Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماهو مفهوم الحرية بالنسبة لك؟

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

انا مفهوم الحريه بالنسبه لي كمفهوم شخصي ان ماحدش يأرفني و يوجعلي دماغي و ان الناس تسيبني في حالي براحتي طالما ان انا ما بعتديش علي حريه حد و لا بأذي اي حد و انهم يسيبوني اخد قراراتي بنفسي و ماحدش يتدخل في شئوني بدون داعي طالما اني ما بعملش حاجه غلط

الاخ صقر جزاه الله كل خير قال الاجابه الوافيه بس انا بعبر عن رايي و بقول المفهوم الخاص بتاعي
    Junior Architect-Ahmed Abdel Aziz
    Mansy

إن من يختلف معك فكريًا في العالم العربي هو على الأرجح ملحد أو عميل أو شاذ جنسيًا،

المشاركة الأصلية بواسطة mansy1985 مشاهدة المشاركة

الاخ صقر جزاه الله كل خير قال الاجابه الوافيه بس انا بعبر عن رايي و بقول المفهوم الخاص بتاعي
      وجزاك أخي الكريم ... تفضل فأنت حر ...

عن أنس رضي الله عنه قال
      : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)

السلام عليكم

ربنا يستر.
        التعديل الأخير تم بواسطة Salamax; 03 / 06 / 2007, 12:44 AM.
        الخداع البصرى ( عندما تنخدع العين تتخطى المعرفة المنطقية للعقل )

http://maxforums.net/showthread.php?...C7%DF%ED%E4%CC

ههههههههه لقد تم إلجامه ..
          .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

:: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

الحرية مسئولية و من هنا سوف اعطى مثال بسيط جدا و لكنه يشرح العملية بأكملها.

هل يستطيع قائد الطائرة ان يقود الطائرة فى اى مكان يريد ؟؟؟؟؟؟
            فالسماء شاسعة و بلا حدود و لكن هل يستطيع ان يكون مستهترا اثناء قيادته الطائرة ؟؟؟

هذا مثال بسيط و واضح .

المشاركة الأصلية بواسطة ابوصالح1
              أنت أغبى أنسان عرفته في حياتي ..

طبعا لا تزعل ... هذه الحرية
              البارحة كنت أنا أغيى انسان .... ... لقد بدأت أفقد مواهبي في الغباء

أخي أبو صالح .. لا يوجد غبي .. ولكن يوجد غباء ..أعرف أنك مستاء من الموضوع برمته .. ولكن اقرأ الردود من بدايها .. اقرأها جيدا ... الجميع واع ويعرف معنى الحرية .. والجميع هنا يستحقونها وبجدارة ..ببساطة لأنهم يعرفونها ولن يضيعوا عنها ولن يسيئوا استخدامها... ربما يكون البعض مقيد (جسديا حسب وضعه وظروفه) ولكن لم أرى أي واحد هنا مقيد فكريا.

شكرا لجميع من فكروا معي ومن فكروا عكسي ... فمع أننا لسنا في كل شيء متفقين ولكنا كلنا أحرار ومتفقين على الحرية ..... وهذا مايجعلني أفخر بأنني هنا معكم.
              نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

عشان لا يعتقد أحد بإني افتري على الرجل ..
                هذا رده كتبه بيده ..

للرد علي سيد صقر..
                انا اريد ان اعرف هل الايمان عندك امر من المسلمات به.. هل وراثه عن ابويك...
                اذا كان ابويك ذوي بشرة سمراء.. فانت ستورثها منهم... جينياً
                لكن هل الايمان بالله.. وهو اول عقيدة الاسلام... يورث!!!!؟؟؟؟؟

انا لا اري فيكم من طريقة دفاعكم عن دينكم بهذه الطريقه المتعصبة العمياء... إلا مثل المسيحي الذي يدافع عن دينه ومثل اليهودي ... وايضا مثل من يعبد النار...
                فهم اناس الفوا أبائهم لها عابدين...

اذا كان الدين والايمان والعقيدة غير قابلة للنقاش... فكيف تؤمن ... اليس بعقلك ام بغير ذالك!!!

وفي احد المواضيع التي اغلقت... رد السيد ابوقتادة وقال تقريبا...( علماء الدين هم فقط الذين يستطيعون النقاش معكم في الايمان)

وانا أستغرب .. اذا كان العلماء فقط هم الذين يعرفون الله.. فاعتقد انهم هم (فقط) الذين سيدخلون الجنة..
                لانهم هم الوحيدون الذين يعرفون الله ويعرفون القراءن والحديث.... ويفسروه لنا...

كنت أتمني ان اجد في المنتدي هنا من هم كانوا علي غير دين الاسلام ثم أسلموا... هاؤلاء هم فقط
                استطيع ان أتناقش معهم ..............

وانا إذا رجعت الي دين الاسلام فسأرجع علي بصيرة من أمري ...

ولن أكون أعمي ابداً يقودني شيوخ............... دون ان ادري الي اين انا ذاهب ومن اين قادوني

(اسف علي الخروج علي الموضوع) لكن يوجد ردود كثيرة اثارت إستفزازي فعلاً

وهذا رابط الرد
                http://www.maxforums.net/showpost.ph...5&postcount=46

اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك

:: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

اذا انت تحسب ان المجادلة مع العلماء سب.. فأنا اول السبابين
                  ومعني انكم تلجئوا الي هذا الطريق في الرد فهذه معناه ان ده اخر سلاح تمتلكوه

انا اتوقع ان بعد خمس سنين من الان سيتحول اكثر من نصف المجتمع العربي الي العلمانية
                  أعتقد ان الانترنت سيكون له دور كبير في ذالك ..

المشاركة الأصلية بواسطة Limponi_3d مشاهدة المشاركة
                    اذا انت تحسب ان المجادلة مع العلماء سب.. فأنا اول السبابين
                    ومعني انكم تلجئوا الي هذا الطريق في الرد فهذه معناه ان ده اخر سلاح تمتلكوه

انا اتوقع ان بعد خمس سنين من الان سيتحول اكثر من نصف المجتمع العربي الي العلمانية
                    صراحة مالي نفس اضحك وأنت اجبرتني على اضحك

ههههههههه!
                      المشكلة أني لم أر أي علماني في بلدي... فقط في النت ..... الحمد لله صار المسجد عندنا شبه ممتليء في صلاة المغرب...
                      أنا شايف الناس عم بترجع للإسلام الصحيح, وليس الانحراف نحو المرض ( العلمانية؟ ... اه اسمعت عنها في الجزيرة... الله يعافينا من هالمرض ^_^ )
                      في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
                      وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

موقعي الشخصي

شفت بقي ازاي العلمانية دمها خفيف.. اضحك يا راجل... اضحك..
                        اعتقد دي اول مره تتضحك في حياتك

شفت بقي ازاي العلمانية دمها خفيف.. اضحك يا راجل... اضحك..
                          اعتقد دي اول مره تتضحك في حياتك

أنا أتساءل أين كنت قبل الآن ؟

هل صرت تتكلم بعد أن جاءك الدعم ممن هم على شاكلتك .

ألا فاعلم أنك إن لم تتب إلى الله قبل الممات فلن تغني عنك فلسفتك البالية من الله شيئا .

عن أنس رضي الله عنه قال
                          : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)

هههههههههه .. بالفعل لأول مرة أضحك على رجل بصورة هذه ههههههههههه .

بصراحة رد أخوي Jassar في الصميم ..

أخوي صقر .. هم حثالة الزمان ليس لديهم إلا النقيق .. قال إيه قال بعد 5 سنوات .. هههههههههههه

أصل انتم اضعف من ما كنت متصور بكثير...
                              ده انا بسألكم في أمور عقائدية ما بتعرفوا تردوا والاقي اعضاء من اللي شغلتهم قص ولزق.. يقولي اسال رجال الدين...مش عارف حسيت اني دخلت منتدي بعبدوا صنم.. محدش فيهم عارف دينه.. كله قص ولزق

صدقني انتم ضعاف جدااا

يمكن دول زي السعودية هتتاخر في التطور الديني الي العلمانية... يمكن كمان هتتاخر كتير
                              لكن اعتقد ان سياسة الحجب والطرد بدأت تفشل... ونحن الان علي انفتاح مع العالم
                              يعني لا مفر من المواجهة ...

أصل انتم اضعف من ما كنت متصور بكثير...
                                ده انا بسألكم في أمور عقائدية ما بتعرفوا تردوا والاقي اعضاء من اللي شغلتهم قص ولزق.. يقولي اسال رجال الدين...مش عارف حسيت اني دخلت منتدي بعبدوا صنم.. محدش فيهم عارف دينه.. كله قص ولزق

صدقني انتم ضعاف جدااا

يمكن دول زي السعودية هتتاخر في التطور الديني الي العلمانية... يمكن كمان هتتاخر كتير
                                لكن اعتقد ان سياسة الحجب والطرد بدأت تفشل... ونحن الان علي انفتاح مع العالم
                                يعني لا مفر من المواجهة ...
                                ههههههههههههههه

مسكين ... لا تكثر من الانترنت ... لأني أرى أنها أضرت بعقلك .

عن أنس رضي الله عنه قال

يعمل...
                                X