Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

والله محتار اخواني في اختيار البرنامج ..افيدوني ..افيدوني

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• والله محتار اخواني في اختيار البرنامج ..افيدوني ..افيدوني

اسف اخوتي الكرام هذا ثاني طلب لكي في اختيار البرنامج لكي ابدا به ..هل هو ثري دي ماكس او مايا او سينما فور دي ...ولقد وجدت انه كل عضو راي خاص به من وجه نظره وليش من وجه النظر بشكل عام

انا اريد ان ابدا بتعلم برنامج يفيديني في التصاميم المعماريه وان يكون قوي وبسيط بالنسبه لمبدا حتى لا يصيبني الأحباط من البدايه ...وارجوا منكم ان تدلوني على ما هو صواب لأن فعلا محتار جدا ....

وجزاكم الله عنا خيرا

بسم الله الرحمان الرحيم... لقد جذب انتباهي سؤالك أخي لأن ميداني العمارة .. و كنت قد مررت بنفس التجربة . فأردت أن أمنع عنك التعب الذي مررت به فأنا منذ سنتين أردت تعلم برنامج لاخراج المناظير المعمارية ..فكانت البداية طبعا مع الماكس.لانه الاشهر وقتها و الاكثر انتشارا.و جربت المايا و الارتلانتيس .. المهم أتقنت الماكس و الحمد لله و للأسف وجدت أن ميزته الوحيدة هي انتشاره الواسع يعني من ناحية الدروس و الخامات و النماذج الجاهزة .... و يتميز أيضا مع برنامج أتوكاد الذي ذاعمل عليه.
    عيوبه أنه معقد أكثر من الازم من ناحية الاستعمال.. يعني مثلا تقضي شهرا أو أكثر لكي تعرف حلا أو شيئا عن طريق الصدفة.. يعني واجهته و طريقة تعامله مع المستخدم ليست مدروسة جيدا...لكنه احترافي الى أبعد الحدود...
    جربت المايا أيضا ووجدت أنه احترافي أيضا.. لكني أحسست أنه ليس موجها للعمارة أساسا يعني فيه قوة رهيبة في عمل المؤثرات و الحركة... لكن عيوبه كالماكس الثقل في الرندر..و السرعة مطلوبة في شغلنا ..
    و أخيرا منذ شهرين تقريبا بذأت في تجربة السينما.. و بصراحة و جدته الافضل من ناحية معادلة الجودة/الوقت . و من ناحية سهولة الاستعمال و التعلم .مع أنه في البداية و للوهلة الاولى يعطيك احساسا بأنه ليس احترافيا من خلال واجهته البسيطة مقارنة بالماكس والمايا ..و لكن في الحقيقة تلك نقطة قوة تحسب لمبرمجيه . فهو احترافي لابعد الحدود و في نفس الوقت لا يضيع وقتا لا في التعلم و لا في العمل و لا في الرندر و الاخراج ...لذلك ترسخت عندي قناعة لن أرجع عنها انشاء الله و هي السينما و الفاينل رندر كمصير .. فمقارنته بالمصيرات الاخرى كمقارنة السينما بالبرامج المذكورة... الفاعلية و البساطة و الحرفية و السرعة..
    المهم كنصيحة لوجه الله و حتى تختصر الوقت و لا تتوه كما تهت .. توكل على الله و عليك بالسينما و الفاينل.. فأنا أقول لك هذا و ميداني العمارة مثلك تماما...و ان شئت التأكد و حتى تكون مقتنعا بأختيارك ... قم بالبحث و لو قليلا عن خصائص و مميزات كل برنامج و شوف ما يناسبك ..المهم لا تضيع وقتا في البحث النظري .. كلها احترافية و لها مميزات و عيوب.. و عليك البحث عن المميزات المحبذة لديك و العيوب التي تستطيع قبولها و التعامل معها..أنا عن نفسي في العمارة و جدت ما ذكرته لك و أنت كمبتدئ أنصحك بالسينما لان ما ستتعلمه في الماكس أو المايا في شهر ستتعلمه على السينما في 4 أو 5 أيام . و هذه ليست مبالغة . و الله الموفق
    أشهد أن لا اله الله و أشهد أن محمدا رسول الله
    أدعولي بالنجاح...

شكرا لك اخي التونسي على الشرح... وانا مثلك أرى في السينما ذكاء مبرمجيه بغض النظر عن قوة البرنامج في التصاميم والاخراج....

لكن أريد أن تفيدني في مسأله المجال المعماري... ما هي البرامج التي يفضل ان اتعلمها من اجل ايجاد فرص عمل عند المهندسين هل: autocad أو archicad..?

وما هو الفرق بينهما؟

وإذا كانت عندك إضافات... فانصحني بها..... جزاك الله خيرا....
      الحمد لله .. سبحان الله ..لا اله الا الله .. الله أكبر
      ------------
      CineMaya4D

بالنسبة للاستفسار الأخ .. فقد وضعت لك مقارنة بسيطة بين البرامج .. في موضوعك في قسم الماكس ..
        والأن الأخ tun_c4d .. فصل لك المعلومات عن برنامج السينما فور دي ..

لكن أريد أن تفيدني في مسأله المجال المعماري... ما هي البرامج التي يفضل ان اتعلمها من اجل ايجاد فرص عمل عند المهندسين هل: autocad أو archicad..?
        أعتقد أن الأوتوكاد أفضل .. لكن تعامله مع الينما غير جيد ..
        لكن يمكنك البحث عن النسخة المعمارية للسينما فور دي ..
        فهناك نسخة خاصة للمهندسين المعماريين ..
        وهذه النسخة تسهل التعامل مع برامج الكاد ..
        ---------------------------------
        كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمنِ
        سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

شبكة احتراف,,,e7tirafc4d
        .. ^_^ ..

archicad هو الذي يتعامل مع السينما 4 دي جيدا!
          أما نسخة architectural فهناك نسخة أخرى و هي رائعة و هي نسخة تفتح جميييع الملفات لكن بشرط أن يكون لديك okino poly trans ...
          بعض الدروس
          http://abdelouahab.4shared.com

.... à la mémoire de Kazouz

جزاك الله خيرا اخ tun_c4d ugn avp على شرحك الوافي وجعلها الله في ميزان حسناتك ان شاء الله وعلى اخوتي الباقين .وسأتوكل على وسأخذ بنصيحتك وهي السينما فور دي ,, ولكن عندي سؤال ...هل يوجد ربط بينها وبين الأوتوكاد من حيث تصدير اعمال الأوتوكاد الى سينما فور دي لأعطاءها شكلا اكثر حيويه .؟؟؟

المشاركة الأصلية بواسطة bazzi مشاهدة المشاركة
              شكرا لك اخي التونسي على الشرح... وانا مثلك أرى في السينما ذكاء مبرمجيه بغض النظر عن قوة البرنامج في التصاميم والاخراج....

وما هو الفرق بينهما؟

وإذا كانت عندك إضافات... فانصحني بها..... جزاك الله خيرا....
              أتوكاد هو برنامج للرسم العام dessin technique و أرشيكاد خاص بالهندسة المعمارية يعني فيه جميع العناصر المستعملة في العمارة مثل الجدران و الابواب و الدروج و النوافذ... و يمكنك من عملها في ال2d وال 3d في نفس الوقت ... يعني يتعامل مع ما يسمى بالعناصر الذكية les objets intelligeants مثلا لو أردت عمل باب في جدار فان البرنامج يحفر مكان الباب أتوماتيكيا و يضع فيه هذا الاخير و لو غيرت في خصائصه فان مكانه يتغير اليا... لهذا سميت بالذكية... و في أتوديسك هناك برنامج autodesk architectural desktop و هو المقابل لأرشيكاد أو المنافس ان شئنا ..و هو يشبه أتوكاد الى حد كبير و فيه نفس الاوامر لكنه زائد عليه بالعناصر المعمارية التي ذكرتها..و بالنسبة للسينما فستصدر عن قريب انشاء الله نسخة موجهة أكثر للمعماريين... و الله الموفق
              أدعولي بالنجاح...

بالنسبة لأي البرامج تستعمل .. سؤال صعب لكن أظن أن الاتوكاد أكثر انتشارا .. في بلدي على الاقل و لكن اذاكان لابد من الاختيار فأنصحك بين الarchicad و ال autodesk architectural فهما أكثر اختصاصا للمعماريين ..و بين هذين البرنامجين أنا أستعمل ال autodesk لانك لو أتقنته فأنت اليا تتقن أتوكاد فهذا الاول يحوي الثاني بكل أوامره les commandes يعني ستتعلم برنامجين بواحد..و بالنسبة للتصدير للسينما فهناك عدة صيغ أهمها ال 3dsوال dxf و اذاكنت على أتوكاد أو أوتوديسك أنصحك قبل التصدير بالتثبت من أن العمل موجود في المركز يعني x0.y0وz0 قبل التصدير حتى لا يزعجك في التحريك على السينما... و الله الموفق
                أدعولي بالنجاح...

ohoh!!!
                  أخي tun_c4d شرح موفي!!!!! شكرا لك ;-)
                  أما بخصوص التعامل فإن السينما 4 دي يحتوي على مقبس يقوم بترجمة الخامات مباشرة إلى السينما 4 دي! يعني الخامات من archicad ستظهر كما هي على السينما 4 دي....لكن لم أجربه ;-)
                  بعض الدروس
                  http://abdelouahab.4shared.com

.... à la mémoire de Kazouz

يعمل...
                  X