Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من يملك مجموعة الأخ معروف للماكس والفوتوشوب في السعودية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة قناص 3 دي مشاهدة المشاركة
    الله يصلح حلك يأبو الليل 5 الرجال يقولك مسموح وأنت الله يهديك ترفض !!!!!
    مايجوز أسألك كيف حصلت على نسخه ماكس لان سعر النسخه الاصليه على حد علمي 14 الف ريال سعودي وهم ماسمحو بالنسخ علشان مانتعلم نحن العرب ونستمر متخلفين !!!!
    لكن الاخ أبو معروف على أسمه والله صاحب معروف وسمح لك نسأل الله أن يجعله في ميزان حسناته
    مع العلم اني احبكم جميعاً في الله وأحترم راي كل واحد .
    وهذا رايي وإذاكان هناك محذور شرعي فالله يجنبنا وإياكم الزلل .

كيف نتصل بلاخ معروف الله يوفقه وأياكم وزادنا وإياكم علماً ينفع الله به هذه الامه أمة خير البشر (صلى الله عليه وسلم )
    أخي قناص الأمر لايتوقف عند الأخ المعروف وسماحه مشكورا

وأن أمتلك نسخة لاستخدامي الشخصي وحاجتي غير أن أنسخها وأوزعها

وأنت تعرف بأن مسألة النسخ محظورة في السعودية وأنا مقيم في هذا البلد وأحترمه وأحترم قوانينه
    وكنت فعلا أنوي أن أنسخ كل ماعندي لمن يطلب لكن كما ذكرت
    لكن لما رأيت في حراج الكمبيوتر أن البلدية تصادر كل أصحاب البسطات وأقراصهم
    وأنا لم أكن أعرف أن ذلك محظورا

على العموم أوجدوا لي طريقة وأنا حاضر للمساعدة

أرجو المراسلة على الخاص لمن لديه طريقة

الله يسامحك يا قناص 3 دي

مين قال أنه الحكومه ( ماسمحو بالنسخ علشان مانتعلم نحن العرب ونستمر متخلفين !!!! )

هما ماسمحو بالسرقة لأن في حقيقة الأمر نسخ البرامج التجارية وبيعها بدون ترخيص من الشركة المنتجة سرقة

تخيل إذا كنت أنت صاحب شركة الماكس وصرفت ملايين الملايين على أنتاج أول نسخة منه ( هذا طبعاً غير تكاليف بناء الشركة والأجهزة والأثاث والمعدات ورواتب كل الموظفين الي صنعولك البرنامج )

يعني بالعربي الشركة خسرت دم قلبها على البرنامج وفي الأخير يجي واحد حرامي مايخاف الله ويبيع البرنامج بـ 10 ريال

على فكرة أنا ما أقصد الأخ الكريم معروف بهذا الكلام
      هوا حاول مساعدة الشباب على قدر مايستطيع ( جزاه الله خير )
      بس في نفس الوقت إذا كانت هذي البرامج التعليمية محفوظة الحقوق لأصحابها فحرام أنه ينسخها ويوزعها
      ( قصدت في الكلام السابق الي يستخدمو النسخ لأغراض تجارية )
      وفي نفس الوقت مايجوز لنا هدر حق الشركة إذا كان منتجها محفوظة حقوق نسخه لها

طيب نجي لبعض الأسئلة المتوقعة

1- ياخوي أنت تقول حرام عندك دليل على هذا الكلام ولا جالس تفتي من عندك ؟
      حكم البرامج المقرصنة للشيخ ابن عثيمين رحمه الله
      الرابط http://216.239.59.104/search?q=cache...ient=firefox-a

2- طيب ياخوي أصحاب هذي البرامج كفار !!
      السؤال : يا اخوان، ابحث عن فتاوي للعلماء في حكم نسخ و مبادلة البرامج او المنتجات الرقمية بصفة عامة، اذا كانت هذه المنتجات عليها حقوق نسخ.
      و هل يختلف الحكم اذا كانت الشركات المنتجة مسلمة او كافرة
      الرابط : http://216.239.59.104/search?q=cache...ient=firefox-a

3- طيب أيش قصدك يعني !! كل البرامج الي نستخدمها حرام !! حتى الوندوز !!
      أخوي الكريم
      كما سبق في فتوى العلامة الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله
      فإن حكم إستخدام البرامج التجارية المنسوخة ( يعني بدون إذن أو تصريح من الشركة المنتجة أو بدون ما تشتريها منهم بسعرها الأصلي ) حرام
      هذا بالنسبة للبرامج التجارية أما غير التجارية المصرح بنسخها وتوزيعها من مصدرها فـ ( إنسخ ووزع على كيفك )

4- طيب إيش أسوي أغلب البرامج الي أستخدمها تجارية حتى الوندوز يعني ما أستخدم الكمبيوتر أحسن ؟!!
      إذا حبيت هذي البرامج التجارية وتبغى تستخدمها إشتريها من أصحابها بسعرها الأصلي
      وإذا ماعندك فلوس ( وهذي منطبقة على الأغلبية )
      فالحمد لله في برامج مجانية بديلة تغنيك عن التجارية
      أمثلة ( البرنامج التجاري والبديل )
      الوندوز = اللينكس
      الماكس = البلندر ( صحيح أنه مو مثلة تماماً إلا إنه قريب منه جداً وفي أصدارة منه واجهتها تشبه واجهة الماكس )
      الفوتوشوب = نسيت أسمه
      وغيرها كثييييير من البرامج المجانية والمفتوحة المصدر التي تعتبر بديل ممتاز للبرامج التجارية ( للمفلسين مثلي )
      في هذا الرابط كثير من هذي البرامج المجانية
      الرابط :http://66.102.9.104/search?q=cache:U...ient=firefox-a

5- طيب يا أخي أنا ليا 10 سنين ( مثلاً ) أتعلم الماكس تجي أنت في يوم وليلة تبغاني أسيبه ؟!!
      إقراء نهاية الفتوى وستعرف الجواب

وعلى كل حال
      تذكر قول نبينا
      ( من ترك شىء لله عوضه الله خير منه )
      التعديل الأخير تم بواسطة wael1407; 17 / 06 / 2007, 10:53 PM.
      مرحبا من جديد

مدونتي = مقالات بالغة الأنجليزية + ( صور وفيديو )

هذي المدونة أفضل في الشكل والترتيب

8000 كلمة مفتاحية لأعلانات جوجل ادسنس + أسعار الضغطة لكل كلمة + عدد مرات الضغط لكل كلمة

نص الفتوى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما حكم نسخ برامج كمبيوتر نافعة من شرائط أصلية أصدرتها إحدى الشركات وذلك إما للاستفادة الشخصية أو للتوزيع منها على الزملاء أو للبيع و هل يستوي في ذلك أن تكون هذه الشركات تخص كفاراً أو مسلمين أم لا ؟
        فأجاب رحمه الله :
        أولاً نسأل هل هذه الشركات التي أحضرت هذه الأشياء هل احتفظت لنفسها بحق أو لا ؟ إن لم تحتفظ لنفسها بحق ، فلكل إنسان أن ينسخ منها سواءً لنفسه أو وزع على أصحابه أو يبيع . لأنها لم تُحمَ ، و أما إذا قال حقوق النسخ محفوظة ، فهنا يجب أن نكون نحن المسلمين أوفى العالم بما يجب ، و المعروف أن النظام إذا احتفظ لحقه فإنه لا أحد يعتدي عليه
        لأنه لو فُتح هذا الباب لخسرت الشركة المنتجة إيش ؟ خسارة بليغة ؛ قد يكون هذا الكمبيوتر لم تحصل عليه الشركة إلا بأموال كثيرة باهظة ، فإذا نُسخ و وُزع صار الذي يباع بخمسمائة يباع كم ؟ خمسة ، و هذا ضرر ، و النبي صلى الله عليه و سلم قال : (( لا ضرر و لا ضرار )) وهذا عام ، هذا عام .
        ولهذا أرجو أن يفهم المسلمون أن أوفى الناس بالذمة و العهد هم المسلمون ، حتى إن الرسول عليه الصلاة و السلام حذر من الغدر وأخبر أنه من صفات من ؟ المنافقين .
        وقال الله تعالى : (( ولا تنقضوا الأيمان بعد توكيدها )) و ليس كل كافر يكون ماله حلالاً أو دمه حلالاً ، الكافر الحربي كاليهود مثلاً هذا حربي ، و أما من بيننا وبينه عهد ولو بالعهد العام فهو معاهد ، و قد قال النبي صلى الله عليه و سلم : (( من قتل مُعاهداً لم يَرَحْ رائحة الجنة )) و المسلمين أوفى الناس بالعهد .
        فلذلك نقول : هذه المنتجات إذا كانت الشركات لم تحتفظ لنفسها بشيء فالأمر فيها إيش ؟ واسع و إلا ضيق ؟ واسع ، انسخ منها لنفسك أو لأصحابك أو وزع . إذا كانت قد احتفظت فلا .
        يبقى عندي إشكال فيما إذا أراد الإنسان أن ينسخ لنفسه فقط دون أن يصيب هذه الشركة بأذى ، فهل يجوز أو لا يجوز ؟ الظاهر لي إن شاء الله أن هذا لا بأس به ما دُمت لا تريد بذلك الريع و إنما تريد أن تنتفع أنت وحدك فقط فأرجو أن لا يكون في هذا بأس على أن هذا ثقيلة علي ، لكن أرجو أن لا يكون فيها بأس إن شاء الله
        " - ثم سائل سأل و لكن لم يكن واضحاً في الشريط - "
        فأجاب رحمه الله :
        لا لا لا ، أنا أريد أن ينتفع بها هو بنفسه أو ينتفع بها آخر بالصوت فقط لا بأن يستنسخوها .
        نعم

مع العلم أنه في فتاوي لعلماء غير الشيخ بن عثيمين بس ما أبغى أثقل عليكم وإذا حابين أنقلها أنا حاضر
        مرحبا من جديد

مدونتي = مقالات بالغة الأنجليزية + ( صور وفيديو )

هذي المدونة أفضل في الشكل والترتيب

8000 كلمة مفتاحية لأعلانات جوجل ادسنس + أسعار الضغطة لكل كلمة + عدد مرات الضغط لكل كلمة

الله ييسر أمرك يا أخ وائل أنت والاخ ابو الليل ويرزقنا وإياكم التقوي !!
          انا لم أذكر منع الدوله سددها الله هي وباقي الدول الاسلاميه لكل خير .
          انا أقصد الدول الغربيه !!!!!!!
          ولكن الكلام هنا للأخ ابو الليل عن مجموعة الاخ معروف وأقصد بالنسخ لي شخصياً لاني من السعوديه ومافي مصادر تعليميه جيده ترقي للمستوى العالمي كله غثاء واحد يقعد في البكونه ويترجم والله المستعان
          على العموم أنا أتمني أحصل عليها من الاخ معروف نفسه بطلنا ما أبغى منكم شي !!!!! لكن كيف الوسيله نبغى نتعلم ياناس الله ينفعنا واياكم بما نقول ونسمع وللمعلومه أحبكم في الله رغم كل ذلك !!!
          ربي إجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء

بالنسبة لي في سوريا

امريكا منعت عنا شراء هذه البرامج منها بنص القانون - قانون محاسبة سوريا
            ونحن لو فكرنا في شرائها فلن يسمح لنا بذلك
            "إن قامت الساعة وفي يد أحدكم غرسة فليغرسها"

موقعي الشخصي
            www.3dmax.tv

اذا تعلمت كل الاوامر في برنامجك المفضل فكأنك تعلمت الإمساك بالقلم وبقي عليك أن تتعلم كيف ترسم ..
            Maarouf

ياعمي أنسخ ووزع زي ماتبغى ماشاء الله أمريكا أخذت علوم العرب بفلووووس
              ماهم سرقوا علمانا علمناهم في بلادهم كل العلوم ماقلنا الحقوق محفوظه دحين علمهم بعد ماتطور
              ناخذه بفلوس بعدين نحنا مع هذه الدول في حالة حرب نشتري منهم أم نسرقهم ونخسرهم
              ههههههههههههه
              قال حرام تسرقهم
              والله لا أسعى لنشر كل علومهم على المسلمين
              وأبيع وأشتري بيني وبين المسلمين في رزقهم
              وأغيضهم شر إغاضه
              بعدين نفسي أعرف أيش المطلوب من الدفيديات
              اللتي تنوون شراءها 130 دفيدي
              والله صدقني تشتريها دفعه وحده صدقني ماتشغل ولا واحد
              أشتري مجموعه ومن أخوك المسلم بسيطه شوفها كلها هذا إذا شوفتها
              تعرف يعني أيش دفيدي يعني درس أربع ساعات وأكثر سي جي اكاديمي
              حصلت عليها شوفت دفيدي واحد ومللت جلست عندي 4 شهور
              وفاضيلها بس ماأريد تشغيلها كل يوم أقول بكره نصها خرب ونصها باقي
              فأنصح بعدم شراء ال130 كلها ستندم والله ستندم والتورنت متوفر فيه جميع الدرووووس
              والدفيديات مافي شئ غير موجود هذا للإفادة
              وجزاكم الله خير

ياعمي أنسخ ووزع زي ماتبغى ماشاء الله أمريكا أخذت علوم العرب بفلووووس
                ماهم سرقوا علمانا علمناهم في بلادهم كل العلوم ماقلنا الحقوق محفوظه دحين علمهم بعد ماتطور
                ناخذه بفلوس بعدين نحنا مع هذه الدول في حالة حرب نشتري منهم أم نسرقهم ونخسرهم
                اوافق الرئ تماماً اما ان تسرق حقوق اخوك الملسلم فهذا لا يجوز لانه اخوك وكذالك انا لا اقول اسرق المسيحى واليهودى
                ولكن فى مجال البرامج والعلوم فهذا حقنا لانهم بدؤ منحيث انتهى اجدادنا ووضعو القيود على حركة تقدمنا العلمى
                فانا فى نظرى كل السبل مفتوحة امامنا لكى نعوض ما فات
                صبرا جميل والله المستعان

نتمني التوفيق للجميع

على العموم نشكر الاخوان على الردود ونشكر الاخ معروف على تعاونه مع الجميع

شخصيا امتلك هذه المجموعة واذا حب اي عضو ان يمتلكها ممكن برسالة على الخاص

ونتفق على جميع التفاصيل

تحياتي للجميع

بكام النسخه

اسمعوا الكلام اللي يجمد على الشارب هم ياخذون بترولنا ببلاش حنا ناخذ برامجهم ببلاش ولا يبقا لنا فلوس هههه
                      اتمنى ان تزور موقع هواية وتضع ابداعاتك فيه بإسمك لتحقق انتشارا اوسع
                      ::هواية دوت كوم مصنع الهواة والمبدعين::

المجموعة موجودة عندي في الرياض طبعا النسخ مجاني الي يبغى انسخله المجموعة رجاء وضع رقم جواله وايميله على البرايفيت...شكراً
                        التعديل الأخير تم بواسطة ابوعبير; 12 / 08 / 2007, 02:57 AM. سبب آخر: اضافة
                        سبحان الله

يا شباب معلش ما تقلبو المنتدى للفتاوى الشرعية
                          و رجاءا كل شخص يحتفظ برأيو الشخصي لنفسه.
                          ببساطة شخص ما طلب مساعدة
                          فمافي داعي للاعذار (الشرعية)
                          يعني بمعنى اخر اللي مو حابب يساعد يقول ما بدي اساعد و خلص
                          بدون لا اعذار ولا فتاوى
                          و ما حدا راح يعتب على حدا

و تحية خاصة للاخ معروف و كل من اراد النفع للمسلمين

انا موجود عندي حوالي 200 دفيدي من مصادر متنوعة مختصة بالماكس وافتر افكت
                            اود المبادلة باسطوانات تعليم للفوتوشوب من داخل السعودية
                            وعلى استعداد لنسخها لمن يريد بنفس السعر الذي اشتريت به الاسطوانة

ياخواااااااان جيبو المجموعات وانا مستعد انسخ لكم الديفيد ي الواحد بنصف سعر الاخ معروووف
                              وفي وقت قياسي طبعا باجهزه خاصه لنسخ الكميات

المجموعه لدي لكن للا سف ليست كااااااامله

راسلوني عالخاص
                              من الرياض

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

يعمل...
                              X