Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعلم الاضاءة الخارجية للمبتدئين والمحترفين !

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تعلم الاضاءة الخارجية للمبتدئين والمحترفين !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اود ان ارحب بكل زملائي واصدقائي واعضاء هذا المنتدى الرائع ولكم حاولت مرارا وتكرارا في الوصول الي افضل الاوضاع في الماكس ولكن بلا جدوي واني اري مستوي زملائي في المنتدي في تقدم مستمر واري مستوايا الشخصي في ركود مستمر ليس لقلة اعمالي ولا لعدم تعددها وانما لضعفي التام في الماكس وعدم المامي بكل ما هو صحيح ودقيق للعمل الامثل علي الرغم من اني اجتزت امتحان البرنامج باحدي المعاهد التدريبيه ولكن كما تعلمون لا يوجد معهد يدرس الفيراي او الماكسويل وخلافه وبدون اطاله في الحديث فقد قررت ان ابدا بورشتي هذه لتعليم الجميع وانا اولهم الاضاءه الخارجيه للعمل ( نهاريه وليليه ) حتي لا نشتت الاذهان ونرهق العقول جاهدين كل الجهود للوصول الي وضع افضل بشتي الطرق واناشد المحترفين ( لا بعدم الدخول ) بل بمساعدتنا جميعا خاصه الاعضاء المتميزين باعمالهم وقدراتهم الخلاقه يوما بعد يوم وعمل بعد عمل وبنظري الي جميع الورش الموجوده لم اري ورشه قد اكملت طريقها للنهايه بل اغلب الورش تصل الي 3 صفحات او اكثر ثم تتوقف للنهايه الا النادر والقليل جدا مما اكملت طريقها ومشوارها واستفاد الجميع نحن هنا لا نريد وضع لينكات لدروس فالدروس كلها امام الجميع نريد الخبره فما الفائده من مدرس ( ينعر ليل نهار ) اما طالب ( لا يعلم كيف يخرج من مازق الاسئله الصعبه ) هذا هو المراد ليس المراد هو رؤيه ومشاهده الدروس الصور او الفيديو فانها لن تكفي بالمره ولن تفي بتاتا وانما نريد خبره كل من عمل عملا متميزا او جميلا او رائعا او حتي مبتدئا ولكن وصل به الي نتيجه جيده انا لا اعلم ماذا افعل ولكنه قرار ولجديه القرار فسوق اضع اول اعمالي بالاضاءه الخارجيه النهاريه في هذه الورشه واعلم اننا اغلبنا قد انتهينا من امتحانات العام وليس لدينا حجا او مبررات المطلوب ما يلي :-

1- اسم الورشه ( تعليم الاضاءة الخارجية النهاريه والليليه ) .
    2- برنامج العمل ( 3d max ) اي اصدار ولابد من ذكر اصدار العمل .
    3- البرامج الاخري المستخدمه ( فوتوشوب - اوتوكاد - غيره )
    4- نوع الريندر المستخدم ( الريندر العادي - فيراي - ماكسويل - غيره ) .
    5- وقت الريندر المحسوب .
    6- العمل خاص بالاضاءات فقط فلا وجود اعتبارات ( للخامات - المودلينج ) فاي خامه او اي موديلينج لاي مبني تكون كافيه بالغرض فكرتنا الاساسيه هي الاضاءه الخارجيه النهاريه والليليه حتي لا نشتت الاذهان ولذلك يتم رفع موديلينج ثابت وعلي الكل تحميل هذا الملف ثم نتناوله جميعا للوصول لنتائج ثابته ونتيجه مرضيه للجميع ويتم الاتفاق بيننا سويا علي شكل العمل بالاجماع .
    7- كل شخص ليس عليه ان يرفع صوره اعماله ولا رفع اعدادات العمل كامله من ( ريندر - اضاءه ) بل الافضل هو رفع العمل ملف الماكس نفسه بحيث نتناوله جميعا ونقوم بالتعديل فيه وكل شخص يرفع العمل مره اخري باخر تعديلات وبذلك نحصل علي نتائج متعدده جميله من اكثر من محاوله وفي نفس الوقت تكون شبه مسابقه واستفاده عظمي كامله للكل . ( طالما اننا متفقين علي تثبيت ملف العمل والغرض هو الاضاءه .
    8- شرح الاسباب لاي تعديل يتم من اي عضو قام به ووصل به الي نتائج مرضيه لكل يفهم الجميع ماذا فعل .
    9- متابعه الموضوع بجديه وعدم اهماله او الكسل او التاخير او النوم او اي شئ ينطبق علينا كمصريين محبين ( للنوم في العسل ) رجاء خاص للمصريين وانا اولهم بصفتي مصري اصيل اكره ما نغط فيه من النوم العميق وننظر ونشاهد الاعمال ونقول ( الله جميل جامد ايه الشغل النار داه امتي اوصل للمستوي داه ) وهو نايم ( هتوصل في المشمش ان شاء الله ) .
    10- اظن بما سبق كله لن نتعلم الاضاءه الخارجيه بل سنصل للاحتراف جميعا ان شاء الله تعالي .

فكرة حلوه اخي ...... بس في نقطة انته ملخبطا شوي

ما ينفع تشتغل على الاضاءة بدون خامات لان كل واحد يكمل الثاني وما ينفع نشتغل على واحد بدون الثاني...

وما محتاجة انه نرفع ملفات الماكس وغيرة.... الشي اللى مفروض نتعلمة هو ليش سويت كذا او كذا لانه حتى لو شفت الاعدادات مال الرندر شو استفيد منه وانا ما راح اشتغل عليها لان مشهدي وامقاساتي في التصميم تختلف عنه عشان كذا لازم اعرف ليش هو سوا كذا وعاد انا اشتغل على ما يناسب مشهدي الخاص.....

طبعا هذي وجهت نظر
    ######################

.:: التعبير الحركي ::.
    طالب في مدرسة المنابر للانيميشن
    StudentInMaxForumsAnimationSchool

######################

اعمالي

شكرا اخي علي اهتمامك فين باقي الاعضاء وفين باقي الردود لابد من متابعه الموضوع ؟

انا هنا لو كملت هذه الورشه ستكون الروعه
        انا مع حضرتك ان شاء الله ولابد ان تدعم الورشه بالدروس رجاءا
        وشكرا علي المجهود

طب ما احنا لسه مستنين باقي الاعضاء يدخلوا علشان نتفق علي الملف اللي هيترفع ونبدا بتجاربنا

السلام عليكم اخي
            فكرة جميلة و رائعة حقا فانا ضعيف جدا فيما يخص مسائل الاضاءة و الظلال و الكثير منا كذلك
            و لكني اتصور ان الخامات لها دور كبير في عملية الريندر الاخير و لها اهمية في الانعكاسات و كثير من الاشيتء و ارجو اخذ هذا الشي بمظر الاعتبار و انا مع مودلينج واحد كلتا تعمل عليه
            و لكن اخي اعذرني فانا لحد الان لم اكمل امتحانات الفاينل ان شاء الله ليوم الخميس القادم انا اخلص منها
            و لكن بالطبع سوف ادخل معكم واساعدكم و تساعدوني و لكن لاوقات قصيرة
            تحياتي و اعذرني على الاطالة

متشكر اخي نايت وش وعادي ياعم احنا مش مشكله بالنسبالنا طول في الكلام زي ما انت عايز بس المهم والاهم اين باقي الاعضاء يا جماعه الموضوع زاد عن 74 زائر والردود لخمسه اعضاء فقط منهم ردين ليا انتوا يعني مش موافقين علي الورشه دي المفتوحه نقفلها طيب ولا نعمل ايه وفين المشاركات مفيش ولا مشاركه باي عمل ولا حتي اي اتفاق بينا طب وبعدين ؟

مش مهم حضرتك انتظر قليلا وبعدين نبدأ وافضل شئ يكون بالماسينجر
                والف شكر

والله انا عانيت كثيرا من الورش اللى مبتكملش ده وبسببها فى حجات ضعيف فيها ومش عارف اعمل فيها اييه

وحياتك انا شكلي هقفل الورشه دي من قبل ما تبدا حتي علشان احوز علي اسرع ورشه اغلقت لعام 2007 بل في تاريخ المنابر كله

لا يوجد ردود مطلقا بعد ان تعدي عدد الزوار 121 زائر ماذا اقول

يعمل...
                      X