موضوع: المعني الحقيقي لكلمة "الصديق"

ردود: 16 | زيارات: 1401
  1. #1

    Post المعني الحقيقي لكلمة "الصديق"

    السلام عليكم ورحمة الله

    لا يخفي على الجميع أن أجمل شيء في الحياة بعد عبادة الله سبحانه وتعالى الصداقة أو الصديق المخلص

    و إنطلاقا من هذا المبدأ و من قول الشاعر :

    سلام على الدنيا إذا لم يكن بها****صديق صدوق صادق الوعد منصف

    أحببت أن أطرح هذا الموضوع و هو موضوع تفاعلى من الأعضاء يسجل فيه العضو المشارك إسم و إي معلومة عن الشخص الذي إستطاع من خلاله أن يعرف المعني الحقيقي لكلمة " صديق "

    و ما هي أجمل هذه المميزات التي أعجبته في هذا الصديق و لا ينسى أن يسجل أسمه

    " المشاركة إختيارية "

    و سأكون أول من يبدأ

    أعز صديق / إبراهيم الخياط

    الطريق الذي من خلاله تعرفت على هذا الصديق / المرحلة الثانوية

    مميزات هذا الصديق / مبدع في مجال الكمبيوتر ( تصميم – صيانة ) يجيد إنتقاء الكلمات في حديثة معك " يعني محترم و حق سواليف " و لا أنسى أهم معلومة عنه هذا الصديق من عنده عرفت موقع أبو بدر و من موقع أبو بدر عرفت المنابر ومن المنابر تعرفت عليكم

    إلى جميع الأعضاء /

    فعش واحدا أو صل أخاك فإنه****مقارف ذنبا ساعتا ومجانبه

    أخوكم / عاشق القمة " عيسى إبراهيم "


  2. #2
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    صديقي : افترقنا دون أن يؤذيني
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  3. #3
    هناك نوع من الاصدقاء

    ان حاولت تقدم له خدمة قال عليك عبيط

    واذا ما قدمت له خدمة قال عنك اناني

    واذا حاولت تبتعد بصمت قال عنك مغرور

    واذا حاولت ترسله رسالة محبة قال عنك مستهبل

    عالم غريب تشوف فيه اشكال والوان

    بس فعلا صديق افترقنا دون ان يؤذيني ويجعل ذكراه طيبة

    هذا افضل صديق

  4. #4
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    العمر
    28
    ردود
    4,029
    ربما لسفرياتي الكثيره وعلاقاتي الكثييييييييره لم استطع ان احدد صديقا اعتبره الأفضل ....

    صديقي دوما الكتاب والكمبيوتر

    لا ادري البشر اصدقاء ولكنهم متفاوتون في درجة الصداقه ولكن إلى الآن لم اجد صديقا اعتبره الأفضل والأوفى ... ولكن حتما ستكون زوجتي العزيزه

  5. #5
    مجنون AfterEffects
    صور رمزية فن ثلاثي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    الســعوديــــة
    ردود
    1,087
    لا يوجد صديق مثالي لي حتى الآن و لكن يوجد الكثير ممن أعزهم و يعزوني .
    الصديق المثالي في نظري هو :
    الصديق الذي يعينني على طاعة الله و يذكرني إن قصرت في واجباتي الدينية .
    الصديق الذي ينبهني عن أي عيب فيني و لا ينحرج من القول .
    الصديق الذي لا يأخذ حقي إذا حصل بيني وبينه شجار و فراق .
    الصديق أجده مساندا لي في وقت الأزمات ربما أكثر من الأهل .
    الصديق الذي يحفظ سري مهما كان و مع من كان و في أي زمان .
    الصديق الذي يذكرني بالخير و يدعو لي .
    ــــــــــ
    لدي خبرة بسيطة في الأصدقاء بسبب كثرتهم لدي و أغلب المشاكل سببها :
    المكابرة وعدم الإعتراف بالذنمب ( يظنها هزيمة ) .
    و أنتقاء كلمات الحوار .



    مو لازم التوقيع

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية Nana_Max
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    قلب الوطن العربي
    العمر
    32
    ردود
    643
    .
    الصديق المثالي في نظري هو :
    الصديق الذي يعينني على طاعة الله و يذكرني إن قصرت في واجباتي الدينية .
    الصديق الذي ينبهني عن أي عيب فيني و لا ينحرج من القول .
    الصديق الذي لا يأخذ حقي إذا حصل بيني وبينه شجار و فراق .
    الصديق أجده مساندا لي في وقت الأزمات ربما أكثر من الأهل .
    الصديق الذي يحفظ سري مهما كان و مع من كان و في أي زمان .
    الصديق الذي يذكرني بالخير و يدعو لي .
    ــــــــــ
    احسنت فعلاا............. ولكن المثاليه قد تكون مفقوده حتي فيما نفعله مع اصدقاءنا
    رضا الناس غايه لا تدرك
    ضحكت فقالوا : الاتحتشم :: :: بكيت فقالوا : الا تبتسم .
    بسمت فقالوا يرائي بها :: :: عبست فقالوا : بدا ما كتم.
    صمت فقالوا : كليل اللسان :: :: نطقت فقالوا : كثير الكلام.
    حلمت فقالوا : ضعيف جبان :: :: ولو كان مقتدرا لانتقم.
    بسلت فقالوا : لبطش به :: :: ولو كان مجترئا لو حكم .
    فأيقنت أني مهما أرد :: :: رضي الناس لابد أن أذم.
    اللهم اغفر لي ما لايعلمون واعصمني مما يقولون واجعلني افضل مما يظنون

  7. #7
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة aktoom معاينة الرد
    صديقي : افترقنا دون أن يؤذيني
    الأخ / aktoom
    هذا النوع من الأصدقاء ينحت اسمه وذكرياته في القلب بصورة غير قابلة للزوال مهما كانت الظروف
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة I am here معاينة الرد
    هناك نوع من الاصدقاء

    ان حاولت تقدم له خدمة قال عليك عبيط

    واذا ما قدمت له خدمة قال عنك اناني

    واذا حاولت تبتعد بصمت قال عنك مغرور

    واذا حاولت ترسله رسالة محبة قال عنك مستهبل

    عالم غريب تشوف فيه اشكال والوان

    بس فعلا صديق افترقنا دون ان يؤذيني ويجعل ذكراه طيبة

    هذا افضل صديق
    الأخ / i am here
    بغيت أدورك بمكان ثاني الحمد لله إنك طلعت هنا -الله يكون بعون من يصادق هالنوع من البشر
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة عامر معاينة الرد
    ربما لسفرياتي الكثيره وعلاقاتي الكثييييييييره لم استطع ان احدد صديقا اعتبره الأفضل ....

    صديقي دوما الكتاب والكمبيوتر

    لا ادري البشر اصدقاء ولكنهم متفاوتون في درجة الصداقه ولكن إلى الآن لم اجد صديقا اعتبره الأفضل والأوفى ... ولكن حتما ستكون زوجتي العزيزه
    الأخ / عامر
    الظاهر إنك إنطوائى و لازم تعرف إن معرفت الرجال كنوز
    -أتمنى لك التوفيق فيما تبقى من رحلة الحياة
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة فن ثلاثي معاينة الرد
    لا يوجد صديق مثالي لي حتى الآن و لكن يوجد الكثير ممن أعزهم و يعزوني .
    الصديق المثالي في نظري هو :
    الصديق الذي يعينني على طاعة الله و يذكرني إن قصرت في واجباتي الدينية .
    الصديق الذي ينبهني عن أي عيب فيني و لا ينحرج من القول .
    الصديق الذي لا يأخذ حقي إذا حصل بيني وبينه شجار و فراق .
    الصديق أجده مساندا لي في وقت الأزمات ربما أكثر من الأهل .
    الصديق الذي يحفظ سري مهما كان و مع من كان و في أي زمان .
    الصديق الذي يذكرني بالخير و يدعو لي .
    ــــــــــ
    لدي خبرة بسيطة في الأصدقاء بسبب كثرتهم لدي و أغلب المشاكل سببها :
    المكابرة وعدم الإعتراف بالذنمب ( يظنها هزيمة ) .
    و أنتقاء كلمات الحوار .
    الأخ / فن ثلاثي
    ماشاء الله عليك ما بقيت شيء من مثاليات الصداقة إلا و جبته مع إن قصدي إن مشاركات الأعضاء تكون في صفات أعز شخص مر عليك
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة معمارية معاينة الرد
    .
    الصديق المثالي في نظري هو :
    الصديق الذي يعينني على طاعة الله و يذكرني إن قصرت في واجباتي الدينية .
    الصديق الذي ينبهني عن أي عيب فيني و لا ينحرج من القول .
    الصديق الذي لا يأخذ حقي إذا حصل بيني وبينه شجار و فراق .
    الصديق أجده مساندا لي في وقت الأزمات ربما أكثر من الأهل .
    الصديق الذي يحفظ سري مهما كان و مع من كان و في أي زمان .
    الصديق الذي يذكرني بالخير و يدعو لي .
    ــــــــــ
    احسنت فعلاا............. ولكن المثاليه قد تكون مفقوده حتي فيما نفعله مع اصدقاءنا
    الأخت / معمارية
    أحسنت المثالية قد تكون ضرب من ضروب الخيال و من المستحيل أن تتوفر فيما نفعله نحن مع أصدقائنا

    --
    كان ودي أن الموضوع يكون عبارة عن صفات شخص حقيقي مر على العضو
    " يعني صفات شخص قدرت من خلال مصاحبته تعرف معنى كلمة " صديق أو صاحب "

  8. #8
    ابوخالد
    صور رمزية مزايا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    فوق الأرض وتحت السماء ..
    ردود
    2,066

    Exclamation

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

    بصراحة عندما رايت موضوعك ..

    تبادر في ذهني رجل واحد ..

    صديق ينطبق فيه قول الشاعر "صديق صدوق صادق الوعد منصف"

    اعز صديق : خالد ..

    الطريق الذي من خلاله تعرفت على هذا الصديق: المرحلة الثانوية ..

    اذكر قصه له عندما حصل لي حادث مروري جاء باكياس ملئية هدايا قيمتها حوالي 1000 ريال سعودي

    وغير ذلك اقسم ان يتكلف قيمة إصلاح سيارتي وكانت تكلف حوالي 9000 ريال سعودي قيمة إصلاحها ..

    قد يتوقع احدكم اني ابالغ او اهذي لكن لو عرفتموه هذا الرجل لصدقتم ..

    مميزات هذا الصديق .. طالب علم قوي .. وداعية معروف .. خفيف الدم بحيث ان كل من يراه يحبه ..

    ومن بعد رحيله لم ارى صديق مثله ولااتوقع ان ارى صديق مثله ..

    فإن لم نلتقي باالارض يوماً *** وفـرق بيننـــا كـــاس المنونــاً
    فموعــدنا غـداً بــدار خلــداً *** بها يحي الحنون مع الحنوني
    مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
    ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
    ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
    ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

  9. #9
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة مزايا معاينة الرد
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

    بصراحة عندما رايت موضوعك ..

    تبادر في ذهني رجل واحد ..

    صديق ينطبق فيه قول الشاعر "صديق صدوق صادق الوعد منصف"

    اعز صديق : خالد ..
    الله يرجعه إليك وإلى محبيه سالما..
    اللهم أرحم أخي وحبيبي (أبو أسيد : محمد السبيعي )
    وتغمده بواسع رحمتك ، واجمعني به في دار كرامتك .... آمين

  10. #10
    موضوعك رائع أخي وحبيبي عاشق القمة
    بصراحة فتحت الجرح الذي أغلق منذ فترة عندما وجدت من أعتقد أنه صديق أو خليل لكن للأسف بعد فترة تبين لي شئ أخر وهذا هو السبب في وضعي لموضوع..كيف تعرف صديقك الوفئ..http://www.maxforums.net/showthread.php?t=93392
    فتبين لي أنه صعب أن تجد من تطلق عليه الصديق بمعنى هذه الكلمة في هذا الزمن..
    اللهم أرحم أخي وحبيبي (أبو أسيد : محمد السبيعي )
    وتغمده بواسع رحمتك ، واجمعني به في دار كرامتك .... آمين

  11. #11
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة مزايا معاينة الرد
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

    بصراحة عندما رايت موضوعك ..

    تبادر في ذهني رجل واحد ..

    صديق ينطبق فيه قول الشاعر "صديق صدوق صادق الوعد منصف"

    اعز صديق : خالد ..

    الطريق الذي من خلاله تعرفت على هذا الصديق: المرحلة الثانوية ..

    اذكر قصه له عندما حصل لي حادث مروري جاء باكياس ملئية هدايا قيمتها حوالي 1000 ريال سعودي

    وغير ذلك اقسم ان يتكلف قيمة إصلاح سيارتي وكانت تكلف حوالي 9000 ريال سعودي قيمة إصلاحها ..

    قد يتوقع احدكم اني ابالغ او اهذي لكن لو عرفتموه هذا الرجل لصدقتم ..

    مميزات هذا الصديق .. طالب علم قوي .. وداعية معروف .. خفيف الدم بحيث ان كل من يراه يحبه ..

    ومن بعد رحيله لم ارى صديق مثله ولااتوقع ان ارى صديق مثله ..

    فإن لم نلتقي باالارض يوماً *** وفـرق بيننـــا كـــاس المنونــاً
    فموعــدنا غـداً بــدار خلــداً *** بها يحي الحنون مع الحنوني
    الظاهر أن خويك خالد و إبراهيم الخياط من نفس المعدن النادر
    و الله حيرتني أهنيك ولا أعزيك
    أهنيك على مرور شخص بهذه الصفات في حياتك
    و لا أعزيك على فراقه
    أتمني إن الإيام القادمة تحملك في صفحاتها الكثير من الأصدقاء

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة muteir معاينة الرد
    موضوعك رائع أخي وحبيبي عاشق القمة
    بصراحة فتحت الجرح الذي أغلق منذ فترة عندما وجدت من أعتقد أنه صديق أو خليل لكن للأسف بعد فترة تبين لي شئ أخر وهذا هو السبب في وضعي لموضوع..كيف تعرف صديقك الوفئ..http://www.maxforums.net/showthread.php?t=93392
    فتبين لي أنه صعب أن تجد من تطلق عليه الصديق بمعنى هذه الكلمة في هذا الزمن..
    أخي الفاضل / muteir
    من المستحيلات إنك تحكم على الناس إنهم على طبيعة وحده
    و تذكر
    إن الحياة بدون صديق مملة و متعبه

  12. #12
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة عاشق القمة معاينة الرد
    أخي الفاضل / muteir
    من المستحيلات إنك تحكم على الناس إنهم على طبيعة وحده
    و تذكر
    إن الحياة بدون صديق مملة و متعبه
    حبيبي أنا لا أحكم على الناس بأنهم طبيعه وأحدة
    وأنا أتفق معك في أن الحياة بدون صديق ممله ومتعبه لكن صعب في هذا الزمن تلقى ذلك الصديق وليس مستحيل..
    اللهم أرحم أخي وحبيبي (أبو أسيد : محمد السبيعي )
    وتغمده بواسع رحمتك ، واجمعني به في دار كرامتك .... آمين

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية N.O.B.Y
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    ردود
    1,415
    اعز صديق/ محسن عماد (mohsen_3d) على المنابر
    مرحله التعرف/الاعداديه (3 اعدادى )
    موقف التعارف/ كان جاى يأخد عندى درس لغه عربيه وانا رحت جبته من بيتهم علشان ماكنش يعرف مكان بيتى وأول لما شفته قلت ده هايبقى ان شاءلله صاحبى (الانتيم)وماسبتوش الا لما وطدت علاقتى معاه وبقينا اكتر من الاخوات
    اصعب موقف/ عندما اخبرنى انهم وعائلته سيتركون المنطقه التى يسكنون فيها وكانت نفس المنطقه التى اسكن فيها(الزاويه الحمراء) وسيذهبون الى( القاهره الجديده)
    وكان ايضا سيترك المدرسه الثانوىه التى ندرس بها ليذهب لاخرى جوار منزلهم الجديد فى القاهره الجديده


    ولكن والحمد لله لم تنقطع علاقتنا بل وزادت عما كانت عليه



    سلام الى اعز صديق0اخلص اخ
    وادعو الله ان يجمعنا واياه فى الجنه مع الرسل والصديقين والشهداء
    Moustafa NOBY
    ...........

  14. #14
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة muteir معاينة الرد
    حبيبي أنا لا أحكم على الناس بأنهم طبيعه وأحدة
    وأنا أتفق معك في أن الحياة بدون صديق ممله ومتعبه لكن صعب في هذا الزمن تلقى ذلك الصديق وليس مستحيل..
    الأخ / muteir
    آسف أخي الرد السابق كتب على عجل و حوى بعض الأخطأ الإملائية
    الى أثرت في المعنى المراد إرساله

    و الحمد لله إننا إتفقنا على نقطة : إن الحياة بدون صديق مملة ومتعبة
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة noby 3d معاينة الرد
    اعز صديق/ محسن عماد (mohsen_3d) على المنابر
    مرحله التعرف/الاعداديه (3 اعدادى )
    موقف التعارف/ كان جاى يأخد عندى درس لغه عربيه وانا رحت جبته من بيتهم علشان ماكنش يعرف مكان بيتى وأول لما شفته قلت ده هايبقى ان شاءلله صاحبى (الانتيم)وماسبتوش الا لما وطدت علاقتى معاه وبقينا اكتر من الاخوات
    اصعب موقف/ عندما اخبرنى انهم وعائلته سيتركون المنطقه التى يسكنون فيها وكانت نفس المنطقه التى اسكن فيها(الزاويه الحمراء) وسيذهبون الى( القاهره الجديده)
    وكان ايضا سيترك المدرسه الثانوىه التى ندرس بها ليذهب لاخرى جوار منزلهم الجديد فى القاهره الجديده


    ولكن والحمد لله لم تنقطع علاقتنا بل وزادت عما كانت عليه



    سلام الى اعز صديق0اخلص اخ
    وادعو الله ان يجمعنا واياه فى الجنه مع الرسل والصديقين والشهداء
    الأخ / nood 3d

    الظاهر إن تفاصيل صداقتك مع أخيك / محسن عماد

    نفس تفاصيل و ظروف الصداقة الى جمعتني مع إبراهيم

    لكن الإختلاف إني أنا الى كنت رايح عن الأخ إبراهيم أخذ

    دروس في الحاسب ومن ذاك الوقت حبيت عالم الحاسب و الإنترنت

    أتمني لك حياة مستقرة وهادئة و مفعمة بالسعادة مع أخيك محسن


    عاشق القمة

  15. #15

    Thumbs up رد على رسالة الصديق

    بصراحة الصديق يأتي كالحب كيف لاادري ومن فين لااعرف
    قدل لايكون كلامي عقلانيا ولكن من وجهة نظري الصديق كلمة تفوق كل الكلام وكل الاوصاف
    وصف رفيع المستوى بمعنى الكلمه وفي نظري هو اسمى من الحب
    وايضا انظر الي التناقض فالمثل يقول لك
    ( لا تخف من صوت الرصاص فالرصاصة التي ستقتلك لن تسمع صوتها )

    اخوكم مبدع مصر
    هل تعلم ماهي الصداقة؟
    هل تعلم ماهو الحب؟
    وماهو الرابط بينهم!!

  16. #16
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة مبدع مصر معاينة الرد
    بصراحة الصديق يأتي كالحب كيف لاادري ومن فين لااعرف
    قدل لايكون كلامي عقلانيا ولكن من وجهة نظري الصديق كلمة تفوق كل الكلام وكل الاوصاف
    وصف رفيع المستوى بمعنى الكلمه وفي نظري هو اسمى من الحب
    وايضا انظر الي التناقض فالمثل يقول لك
    ( لا تخف من صوت الرصاص فالرصاصة التي ستقتلك لن تسمع صوتها )

    اخوكم مبدع مصر

    أخي / مصر

    لا تنسى أيضا " الأرواح جنود مجنده ما تعارف منها إإتلف وما تنافر منها إختلف"

    أضن أن هذه هي الصداقة

    عاشق القمة

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل