موضوع: من يعرف في الـphysique الرجاء الحل عاجلا

ردود: 14 | زيارات: 1240
  1. #1

    من يعرف في الـphysique الرجاء الحل عاجلا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    اخواني الكرام لما وضعت الphysique وحركت شوي طلعت لي هذه المشكلة

    في الرجل ضبط وماصار فيه لولب مثل باليد

    هذ الصورة



  2. #2
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    ممكن الملف على شان أحدد وين المشكلة ؟؟


    وممكن هذا الدرس يفيدك :
    http://www.bof3d.com/oms/MmMax/CharacterPDF.pdf

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية لوكي لوك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    الجزائر
    العمر
    35
    ردود
    2,930
    هو المشكالة كما تلاحظ يا اسامة انها لم تكبر عضمة البونز بشكل مناسب
    مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
    صفحتي على فايسبوك

  4. #4
    شكرا لكم اخواني الكرام

    انا جربت السكنskin وجدت انه أفضل بكثيييييييييييييير

    وبدون اي مشاكل

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    Egypt-Naser City
    العمر
    33
    ردود
    1,904
    نعم انا ايضا لاحظت ان الـ Skin سرع في النتيجة
    لكن ما هو الفرق المهني(الوظيفي) و التقني بين الـ Physique و الـ Skin
    ياريت لو حد يعرف يعرفنا
    تحياتي للجميع
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن
    سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم

    Mahmoud Fawzy

  6. #6
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mahmou3d معاينة الرد
    نعم انا ايضا لاحظت ان الـ Skin سرع في النتيجة
    لكن ما هو الفرق المهني(الوظيفي) و التقني بين الـ Physique و الـ Skin
    ياريت لو حد يعرف يعرفنا
    تحياتي للجميع
    أوكي .. بما أن المشكلة حلت .. ولله الحمد يمكننا الآن إدراج الفرق بين السكين والفيزكيو .. ( من وجهة نظري )

    السكين :
    غالباً يتم إستخدامه بالأشكال العادية التي لا تتطلب حسابات معقدة . يعني غالباً ( بالماكس بس ) يتم إستخدامه في الأجسام التي تتكون من شيء واحد مثل الأفعى .... علماً أنه على ما أتوقع أنهم يستخدموه بالمايا بكل شيء ,,,

    الفيزكيوا له إيجابيات تؤهله للتعامل مع الكاراكتر ..

    أتوقع إنوا السكين .... قبل الفيزكيوا في الزمن ... هذا والله أعلم .

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    Egypt-Naser City
    العمر
    33
    ردود
    1,904
    نعم انا ايضا اعتقد ان امر Skin هو اقدم من Physique ،
    و انت الآن اخبرتنا الفرق في الاستخدام بينهما
    لكن مازلنا لا نعرف الفرق التقني بين الاثنين
    سأبحث في الـ Help عن توضيح
    جزاكم الله خيرا
    تحياتي لكم
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن
    سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم

    Mahmoud Fawzy

  8. #8
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة OMS معاينة الرد
    أوكي .. بما أن المشكلة حلت .. ولله الحمد يمكننا الآن إدراج الفرق بين السكين والفيزكيو .. ( من وجهة نظري )

    السكين :
    غالباً يتم إستخدامه بالأشكال العادية التي لا تتطلب حسابات معقدة . يعني غالباً ( بالماكس بس ) يتم إستخدامه في الأجسام التي تتكون من شيء واحد مثل الأفعى .... علماً أنه على ما أتوقع أنهم يستخدموه بالمايا بكل شيء ,,,

    الفيزكيوا له إيجابيات تؤهله للتعامل مع الكاراكتر ..

    أتوقع إنوا السكين .... قبل الفيزكيوا في الزمن ... هذا والله أعلم .

    العكس تماما يا اسامة

    ال skin يتيح لك التحكم اكثر و اضافة cross_section لاى envelop .... و يتيح لك ايضا التحكم بشكل كامل فى الاجسام المعقدة و طريقة ووزن ال deformation


    ال physique لا يتيح لك ذلك ... كل ال envelops فيه متصلة مع بعضها بطريقة تجعل التحكم فى الاجسام المعقدة مشكلة كبيرة جدا ..... و تستطيع ان تلاحظ ذلك بسهولة .... مع ال physique ال envelops لابد ان تكون بيضاوية الشكل دائما .... مع ال skin تستطيع التحكم فى كل جزء من ال envelops ... الشكل .....الوزن ... مدى التأثير .... مدى ال fallof

  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    Egypt-Naser City
    العمر
    33
    ردود
    1,904
    شكرا جزيلا استاذ cyfer ،
    و لو تعلم ، انا كنت لسه بفكر في حاجة ، و هي شكل العضلات مع الحركات و كذلك مثلا بعض العظام
    فمثلا عظمة الكوع ، عند الثني تكون بارزة بشكل واضح ، عند فرد الذراع تكون مختفية !!!
    فكيف استطيع عمل مثل هذا التأثير ؟
    أيضا العضلات تختلف باختلاف الوضعية ، فما هو الحل؟
    شكرا جزيلا للجميع
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن
    سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم

    Mahmoud Fawzy

  10. #10
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة cyfer معاينة الرد
    العكس تماما يا اسامة

    ال skin يتيح لك التحكم اكثر و اضافة cross_section لاى envelop .... و يتيح لك ايضا التحكم بشكل كامل فى الاجسام المعقدة و طريقة ووزن ال deformation


    ال physique لا يتيح لك ذلك ... كل ال envelops فيه متصلة مع بعضها بطريقة تجعل التحكم فى الاجسام المعقدة مشكلة كبيرة جدا ..... و تستطيع ان تلاحظ ذلك بسهولة .... مع ال physique ال envelops لابد ان تكون بيضاوية الشكل دائما .... مع ال skin تستطيع التحكم فى كل جزء من ال envelops ... الشكل .....الوزن ... مدى التأثير .... مدى ال fallof
    تسلم على المعلومات القيمة

  11. #11
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mahmou3d معاينة الرد
    شكرا جزيلا استاذ cyfer ،
    و لو تعلم ، انا كنت لسه بفكر في حاجة ، و هي شكل العضلات مع الحركات و كذلك مثلا بعض العظام
    فمثلا عظمة الكوع ، عند الثني تكون بارزة بشكل واضح ، عند فرد الذراع تكون مختفية !!!
    فكيف استطيع عمل مثل هذا التأثير ؟
    أيضا العضلات تختلف باختلاف الوضعية ، فما هو الحل؟
    شكرا جزيلا للجميع
    انا اتكلم من مقهى انترنت بسبب مشاكل النت عندى و لذلك لن استطيع ادراج صور للتوضيح ... و لكن تستطيع البحث فى الهيلب عن ال Angle Deformer ........ ...وللاسف كل ال deformers الموجودة فى ال skin ... لا يمكن عمل mirror لها ... اى انك ستفعل نفس الشء مرتين ....

  12. #12
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    Egypt-Naser City
    العمر
    33
    ردود
    1,904
    جزاك الله كل خير اخي الفاضل
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن
    سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم

    Mahmoud Fawzy

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية السهم الاسود
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    سلطنة عمان
    ردود
    1,213
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mahmou3d معاينة الرد
    شكل العضلات مع الحركات و كذلك مثلا بعض العظام
    فمثلا عظمة الكوع ، عند الثني تكون بارزة بشكل واضح ، عند فرد الذراع تكون مختفية !!!
    فكيف استطيع عمل مثل هذا التأثير ؟
    أيضا العضلات تختلف باختلاف الوضعية ، فما هو الحل؟
    شكرا جزيلا للجميع
    شكل المجسم الشبكي وتصميمه له دور مهم في محاكاة الجسم الحقيقي من ناحية ترتيب العظام على الاجزاء المختلفه من الجسم فمثلا عند تصميم المفاصل ذات الحركتين مثل الموجوده بين الفخذ والساق او في الذراع نراعي عمل بروز صغير عند المرفق عندما تكون الذراع مستقيمه ستلاحظ اختفاء هذا البروز وتمدده عند انثناء الذراع بعد تطبيق الامر skin
    ارجوا ان يكون الشرح مفهوم

    اذا كانت الصداقة ماء يجري
    فالاخلاص ينبوع كل مايجري
    ...
    ان اردت ان يديم الله لك ماتحب فاحرص ان يرى منك مايحب
    درب المـحبه كلـه زهـــور واذا عطره الوفا يضل دهور
    سُبحَانَ الله والْحَمْدُلِله ... سُــبْحان الله العظيمْ

  14. #14
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    Egypt-Naser City
    العمر
    33
    ردود
    1,904
    ألف شكر يا احمد باشا على المعلومات
    و الشكر كذلك موصول الى الاخت اشجان ، التي انشأت الموضوع
    تحياتي للجميع
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن
    سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم

    Mahmoud Fawzy

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل