صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 35

موضوع: التعامل مع المشاريع المعمارية الضخمة في الماكس

ردود: 35 | زيارات: 4359
  1. #1
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873

    التعامل مع المشاريع المعمارية الضخمة في الماكس

    السلام عليكم
    بناءا على طلب الاخوة توضيح بعض الامور المتعلقة بالتعامل مع المشاريع المعمارية الضخمة في برنامج ثري دي ستوديو ماكس، فقد قمت بطرح هذا الموضوع، والذي سأقوم بتغذيته لاحقا، لأنني لن أستطيع أن ألم بكل شئ الان نظرا لان وقتي ضيق.. لكنني سأبذل قصارة جهدي وأرجو أن تشاركوني بآرائكم..


    من المعروف أن حجم ملف الماكس كلما زاد أصبح التعامل معه أكثر صعوبه، وخصوصا في المشاريع المعمارية التي تحتوي العديد من التفاصيل، لكن هناك أمور يجب أخذها في الخسبان قبل وأثناء انشاء مثل هذه الملفات، وهي كالتالي:
    بالنسبه للهاردوير Hardware
    ونعني بذلك جهاز الكمبيوتر، أنصح بزيادة الذاكره بأقصى ما تستوعبه اللوحة الأم، كذلك فنحن بحاجه إلى كرت شاشه مرتفع لزيادة سرعة عرض الملف وسهولة التعامل معه.. لكن إذا لم يكن كرت الشاشه ذو مواصفات عاليه فأنصح باستخدام الخيارات التالية من خلال الماكس
    حيث أن Software يكون أفضل في عرض الملف..


  2. #2
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    برنامج 3dsmax
    انصح باستخدام النسخ المتقدمة من الماكس لأن فيها تطويرات قد لا نشعر بها لكنها تجعل الماكس أكثر ثباتا، كذلك أن يكون نظام التشغيل الويندوز جيدا وغير خالي من العيوب، وأن يكون الجهاز خاليا من الفيروسات، ومحاولة تقليل البرامج المحملة في الذاكره والاستغناء عن بعض الخدمات المحملة في النظام، وأستخدم غالبا هيئة الكلاسيك في ويندوز اكس بي (classic theme) لانها تقلل من استهلاك موارد النظام..
    أنصح بالاستغناء عن اكبر كمية من التطبيقات والتي يمكن ان تظهر بجوار الساعه


    أما بالنسبة لبرنامج ثري دي ستوديو ماكس، فيمكن الضغط على حرف o اثناء فتح منافذ الرؤية، وهذا الأمر يقوم بتفعيل ال Adaptive Degradation من قائمة Views
    هذا الامر يقوم بعرض المجسم كخطوط أثناء التنقل في منفذ الرؤية باستخدام ال pan أو Arc rotate، طبعا عرضه خطوط أسرع في عملية التصفح..

  3. #3
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    الاستيراد من الاوتوكاد

  4. #4
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    أوامر ال XRef

  5. #5
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    الاكساء والخامات

  6. #6
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    الاضاءة.......

  7. #7
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    إضافة عناصر في الموقع

  8. #8
    بارك الله فيك....على هذا الموضوع المهم
    انا اول المتابعين ان شاء الله....وساشارك بما اقدر عليه
    بالتوفيق

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية الرايقي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المنطقة
    السعوديه -الرياض
    العمر
    46
    ردود
    3,278
    جزاك الله خير لما تفعله اخوي حسام
    « الانسان اذا نظر للرفاهيه وتنعيم جسده,وصار همه ان ينعم هذا الجسدالذي مآله الى الديدان والنتن,وهذا هو البلاء,وكأن الانسان لم يخلق لأمرعظيم,والدنيا ونعيمها انماهي وسيله فقط,نسأل الله ان نستعمله واياكم وسيله »

  10. #10
    بارك الله فيك موضوع اكثر من رائع

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية Salamax
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    ليبيا
    ردود
    918

    السلام عليكم

    مشكور يامشرفنا .
    هذا من المواضيع المهمة جدا التى تواجه غالبية الاعضاء .

    بارك الله فيك .












    .
    الخداع البصرى ( عندما تنخدع العين تتخطى المعرفة المنطقية للعقل )

    http://maxforums.net/showthread.php?...C7%DF%ED%E4%CC

  12. #12
    بارك الله فيك
    و جعله الله في ميزان حسناتك
    (وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا
    ذو حظ عظيم )

  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية بطيخة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    دوار جمال عبدالناصر
    ردود
    298
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة حسام الدين معاينة الرد
    أوامر ال XRef
    شكرا اخ حسام الدين...فعلا نحن بحاجة الى هذه المواضيع.

    مالفرق بين XRef و VRay-Proxy ? من ناحية الرندر و تصفح الشاشة و استخدام الذاكرة و حجم الملف و ...

    اظن انه VRay-Proxy يستخدم للاشجار و لكن اذا عندنا عدة مباني بملفات مختلفة و نريد جمعها بمشهد واحد بدون تكرار, هل الافضل استخدام XRef او VRay-Proxy ؟

  14. #14
    عضو
    صور رمزية اسير الخطا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المنطقة
    مصر
    ردود
    138
    هم دول المشرفين وللا بلاش

  15. #15
    جزاك الله خير يا أخي حسام الدين.
    موضوع مفيد و ضروري للجميع و ليس المعماريين فحسب لأنه يفيد في البيئات كمان.
    يعطيك العافية
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  16. #16
    Designer
    صور رمزية أبوغربية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    الأردن ، عمان ، طبربور تحديدا
    العمر
    34
    ردود
    452
    بارك الله فيك أخ حسام ، الموضوع مهم كتير ، وفعلا أغلب الأعضاء بعانوا من هاي المشاكل الي ما الها اخر ، وأنا واحد منهم ..........
    مشكور
    سلام الله على الدنيا على الانسان __سلام الله متى نحيا بحب و أمان

  17. #17
    عضو
    صور رمزية n-moon
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    العمر
    32
    ردود
    138
    بارك الله فيك يا أخي العزيز ... وفعلاً المعماريون هم من أكثر الأشخاص الذين
    تواجههم مشاكل بسبب ضخامة الأعمال ... نحن بانتظار المزيد
    In order to be irreplaceable … one must always be different




    My Design Profile

  18. #18
    [Substitute Modifier
    The Substitute modifier can substitute any geometry, but its main use is to substitute 3D geometry for 2D block symbols. This modifier has limitations: it can substitute only single objects, not groups or assemblies (including luminaires). How does this work? When laying our your scene, you can draw a spline box that represents the location of an individual object. For example, your scene is of a classroom and you plan to eventually fill it with multiple copies of desks and chairs which you have already created and saved. You can have a spline box marking the placement of each of those tables and chairs and then later apply the substitute modifier to each of those spline box placeholders. You can then pick from an existing object in your scene or choose an XRef object from a file. To get rid of the object, simply remove the modifier.
    [/LEFT]
    يا عابد الحرمين لو أبصرتنا لعلمت أنك فى بالعبادة تلعب
    من كان يخضب جيده بدموعه فنحورنا بدمائنا تتخضب

  19. #19
    Lights
    The larger a scene, the more lighting it requires. For example, to optimize a walkthrough consisting of many different rooms all lit accurately; use the Exclude/Include tool to exclude any objects not in the same room as those lights.
    • Select a light
    • Select Modify on your command panel
    • Select exclude
    • Select the >> button to put objects from the list at left to the exclusion list on the right.
    Also, if shadows don’t have to be particularly crisp, you can change the Shadow Map size (this option is not available on ray traced lights). This value specifies how large an image VIZ generates for each shadow. To reduce the Shadow Map size parameter (see image below):
    • Select the light that has the shadow map you want to modify.
    • Choose the modify tab, then click on the rollout for Shadow Map Params options.
    • Type a smaller value in the Size spinner (default is 512)
    يا عابد الحرمين لو أبصرتنا لعلمت أنك فى بالعبادة تلعب
    من كان يخضب جيده بدموعه فنحورنا بدمائنا تتخضب

  20. #20
    Display:-

    Also, don’t forget to use Display > Hide/UnHide for your objects as you are manipulating them. This won’t help your file size, but will enable you to work more efficiently with your objects. To access this, click on the Display icon on your Command panel, and then pick from the different categories to hid or unhide your objects. Or select an object and right click to bring up your quad menu for Hide options.

    Hopefully, one or more of these tips will help you become more efficient in your daily use of VIZ.
    يا عابد الحرمين لو أبصرتنا لعلمت أنك فى بالعبادة تلعب
    من كان يخضب جيده بدموعه فنحورنا بدمائنا تتخضب

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل