said. “Then it pays for itself in two years. That’s where the economics makes sense for the kits. Do you want to own it or do you want to rent energy for the next three years?”

مصدر الخبر:
http://www.treehugger.com/files/2007...ybrid_ca.php#1

موقع الشركة:
http://www.solarelectricalvehicles.com/