Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

افيدوني رجاءا...ماهو افضل برنامج والأسهل في تعلمه ..ثردي ماكس ..مايا..سينما فوردي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• افيدوني رجاءا...ماهو افضل برنامج والأسهل في تعلمه ..ثردي ماكس ..مايا..سينما فوردي

اخواني الأعزاء
    محتاج مساعدكم ..لأني محتار جدا ...في بدء تعلم اي البرامج المايا ..او الثري دي ماكس ..او الفور دي
    علما انني احتاجه في التصاميم المعماريه وكذلك تصاميم الشخصيات واضافه الحركات لها..

وجزاكم الله خيرا

بالنسبة للمعمار ..
    فالماكس معروف بكثرة أعماله في هذا المضمار ..
    لكن .. أيضا هناك نسخة جديدة من برنامج السينما فور دي ..
    مختصة بالمعمار .. النسخة جديدة .. وحسب شركة ماكسون ..
    النسخة مخصصة للمهندسين المعماريين .. وبها الكثير من المميزات التي تساعد المعمارين ..
    وأيضا هناك العديد من التسهيلات للتعامل بشكل جيد مع برامج المعمار كالأوتو كاد وأرشي كاد ..

بالنسبة للمايا .. لا أعرف عنه شيئا في مجال المعمار .. لكنه متميز في التحريك ..

والشخصيات .. سهلة جدا في جميع البرامج ..

اختر البرنامج الذي ترتاح إليه ..

بالنسبة للمصار التعليمية المجانية ..
    فالماكس أكثر مصادرا تعليمية ..
    وبعده المايا ..
    وبعده السينما ..

بالنسبة للسيديات التعليمية ..
    فالمايا أولا ..
    ثم الماكس ..
    ثم السينما ..

جميع البرامج احترافية .. ولكنها تختلف من حيث السهولة ..

فالبأنسبة للسهول .. ومن يرغب في التعلم بشكل أسرع ..
    فالسينما أولا ..
    ثم المايا ..
    ثم الماكس ..

هذا من حيث سرعة التعلم والسهول ..

بالنسبة للواجهة والتنظيم في البرامج ..
    فالسينما واجهته أفضل ..
    والماكس والمايا تقريبا نفس الشيئ ..

بالنسبة للإحترافية ..
    فجميع البرامج ممتازة في جميع المجالات ..

وهذه صور لواجهات البرامج الثلاث ..

3d max 9 ..

maya 8 ..

Cinema 4d 10 ..
    ---------------------------------
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمنِ
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

شبكة احتراف,,,e7tirafc4d
    .. ^_^ ..

لا يوجد ما يذكر بعد كلام الاستاذ بدر

المشاركة الأصلية بواسطة fady_fod مشاهدة المشاركة
        لا يوجد ما يذكر بعد كلام الاستاذ بدر
        صح يا فادي

كلا ممتاز فعلا ومعلومات قيمة ... شكرا أستاذ بدر ...

وأحب أن اشير الى أن مكتبنا له دورات متميزة جدا ومخصصة للمعماريين .. وحتى بعد الدورات ندعم طلابنا بكل ما يحتاجوا من معلومات عبر البريد .... وأرجو أن تزوروا موقعنا للتعرف على دورادتنا المخصصة للمعماريين وربنا يوفق الجميع .. www.menbr.com
          موقع منبر www.menbr.com

السلام عليكم ور حمة الله
            أخي الكريم مشكلتك كبيرة كتير
            إذا من البداية مانك عرفان شو بدك صدقني راسك لح يوجعك كتير كتير حاسك كتير متفائل بدك تتعلم التصاميم المعمارية و الشخصيات و كمان تحريك الشخصيات يعني أنا لا اثبط من عزيمتك بالعكس أشد على يدك بس بدي منك تجلس مع نفسك و تفكر بنفسك تمام و تقدر قدرتك و اسأل حالك مجموعة من الاسئلة هي كالتالي :
            رغبتي بالتعلم هل هي طفرة من الطفرات أم هي قرار أتى بعد إصرار و عزيمة
            هل تجد في نفسك القدرة على الاستمرار في هذا المجال أم شغلة شهرين زمان بعدين خلص
            ياترى شو علاقة التصميم الفراغي بعملك أو دراستك و هذا السؤال كتير مهم لأنو إذا مجال عملك أو دراستك كان مختلف عن هذه الهواية لح تواجه مشاكل كتير و هي كالتالي : لما يزيد عندك وقت فراغ شو لازم تساوي فيه ياترى استمتع بهوايتي أم طور نفسي بمجال عملي و بصير صراع داخلي بنفسك بين التصميم الفراغي قصدي الماكس او المايا او البرنامج اللي اخترته و بين مجال عملك
            أما إذا كان مجال عملك هو نفسه هوايتك هي شغلة كتير حلوة بتصير تطور نفسك و تتطور مع الزمن بس المشكلة اني شايف بدك تتعلم المعماري و الشخصيات و المعماري شغلة كبيرة و كذلك الشخصيات يعني نمذجة الشخصيات لحالها اختصاص و تحريك الشخصيات لحالها بدك سنين لحتى يصير عندك خبرة و تعرف تحرك و بتصير تلاقي واحد مبتدء جاب برنامج جديد متل البوزر و طلعت معو شغلة احلى منك بعد شغلك سنين على الماكس او المايا او سواهما و مجال المعماري كمان مو قليل يعني النمذجة شي و الاكساء شي و عندك بحر من المكاتب و لازم يكون عندك القدرة على الابتكار و الابداع يعني متل ما عم قلك في جهد كتير لازم تبذله يعني لازم يكون عندك اصرار و متابعة و حسبها من هلق كيف لازم تطور حالك بالمستقبل يعني في شغلات كتير لازم تقرأها و في شغلات كتير لازم تتفرج عليها و.........
            برجع بذكرك أني ما عم احبطك بس عم نورلك دربك و انقلك خبرتي بهذا المجال و ذكرك بالجهد اللذي لازم تبذله في هذا المجال أنه جهد غير قليل بعدين شغلة اختيار البرنامج بتصير ثانوية و كمان لح قلك جملة كتير بتعجبني "ليس المهم ما يقدمه البرنامج لك و لكن الاكثر أهمية ما تستطيع تقديمه باستخدام البرنامج "
            لا تواخذني إن أطلت و أرجو أن أكون قد نفعتك بشيء
            و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و أرجو من الله التوفيق للكل و إدراك أهمية التخصص و العمل الجماعي
            م.أحمد
            عربي و افتخر...

أكيد الماكس هو الأقوى

صراحة

تكررت الاسئلة

ومداخلة الاخ بدر ليس فيها حيادية لاي برنامج مع حبه هو للسينما

وعرضه عليك ان اقتنعت به فعليك به وان لم تقتنع فابحث عن غيره

والاخ احمد ايضا وضح امورا مهمة

المهم جرب كل برنامج على حدة وما تقتنع به استخدمه

ولا تقل هذا افضل وهذا احسن

لان الامر نسبي كمن يحمل صندوق طماطم هو ثقيل بالنسبة لك خفيف ربما بين يدي غيرك

فلا تطلب منا ان ندلك على برنامج تحبه احب برنامجا وابدأ به

حياك الله
                من ظن انه قد علم فقد جهل
                ومن أمن العقوبة أساء الأدب
                اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

يجماعه كلام الاستاذ ابو بدر جاب النهايه اعمل بكلام الاستاذ ابو بدر
                  سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم........كم انت رحيم يارب

yaaaa_ah@yahoo.com

عاشق التصوير التلفزيونى والميكسر

بلجنز
                  http://www.51render.com/article.asp?id=139

بص انا كنت شغال ماكس لمده سنتين اشتغلت كل حاجه من مودلمج لنيمشن للايت بس كنت حاسس ان ده مش الي انا عايزو
                    اولا الماكس مشاكلو كتير اوي ممكن في اي وقت الفيل يضرب منك في اي لحظه ومتعرفش ترجعو ولو عملت فورمات للجهاز ومشلتش الماكس قبليها ممكن الفيلات تضرب منك واالكلام ده مش بقولو اعتباطا لا ده حصل معايا كتير اوي
                    بالنسبه للريندر انا لسه مجربتوش في المايا بس الي اعرفو انه اقل من الماكس في الريندر
                    بالنسبه للمودلنج
                    مش هقدر اقلك غير حاجه واحده
                    المايا
                    خراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااف ه في المودلنج
                    اولا ليك كذا حاجه تقدر تمودل بيها من polygon ل subdivition ل nurbs
                    وعلي فكره ال nurbs مش زي الي في الماكس خاااااااااااااااااااالص
                    اسهل بكتير والتحكم احلي 100 مره من الماكس ولا ال floud الي في المايا يا عين مفيش احلي من كده نصيحه من اخوك حول للمايا لان كلو هيحول للمايا

هل اتوكل على الله ..وابدا تعلم سينما فوري دي؟؟؟؟

جزاكم الله اخوتي الكرام على ردودكم وعلى تفاعلكم بالموضوع
                      وشكري الجزيل للأخ بدر على افادتي وكذلك اخواتي الباقين وادامكم
                      الله في عمل ومساعده الغير
                      اما بالنسبه لتعليق الأخ adih وهو انه انا اعمل في شركه لصناعه وتركيب السيكوريت (واجهات المباني)
                      وبصراحه احتاج الى تعلم برنامج يفيدني في التصميم , وبصراحه اكثر لدي الرغبه في التعلم واضافه ذالك الى سيرتي الذاتيه ...

وسؤالي للأخ بدر .. والأخوه البقيه ..هل تنصحني ب السينما فوردي في مجال اختصاصي ؟

وجزاكم الله عنا خير الجزاء ووفقكم

لو معماري خليك ماكس لو مودلنج شخصيات وانميشن وفلود اكيد بدون منازع ماااااااااااااااياااااااا

وبعدين فيه حاجه مهمه اوي لو بتعمل شخصيات وخليها smoth طلبع لو اليخصيه فيها شويه غلطا خفيقه فهتضطر انك تعملها 2 smoth فضبعا الجهاز هيشحر
                          لكن الموضوع مختلف تماما في المايا هوه انك ممكن بعد ما تخلص poly للشخصيه الي بتعملها بدل ما تعملها smoth ممكن تحولها ل nurbs او subdevition وهبقي smoth جدا وخفيفه جدا جوه البؤنامج وفي الرندر كمان

انا اصلا نفسى مفتوحه للمايا شكلى هحول عليه قريب بس المشكله ان الماكس عشرة عمر
                            سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم........كم انت رحيم يارب

yaaaa_ah@yahoo.com

عاشق التصوير التلفزيونى والميكسر

بلجنز
                            http://www.51render.com/article.asp?id=139

يا اخوى العزبز هذا الموضوع انوضع مليون مرة ونفس الاجابة

كل برنامج له ميزات وعيوب وانت اختار البرنامج الى تريده واتعمله

وانا اعتذر منك لو كلامى جارح لك

يعمل...
                              X