صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 29

موضوع: شعار أولمبياد لندن 2012 "يصيب بالصرع"

ردود: 29 | زيارات: 4369
  1. #1

    شعار أولمبياد لندن 2012 "يصيب بالصرع"


    تم تعديل الشعار الجديد لأولمبياد لندن المقرر إجراؤه عام 2012 على موقع الإنترنت للجهة المنظمة بعد أن ثارت مخاوف من احتمال أن يؤدي إلى حدوث نوبات صرع.

    فقد قال البروفيسور جراهام هاردينج، الذي طور اختبارا يستخدم لقياس مستويات الحساسية البصرية للمواد التي تبث على التلفزيون، إنه لا ينبغي بث الشعار المتحرك.

    وقالت الهيئة الخيرية لمساعدة مرضى الصرع Charity Epilepsy Action إنها تلقت مكالمات هاتفية من أناس اشتكوا من تعرضهم لنوبات صرع بعد مشاهدة الشعار.

    وقالت الجهات المسؤولة عن تنظيم أولمبياد لندن 2012 إنها بصدد إدخال تعديلات على الشعار.

    وكان قد تم الكشف يوم الاثنين عن الشعار الذي يتكون من قطع ذات زوايا حادة غير منتظمة تشكل تاريخ 2012.


    وقالت متحدثة بلسان أولمبياد 2012 إن المخاوف الصحية لا تتعلق بالشعار نفسه بل بطريقة عرضه كرسم متحرك.

    وأشارت إلى أن مبعث القلق هو "الجزء من الفيلم الذي يظهر سقوط قطعة من القطع المكونة للشعار فيما يشبه البركة التي تتموج بألوان متعددة".
    فشل في الاختبار

    ويعد البروفيسور هاردينج خبيرا إكلينيكيا في الفسيولوجيا العصبية وقد صمم اختبارا يتعين إخضاع كافة إعلانات الأشكال المتحركة له لمعرفة صلاحيتها من حيث عدم إحداث نوبات صرع للمصابين بالمرض.

    وقال البروفيسور لراديو بي بي سي لندن: "لا ينبغي عرض هذا الشعار على التلفزيون مطلقا بوضعه الحالي".

    وقد أضافت المتحدثة بلسان الجهة المسؤولة عن الأولمبياد بالقول "إننا نأخذ الأمر مأخذ الجد الشديد ونعتبره أمرا شديد الأهمية".

    وكان أحد مرضى الصرع، ويدعى كريستوفر فيلمر قد اتصل بإذاعة بي بي سي لندن حيث أبلغها بأنه أصيب بنوبة أثناء مشاهدته للشعار على شاشة التلفزيون كما أصيبت صديقته هي الأخرى بنوبة ألزمتها تلقي العلاج في المستشفى.

    وقال فيلمر "ظهر الشعار المتحرك على شاشة التلفزيون وأخذت أفكر في رقم 2012 ثم غبت عن الوعي".

    وأكدت هيئة Epilepsy Action إن هذه المسألة كانت مثار الكثير من الرسائل الإلكترونية على موقعها على الإنترنت.

    وأشارت الهيئة إن تلك الصور المتحركة قد تؤثر في 23 ألف شخص في بريطانيا يعانون من الصرع المتأثر بالحساسية تجاه الأشكال والصور المتحركة.

    وأضافت متحدثة بلسان الهيئة قائلة "المثير للسخرية أن الشعار يعبر عن الأولمبياد وأولمبياد المعاقين".

    وتابعت بالقول "بعض المرضي يمضون سنوات حتى يصلون إلى مرحلة التحكم في النوبات، ومن المهم للغاية ألا يأتي شيء ما ليقلب الأمر رأسا على عقب بالنسبة لهم".

    SF-OL
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________






  2. #2
    مصدر الخبر:
    http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/spor...00/6725019.stm
    هذا يدل على ان التصميم فن يحتاج لفهم نفسيات الناس فما رأيكم؟
    انا عن نفسي أجد هذا الشعار مزعج و غير مريح للنظر.
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    سلطنة عمان
    العمر
    25
    ردود
    3,888
    سبحان الله .. !!
    شيئ غريب فعلا ..
    أنا أيضا أرى أن الشعار غير جيد .. وغير مريح للعين ..
    هل لديك فيديو للشعار المتحرك ..
    أريد أن أجرب الصرع ..

    شكرا لك ..
    ---------------------------------
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمنِ
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    ---------------------------------
    شبكة احتراف,,,e7tirafc4d
    ---------------------------------
    .. ^_^ ..


  4. #4
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    العمر
    42
    ردود
    4,810
    خويا نجيب هل هذا هو الشعار المعدل ؟؟؟؟
    سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
    ........
    يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

  5. #5
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    العمر
    42
    ردود
    4,810


    هذا الشعار المتحرك على اليوتوب
    سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
    ........
    يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية THE WAX
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    ردود
    1,851
    لقد أصبت بالصرع إسعفوووووووووووووني

    أنا أعتقد أنها إشاعه مثل إشاعة الرقم القاتل

    لقد شاهدت الفيديو ولم يحدث شيء
    لا إله إلا الله * محمد رسول الله
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن :
    (((((( سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ))))))

  7. #7
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    العمر
    42
    ردود
    4,810
    أعتقد انه حدث سوء فهم
    الخبر لم يقل ان من يشاهد الانيميشن سيصاب بالصرع .. بل أعتقد انهم يقصدون بعض مرضى الصرع الذين شاهدوا هذا الانيميشن هم من إصابتهم نوبة الصرع
    سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
    ........
    يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

  8. #8
    جزاك الله خير يا أخي طارق على اللينك
    فعلاً الشعار مزعج و غير جميل -في وجهة نظري-

    و كما قلت أنت يا أخ طارق أن هذه مخاوف فقط بسبب حدوث أكثر من حالة صرع عند مشاهدة الشعار.فوجهة نظرهم (ابعد عن الشر و غني له -كما يقول المثل - ههههههههههه).
    و مصدر الخبر أظنه موثوق -موقع الإذاعة البريطانية Bbc-.
    يعني تخيل شركة مثل مايكروسوفت لديها خبراء في علم النفس يقومون بفحص واجهة البرامج من ناحية أثرها على المستخدم سلباً و إيجاباً.
    كنت قد عملت عرضاص في الفترة الفائتة ليعرض في حفل و عملت له خلفية متحركة،عند عرضه في الحفل أحسست بأنني أركز في الخلفية و ليس الصورة و أنني أصبت بالنعاس من الحركة الرتيبة للخلفية،و لكن حينما سألت بعض الحضور أجابوا انهم لم يحسوا بنفس هذا الشعور لأنهم ركزوا على الفيديو و لم يركزوا على الخلفية.

    يعطيكم العافية
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  9. #9
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    العمر
    42
    ردود
    4,810
    طيب سؤال يا سيدنا الشيخ ماذا فهمتم من الشعار ؟؟؟؟
    سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
    ........
    يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية DarNet
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    عالم ثاني
    ردود
    1,944
    اووووه

    اشعر بدوار

    دوووم ، طرخ طراخ طريييييخ

    اسف لقد وقعت من على الكرسي ،، ههههه
    في يوم من الايام ، كنت عضو في منتديات المنابر الموقرة

  11. #11
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة طارق معاينة الرد
    طيب سؤال يا سيدنا الشيخ ماذا فهمتم من الشعار ؟؟؟؟
    ههههههههههههههههه
    تخيل ان الإنسان بسبب هذا المنظر الغير مريح لا يفكر في معنى الشعار؟
    أنا قرأت معناه لهذا لا أريد أن أحرق الفيلم ههههههههههه
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  12. #12
    مشرف منبر اطراف الحديث
    صور رمزية ALSWEEDY
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    بين أجاء وسلمى
    ردود
    7,075
    الوانه كذلك غير مناسبه

  13. #13
    عضو قدير
    صور رمزية esamdrsh
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    أبو ظبي
    العمر
    32
    ردود
    8,607
    اعتقد بان الشعار يشكل كلمه london لكن بشكل غبي قليلا

  14. #14
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    العمر
    42
    ردود
    4,810
    هههههههه نوبات صرع واحراق فيلم... يبدو ان هذا شعار مشؤووم

    طيب بالاضافة الى ان الرمز يشكل الرقم 2012 موعد الاولمبياد فالرقم صفر في الرمز _ القطعة العلوية يمين تبدو لي كشكل محسن لخريطة لندن

    القطع مقسمة إلى خمس قطع هي رمز القارات الخمس تماما مثل الدوائر الخمس لرمز الاولمبياد
    بالنسبة للونين المستخدمين فلم استط فهم سبب اختيارهما
    هذا والله اعلم
    سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
    ........
    يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

  15. #15
    الفكره كما قال اخي نجيب عمل 2012 علي شكل مدينه لندن لكن فعلا الشعار قبيح قبيح قبيح حتي فيلم الدعائي سيء شبه واثق من التغيير لا ادري كيف اختاره اعتقد انه يتم الاختيار من ضمن الالف الشعارات معقول هذا اجملهم ؟؟ هي الفكره جديده لكن الشكل في النهايه يحكم العمليه؟؟؟؟؟؟
    هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max



  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية يوسُف
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    فلسطين
    العمر
    38
    ردود
    1,435
    اخواني هناك تأثيرات للصور والرسوم وخاصة الاشكال الحادة التي تؤثر سلباً على مرضى نفسانيين وليس على بشر عاديين مثلنا والحمد لله على نعمه ..

    علم النفس بامكانه ان يكشف ما بداخل كل واحد منا من خلال خطه او رسمه او حتى خربشاته وطريقة كلامه وتصرفاته الخ ...

    دون ان يفصح او يحكي عن قصصه ومشاكله ....

    الشعار بالفعل خطوطه حاده والوانه غير مريحة للعين فهي قريبة من الوان التنافر ... الزهري القريب من البنفسجي المتضاد مع الاصفر ...

  17. #17
    عضو نشيط
    صور رمزية Sultan989
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    (^.^)
    العمر
    32
    ردود
    552
    السلام عليكم

    لقد أصبت بالصرع إسعفوووووووووووووني

    أنا أعتقد أنها إشاعه مثل إشاعة الرقم القاتل

    لقد شاهدت الفيديو ولم يحدث شيء
    لا هذا صحيح يا صديقي
    كان هذا السؤال عالقا في رأسي
    حيث اني سمعت عن طفل جائتة نوبة الصرع وهو يلعب لعبة كمبيوتر

    وجدت الاجابة في كاتالوج البلاي ستيشن1-قبل حوالي 8 سنوات-
    وكانت على هيئة تحذير لمرضى الصرع حيث انه وجود الحركة السريعة للألوان
    تؤثر عليهم
    في اعتقادي انه نوع واحد من الصرع عافانا الله وإياكم
    لن يكون لدينا ما نحيا من أجله .. إن لم نكن على استعداد أن نموت من أجله
    آرنيستو تشي جيفارا


  18. #18
    الأخ طارق
    ملاحظتك دقيقة ،فعلاً يبدو أن الصفر على شكل خريطة لندن
    فعلاً مصداقاً لكلام الأخ يوسف أنني وجدت تحذير على بعض الأجهزة الخاصة بالألعاب أنها قد تتسبب في حالات عصبية لبعض الناس.
    عافانا الله و إياكم
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية N.O.B.Y
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    ردود
    1,415
    ياجماعه انا عايز اشوف الانيميشن وخايف



    يالا انا هاشوفه


    بس لو جالى صرع


    اكيد مش هايبقى كويس
    Moustafa NOBY
    ...........

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية N.O.B.Y
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    ردود
    1,415
    لقد اصبت بالصرع
    من الان لا تؤاخذونى على ما اقول
    Moustafa NOBY
    ...........

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل