صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 35

موضوع: فيلا معمارية بالفيراي كلاكيت رابع مرة

ردود: 35 | زيارات: 3729

Thumbs down فيلا معمارية بالفيراي كلاكيت رابع مرة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ومره اخري ومحاولة جديدة وبصبر جديد وبلا يأس اصل الي هذا العمل الذي طالما توقفت طوالا ومرارا عند هذا المستوي ولا استطع ان اخطو بخطوات ثابته في هذا البرنامج العتيق ولا ان اخطو خطوه واحده بعد هذا المستوي الضعيف فهل من معين وهل من تعليق برجاء النقد اللاذع واعتبرها ورشه اضاءه خارجيه بالفيراي ولاي حد يحب مساعدتي في نفس العمل ياريت
    العمل تم علي
    1- برنامج 3d max 8.0
    2- الريندر المستخدم v - ray 1.50
    3- زمن الريندر 5 ساعات

أخر تعديل بواسطة ah1983ed في 22 / 06 / 2007 الساعة 02:09 AM

ياريت حد ينتقد العمل

عضو قدير
    صور رمزية esamdrsh
    المنطقة
    أبو ظبي
    ردود
    8,607
    السلام عليكم
    جميل اخي ..
    لكن الا تلاحظ ان حجم الشجر عملاق
    يعني الشجره تصل للدور الثاني .. وهي شجره زينه
    لالمفروض يدوب توصل لاول بلكونه
    ايضا الاضاءه جميله .. لكن اتجاه الظل لا يدل على اللمعه التي وضعتها في طرف الصوره .. لذلك عليك ازالتها
    بالتوفيق اخي

الف شكر يا اخ عصام بس ياريت تدلني علي الصواب لو انا شيلت اللمعه هحط مكانها ايه وهل الاضاءه كده كويسه ولا ولا ياريت حد يفهمني بس يا جماعه ايه ظروف الاضاءه بالذات

الو

علشان يبقي الكل فاهم انا عملت ايه العمل علي
    1- العمل علي 3d max 8.0
    2- ريندر v ray 1.50
    3-اضاءه فري تارجت لايت وشادو فيراي
    4- وقت الريندر 4 ساعات

عضو قدير
    صور رمزية esamdrsh
    المنطقة
    أبو ظبي
    ردود
    8,607
    نعم اخي الاضاءه جيده جدا
    كما قلت لك لا يوجد داعي لعمل اللمعه
    وقم بتصغير الشجر ايضا

معرفش مش حاسس انه واقعي بالمره حاسس انه شغل اي كلام شغل زباله من الاخر انا بشوف حاجات اكتر من رائعه ياعم انا اتعقدت بجد داه ايه الفشل داه

طيب ممكن اعرف ايه هو الدايركت لايت انا اصلي لقيت عمل خارجي واحد عمله بس عمله بالريندر باي ديفلك بتاع الماكس والله طلع انضف من الفيراي لدرجه اني بفكر اسيب الفيراي وارجع للديفلك بتاع البرنامج بصراحه مش عارف ياريت حد يساعدني في الموضوع داه خاصه اني مش فاهم هو استخدم اضاءه ايه اكتر من انه حط sky light زياده عليها بس طب ازاي

عضو قدير
    صور رمزية esamdrsh
    المنطقة
    أبو ظبي
    ردود
    8,607
    انظر اخي
    الدايركت لايت هو من اسمه
    ضوء موجه
    مثل اشعه الشمس
    وهو يستخدم عاده لمحاكاه الشمس في التصاميم الخارجيه
    اما بالنسبه للفيراي .. فهو بحر من الاعدادات .. فلا يمكن تعلمه بيوم وليله .. وهو طبعا افضل من الرندر الافتراضي بكثير
    عليك اخي بالبحث في المواقع وهنا في المنتدى عن دروس الفيراي وستجد الكثير الكثير منها

ياسيدي الفاضل انا مش قاري عن الفيراي صفحه ولا اتنين ولا درس فيديو ولا اتنين انا منزل اكتر من 20 درس فيراي فعلا واعمال ناس كتير جدا هنا وانا واصل لمرحله فيه في التصميم الداخلي لكن بردو مش قد كده نظرا لانها محتاجه احترافيه خاصه في الهيدار وخاصه في indirect illumination وخاصه بردو في irradiance map بس المشكله اني مش متقن للفيراي ومش لاقي شروح احترافيه للفيراي بعيدا طبعا عن موقع لاخ الحسيني وغيره وغيره وغيره بس فعلا الموضوع معقد لكن تنويها عن كلامك الدايركت لايت يعتبر محاكاه لضوء الشمس يعني اجرب استخدم دايركت لايت ولا استخدم داي لايت انت شايف ايه ؟.

ايه الظروف ؟

الوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

عضو جديد
    صور رمزية fayalpub
    المنطقة
    Algeria
    ردود
    10
    السلام عليكم

واول شئ انا عضو جديد وليس لي اي علاقة بال3 دي ولاكن.
    انا مصمم عالفوتوشوب ولي خبرة ع الاضائة
    الفيلا دي لها طابع و فورم جميل لاكن الاضائة مثل ماقال الاخ الفاضل
    الاضائة عكس الضل بس فيه شئ
    انا فاهمك انت على ما اضن تريد الاضائة باينة
    تستطيع تغيير الضل بـ حوالي -170 درجة وان شاء الله بيكون احلى

سلامي

عضو قدير
    صور رمزية esamdrsh
    المنطقة
    أبو ظبي
    ردود
    8,607
    السلام عليكم
    اخي انا استخدم في اغلب اعمالي الدايركت لايت .. واذا عندك بالفيراي شيئ اسمه vraysun فهو ممتاز جدا
    اقلك شغله كماه
    حاول الان تصغر الجر .. وتعمل زاويه الكاميرا من الاسفل .. كانك واحد واقف بالشارع وبيتطلع على العماره من تحت .. يعني حيكون مبين من الدور الاول للاخر ...

وورينا اعدادات الرندر عشان نقدر نساعدك في الوصول لاعدادات ممتازه
    بالتوفيق

عضو نشيط
    صور رمزية عطشان علم
    المنطقة
    سوريا
    ردود
    981
    السلام عليكم...
    بعيداً عن الواقعية.... الأعمدة الحاملة للبلكونات قطرها صغير لتحمل هذا الكم الهائل من البيتون والحجر والبلاط والناس....
    عندما يريد شخص ما وضع شجر في الموقع فلا يقوم بوضعها في واجهة المبنى... ضعها في الزوايا وعلى الأطراف.... وحاول أن تخفي أجزاء منها ولا تظهرها كلها بالكامل....
    لاحظ ظل الشجرة في الجهة اليمينية الموجود على المبنى في الطابق الثاني... هذا يدل على أن الشجر عملاق جداً كما قال أحد الأخوة وهذا خطأ....
    ارتفاع الطابق الأخير كبير جدا.....

بالتوفيق
    الساكت عن الحق شيطان أخرس...
    آسف لنقدي اللاذع ولكن هذه طبيعتي...

انا ارى انه لا باس بالمنظور و لكن حاول ان تلعب بالألوان يعني الزفت جرب ان تغمق اللون شوي و السماء ايضا و الطابق الأخير بحاجه لمزيد من الشغل من جهة اليمين و لكن ما شاء الله بدايه موفقه

الف شكر جدا لتوضيحاتكم وارائكم ومساعدتكم ليا بس احب انوه عن بعض الاشياء متزعلوش مني يمكن اخهاتوا فهم الموضوع شويه وهي كالتالي :-
    الاستاذ عطشان علم شكرا سيدي واستاذي ولكن الطابق الاخير ليس كبيرا جدا وانما هي دروه المبني فاحببت ان انهيها كما هي في الادوار السفلي نظرا لان مالك المبني اذا اراد ان يستمر في البناء يستطيع ان يعمل اي امتداد راسي في اي وقت فهي بدايه الدور وليس نهايته

بالنسبه للشجر لديك حق وسوف اقوم بتصغيرها كلها ولكنها ثقيله جدا علي الملف وليس عندي اي ملفات ار بي سي حتي استخدمها واذا حاولت اخراج العمل في الفوتوشوب سيكون فاشل بالمره ليس لضعفي في الفوتوشوب وانما سيكون غير واقعي بالمره

الاستاذ mohammed - y احاول ان العب بالالوان او الزفت ( ماذا تقصد بالزفت ) ولماذا تعرضني لوجه السخريه من عملي وما الذي في حاجه الي الشغل عليه من جهه اليمين وهي ليست بدايه وانما هي رابع اعمالي واتابع الفشل فيها ( ارجو عدم التعليق الساخر لانه يؤدي لاحباط )

الاستاذ esamdarshشكر جدا ولكن لا استطيع ان استخدم الفيراي سن علي الرغم من وجودها عندي في قائمه الاضاءات ولكني حاولت استخداماها وفشلت فيها فشل ذريع وقد حاولت ان احصل علي دروس لها فحصلت علي درس احترافي للفيراي صن والفيراي سكاي ولكن بلا جدوي فلم استطع ان اقوم باي شئ بها في اي عمل برجاء التوضيح وجاري رفع اعدادات الريندر ولكن المشكله ليست في اعدادات الريندر وانما في الاضاءه نفسها

ياريت حد يتابع الموضوع ويتابع ردود العمل يا جماعه علشان افهم هغير في ايه وفي ايه وفي ايه

عندي مشروع هيتسلم انا بجرب في دي الاول

عضو نشيط
    صور رمزية عطشان علم
    المنطقة
    سوريا
    ردود
    981
    أخي الكريم... لا يكفي أن تصغر الشجر... ولكن كما أخبرتك... اجعل الشجر لمسة خفيفة في المشروع.... ولا تجعله في الواجهة الرئيسية... حتى لو كان الواقع سيكون هكذا.... اجعل الشجر فقط مجرد لمسة فنية في المشروع... وتستطيع أن تعملها في الفوتوشوب بكل سهولة وبساطة... وأن ترمي ظلالاها بكل سهولة وبساطة.... تابع... وانتبه أيضاً للأعمدة الحاملة للبلكونات... رفيعة....
    الساكت عن الحق شيطان أخرس...
    آسف لنقدي اللاذع ولكن هذه طبيعتي...

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل