صفحة 1 من 6 12345 ... أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 115

موضوع: بُخست الحقوق؟؟؟؟؟؟؟؟

ردود: 115 | زيارات: 8774
    عضو نشيط
    صور رمزية عطشان علم
    المنطقة
    سوريا
    ردود
    981

بُخست الحقوق؟؟؟؟؟؟؟؟

أظن أن هناك أعمال أفضل من التي وضعت في الرئيسية لهذا الأسبوع...
    لا أخص نفسي بهذا المدح.... ولكن أعتقد أن الحقوق بُخست كالعادة....
    وأعتقد أن المنابر أصبح موقع أشخاص... وليس موقع إبداع....
    حتى ولو كان اختيار الرئيسية بالتصويت إلا أنني أعتقد أن الفنانين المبدعين المشرفين على الموقع يملكون نظرة فنية أبعد من فكرة التصويت... على كل أشكر موقع المنابر... لأنه يعطي الحقوق بشكل متساوٍ... للأسف...
    الساكت عن الحق شيطان أخرس...
    آسف لنقدي اللاذع ولكن هذه طبيعتي...

كلامك صحيح أنه توجد أعمال أفضل بكثير من التي موجودة بالرئيسية الآن،و قد يكون الموجود بالرئيسية من أضعف الأعمال،و لكن هذا هو إختيار الأعضاء الذين رشحوا و لهم وجهة نظر مقدرة فقد يكونوا رأوا نواحي لم ننتبه لها.و أنا ألقي باللوم عليك أنت و على نفسي و على كل من لم يمارس حقه في الترشيح للرئيسية فهم يتحملون ظهور أعمال ضعيفة على الرئيسية لأنهم ساكتين و لم يبدوا رأيهم والمشرفون لا ذنب لهم لأنهم يعتمدون نتيجة التصويت و يرفعونها للرئيسية.

الآن لديك الفرصة لتبدي وجهة نظرك بالترشيح للأسبوع القادم بإذن الله فلا تتردد بالترشيح و تلقي اللوم على غيرك.و رشح أفضل ما تراه عينك.
    يعطيك العافية
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

اتقوا النار و لو بشق تمرة

Taking you to the MAX

عضو متميز
    صور رمزية السهم الاسود
    المنطقة
    سلطنة عمان
    ردود
    1,213
    بصراحه كنت ساكت من زمان وتركت الترشيح
    لأني لاحظت ان الموضوع فيه تملق من بعض الاعضاء
    ولا اريد ذكر اسماء
    بس هذه الحقيقه
    على العموم لايهم ومبروك لكل من اجتهد وحصل على الرئيسيه
    ولا اقصد ان اقلل من جودة الاعمال المعروضه
    المنتديات الاجنبيه يقيمو المواضيع بنظره اكثر تفهم وعمق
    واعذروني على التعليق

اذا كانت الصداقة ماء يجري
    فالاخلاص ينبوع كل مايجري
    ...
    ان اردت ان يديم الله لك ماتحب فاحرص ان يرى منك مايحب
    درب المـحبه كلـه زهـــور واذا عطره الوفا يضل دهور
    سُبحَانَ الله والْحَمْدُلِله ... سُــبْحان الله العظيمْ

لال اله الا الله
    ان شاء الله سنعلق قريبا
    ً

طالب / مدرسة الأنيميشن
    المنطقة
    مصر
    ردود
    7,061
    أظن أن هناك أعمال أفضل من التي وضعت في الرئيسية لهذا الأسبوع..
    ممكن اخي هذه الاعمال على الخاص
    ولا تنسى يوجد قسم يدعى شكاوى وملاحظات أسفل المنابر
    أخر تعديل بواسطة shady sobhy في 22 / 06 / 2007 الساعة 05:46 PM

عضو متميز
    صور رمزية K-ALSHIBANI
    المنطقة
    Saudi Arabia
    ردود
    1,082
    انا معك في هذه النقطه ... نعم توجد اعمل افضل
    لكن و من وجهة نظري انها صارت رشحني الاسبوع هذا و انا ارشحك الاسبوع الجاي
    و هذي وجهة نظر ... وبدون اسأه للاعمال التي في الرئيسية... خالد

عضو قدير
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    ردود
    4,810
    لما كان الاختيار يتم من طرف المشرفين قام البعض واتهمنا بأننا لا نحسن الاختيار وبأنه يجب ان يشترك كل الاعضاء في اختيار الاعمال الجميلة
    ولما قمنا بهذا عن طريق الترشيح هاهي النتيجة ولو انها ليست المرة الاولى التي يتم فيها انتقاد طريقة ترشيح الاعمال من طرف الاعضاء

رأيي كعضو في المسألة هو ان يتم ترك الاختيار للمشرفين مع ترك مسألة ترشيح الاعمال من طرف الاعضاء للاعمال المميزة قائمة وذلك ببعث رسائل خاصة للمشرفين أقترح أيضا تغيير الرئيسية كل اسبوعين او ثلاتة حتى نضمن وجود اعمال جيدة
    هذا والله أعلم
    سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
    ........
    يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

عضو قدير
    صور رمزية esamdrsh
    المنطقة
    أبو ظبي
    ردود
    8,607
    أقترح أيضا تغيير الرئيسية كل اسبوعين او ثلاتة حتى نضمن وجود اعمال جيدة
    كانت الرئيسيه في السابق ذات هيبه اكبر.. عندما نرى ان الرئيسيه تغيرت فجأه .. كان شيئ جميل بالنسبه للشخص
    اما الان فيكوون معروف ما هي الرئيسيه قبل تغييرها

عضو متميز
    صور رمزية K-ALSHIBANI
    المنطقة
    Saudi Arabia
    ردود
    1,082
    الاختيار يتم من طرف المشرفين ... افضل
    بس لو تزودون عدد الاعمال الي في الرئيسية مثلا اربعه او خمسه يكون افضل
    ولو تخلونه مثلا افضل عمل مودلنج ...افضل عمل اكساء ...افضل عمل بيئه خارجيه ... وهكذا
    تحياتي خالد

مشرف سابق
    صور رمزية graphicer
    المنطقة
    القاهرة , الرياض
    ردود
    735
    السلام عليكم جميعا
    لو سمح الأخوة جميعا لي بتصور بسيط للأمر وكلمة أحب ان أقولها كوجهة نظر لا أقوى على فرضها إلا على نفسي وفقط

أنا أتصور أن الانسان منا طالما أنه تعرض للعمل العام فعليه توقع وجهتي نظر حوله أو حول عمله بمعنى أدق أناأتكلم عن نفسي الآن .. وهي نتيجة تجارب طالما كسبت فيها احباط وكذلك نجاحات وهذا امر طبيعي جدا علاقتي باللوحة تبدأ بفكرة وحين اعرضها فقد خرجت من يدي لتتلقفها واحدة من اثنين وطنت نفسي سلفا على قبولها طالما رضيت بقانون اللعبة
    عندنا مثل مصري يقول أنا لا أغسًل واضمن جنه والمعنى واضح اي اقوم بعملي على أكمل وجه ثم أنخلع منها تاركان دعواتي لها بتوفيق الله لأني لا أضمن نجاحه بعد ذلك
    وهذا يقودني بالتأكيد لتقبلنا نحن للآراء بعضنا البعض وسط جو من الهدوء الذي يسمح لنا بتنوعنا واختلافنا دون القطيعة ودون التشاحن ودون الغضب نحن يسعنا الخلاف بإمكاننا الاستمرار مع وجود خلافات بين آراءنا هذا شيء طبيعي جدا
    وجهتي النظر اما الافراط كما نرى بالاعجاب بها وبالتالي ترشيحها الذي رأيته جيدا ومتوازنا فلم ألحظ ما لاحظته في مواقع اخرى من انسياق وراء أول مادح تستمر الترشيحات وفجأة يطلع واحد برأي مختلف تماما وهذا جيد في حد ذاته
    ولم أتهم احد الا نفسي وجهدي وقبولي لمبدأ انه فعلا عمل غيري ممكن جدا يكون اقوى واحلى من عملي
    أو المرور عليها مرور الكرام وهذا مرده لسبب من الاسباب ممكن يكون عدم حب الشخص للبرنامج الذي اعمل عليه وهو يميل لاخر او ارتباط الشخص معنويا بعمل اخر او فنان اخر او طبيعته في قبول نوع العمل وفكرته بعضنا يحب الطبيعة والاخر الوحوش والثالث السيارات وهكذا
    ولذلك تجميع الكل على رأي لا يحاوله الا قليلو العقل فالمنطق ان نتعلم كيف نستمر ونحن مختللفون
    أنا لا اقف الان منحازا فليسمح لي الأخ عطشان علم او اتكلم بشكل عام كوجهة نظر فقط لم أتطرق فيها لعمله وانا والله صادق في هذا انا أتابع كل الأعمال كل ما دخلت المعرض واحيانا اجدني اعلق بملاحظة او اعجاب او فكرة
    وعموما اجمل ما في الامر ان نتحرك لمثل هذا النقاش فبجوار العمل لا شك ان هناك امور انسانية تجمعنا
    اخيرا أرجو ألا يكون في كلامي ما يضعه في جانب دون جانب هي وجهة نظر قلتها وامري بعدها الى الله
    مع خالص تمنياتي للجميع بمتعة حقيقية في تنفيذ اي عمل فني وليتأكد الاخوة جميعا لو استمنتع بعمله هو اولا وهو ينفذه سينجح العمل بإذن الله

عضو متميز
    صور رمزية Twix
    ردود
    4,166
    انا اشوف ان الترشيح من زمان لناس وناس

مع احترامي لاعمال المبدعين اللي بيحصلوا على الرئيسية بمعظم اعمالهم

لكن بعض اعمالهم لا تستحق

خصوصا اعمال الاسبوع الماضي ماراقت لي وكانت في اعمال اجمل

( اكرر مع احترامي لاصحاب الاعمال )

اشوف ان الاغلبية تنظر لصاحب العمل قبل العمل !!

:::::::::: شبكة احتراف ::::::::::::

دعواتكم لوالدي بالرحمة
    ان لله وان الية راجعون

عضو قدير
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    ردود
    4,810
    قاسم علي فسر لنا انك ترى أن ك تشوف أن الترشيح زمان لناس وناس
    شكرا graphicier على ملاحظاتك
    أخي khalid moh بالنسبة لوضع اكثر من عمل فسنسقط في ان العمل الثالت او الرابع سيكون اقل جودة ونحن نبحث عن الجودة بالنسبة لباقي اقتراحك فأعتقد سيصلح لميابقة وليس لعرض عمل كامل وشكرا على رأيك
    أخي عصام انا معك فيما قلت مئة في المئة
    ........

عضو متميز
    صور رمزية Twix
    ردود
    4,166
    اعتذر عن التعليق لاجل ما احد يزعل مني

دعواتكم لوالدي بالرحمة
    ان لله وان الية راجعون

عضو قدير
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    ردود
    4,810
    ليس مسألة اعتذارأخي قاسم بل نحاول ان نفهم ما قصدت بكلامك
    لأنني اعتقدت انك كنت تقصد ان المشرفين كانوا يحابون بعض الأعضاء بوضع اعمالهم على الرئيسية
    ........

عضو نشيط
    صور رمزية Ayman-max
    المنطقة
    Jordan Amman
    ردود
    938
    ماشاء الله مناقشات على الرئيسية
    أنا غير مهتم بهذه المواضيع
    الأهتمام هنا يكون كما يلي
    شخص جديد على الموقع مثلا أو قديم بعض الشيء
    يرى أنه عمل تصميم جديد وعجبة إلي عملة فوضع التصميم إلي سواه في العرض والنقد وبيستنا أول يوم وما أحد يعطية رد ثاني يوم وما أحد يعطية رد كمان الأسبوع الثاني ولا رد إيش يسوي إلي زيي بحط تصميم وما بيلاقي غير رد واحد وما في ولا واحد بينتبه للمواضيع إلي بيحطها أو التصاميم
    أقلكم شو يسوي مع إحترامي للمنتدى حيسوي كالتالي يعمل أكثر من عضوا يردوا على مواضيعة وتفهموها زي ما بدكم ويرشح نفسه لنفسة التصاميم إلي بيعملها للرئيسية وتصير منتدى الشوربة ويريح حالوا
    وزي ما حكيتلكم إفهموها زي ما بتحبوا( بطلت أهتم تردوا ولا ما تردوا ) وتذكروا أنكم عرب وعاملين أحتكار لحالكم وما بتهتموا غير بنفسكم يعني أنتوا مزاجيين ( كنت متردد أكتب هادا الكلام بس إلي بصير معي خلاني أكتبة )
    بالتوفيق
    الناس لسعت

عضو قدير
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    ردود
    4,810
    اخ أيمن ماكس شكرا على ردك ولك كامل الحرية فيما تقول ما دمت تحترم الآخرين
    ........

عضو متميز
    صور رمزية Twix
    ردود
    4,166
    اخوي طارق

مابي احد يزعل مني لاني احب الجميع وان شاء الله يكون شعور متبادل

لكن في نقاط لازم نتوقف عندها

بعض الاعضاء اعمالهم رائعة مع ذلك لا احد يرشحها

والبعض الاخر ( مبدعين ) ومثل مابتعرف مو شرط كل الاعمال للمبدع تكون قوية جدا احيانا تكون جميلة لكن مو احترافية او تستحق الرئيسية مع ذلك ترشح من اكثر الاعضاء ( الاصدقاء )

لاحظ اعمال ( اكثر الاعضاء شعبية ) ترشح مهما كانت قوتها

مع احترامي لهم الى ان بعضها لا يستحق الرئيسية

مثلا على سبيل المثال ( واتمنى مايزعلوا مني اللي رح اذكر اسمائهم لاني احبهم بالله وكلامي ماهو الا مجرد وجهة نظر )

مثلا الاعضاء التاليين

( ح / ن / ا / ن / ع ) وبعض الاعضاء المعروفين <<< معلش مضطر اشفر الاسماء

اعمالهم جميييييييييييييلة جدا بل احترافية لكن مو كلها
    كلنا نخطئ ما احد معصوم من الخطأ

مع ذلك جميع اعمالهم ترشح للرئيسية ( اعيد واكرر جميع اعمالهم ) مع اني اشوف ان باعمالهم اللغير قوية تكون الردود واضح بيها المجاملة مع ذلك ترشح !!!

شوفوا مثلا اعمال باقي الاخوان ( ف / س / ك / ا ) <<< اكيد عارفين نفسهم

معظم اعمالهم جميلة جدا لكن ما احد يرشحها ليه ماعندي علم ؟؟ !!

هل لازم يكون العضو صاحب العمل صديق للجميع وله عدد كبير من المشاركات ؟؟

اخواني اعييييييييييييد واذكر اعمال الاخوان اللي ذكرتهم ( ولو باسماء مشفرة ) جميلة جدا و اكبر من اني اعلق او احكم عليها

لكن بعضها مو قوي لهذي الدرجة ويكون بنفس الاسبوع اعمال اقوى مع ذلك لاترشح هذه الاعمال
    وترشح اعمالهم

انا فرحت لما شفت الترشيحات بالاسابيع الاخيرة لاعمال اعضاء جدد بالفوتوشوب
    لكن اللي مو عاجبني هو ترشيح نفس الاعضاء ( المعروفين ) في حال طرح اعمالهم بغض النظر عن قوة العمل

خلنا ننظر للعمل مو ننظر لصاحب العمل

للعلم فقط

الاعضاء اللي ذكرت اسمائهم جميعهم اعرفهم من 2005 واحبهم واعتبرهم مثل اخواني واكثر وازعل اذا شخص منهم غاب وما بيني وبينهم غير كل احترام ومودة

والعتب بهذا الموضوع مو عليهم العتب على الاعضاء اللي يرشحوا

اشوف من الانسب يكون التشريح من قبل الادارة

نقطة اخرى

اعضاء الماكس مايرشحوا غير اعمال الماكس

واعضاء السينيما مايرشحوا غير اعمال السينيما

ليه لان كل مجموعة تعرف بعضها وتجامل بعضها

( هذا الشي بالغالب مو بكل الاعمال ) ونفس الشي بالنسبة للردود

انا ماكساوي ما ارد غير على الماكساويين
    انا سينيمائي مارد غير على السينيمائيين

انا كنت اعرض اعمالي سابقا باكثر من موقع لكن ماعدت اعرضها غير بالمنابر لاني بالمنابر فقط الاقي النقد وهو اللي احتاجه واعرض عملي لاجله لكن تكون جميع الردود من اصدقائي فقط !!! وين باقي المبدعين والاعضاء ؟؟ ليه ما نرد غير على اللي بنعرفه

الجميع يتذكر انه كان بيوم من الايام مبتدئ وبحاجة لتوجيهات ونقد

مع محبتي للجميع

دعواتكم لوالدي بالرحمة
    ان لله وان الية راجعون

أولاً قبل كل شيء لما تحدثت عن أن الأعمال المعروضة على الرئيسية ضعيفة قصدت عملي فقط الموجود حالياً على الرئيسية (حتى لا يفسر كلامي على منحى آخر).
    نعلم كلنا أن إرضاء كل الناس غاية لا تدرك،فحسب وجهة نظري أن الترشيح بصورته الحالية مناسب مع إعطاء أولوية لترشيح المشرفين،بمعنى ان ترشيح المشرف يعادل ترشيحين أو ثلاثة من بقية الأعضاء.أو ان يعطى رأي المشرفين أولوية،يعني مثلاً توجد بعض الاعمال المميزة فهذه من حق المشرفين رفعها على الرئيسية بدون تصويت(مثل أعمال الأخ جدير مثلاً)،لأننا إذا لغينا الترشيح فسيأتي من يتكلم عن المحاباة من قبل المشرفين لفلان و علان،او يأتي أحد آخر يقول بأن الرئيسية صارت كئيبة لأنها غير متجددة و المشرفين نائمين و لا يرون عمل فلان أو علان،و ستفتح مواضيع لانتقاد تحيز المشرفين أو كسلهم نو هذا التوقع مبني على ما كان في السابق من إتهامات -و الله أعلم-.
    و لا ننسى أن موضوع الترشيحات جاء إستجابةً لقرار الأغلبية بألغاء رأي المشرف و الترشيح من قبل الأعضاء ،وسنرجع لنفس هذه الدوامة مرة أخرى.
    و انا متأكد أن سبب النشاط في المنابر هو موضوع الترشيح للرئيسية،لأنه جاءت فترة ألغي فيها الترشيح ففتر الحماس في المنابر و صارت المشاركات و الاعمال نادرة و صار نوع من الركود.لهذا انا شخصياً ضد إلغاء الترشيح و لكنني مع تقنينه و حث الأعضاء على الترشيح.
    فالمطلوب من الأعضاء إدراك دورهم بأمانة و مسؤولية و الترشيح للعمل الكفء فقط.
    اما مسألة قلة الردود فهذا شيء طبيعي لأن المنابر مليئة بالمواضيع التي تزدادا يوماً بعد يوم فطبيعي أن لا أرى كل المواضيع،لهذا أرجو من الأعضاء إستغلال تواقيعهم بصورة سليمة لعرض آخر مواضيعهم حتى ينتبه لها الأعضاء.
    يعطيكم العافية
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

اتقوا النار و لو بشق تمرة

Taking you to the MAX

للأسف اللي حاصل أن الأعضاء لا يرشحون الأعمال وحدها....
    فأيضا صاحب العمل له ميزات.. فإذا كان له 4000 مشاركة ومحبوب صار لازم الكل يرشح عمله
    السبب لا أدري ماهو.... ممكن معتقدين في يوم من الأيام راح يجتمع بصاحب العمل ويصيروا حبايب بسبب ترشيحه.........

لأني لاحظت ان الموضوع فيه تملق من بعض الاعضاء
    هي عملية تملق مائة بالمائة %100

لكن والحمدلله الطريقة بسيطة جدا لحل هذه المشكلة
    كل واحد بده يرشح عمله يرسل صوره من عمله للمشرف وبدون ما يحط عمله في قسم عرض ونقد أو ينسب العمل لنفسه والمشرف ينشىء موضوع بإسم العمل ويشوف الأعضاء العمل ويرشحوه
    وبالتالي ماحدا راح يكون عنده فكرة العمل هو لمين
    حاضر البعض راح يقول أنا بدي أعرض عملي في بداية تصميمي حتى إذا في تعديلات أعملها
    أقول له مافي مشكلة كمان حط تصاميمك بنفس الطريقة (من قبل المشرف) وخوذ التعديلات من الأعضاء بدون مايعرفوك
    هذا الحل بده مشرف متفرغ لهذه العملية وأتوقع هناك الكثير من الأعضاء مستعدين لتسلم هذه المهمة
    لكن أتوقع مثل العادة راح يكون الإهمال على ردي والسبب أني لا أملك المشاركات أو الواسطات القوية في المنتدى ....................وكمان هذه الطريقة أكيد راح تزعج صاحيبن القرارات والمؤثرين عليهم لأنهم أعمالهم دائما في الرئيسية
    وللعلم أنا ما كنت موجود في المنابر وقت المشرفين لما كانوا يرشحوا الأعمال..............
    لأنه برغم الطريقة السابقة إلا أن المنتديات العالمية: المشرفين هم من يرشحوا الأعمال
    وللأسف إذا كانت إدراة المنتدى تثير الشكوك بطريقة ترشيحاتها من قبل وهذا على قول المشرف بنفسه
    قام البعض واتهمنا بأننا لا نحسن الاختيار وبأنه يجب ان يشترك كل الاعضاء في اختيار الاعمال الجميلة
    فهذه للأسف ليس هناك حل

وبعدين في أعمال حرام إنها ما ترشحت الأسبوع هذا مثل العملhttp://www.maxforums.net/showthread.php?t=95036
    لصاحبهSafiDesign يعني بالعربي شو بدكم أكثر من هيك ...يحطلكم تصميم لنيكول كيدمان وهي عم تجرب الملابس بشان تنحط بالرئيسية........

وأنا راح أقول اللي ماحدا راح يسترجي يقوله

خلينا نشوف ترشيحات الأسبوع هذا
    نجيب الفاتح أستاذنا انحط عمله بالرئيسية
    لكن.........................
    شمعة وورد وخلفية حمراء وانحط بالرئيسية........
    يا جماعة الخير قولوا اللي في قلبكم........
    صحيح أن تصميمه رائع ....الشمعة كأنها حقيقة والورود أحلى .......وطريقة تصميمه للعمل ...طريقة سحر الجميع بها...وصراحة أنا ما كنت متوقع أن الثريد دي ماكس يقدر يعمل مثل هذه الأشياء....
    لكن العمل لا يستحق الرئيسية مقارنة بعمل SafiDesign
    (وأتمنى أن من يؤيدني في هذه النقطة يقول ذلك)

كلمة أخيرة
    سياسة المنابر هذه تحتفظ بالكبار وتطفش الصغار
    وللأسف الكثير من الأعضاء هم من يدعمون سياسة المنابر بطريقة ترشيحهم
    أتمنى الأعضاء يحاولوا يشوفوا العمل فقط بدون صاحبه............

عايش عالفكرة
    صور رمزية RealIdea
    المنطقة
    Thinking Element
    ردود
    1,954
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة (كنان) معاينة الرد
    لكن والحمدلله الطريقة بسيطة جدا لحل هذه المشكلة
    كل واحد بده يرشح عمله يرسل صوره من عمله للمشرف وبدون ما يحط عمله في قسم عرض ونقد أو ينسب العمل لنفسه والمشرف ينشىء موضوع بإسم العمل ويشوف الأعضاء العمل ويرشحوه
    وبالتالي ماحدا راح يكون عنده فكرة العمل هو لمين
    ............
    فكرة جبارة ويا ريت تنفذ
    اعتقد ان كده يبقى الانصاف موجود لاننى لا اعرف من عمل هذا العمل ثم افوجأ به على الرئيسية واعرف من هو بدون انحيازات ولا غيره
    يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

....

RealIdea
    موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل