موضوع: العلاقة بين حمالات الصدر و السرطان لدى النساء

ردود: 15 | زيارات: 1920
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية غالب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المنطقة
    هنا
    ردود
    1,160

    العلاقة بين حمالات الصدر و السرطان لدى النساء

    بين [ حمالات الصدر ] و [ سرطان الثدي ] علاقة وثيقة

    بقلم : د. رالف ريد
    ترجمة: أنيس شمسان
    الجزء الأول


    رغم أنني كيميائي بيئي (دكتوراه في الكيمياء الحيوية) ، قمت بعمل الكثير من المؤلفات والبحوث المتعلقة بسرطان الثدي منذ رأيت مقال في قاعدة بيانات المكتبة الوطنية للطب منذ أكثر من سنة. المقالة المذكورة قامت بتوثيق زيادة في معدلات الإصابة بسرطان الثدي بين النساء اللواتي يقمن بارتداء حمالات الصدر مقابل اللواتي لا يرتدن الحمالات.
    قامت جامعة هارفارد بدراسة أبهرتني لذلك قمت بالبحث بين المؤلفات الطبية لتفسيرات ممكنة. وفي كانون الثاني / يناير 1996 ، اكتشفت كتاب سينجر وجريسمايجير (Singer and Grismaijer) وتفسيرهما لإعاقة التدفق اللمفاوي الذي أثار اهتمامي. ومنذ ذلك الحين قرأت كل ما استطيع أن أجده عن التدفق اللمفاوي.
    لقد أذهلني ما وجدته ، ولكن هذه قصة أخرى. استطيع أن أمدكم بالكثير من المعلومات إذا شئتم. في جوهرها ، وجدا ما سينجر وغريسمايجير أن احتمالات حصول زيادة كبيرة بالإصابة بسرطان الثدي مع ارتداء حمالات الصدر- لأكثر من 12 ساعات في اليوم الواحد.
    المرأة التي ترتدي حمالات الصدر مدة 24 ساعة في اليوم فأن نسبة فرص إصابتها بسرطان الثدي هو 3 من 4 (في دراستهم، ن = 2056 لمجموعة السرطان و ن = 2674 على مستوى المجموعة).
    المرأة التي ترتدي حمالات الصدر أكثر من 12 ساعة في اليوم، ولكن لا تنام به فأن نسبة مخاطر إصابتها بسرطان الثدي هو 1 من 7 .. المرأة التي ترتدي حمالات الصدر أقل من 12 ساعة في اليوم فأن نسبة مخاطر إصابتها بسرطان الثدي هو 1 من 152.
    المرأة التي لا ترتدي حمالات الصدر أو نادراً فأن نسبة مخاطر إصابتها بسرطان الثدي هو 1 من أصل 168. نجد بأن الفرق بين ارتداء الحمالات الصدرية 24 ساعة وعدمه 125 ضعفاً.
    إن نتائج هذه الدراسة مثيرة، حتى وإن أخذنا بعين الاعتبار أنها لم تكن هناك دراسة وافية لعوامل الأخطار الأخرى. نضع في اعتبارنا إن عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي (نشرت في المجلات الطبية) في الغالب في حدود أقل من ثلاثة أضعاف الاختلافات. وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن سينجر وجريسمايجير استطلعتا سلوكيات ارتداء الحمالات الصدرية في الماضي ، وهذا ممتاز بالنسبة لمرض يتمتع بفترة تنمية طويلة. في كتابهما قامتا الكاتبتين بعرض كيفية ربط معظم عوامل الخطر المعروفة بسلوك ارتداء الحمالات الصدرية و/ أو اللمفاوية.


    على سبيل المثال، الرضاعة الطبيعية والحمل يسببا التنمية الكاملة للمفاوية الثديية.. كذلك بالنسبة للنساء اللواتي وضعهن الاقتصادي أفضل فإن نسبة إصابتهن بسرطان الثدي أعلى، حيث يتوقع المرء أنهن يرتدن الحمالات الصدرية ساعات أكثر يومياً. النساء اللواتي يمارسن الرياضة يتمتعن بأدنى المخاطر، مما قد يربط ذلك بالدورة اللمفاوية الجيدة (وأود أن أضيف، وحركة أكثر للثدي) أود أن أضيف في هذا النقاش، بأن الدورة اللمفاوية في العديد من الأنسجة (خاصة الأوعية اللمفاوية الرئيسية) عندما تجلس لفترة طويلة في رحلة جوية، قد تتورم قدميك والكاحلين، وذلك بسبب الدورة اللمفاوية التي تصل إلى الصفر تقريباً ارتداء حمالات الصدر، وبالذات عند النوم، خصوصاً تلك التي تحد حركة الثديين والتي تحتوي على سلك (عظم) من الأسفل، تمنع التدفق اللمفاوي الطبيعي ويرجح أن يؤدي إلى نقص أوكسجين الأنسجة (يكون محتوى الأوكسجين اقل من المعتاد) التي لها علاقة بالتليف الذي يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسرطان تطور المرأة في ظل أوضاع أصبحت فيها حركة الثديين مع كل خطوة تخطوها عندما تمشي أو تجري من خلال قراءتي النشرات العلمية عن التدفق اللمفاوي يظهر لي أن هذا قد يكون مهماً مثل عامل الانقباض. كل حركة رقيقة للثديين، عند الحركة، المشي، الجري، الخ يدلك الثديين برفق ويزيد من التدفق اللمفاوي وهكذا ينظف الثديين من السموم والنفايات الناشئة عن التغيرات الكيميائية (في الخلايا الحية) الخلوي بالطبع، قد تكون هناك آليات أخرى للأضرار التي تسببها حمالات الصدر. يمكن أن تكون درجة الحرارة إحدى تلك الآليات. الثديين من الأعضاء الخارجية ومن الطبيعي انخفاض درجة حرارتهما. والسرطان قد يعتمد على الحرارة. سرطان الثدي يعتمد على الهرمون. يمكن للحرارة تغيير الوظيفة الهرمونية. تتغير حرارة الثديين طوال الدورة الشهرية.
    كل هذه الحقائق من النشرات الطبية. مهما تكن الآلية، سيأتي من يفسر لماذا وجدت سينجر وجريسمايجير 125 ضعف من الاختلاف في معدلات الإصابة بالسرطان بين من لا يرتدن حمالات الصدر ومن يرتدن الحمالات خلال الـ24 ساعة في اليوم إذا كنت لم تقتنع بذلك بعد، فإنني اقترح عليك أن تقرأ كتاب سينجر وجريسمايجير ( اللباس القاتل ) Dressed to Kill, Avery Press, 1995). وبالمناسبة، فإنه لا صلة لي بالمؤلفتين. اعتقد أنهما تعيشان في كندا أخصائية طبيعية صديقة لي، بعد قراءتها الكتاب (اللباس القاتل)، قالت بأنه قد أذهلها ما شاهدته في عيادتها في مركز طبي محلي. فقد لاحظت كيف إن الكثير من النساء لديهن ثنيات حمراء وأخاديد في أجسامهن سببها حمالات الصدر. تقترحان سينجر وجريسمايجير عليكم التوقف عن ارتداء حمالات الصدر لمدة أسبوعين وسترون كيف ستشعرون !!
    على فكره ، سمعت أنهما تعملان حالياً على إعداد دراسة جديدة. هذا البحث هو دراسة ما إذا كان مرض الثدي الليفي الحميد يمكن معالجته بالتوقف عن ارتداء حمالات الصدر لمدة ثمانية أسابيع. سيكون ذلك مثيراً للاهتمام. وحسب ما سمعت بأن هذه المرة ستشمل الأطباء.




    [ اللباس القاتل ]ترجمة: أنيس شمسان
    الجزء الثاني

    عندما قمت مع سوما بالبحث لدراستنا (اللبـاس القـاتل Dressed To Kill) لم نكن نعلم بأن الشفاء من مرض الثدي الليفي هو التخلي عن لبس حمالات الصدر بحكم تصميم حمالات الصدر، فأنه يغير شكل الصدر تمشياً مع الموضة. ولتغيير شكل الصدر عليكِ القيام بالضغط المستمر على أنسجة الثديين. ولهذا السبب تصنع حمالات الصدر من الأقمشة المطاطية. هذا الضغط من حمالات الصدر يعيق الدورة في أنسجة الثدي. وتحديداً نظام الدورة اللمفاوية. ويتألف هذا النظام من الأوعية المجهرية التي تنشأ في أنسجة الثدي وتفرغ الأنسجة من السوائل، الذي يوجه من خلال تلك الأوعية إلى العُقد اللمفية.
    الأنسجة اللمفية رقيقة وصغيرة جداً وليس لها مضخة، مثل القلب، لدفع محتوياتها إلى الأمام. ونتيجة لذلك، من السهل تضيقها بضغط خارجي، مثل ما تحدثه حمالات الصدر بصفة مستمرة. الضغط على هذه الأنسجة اللمفية التي تعيق الإفراغ السليم لأنسجة الثدي، مما يؤدي إلى تراكم السائل في الثدي. طبياً، يسمى هذا "أُذيما اللمفية في الثدي"، وذلك ثانوياً للانقباض الذي تحدثه حمالات الصدر. هذا التراكم للسوائل يؤدي إلى الوجع عند اللمس والألم، وفي النهاية يتطور السائل إلى أكياس غشائية. بمرور الوقت تصبح هذه الأكياس الغشائية صلبة، وبهذا تتكون لدينا صورة عن حدوث مرض الثدي الليفي.
    في غضون أيام أو أسابيع من إنهاء الانقباض الناتج عن حمالات الصدر، تمنح الفرصة لأنسجة الثدي بإخراج هذه السوائل الزائدة، مما ينتج عن ذلك اختفاء الأكياس الغشائية، ويقل الوجع عند اللمس والألم إلى أدنى مستوى له إن لم ينتهي تماماً. من خلال دراستنا لحالات مئات من النساء، وجدنا أن التخلص من حمالات الصدر أدى إلى شفاء 95% من حالات أمراض الثدي.

    بما أن التخلي عن حمالات الصدر لمدة شهر لا يكلف شيئاً وخالي من المخاطر، كما أن فوائده مؤكدة، فإننا نحث كل النساء اللواتي يرتدن حمالات الصدر المشاركة بالدراسة الذاتية ليرن بأنفسهن إن كانت حمالات صدورهن تشكل ضرر على أثديتهن.
    ضعوا باعتباركن بأن أمراض الثدي لا يمثل مشكلة إلاَّ في مناطق ارتداء حمالات الصدر. فإن نسبة الإصابة بسرطان الثدي عند النساء اللواتي لا يرتدن حمالات الصدر مثل نسبة الإصابة عند الرجال.
    لا تنتظروا من صُناع اكتشاف وعلاج السرطان المصادقة على هذه المعلومات قبل أن
    تجربوه. معالجة سرطان الثدي تُشكل لهم دخل سنوي يقدر ببلايين الدولارات. لن يكسب مادياً أحد من التخفيف عن النساء بالتخلص من هذا المرض. إن الوقاية من أمراض الثدي واجب على كل شخص.. فقط توقفوا عن ربط أثداءكن بحمالات الصدر باسم الموضة، وابدائن بحب ذاتكن واحترام أجسادكن ..
    ملحوظة: قمت بترجمة هذه المقالة لأهمية الموضوع، لذا أرجو من كل من
    تصله هذه النسخة التكرم بنسخها وتوزيعها. مع الدعاء لكل من يساهم بهذا العمل.
    وهناك بقية سأعمل على ترجمتها وإرسالها تباعاً.


    يمكن الاتصال بالدكتور رالف ريد، على عنوانه الالكتروني
    mailto:reedr@ucs.orst.edu[/COLOR">reedr@ucs.orst.edu"]mailto:reedr@ucs.orst.edu[/url][/b][/size]
    أخر تعديل بواسطة نون في 05 / 06 / 2007 الساعة 10:19 AM
    ههههههههه




  2. #2
    والله لا ناقة لنا ولا جمل في مثل هذه المواضيع
    سبحان الله وبحمده ..... سبحان الله العظيم

  3. #3
    ضياء الدين
    صور رمزية diaaking
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    3,679
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Maya 001 معاينة الرد
    والله لا ناقة لنا ولا جمل في مثل هذه المواضيع
    فعلا ...... ايه لزمة الموضوع بالنسبة لنا ...
    ارجوا من المشرفين حذف الموضوع ...
    الحياة ألم يخفيه أمل
    أمل يحققه عمل
    وعمل ينهيه أجل
    ثم يجزى كل امرئ بما فعل

  4. #4
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    حفظت الموضوع لأقرأه على مهل
    لي ناقة وجمل وبعير وبقرة وثور وكل أنواع الثديات في الموضوع .
    كما لكل واحد له زوجة أو أم أو أخت أو ابنة ، وبالمناسبة أظن أن بيننا أخوات في المنتدى ، أم أن في الموضوع عورة لا سمح الله .
    شكرا أخي غالب
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  5. #5
    عضو فعال
    صور رمزية YAZEN
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    PALESTINE-SYRIA-UAE
    ردود
    275
    شكرا اخي الكريم نصيحة في غاية الاهمية
    و انا اوافق الاخ اكتوم و ازيد انه لا حياء في العلم و هذا موضوع يخص الصحة العامة
    رأس الحكمة مخافة الله

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية KING-TAHAR
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    سوداني مقيد في الإمارات
    ردود
    907
    الحمد لله ما بستعمل واحدة من اللي بيتكلم عنهم... كان الله في عون الصابرين...
    Narrow minded people generalizes characteristic intends
    أصحاب العقول الضيقة يلجأون للصور النمطية في أحكامهم على الشعوب
    Art is always and everywhere the secret confession, and at the same time the immortal movement of its time - karl marx

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    العمر
    28
    ردود
    4,029
    هل الموضوع فيه قلة ادب لهذه الدرجه ^^


    الموضوع عادي جدا

    وانا كلمت اهلي عن الموضوع وارسلت لهم نسخة

    يعني تستفيد وتفيد ^_^

  8. #8
    ههههههههه تثاقل الناس كلامي ورأيي

    ويبدو والله اعلم انني اغيظ البعض حتى لو لم اكلمه كصاحب البهائم هههههههههههههههه

    فأنا لا ارى مبررا لتهجمه علي , الا انه كااصحابه

    ولكي اعيد المياه لمجاريها اقول

    شكرا لك ياغالب على الموضوع
    سبحان الله وبحمده ..... سبحان الله العظيم

  9. #9
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Maya 001 معاينة الرد
    ههههههههه تثاقل الناس كلامي ورأيي

    ويبدو والله اعلم انني اغيظ البعض حتى لو لم اكلمه كصاحب البهائم هههههههههههههههه

    فأنا لا ارى مبررا لتهجمه علي , الا انه كااصحابه

    ولكي اعيد المياه لمجاريها اقول

    شكرا لك ياغالب على الموضوع
    شكرا أخي الحبيب مايا وصلت رسالتك

    وشكرا لصاحب الموضوع أخي الحبيب غالب

    وشكرا للأخ نون الذي حذف صورة الحمالة

    مايا : أهداني حسناته
    غالب : أهدانا ما تعلمه
    نون : الله ستر ما كانت مليانه ..........
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  10. #10
    يااخي كيف اهديتك حسنات
    يبدو انك فهمت ردي خطأ

    فأن لم اتهمك
    فانت يااخي قلت عن نفسك انت تملك ناقة وبقرة وثور .... الخ وهذه من البهائم ( لذلك تصبح انت صاحب البهائم وهذا ما قلته انت ولم اقله انا )

    اما ان لم تفهم ما قصدته عندما قلت انك مثل اصحابك
    فانا اقصد باصحابك
    من خالفني بالرد مثلك بدون مبررا

    وباقي الرد اعتقد انه واضح لك
    ولكن لا تنسى اخي
    انك انت من بدا

    فقد رددت علي برد تتهكم علي بقولك ناقة وثور وبعير .... الخ مع اني لم احدثك اخي

    هدا الله الجميع
    سبحان الله وبحمده ..... سبحان الله العظيم

  11. #11
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Maya 001 معاينة الرد
    يااخي كيف اهديتك حسنات
    يبدو انك فهمت ردي خطأ

    فأن لم اتهمك
    فانت يااخي قلت عن نفسك انت تملك ناقة وبقرة وثور .... الخ وهذه من البهائم ( لذلك تصبح انت صاحب البهائم وهذا ما قلته انت ولم اقله انا )

    اما ان لم تفهم ما قصدته عندما قلت انك مثل اصحابك
    فانا اقصد باصحابك
    من خالفني بالرد مثلك بدون مبررا

    وباقي الرد اعتقد انه واضح لك
    ولكن لا تنسى اخي
    انك انت من بدا

    فقد رددت علي برد تتهكم علي بقولك ناقة وثور وبعير .... الخ مع اني لم احدثك اخي

    هدا الله الجميع
    أخي الحبيب أنت أرقى مني في ردك
    وسرني هذا الحوار الهادئ الذي أتمنى أن يتفشى بين الجميع .
    أنا من عادتي أمزح في بعض الردود لأرفع عن كاهلي وكاهل الأعضاء بعضا من ضغوط الحياة .
    لا أقصد الإساءة إلى أحد
    ذكرتني بقصة قرأتها :
    أن رجلا حمالا كان يكسب قوته من وراء حمار يقتنيه ، ولشدة تعلقه بهذا الحمار ، كان يقول أن هذا الحمار أخي ، فاعترض عليه الناس وقالوا له : لا يجوز أن يكون الحمار أخيك ، فرد عليهم : لماذا ؟ قالوا : " إنما المؤمنون إخوة " ، فما كان منه أن أجاب : ومن يستطيع أن يثبت أن الحمار كافر ؟!

    استغفر الله إن كنت أخطأت
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  12. #12
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة aktoom معاينة الرد
    أخي الحبيب أنت أرقى مني في ردك
    وسرني هذا الحوار الهادئ الذي أتمنى أن يتفشى بين الجميع .
    أنا من عادتي أمزح في بعض الردود لأرفع عن كاهلي وكاهل الأعضاء بعضا من ضغوط الحياة .
    لا أقصد الإساءة إلى أحد
    ذكرتني بقصة قرأتها :
    أن رجلا حمالا كان يكسب قوته من وراء حمار يقتنيه ، ولشدة تعلقه بهذا الحمار ، كان يقول أن هذا الحمار أخي ، فاعترض عليه الناس وقالوا له : لا يجوز أن يكون الحمار أخيك ، فرد عليهم : لماذا ؟ قالوا : " إنما المؤمنون إخوة " ، فما كان منه أن أجاب : ومن يستطيع أن يثبت أن الحمار كافر ؟!

    استغفر الله إن كنت أخطأت
    لا ضير اخي

    قد اكون فهمت ردك الاول بالتهكم

    وها انت قلت انك من محبي المزح

    اتأسف ان اسئت لك

    وجزاك الله خيرا على رحابة صدرك

    غفر الله لنا
    سبحان الله وبحمده ..... سبحان الله العظيم

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية غالب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المنطقة
    هنا
    ردود
    1,160

    يا سلام يا شباب! هي دي الاخلاق الراقية و الاحترام و الناس الذوق.
    شكر جزيل لمن نقد و لمن مدح و كلنا قصدنا خير.
    ههههههههه



  14. #14
    اخي غالب .

    بالفعل موضوع مفيد واهنئك عليه اخي .

    موفق اخي .

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية MAROUF3D
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    المنطقة
    دوما - مدينة المساجد
    ردود
    1,738
    مشكور جداً أخي
    "إن قامت الساعة وفي يد أحدكم غرسة فليغرسها"



    موقعي الشخصي
    www.3dmax.tv




    اذا تعلمت كل الاوامر في برنامجك المفضل فكأنك تعلمت الإمساك بالقلم وبقي عليك أن تتعلم كيف ترسم ..
    Maarouf

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل