Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماكس 32 وفيستا 64 بت و 4 جيجا رام وبرضو مشكله ؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ماكس 32 وفيستا 64 بت و 4 جيجا رام وبرضو مشكله ؟

السلام عليكم احبائي اعضاء المنتدى
    المشكله ان الجهاز سريع وفيه 2 بروسيسور والويندوز فيستا سريع لكن المشكله في الماكس انا نزلت 64 لكن كان في مشكله في الفي راي والشغل مستعجل فاشتغلت على 32 واول حاجه لاحظتها ان المشروع مازل تقيل قلت يمكن الرندر يكون اسرع
    المشروع عباره عن مجمع سكني وعدد ال faces 3000000 الي بيحصل اني اول مابداء في الرندر ان الفي راي بيطول على مابيبدا يشتغل اساسا واول مايبدا بيشتغل كويس يبدا يسحب رامات كالتالي
    1000 - 2000 - 2500 - 3000 - 3200 واول مايعدي كده بيقفل لان مافيش رامات كفايه

دلوقتي الواضح ان الفي راي بيسحب بس بيسحب من غير كونترول ممكن لو وقف على كميه معينه هايرندر المشروع بس هايطول دي مش مشكله ...بس ازاييييييييييي

سؤالي هل في طريقه لتحديد كميه معينه من الميموري للفي راي خارج الحلول الي في الويندوز لانها مش نافعه
    وهل الماكس 64 هايفرق علما بانه مش معايا والمشروع متعطل ومافيش وقت

ارجوا الافاده يا اهل المعرفه وجزاكم الله خير
    المستحيل هو مانجعله مستحيل

افتح عيون عقلك لرؤية المجهول

سر نحو الهدف ولو لاخر الدنيا

السلام عليكم:

1- لا دخل للرام في سرعة الجهاز إذا كانت فوق 1 جيجا بايت ، إذا المعالجات هي المسؤولة الأولى عن الرندر . أنا أملك معالج ديو و2 جيجا رام ولم أحس بأي فرق في السرعة عن 1 جيجا رام إذ عندي أربع أنظمة ويندوز على جهازي وقمت بتجريب الماكس عليها جميعاً ولم أحس بأي فرق يذكر في زيادة الرام .

2- نسخة الماكس 64بت يجب أن تعمل على ويندوز إكس بي 64 بت حتى تستفيد من خصائص البرنامج .

3- في الويندوز 64 بت تستطيع رفع الذاكرة الظاهرية إلى حوالي 10 جيجا وحتى أكثر إن لم تخني الذاكرة ، وفي هذه الحالة يقوم الماكس باستعمال الذاكرة الظاهرية ( وهي أبطأ بكثير من الرام ) في حال عدم كفاية الرام .

4- أعتقد أن لديك مشكلة في الإعدادات لأن عدد الأسطح التي ذكرتها ليس بالشيء الكبير ، والكمبيوتر الذي تعمل عليه يجب أن يفي بالغرض وزيادة مع وقت أطول في الرندر طبعاً . وتستطيع سؤال الإخوة المختصين في الرندر والفي راي حول الإعدادات لأني لست خبيراً فيها .

5- أقترح عليك أن تحمل الإكس بي والماكس 32 وتجرب نفس المشروع لأني لا أثق بالفيستا كثيرا إذ حتى الآن لم أجد فيه شيء متميز فيه - عدا المؤثرات البصرية التي كان من الممكن تحميلها عن طريق برامج متعددة ومتنوعة من أكثير من سنتين - وأظن أن وظيفته الأساسية ليست إلا دفع الناس لشراء أجهزة جديدة لتتماشى معه .

تحياتي

لا أعرف لماذا نلحق التطور بهذا الشكل الرهيب.... جيد أن تلحق التطور ولكن ليس التطور الذي يدمر أعمالك... برنامج الفيستا برنامج غير مثبت بعد ويحوي مشاكل كثيرة بالإضافة إلى أن يستهلك ذواكر بشكل شره بسبب المحسنات البديعية والفنية التي ثبتتها الشركة.... كما قال اخي الكريم استخدم ويندز اكس بي العادي وكما قال المشرف حسام اجعل واجهة الاكس بي الواجهة القديمة (Standerd) وبذلك ستستفيد من قوة الجهاز بالكامل.....

حسام العطشان
      الساكت عن الحق شيطان أخرس...
      آسف لنقدي اللاذع ولكن هذه طبيعتي...

في الاول احب اشكر اصدقائي على مروركم وتعليقاتكم على الموضوع ولكن عندي لكم تننبيه بسيط يا جماعه
        ياريت تخلو بالكم من الكلام ده

اولا :- نسخه الاكس بي لا تقرا اكثر من 2 جيجا رام لذلك فهو نظام عاجز عن التفاعل مع الامكانيات العاليه وقد ثبت ذلك عن تجربته كثيرا

ثانيا :- الفي راي يعتمد اعتماد كلي على قوه الرامات يعني مثلا لو انتو بسيطو على ال memory usage اثناء الرندر هاتلاقو انه بيحاول يخد على قد مايقدر من الرامات حسب تقل المشروع وحسب عدد faces الي هايتوزع عليها ال golabal illumenation for light samples calculation فلذلك كل مابيكبر المشروع الفي راي بيحتاج memory اكتر ونظام الاكس بي العادي مابيقراش اكتر من 2 جيجا وناس كتيره مجربه كده وانا منهم .....وكمان يا جماعه اصلا الرامات لما بتزيد لازم البروسيسور كمان يزيد فدي معادله ايجابيه

ثالثا:- نظام الاكس بي 64 والفيستا 64 بيختلفو في قدراتهم ((( ولاحظو اني قلت اني شغال على نظام فيستا 64 ونسخه خاصه وليست كوبي )) الشركه الي جايباها مش انا طبعا ...اكس بي 64 تقريبا 90 في الميه من البرامج مابتشتغلش عليه الا اذا كانت 64 لكن الفيست لاقينا فيه امكانيات اقوى بكتير وانا اكتشفت كده باني شغلت ال ماكس 32 والماكس 64 عليه بس مشكلتي مع ال64 حاليا هيا في الفي راي في اليسنز عشان يشتغل فعشان كده انا شغال حاليا على 32 والرندر بور قوي جدا جدا الفي راي بيخد كل قوته في الرامات من غير اي تقصير ودي كانت حاجه معجزاني في الاكس بي بس المشكله انه عايز كل الرامات وانا ماعنديش الا 4 جيجا (( اجيبله منين )) طبعا مش من جيبي مش كده

رابعا :- لو اي حد بجد عايز يعرف الفرق في سرعه وقوه الماكس يدخل على منتديات ال autodesk وشوفو معظم الناس الي شغاله بره والي سبقتنا بمراحل كتيره بتتكلم في ايه وبتقارن في ايه وايه الي الشركه بتنصح بيه انا دخلت وقريت واستفدت لكن مشكلتي مش هناك فقلت يمكن حد قابل المشكله

ملاحظه ((( الفيستا 64 مش زي الفيستا العاديه واسال مجرب ))

ياريت لو في حد عنده نفس مشكلتي مايتاخرش بالرد اما لو في اراء في الفيستا فمش ده الموضوع

مشاء الله الجهاز ممتاز
          لكن هذه المشلكه صارت معاي في تصميم كوفي شوب ومساحته ليس بكيره لكن بطلعلي رساله بتقول ان مومري
          لكن رجعت وصممت التصميم المبنى الكوفي شوب مره ثانيه وبحجم اكبر بكثير من الذي قبل الحمد الله اشتغل تمام لكن اتضحلي بان التصميم الذي عملت كان سيء جدا في النمذجه وهو السبب في تثقيل التصميم
          وفي الاخير انصحك service pack 2
          مادعوة أنفع ياصـحـبي : من دعوة الغائب للغائب
          ناشدتك الرحمن ياقارئا : ان تسأل الغفران للكاتب

ما نوعية المشروع الدي تعمل عليه ان امكن ارفع الوير حتى ارى كيف سأساعدك
            (وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا
            ذو حظ عظيم

مشروع معماري عادي بس الكتل والتفاصيل كتيره جدا واعذرني مش هاقدر ارفعه لانه مشروع لشركه وعليا قاونين ماتسمحش بكده وجزاك الله خير

faces 3000000
                حاول تقلل يا أخي
                وشيل التفاصيل التي لا تظهر في الكاميرا
                ولو أمكن تقسيم العمل الى عدة ملفات وعمل رندر لكل واحد منها حتى يسهل الرندر وكذلك عدد الـ(Face) يقل
                بالتوفيق
                الأول : يتحدث كثيرا , ولا يقول شيء ..
                الثاني : يتحدث قليلا , ويقول كل شيء ..

2- نسخة الماكس 64بت يجب أن تعمل على ويندوز إكس بي 64 بت حتى تستفيد من خصائص البرنامج
                  كلام صحيح 1000%
                  لأني جربت أركب 64 على ويندوز 32 مش راضي يركب
                  بالتوفيق واتمنى أن تنحل المشكلة
                  الأول : يتحدث كثيرا , ولا يقول شيء ..
                  الثاني : يتحدث قليلا , ويقول كل شيء ..

اخي هل جربت vray proxy
                    (وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا
                    ذو حظ عظيم

بصراحه لا مع اني عارف انه ممكن يحل المشكله بس انا بس عايز اعرف ازاي اتحكم في حجم الميموري الي بيخدها الفي راي اكيد في اوبشن بيحدد الحكايه دي فيه

وبالنسبه لماكس 64 مانا قلت يا جماعه الفي راي مشكلتي مش عايز يشتغل لانه مابيشوفش اليسنس

أخي الكريم :

هل عندك نسخة لمشروع مشابه فيه عدد أسطح كثيرة تشابه التي عندك في المشروع ، مع وجود إعدادات رندر في راي جاهزة حتى أقوم بعمل رندر لك على جهازي للمقارنة باعتبار أننا نملك تقريبا نفس المواصفات .

تثبيت الmax64 لن يكون حلا, مشكلتك ان حجم المشروع اكبر من قدرة الرام لديك, وعدد الFaces غير كافي لتحديد فعليا كم يحتاج من الرام, بضعة Glossy Reflections و المطلوب يتصاعد بشكل متسارع.
                          هناك Option بالVray, في ال System لحجم الميموري المستخدمة Dynamically مع الGeometry, لكن الVray لايقوم ب Flushing, ليس كالمنتال راي بهذا الموضوع.
                          حاول ان تتوقع الحجم المطلوب بمعنى هل سيتطلب المشروع تقريبيا 5 جيغا؟ ام 16؟ اذا 5 قد يساعدك ال Dynamic Memory Limit على حساب الوقت لكن اذا 16 نو واي.
                          يا اما جرب ان ترندر In passes, يا اما خفف الحجم Somehow, يا اما جرب استخدام Distributed Rendering اذا في اي اجهزة فاضية بالشركة.
                          هذه الTool قد تساعدك.
                          ~sion
                          هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

جزاك الله خير وعلى فكره كلامك فعلا صحيح بالمقارنه لما يحصل معي وجزاك الله خير على ال tool

الحمد لله الحمد لله قد وجدت الحل بعد بحث طويل وفي الواقع كان اخي ايضا يبحث عن الحل لي لاني محاط بحمايه على الشبكه فلا استطيع التجول بحريه

والحل اصدقائي في تشغيل نسخه الفي راي 64 على ماكس 9 64 على فيستا 64

The solution was to copy the content of Program Files x86\Common Files\Chaos Group to Program Files\Common Files\Chaos Group

وكان الحل على احد المنتديات وفعلا تمت العمليه بنجاح والفضل لله وطبعا في فرق حيث ان الفي راي الي كان شغال على ماكس 32 كان بياخد قوه الرامات كامله ثم يحدث ان يتوقف ويغلق نفسه اما الان الحمد لله بيوقف نفسه عند مستوى معين ويكمل الرندر

وجزى الله خيرا كل من ساهم في البحث والتنقيب

يعمل...
                              X