صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 43

موضوع: هو سؤال مهم لى ومن لم يعرف فليسال

ردود: 43 | زيارات: 2925
  1. #1
    عايش عالفكرة
    صور رمزية RealIdea
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Thinking Element
    العمر
    39
    ردود
    1,954

    هو سؤال مهم لى ومن لم يعرف فليسال

    السلام عليكم
    معذرة فقد بحثت هنا ولم اتوصل الى ديناميكية صنع الالعاب Exactly
    يعنى مالذى يلزم لكى اقوم بالاشتراك فى لعبة من الالعاب
    وماذا يجب ان اكون متعلما له ومالذى يجب ان اتعلمه
    اى انى اعرف انه يوجد برنامجين مثلا لصناعة الالعاب مثل الجايم ميكر وثرى دى جيم ستوديو

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ممكن مساعدة !!!!
    يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

    ....

    RealIdea
    موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية




  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية مصطفى بدر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    فلسطين - بيت لحم - بتير
    العمر
    27
    ردود
    314
    و الله يا اخي قبل كل شيء

    انا شفت تصميماتك

    و فعلا مذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذهههللللللللللللللة

    و اعجبتيني كثثيييييييييييييييييييييرا جداااااااا

    و بالنسبة للألعاب فسأذكر لك ملحوظة مهمة في البداية لكونك فنانا
    يجب انا يكون هناك اقل عدد من الPOLY
    و كلما قل العدد كلما زادت السرعة
    لأن الذاكرة المستخدمة في كرت الشاشة تكون قليلة
    حيث يمكن عمل ذلك من خلال عمل اكسائات جاهزة للشكل

    و بالنسبة للبرمجة فهي تعتمد 95% على الرياضيات و الهندسة و الفيزياء
    فحيث ستبرمج الأوامر و الحركة و الفيزيائيات كأن ترتد كرة عندما تصطدم بجدار و بنفس المعايير الفيزيائية
    و حتى أن ستبرمج الإضائة و الظلال وكل شيئ اخر
    و لا تنسى انك تحتاج الى فني صوت او شخص خبير بها
    و تحتاج الى فنانين تودي و ثري دي
    و الى المصمم الذي سيضع القصة و كل شيئ و حركة في اللعبة
    و تحتاج الى شخص متخصص في التحريك ليحرك الشخصيات و الاشياء الاخرى
    و يمكنك لو توفر احضار شخص خبير فيما يسمى بالArtifical Life
    حيث يقوم بعمل واقعية للكائنات الحية في اللعبة
    و تحتاج الى مدراء للإنتاج مثلا
    و للتسويق
    و النشر
    و الكثيييييييييير من ممثلين و فنيي و مهرة و متخصصين في كثير من المجالات لتكون لعبة عاليمة
    و قد تكلف صناعة الالعاب الملاييييييين
    و ربما اكثر حسب حجم الشركة و عدد العاملين فيها

    أما بالنسبة للديناميكية
    فهناك ما يسمى بمحرك اللعبة الgame engine
    و هو البرنامج الذي تقوم فيه بدمج الاصوات مع الرسوم مع الشخصيات مع كل شيئ
    و من ثم تبرمجها
    و بعدها تعلن عن اللعبة في وسائل الاعلام
    و تنشر الديمو بعد ان تجهز
    و هي عبارة عن نسخة تجريبية فيها عدد قليل من المراحل في اللعبة
    ليجربها الناس و يتعرفوا طبيعة اللعبة و يتحمسوا لها
    و بعد ذلك يتم إصدار اللعبة في السوق

    ارجوا ان تكون قد استفدت من هذه الملاحظات
    و شكرا
    === مع تحياتي ===

  3. #3
    عايش عالفكرة
    صور رمزية RealIdea
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Thinking Element
    العمر
    39
    ردود
    1,954
    افهم من ذلك صديقى مصطفى ان هناك برنامج محرك العاب ياخذ المجسمات من اى برنامج ثرى دى ويدمجها مع الاصوات وهكذا لتصبح فى النهاية لعبة كاملة
    اسال ايضا عن نوعية الموديلينج الخاصة بالالعاب ؟؟ هل هى كالموديل العادى Low Ploy ؟؟ ام لها مواصفات معينة لتدخل داخل برنامج محرك الالعاب

    وانا اشكرك بشدة لكلماتك المفيدة والاهتمام يا صديقى
    يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

    ....

    RealIdea
    موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية



  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية مصطفى بدر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    فلسطين - بيت لحم - بتير
    العمر
    27
    ردود
    314
    الحقيقة هي Low Poly

    و إنت لو حاولت تعمل لعبة بسيطة بنماذج عدد البولي فيها عالي

    راح تاخذ وقت طوييييييييييل جدااااااااا بالتحميل

    و ممكن متشتغلش و لو اشتغلت ممكن تكون بطيئة جدا

    و لذلك هي low poly

    و لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الموضوع الخاص بالاخ OMS

    في قسم الماكس على ما اعتقد حول الموضوع
    === مع تحياتي ===

  5. #5
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    تفضل أخوي لمزيد من التفصيلات حول ال High Poly and Low Poly

    http://www.maxforums.net/showthread....light=low+poly

  6. #6
    عايش عالفكرة
    صور رمزية RealIdea
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Thinking Element
    العمر
    39
    ردود
    1,954
    شكرا جزيل الشكر
    اعتقد انى فهمت القضية
    اذا فانا محتاج الان ان اجد احدا يساعدنى بالبرمجة واقوم انا بصنع المجسمات واكسائها و واتعلم برنامج محرك الالعاب ويبقى قضية اللعبة من بدايتها لنهايتها سهلة """ طبعا هراء وانا اعرف انها ليست بالبسيطة ولكنى سهلت الخطوات الهيكلية هههههههههه ""
    هل لى بسؤال ؟؟
    هل هناك work of لاى لعبة ؟
    اى مراحل صنعها ؟
    كى ارى فقط الميكانيكية التى تم بها العمل
    يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

    ....

    RealIdea
    موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية



  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية مصطفى بدر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    فلسطين - بيت لحم - بتير
    العمر
    27
    ردود
    314
    حسنا

    انا اقوم حاليا بعمل لعبة اسمها هارون جراد

    و لو تحب تنضم لينا فأهلا و سهلا بيك

    و خطوات اللعبة كما يلي

    يقوم المصمم(انا) بعمل القصة

    ثم اقوم بعمل كتاب يحتوي على كل شيئ عن اللعبة كالشخصيات و القائمة و طريقة اللعب و الكلام الذي سيظهر في اللعبة و الكثير....

    و بعد التصميم ستأتي مرحلة التنفيذ
    حيث يقوم المبرمجون معمل محرك اللعبة game engine
    و يقوم الفنانون برسم الشخصيات و الاسلحة و الخرائط و غيرها
    و يقوم مختصو الصوت بعمل او احضار الاصوات و قد تحتاج ممثلين لأداء الشخصيات
    و بعدها عندما يجهز الgame engine يتم احضار الرسوم و الاصوات و يتم دمجها لتكوين اللعبة
    و من ثم يتم عمل الديمو في البداية حيث إن التسويق بكثافة ضروري قبل نشر اللعبة
    حيث أنه لو سوقت للعبة في وقت متأخر فلن يعرف الكثير عنها
    و هذا من الاسرار التجارية الهامة
    فعليك ان تحدد موعدا مناسبا لإنزالها السوق
    و في فترة تكون فيها الالعاب قليلة
    و على العموم اغلب الالعاب بتنزل في شهر اكتوبر
    مع افتتاح معرض E3 Insider
    و هو معرض الالعاب الدولي
    و يأتي الملايين من حول العالم كل سنة لرؤيته
    و عندها سيأتي الملايين لرؤية المعرض و لعبتك
    و هكذا ستبحث عن ناشرين ووكلاء و تنشر لعبتك
    لو تحتاج الى بعض التكتيكات البرمجية فهذا ليس تخصصي و الله
    لكن هناك الكثير من الملحوظات الغنية
    === مع تحياتي ===

  8. #8
    عايش عالفكرة
    صور رمزية RealIdea
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Thinking Element
    العمر
    39
    ردود
    1,954
    طيب ماشى
    بداية قوية
    اوكى انظر الخاص
    يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

    ....

    RealIdea
    موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية



  9. #9
    عضو فعال
    صور رمزية ECHO
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المنطقة
    :: على أرض زائلة ::
    ردود
    178
    جميل جدا أخي مصطفى بدر

    لكن لو تسمحلي بسؤال

    شنو هو البرنامج اللي راح تستخدمه في نمذجة الشخصيات والأماكن وغيرها من الأشياء
    ----------------------------------------------------------------
    سبحان الله وبحمده *** سبحان الله العظيم

  10. #10
    حوار رائع ...

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية مصطفى بدر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    فلسطين - بيت لحم - بتير
    العمر
    27
    ردود
    314
    الحقيقة يا أخ إيكو نحن نستخدم برامج الرسم العادية كالفوتوشوب و الماكس و المايا و البلندر

    و سنستخدم محركا جاهزا و هو فيرتولز

    و هو حقا رائع
    === مع تحياتي ===

  12. #12
    عايش عالفكرة
    صور رمزية RealIdea
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Thinking Element
    العمر
    39
    ردود
    1,954
    ينبغى ان اتعلم الفيرتولز
    هل لى بمحرك العاب محترف اخر غير الفيرتولز ام انه يكفى
    يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

    ....

    RealIdea
    موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية



  13. #13
    عضو فعال
    صور رمزية ECHO
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المنطقة
    :: على أرض زائلة ::
    ردود
    178
    شكرا أخي مصطفى بدر

    لكن هل ستستخدم برنامج واحد في مشروع معين مثل الماكس

    وهل سوف يتم المودلينج والإنيمشتن في الماكس نفسه أم أن الأمر مفتوح ولكن كيف يتم التوفيق بينها جميعا

    في الحقيقة ليس لدي خبرة في الفيرتوولز لكن أذكر أن الأخ أسامة وضع رابط له أوشرح له ما أذكر شنو هو بالضبط

    أعتقد بأني يجب أن أطلع على هذا المحرك وأتعلمه وأعرف آلية عمله

    ولكن ربما قليلا من التوضيح منك عن كيفية التوفيق بين ما نعده في الماكس والأصوات وغيرها من الأشياء
    سوف يفيدني

    شكرا على كل حال
    ----------------------------------------------------------------
    سبحان الله وبحمده *** سبحان الله العظيم

  14. #14
    عضو نشيط
    صور رمزية مصطفى بدر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    فلسطين - بيت لحم - بتير
    العمر
    27
    ردود
    314
    بالنسبة للفيرتولز فهو محرك العاب رااااااائع بكل بساطة

    و فيه ما يسمى بالBuilding Blocks و هي مكتبة رائعة من الاشياء الجاهزة

    التي تتعلق بكل شيء في اللعبة

    و حيث طريقة برمجتها تشبه نوعا ما طريقة برنامج Game Maker

    لكن بالطبع تكون بشكل احدث و أشمل

    و الفيرتولز يوفر أسابيع و أشهر من البرمجة

    و يقم الفيرتولز بصنع ما يسمى بالGame Prototype و هي المرحلة أو الLevel باللعبة

    و يمكن تشغيلها في صفحة إنترنت أو وضعها في برنامج سي بلس بلس و تحويلها الى EXE

    و سأعطي مثالا حول كيفية الدمج:-

    يقوم الرسامون برسم شخصية ثلاثية الابعاد

    ثم يقوم فني التحريك بتحريكها على الماكس او البوسر او اي برنامج متخصص بالتحريك

    و من تصدير الحركة على صيغة معينة كlight wave مثلا

    و بعدها نستورد الشخصية و هي ثابتة و هي متحركة

    نضعها حسب الحاجة فمثلا عندما نضغط على enter بتدأ الشخصية بالحركة

    و عندما نضغط على space تتوقف عن الحركة

    و يمكننا في الفيرتولز احضار صوت و تشغيله عند الحركة

    و هكذا.....

    لمزيد من المعلومات يمكنكم رؤية مواضيع الاخ العزيز OMS
    === مع تحياتي ===

  15. #15
    عضو فعال
    صور رمزية ECHO
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المنطقة
    :: على أرض زائلة ::
    ردود
    178
    يعطيك العافية أخوي

    مصطفى بدر على المعلومات الرائعة

    thanks**
    ----------------------------------------------------------------
    سبحان الله وبحمده *** سبحان الله العظيم

  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية مصطفى بدر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    فلسطين - بيت لحم - بتير
    العمر
    27
    ردود
    314
    الله يزيدك عافية

    و لو في أي سؤال تفضلوا اسألوا

    و لو ما عرفت فهناك كثير من الأشخاص الذين هم اكثر مني خبرة بكثييييييييييييير في هذا المجال
    === مع تحياتي ===

  17. #17
    عايش عالفكرة
    صور رمزية RealIdea
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Thinking Element
    العمر
    39
    ردود
    1,954
    اى نك تاخذ ملفات الحركة كحركة فقط
    ام تاخذها من خلال المجسم التى ترتبط به ؟

    طبعا اعرف ان هناك مقابس مخصصة لتصدير ملفات الحركة
    ام ان الفيرتولز به خاصية استيراد كل الملفات ؟
    يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

    ....

    RealIdea
    موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية



  18. #18
    عضو نشيط
    صور رمزية مصطفى بدر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    فلسطين - بيت لحم - بتير
    العمر
    27
    ردود
    314
    الحقيقة لم افهم سؤالك تحديدا لكن

    هناك شخصيات مخصصة للفيرتولز تكون متكاملة و مع الحركة و كل شيء

    و هناك شخصيات تحتاج لأن تكون ملفاتها منفصلة
    === مع تحياتي ===

  19. #19
    عايش عالفكرة
    صور رمزية RealIdea
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Thinking Element
    العمر
    39
    ردود
    1,954
    اقصد ان هناك ملفات فى الماكس اسمها بيب
    هل يتم استيرادها فى الفيرتولز من خلال ارتباطها بالشخصية ؟
    فى السينما فور دى مثلا هناك بونز وريجينج بشكل عام ؟
    انا لم اجرب ان اصدر شخصية متحركة الى اى برنامج اخر
    ولكن قال لى اصدقاء فى الماكس انه صعب وان حدث تكون ملفات مشوهة بعض الشيء

    لكن اجابتك فهمت منها تمام
    يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

    ....

    RealIdea
    موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية



  20. #20
    عضو نشيط
    صور رمزية مصطفى بدر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    فلسطين - بيت لحم - بتير
    العمر
    27
    ردود
    314
    مم... و الله الحقيقة انا لا اعرف كثير بالماكس

    لكن ممكن تسأل الأخ Oms فهو مختص في الفيرتولز
    === مع تحياتي ===

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل