صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 48

موضوع: Pixar Releases RenderMan Studio 1.0 & RenderMan for Maya 2.0

ردود: 48 | زيارات: 3610
  1. #1

    Pixar Releases RenderMan Studio 1.0 & RenderMan for Maya 2.0



    EMERYVILLE, CA — (June 26th, 2007) Pixar Animation Studios (NYSE: DIS), today announced
    two major releases of its Academy Award® winning RenderMan software, RenderMan Studio 1.0 and RenderMan for Maya 2.0, together with a new licensing policy delivering major performance increases on multi-core computers.



    الخبر على موقع Pixar


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    Tunisia
    ردود
    544
    ماذا يفيدنا هذا الخبر نحن مستعملي مايا الإصدار 8.5 و الباحثين
    عن إصدار مقبس الـ RenderMan لها لم أفهم................؟

  3. #3
    Renderman For Maya 2 هو آخر تحديث يعمل مع Maya 8.5.

  4. #4
    الإصدار الجديد يدعم مايا8.5

  5. #5
    هل البرنامج متوفر حالياً

  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    Tunisia
    ردود
    544
    أحسن خبر سمعته اليوم.. أخـي lazzhar كيف يمكن لنا
    تحميل هذا التحديث الجديد للرندر مان؟ الإجابة للضرورة
    القصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوى

  7. #7
    من نفس الموقع:
    "
    Coming soon . . . an evaluation version of the new
    RenderMan for Maya 2.0

    This evaluation section will be back up shortly, within the next couple days.
    Thank you for you patience.

    "

  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    Tunisia
    ردود
    544
    شكرا لك مشرفنا لزهر و في انتظار هذه النسخة إن شاء الله....

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية ibraheem3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المنطقة
    in Maya View Port
    ردود
    940
    مشكور أخــي لزهر . خبر مهم .

  10. #10
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    مشكور أخي لازهر ولكني أريدك أن تقول للأعضاء أن الرندر مان فيه برمجة وليس سهل مثل المنتال راي . أم أنا مخطء .
    The Unknown Person

  11. #11
    مشرف منبر الرسم والتلوين
    صور رمزية ahmad wanli
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    France
    ردود
    1,637
    قراءت شي مخيف جدأ بموقع البيكسر تصورو أن وقت الرندت للفريم الواحد ســـــــــــــــت ســــــــــــــــــاعات ... لا أدري لماذا لكني توقعت أن يكون الوقت أقل فتصورو هذه اللقطة رندرة على جهاز منزلي
    24*6 ساعات = 144 ساعة للثانية * 60 = 8640 ساعة للدقية *60 = 518400 ساعة رندرة لساعة فيلم فاينل طبعا ماعدا باقي الأمور الفنية

  12. #12
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Gemologist معاينة الرد
    مشكور أخي لازهر ولكني أريدك أن تقول للأعضاء أن الرندر مان فيه برمجة وليس سهل مثل المنتال راي . أم أنا مخطء .
    ربما أنت تقصد الرندرمان بشكل عام. لكن Renderman For Maya هو الجسر الموصل بين مستخدمي مايا و بين برنامج Pixar PRMan . و لا تحتاج عموما الى برمجة أي شيء إلا إذا أردت ذلك لغرض معين و هذا طبعا ينطبق على كل شيء.
    الجديد من Pixar أيضا هو RenderMan Studio الذي سيخلف الـ RAT القديم و يقال أنه بسهولة استعمال Renderman For Maya مع أدوات تحكم أكثر .
    griffinart : لا تأخذ هذا الكلام على عمومه. وقت الرندر يختلف من مشهد الى آخر. في حين المشهد الذي يحتوي على FUR, GI, Raytraced Reflections مع عدة شخصيات مجتمعة يصل ربما الى 6 ساعات للفريم الواحد تجد مشهد أبسط يأخذ زمن أقل بالطبع.


  13. #13
    ما شاء الله
    شكرا على هذا الخبر الرائع اخ اللزهر
    للاستماع و تحميل القرآن الكريم برابط واحد للشيخ اللذى تحب و بصوت عالى الجوده :
    http://www.tvquran.com/

    Join me on Facebook
    https://www.facebook.com/rabieart.fanpage
    https://www.facebook.com/MCC4P

  14. #14
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    لازهر
    شكرا على التوضيح . لكن عندما قلت أن ( Renderman For Maya هو الجسر الموصل بين مستخدمي مايا و بين برنامج Pixar PRMan ) .

    سؤالي : لإني لا أفهم هذه الأشياء , ما هو Pixar PRMan . وهل إذا أردنا إستخدام
    Renderman for Maya هل علينا أيضا أن نتعلم ال Pixar PRMan .
    The Unknown Person

  15. #15
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    ممكن أعرف ما هذا

    http://www.aqsis.org/xoops/modules/news/
    أيه علاقة أكسيس بالرينرد مان ؟؟
    و كمان ده
    http://www.3delight.com/en/
    ياريت حد يفهمنى

  16. #16
    جيمو.
    الـ Pixar PRMan أو برنامج الرندر الذي تستخدمه شركة Pixar و تبيعه أيضا. تماما مثل برنامج Mental Ray من شركة Mental Images أو Final Render من Cebas الخ..
    Renderman For Maya يتكون من شيئين: برنامج الرندر PRMan.exe مع ملحقاته الضرورية، و الـ Plugin لبرنامج Maya الذي يربط بين المشهد و الـ Materials فيه مع الرندر.
    لو تريد أن تقارنه مع Mental Ray فهو يشبع برنامج Ray.exe زائد الـ Plugin Maya2MR غير أن هذا الأخير أي الـ Plugin -أو الجسر اذا أردت- هو من تطوير Autodesk نفسها خلافRenderman For Maya الذي تطوره Pixar .

    أما سؤالك الثاني فالـ RM4Maya لا يتطلب معرفة بالـ PRMan لأنه كما تروج له Pixar هو موجه للفنانين و ليس للفنيين (Tech vs Artist). يعني اضغط على Render و لاحظ النتيجة.

    من جانب آخر يجب التفريق بين Renderman و بين برنامج الرندر.
    Renderman ما هو الا صيغة لحفظ المشاهد 3D و الـ Shaders فقط. و هذه الصيغة اقترحتها Pixar في وسط الثمانينيات كنوع من توحيد للبرامج. لكن كل واحد أصر على اتباع طريقته في كتابة الملفات.
    أما PRMan فهو برنامج الرندر من شركة بكسار الذي تبيعه. و أشير الى أنه العديد من البرامج تعتمد نفس مبدأ Renderman و لذلك هي متوافقة معه مثل Air, Gelato,3Delight و غيرها.
    و كلها تعمتد ملفات من نوع RIB للمشاهد 3D و الـ SL للـ Shaders. اذا استطعت تحويل عملك من مايا أو غيره الى هذه الصيغة يمكنك عمل الرندر على PRMan أو 3Delight أو غيرها.
    هناك برنامج تقوم بهذه المهمة أشهرها الـ RAT من Pixar و MayaMan من Animalogic و آخر مجاني اسمه Liquid .
    و هذا ذكرني بـ mrLiquid الذي يقوم بنفس الشيء لكن للـ Mental Ray للنسخة المنفصلة Stand Alone.

  17. #17
    ابن ياسين كتبت الرد أثنائي كتابتي على Keyboard لا يحتوي على حروف عربية لذلك أخذت وقت :d

    أعتقد أن ردي يجيب على تساؤلك. و Aqsis واحد من جملة برامج الرندر المتوافقة مع صيغة رندرمان التي لم أذكرها.

  18. #18
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    Tunisia
    ردود
    544
    معلومات في القمة و أخينا lazzhar في القمة و الموضوع المطروح هنا في القمــــــــــة
    و الأعضاء المشاركين بأسئلتهم و آرائهم أيضا في القمة و هذا فعلا ما نحتاج إليه و يعطينا
    النفس للمضي قدما نحو مواجهة هذا العملاق المايا و يا ريت لو يضاف إلـــــى هذا النقاش
    مقبس المنتال راي (إقتراح) و تكون هذه الصفحة مخصصة للنقـــاش حـول هذين المقبسين
    لأنهما بحق أثبتا جدارتهما في كثير من النواحي و على الخصوص الدقة في لقط الحركة هذا
    على حسب ما قرأت و لم أدرس هذا بعد.. و قبل أن أغـــــــادر لي سؤال بسيط هل الشيدرات
    المعروضة للتحميل بموقع المنتال راي هل تعمل على الإصدار 8.5 لأنني في الحقيقة لم أجرب
    ذلك. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . و شكرا

  19. #19
    نزيم
    نظريا كل الShaders المعمولة لـ Mental Ray تعمل مع Maya ـو Max أو XSI .
    فقط تحتاج الى ملفات خالصة الـ Include و الـ Template ليستطيع مايا استعمالها.

  20. #20
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    Tunisia
    ردود
    544
    فقط تحتاج الى ملفات خالصة الـ Include و الـ Template ليستطيع مايا استعمالها.
    المزيد من التوضيح يا مشرفنا الغالـــــــي مع خالص تقديري و امتناني لك أخي على مجهودك معنـــــــــا.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل