Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أرجو المساعدة في الدي إس إل

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أرجو المساعدة في الدي إس إل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخواني أشتركت أمس في خدمة إتصال الدي إس إل
    لدي بعض المشاكل والأستفسارات
    عند تحميل أي ملف من النت لا تحمل بالكامل نهائياً (يتحمل 1 ميقا من 40 ميقا)
    وأحيانا سرعة التحميل تصل إلى أقل بكثير من الإتصال العادي
    وأحياناً الصفحات لا تفتح معي ويعطيني رسالة أنه تغير المقلم أو خطا في المقلم وهكذا
    وكيف لي أن أعرف سرعة الإتصال الحالي
    فما الحل
    علماً بأنني لدي
    اشتراك سرعة 256 كيلو بايت من شركة نسما لمدة شهر
    المودم من نوع Linksys أربع منافذ
    وشكراً
    ((وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها او ردوها))سورة النساء آية 86
    قال النبي صلى الله عليه وسلم ( « والذي نفسي بيده لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم أفشوا السلام بينكم ») رواه مسلم

والله يابن صالح مادري المشكله من اين انا استعمل نسما مثلك والتحميل مفتوح ولكنني استخدم مودم سبيد تاش وليس لدي مشاكل بالتحميل
    « الانسان اذا نظر للرفاهيه وتنعيم جسده,وصار همه ان ينعم هذا الجسدالذي مآله الى الديدان والنتن,وهذا هو البلاء,وكأن الانسان لم يخلق لأمرعظيم,والدنيا ونعيمها انماهي وسيله فقط,نسأل الله ان نستعمله واياكم وسيله »

أخي الرايقي
      نسيت أقلك في مشكلة ثانية
      حتى أحياناً في جهاز المودم بيعطيني ضوء أحمر وما بيدخل في النت (لا يمكن)
      ووقت ما يتغير إلى أصفر بيدخل في النت
      الضوء مكتبوب عليه Internet
      غير ضوء فتحات البورت
      جزاك الله خير
      قال النبي صلى الله عليه وسلم ( « والذي نفسي بيده لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم أفشوا السلام بينكم ») رواه مسلم

أخي الرايقي
        ممكن تجاوبني في الاستفسارات الي تعرفها
        والاخوة البقية لا يبخلو علينا
        كذا من بدايتها في الدي إس إل تراني سأتعقد وأرجع للإتصال الممل

السلام عليكم ورحمة الله
          اخوي الحبيب بن صالح .. بصراحة انا اتصالي عادي يعني مو دي أس أل ..
          لكن يوم قريت رسالتك حبيت أخدم بأي شي ..لأن مرت علي تجربة أشتري شي جديد او احمل برنامج جديد وما يطلع بنفس التوقعات وهذا يسبب أحباط ..
          وبما ان عندي بفضل من الله خلفية عن الأنترنت .. بعطيك كم فكره راح تسهل عليك كشف الخلل وين بالضبط
          النقطة الأولى : يعينك الله أعمل أشتراك ثاني بشرط تكون شركة ثانية العبرة هو تغيير الأي بي وتغيير مزود الخدمة وسيرفرها كله ... وشوف اذا تغير شي ورجع كل شي أوكي ..معناه المشكلة مو من عندك من الشركة المشترك فيها.
          ثانياً : اذا غيرت أشتراكك .. والمشكلة ما زالت موجودة .. العيب بيكون من المودم أغلب الظن ... حاول تجيب من أصحابك مودم للتجربة فقط اذا أنحلت المشكلة كان بها اذا المشكلة مازالت موجودة .. بقي شي أخير وهو . اتصل على شركة الاتصالات وبغهم عن مشكلة اتصالك. وبعدها اتصل على شركة نسما وبلغهم بالمشكلة.
          النقطة الثالثة : اذا كان كل شي اوكي لا من الاتصالات ولا من الشركة ... حاول تجرب تجرب تتصل من عند صديق لك بأشتراكك العبرة ( تغيير جهاز كمبيوترك ) لأن أحتمال الـ( هب) او ما يسمونه كرت الشبكة فيه مشكلة ..وبنفس الوقت جرب مودمك على جهاز ثاني.
          النقطة الاخيرة : اذا كل شي أوكي .... أعرف أن المشكلة من توصيل الكيبل (تسليك المنزل) .. جيب فني وخله يحط لك وصلة وحده مو وصلات كثيره.

هذا والله أعلم.
          والله يالغالي هذا اللي أقدر عليه وودي أخدم زوار وأعضاء المنتدى بعيوني ... لكن الشكوى لله

والسلام عليكم ورحمة الله

--------------------------------------------
          اذا أردت شكري حقاً أدعلي من قلبك.

جزاك الله خير وما قصرت
            وبارك الله فيك وفي أخي الرايقي

ههههههههههه ابن صالح

أنا ليا تجارب كثيرة مع الـ DSL
              ( سواء من شركة الأتصالات أو مزودين الخدمة أو المودمات )

طيب أول شي : شركة الأتصالات
              كنت في البداية أشك أنه الخلل منهم
              وأستمرت الشكاوي والمشاكل إلى يوم من الأيام عرفت الحقيقة
              جاني موظف الشركة ( عندي في بيتي ) ( طبعاً هذا مسؤل الدي بي حق الأسلاك الي يجي يوصلك السلك ويفعل الخدمة عندك )
              المهم لما جاني شبك الابتوب حقه في خط التليفون الي عندي وشغله ( بالأشتراك حقه )
              وأشتغل ماشاء الله اللهم بارك زي الحلاوة
              طيب أنا وقتها أقتنعت فعلاً أنه شركة الأتصالات مالها ذنب ( مع أني إلى الأن أكرهها لأسباب ثانية ) بس الحق ينقال
              المهم ياعزيزي صرت أشك في مين ؟؟
              ( في غيرهم !! مزودين الخدمة )
              وفعلاً أتضحلي أنه مزودين الخدمة يختلفوا عن بعض ( بعضهم خدماتهم ممتازة ماشاء الله وبعضهم ماعندهم خدمات هههههههههه ) ( أقصد خدماتهم سيئة )
              طيب الشركات ( مزودين الخدمة ) الي أنا أتعاملت معاها
              1 - أول نت ( جربتها شهر واحد بس وندمت عليه )
              2 - SPS ( كانت تمام من أول مابديت معاهم في شهر شعبان 1427 إلى ذو الحجة ، في ذو الحجة بدائت تظهر مشاكلهم وإلى الأن أنا أعاني معاهم )
              وخلاص ماجربت غيرهم
              الصراحة سمعت من أصحابي أنه ( سعودي نت و أثير ) ممتازين ماشاء الله
              شكلي الشهر الجاي أن شاء الله راح أجرب واحد منهم
              المهم أخر شي المودمات
              جربت 3 أنواع منهم
              1 - Edimax ( نوع قديم ومو معروف وتعبان مرة )
              2 - سبيد تاتش ( زي أخونا الرايقي ) ( نوع معروف وجيد بس كان في عندي تعارض بينة وبين برنامج الأنتي فايرس الي هوا كاسبر سكاي )
              3 - 3Com ( الي أنا شغال عليه الأن ) ( معروف جداً وممتاز فوق ماتتخيل الصراحة أحسن واحد جربته ولما رحت أشتريه مالقيت في السوق إلا محل واحد بس يبيعه وكان عنده 2 بس منه )
              كل المحلات الثانية مخلصة من عندهم ( يعني بالعربي مرغوب )

بس في النهاية أكتشفت أنه السبب الرئيسي مو من المودم أو مزود الخدمة ( صح أن لهم تأثير كبير على الأتصال )
              بس السبب الرئيسي كان هوا التوصيلات ( الأسلاك )
              أول واحد جابلي هذا الموضوع واحد صاحبي بس أنا ما أقتنعت بكلامه
              ومرة من المرات لما كنت أتصل على شركة الأتصالات وأشتكي من حالة الخدمة
              الموظف قالي نفس الشي الي قاله صاحبي
              وقتها أقتنعت فعلاً إن كلامه صح
              طبعاً إيش قالي صاحبي وموظف الشركة ؟؟
              قالولي في سلك نحاس مبطن بقصدير ( ينباع في السوق ) ( على ما أظن أن أسمه : سلك مسلح )
              مادري والله أنت أسئل وأتأكد
              قالولي هذا تجيبة وتوصلة من علبة الدي بي إلى عندك في البيت بحيث يكون خط التليفون منفصل عن الـ DSL
              وإن شاء الله راح يكون تمام
              طبعاً خويك كسلااااااان مرة عشان كدا أنا ما سويت الي قالوا عليه هههههههههههههه
              المهم أنت أسئل عن هذي الطريقة وشوفها بنفسك وإن شاء الله تظبط معاك
              وشكراً لحسن أستماعكم ^_^ ههههههههههه
              مرحبا من جديد

مدونتي = مقالات بالغة الأنجليزية + ( صور وفيديو )

هذي المدونة أفضل في الشكل والترتيب

8000 كلمة مفتاحية لأعلانات جوجل ادسنس + أسعار الضغطة لكل كلمة + عدد مرات الضغط لكل كلمة

كيف أخ وائل إن شاء الله بخير
                بالنسبة لخدمة الإتصالات فأنا متأكد إنه لا مشكلة فيه لأنه بيعطيني المودم ضوءأصفر يعني Ok
                والبنسبة الكيبل من المودم لكرت الشبكة أيضاً ما فيه مشكلة بيعطيني المودم ضوءأصفر يعني Ok
                المشكلة في ضوء الإنترنت يعني يا مزود الخدمة يا المودم نفسه بيضى لون أحمر لمدة بسيطة (أقل من دقيقة) وينفصل النت وبعدين يضى أخضر يرجع الإتصال من جديد وتحميل من جديد.
                أنا الآن ذاهب إلى العمل إلى أن أراكم بعد نهاية الدوام
                وجزاكم الله خير

إذا لمبة الأونلاين مطفية معناتها أكيد من مزود الخدمة ( صارت معايا قبل يومين )
                  وقفت فيها الخدمة حوالي ساعة
                  وإتصلت عليهم وإعترفوا بجريمتهم ههههههههههههههه
                  مرحبا من جديد

8000 كلمة مفتاحية لأعلانات جوجل ادسنس + أسعار الضغطة لكل كلمة + عدد مرات الضغط لكل كلمة

اخ بن صالح
                    انت كيف موصل المودم مع خط الهاتف ومع الكمبيوتر
                    يعني أتمنى توضح وضع الأسلاك عندك هل تستخدم الموزع (spliter) اللي يخرج منه سلك للمودم وسلك لجهاز التلفون وهل خط الهاتف خاص بالدي اس ال أو تستخدمه أيضاً بالتلفون للاتصال وكم المسافة بين المودم وعلبة الدي بي
                    وبالنسبة للمودم تشبكه بالكمبيوتر بسلك ethernet أو لاسلكي wireless وهل في جهاز ثاني معك على المودم قد يكون ياخذ السرعة منك ويلعب بالاتصال وربما يكون بالشارع ما تدري عنه
                    ربما تكون المشكلة فعلاً بالأسلاك ... وقد تكون في إعدادات المودم و احتمال تكون من الشركة المزودة (نسما) وما أظن أن الاتصالات متورطة في الموضوع ..
                    بما أنك جديد في نادي الدي اس ال انصحك تطول بالك وتوسع صدرك كثيييير لأن المشاكل كثيييير ... لكن لاتندم أبدا لأنك في المقابل مميزات الدي اس ال تفرق عن الاتصال العادي dial up كثيييير
                    بالتوفيق
                    إذا ما لم يُفدك العلم خيراً ........ فليتكَ ثم ليتكَ ما عـلمتَ
                    وإن ألقاك فهمُكَ في مهاوٍ......... فليتكَ ثم ليتكَ ما فهمتَ

جزاكم الله خير يا شباب
                      أخي abdus
                      أنا موصل سلك من الدي بي إلى الفلتر ومن الفلتر مخرجين واحد لتلفون وواحد للمودم ومن والمودم سلك لكرت الشبكة
                      الخط مشترك أنا وواحد بس الحالة جات ولسع ما أعطيت أي واحد خط
                      على العموم أنا من سكان مكة وأتصلت على موزع المودم وقال لي هذه الايام الثلاث الماضية بيشتكوا الكثير من قطع الإتصال يعني أنه من مزود الخدمة وأتصلت على نسما إلى أن مليت بس ما ردوا
                      على قول أخي فعلاُ يبالها تطويل بال وإن شاء الله سيكون الأمور على ما يرام

بس عندي استفسار آخر لو تركمت
                      ما هو أفضل برنامج تحميل الملفات من النت علشان لو أنقطع الخط أواصل التحميل فيما بعد
                      أنا منزل برنامج داب ولكن سيء جداً يعطيني سرعة تعبانة بدون البرنامج أفضل وأسرع بأضعاف

استفسار آخر
                      أريد أعرف سرعة الإتصال الحالي

أنا عاف أني ممل ولكن بالكم طويل وصدركم واسع

أنا موصل سلك من الدي بي إلى الفلتر ومن الفلتر مخرجين واحد لتلفون وواحد للمودم ومن والمودم سلك لكرت الشبكة
                        الخط مشترك أنا وواحد بس الحالة جات ولسع ما أعطيت أي واحد خط
                        على العموم أنا من سكان مكة وأتصلت على موزع المودم وقال لي هذه الايام الثلاث الماضية بيشتكوا الكثير من قطع الإتصال يعني أنه من مزود الخدمة وأتصلت على نسما إلى أن مليت بس ما ردوا
                        جيد .. كنت أظنك لا تستخدم الفلتر
                        بما أنه الشركة ما يردوا يعني يمكن كل المشتركين يتصلوا عليهم بسبب نفس المشكلة
                        أنا مشترك من سنتين تقريبأ أو أكثر, وجربت أكثر من شركة لكن أفضل الموجود برأيي هو سعودي نت
                        يبدو أن الشركات هالأيام كلها تواجه مشاكل أمس قرأت في الجريدة "أول نت" تعتذر لعملائها عن سوء الخدمة في الفترة الماضية وتعدهم باشتراكات مجانية لمدة اسبوع .. إن شاء الله نسما يعملون مثلهم
                        وإلا العوض من ربك .. لا تتحسر على الأيام الضائعة .. مرة انقطعت الخدمة عندي لمدة 8 أيام متواصلة

بالنسبة لسرعة اتصالك يوجد مواقع تقيس لك السرعة
                        خذ هذه جربها كلها لأن النتائج غالباً غير دقيقة جداً
                        http://soft.vip600.com/speedtest.html

بالنسبة لبرامج التحميل هناك الكثير وهي متشابة إلى حد بعيد
                        أنا استخدم برنامج internet download managger من فترة طويلة وهو ممتاز
                        http://www.3rbe.com/vb/upload/2007/2...1175164763.rar
                        أفحص الملف عندك قبلاً قبل فتحه
                        نقطة مهمة .. سرعة التحميل ليست هي سرعة التصفح
                        بمعنى إذا كان عندك اشتراك سرعة 256 كيلو بايت
                        سرعة تحميل الملفات تكون 32 بأفضل الأحوال

المودم عندك هذا

أو هذا..

أو هذا وهو القديم

إذا ما لم يُفدك العلم خيراً ........ فليتكَ ثم ليتكَ ما عـلمتَ
                        وإن ألقاك فهمُكَ في مهاوٍ......... فليتكَ ثم ليتكَ ما فهمتَ

abdus
                          جزاك الله خير
                          ماشاء الله عليك
                          كفيت ووفيت
                          شكلك عندك خلفية في نوعية المودم الموجودة عند بن صالح

وبرنامج التحميل الي ذكرته internet download managger فعلاً هو ممتاز ويعتبر أفضلهم

بس مشكلته أنه تجاري يعني لازم تشتريه ( إذا حبيت تستخدمه إستخدام صحيح بدون مشاكل شرعية )

والحمد لله في برنامج تحميل ثاني كمان ممتاز ومجاني في نفس الوقت ( أنا حالياً أستخدمه ومبسوط منه )
                          كمان حجمة صغير ( Size: 1.54 MB ) وراح تلاحظ فعلاً فرق في سرعة التحميل زي ما أنا لاحظت

أسمه : Free Download Manager
                          للتحميل : هنا
                          وهنا ملف للتعريب : تحميل

وطريقة التعريب : غالباً إذا أنت ثبت البرنامج على المسار الأفتراضي في جهازك وما غيرته
                          راح تفتح المسار التالي C:\Program Files\Free Download Manager\Language
                          حتحصل فيه ملف اللغة الأنجليزية حط معاه ملف اللغة العربية في نفس المجلد
                          وإفتح البرنامج وإختار View تلاقيها فوق في شريط أدوات البرنامج وإختار منها Language وإختار اللغة العربية
                          وسلامتكم
                          مرحبا من جديد

نسيت أقولك
                            بالنسبة لبرنامج الداب الي تستخدمه
                            الي أسمه Download Accelerator
                            نصيحة أحذفه بأسرع وقت
                            تدري ليش ؟
                            لأن فيه برنامج تجسس
                            وغير كدا كل شويه يطلب منك التحديث والأتصال بالنت
                            وإلي مو مصدق أنا أجيبله إثبات على هذا الكلام
                            مرحبا من جديد

يعمل...
                            X