المواضيع الاخيرة

موضوع: مجموعه دروس Editable Poly للمهندس احمد علي سرفر منتدى طريق الجرافيك

ردود: 6 | زيارات: 2114
  1. #1
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المنطقة
    مصر
    ردود
    7,120

    مجموعه دروس Editable Poly للمهندس احمد علي سرفر منتدى طريق الجرافيك

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أولا أحب ان أشكر كل عضو في طريق الجرافيك على ما يقدمه من مساعدات للاعضاء لوجه الله
    وأنقل لكم دروس على سرفر منتدى طريق الجرافيك
    اللهم أحفظ من قام بهذا العمل وأجزه عنا خير الجزاء
    قام برفع الدروس الاخ عطية عبده بارك الله فيه ورزقه من عمله
    رابط الموضوع الاصلي هنا
    كاتب الموضوع الاصلي
    ateya3d
    رابط المنتدى طريق الجرافيك

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخواني الكرام
    ها نحن نقوم برفع مجموعه Editable Poly الخاصه بالمهندس احمد صبحي Ahmed_3d وذلك لكي نسهل علي الأخوة جميعا الحصول عليها
    اولا شرح بسيط لآجزاء الدروس وفيما يتكلم كل جزء


    1-الجزء الأول - (شرح عملية التحويل إلى Edit Poly )

    -يمكن التحويل لـ Edit Poly بالضغط Right click على الجسم و اختيار Convert to و منها تختار Editable Poly
    -يمكن الضغط Right click على الـ Modifier stack و اختيار Convert To ثم Editable Poly و إذا كان على الجسم Modifiers فيجب وضع Modifier أسمه Turn to Editable Poly ثم الضغط Right click على الـ Modifier Stack و إختيار Collapse all

    -يمكن وضع الـ Edit poly كـ Modifier على الجسم ( Max 7 فقط )


    2-الجزء الثاني -أجزاء الجسم مع الـ Editable Poly و طرق اختيارها:


    يوجد 5 أجزاء مكونة للجسم مع الـ Editable Poly وهى:
    -الـ Vertex: اختيار النقاط المكونة للجسم
    -الـ Edges: اختيار الخطوط الـ Wire
    -الـ Borders: اختيار الخطوط المكونة للأجزاء المفتوحة من الشكل
    -الـ Polygons: اختيار أسطح الجسم
    -الـ Element: اختيار أسطح الجسم بالكامل و قد يحتوى الـ Object على عدد من الـ Elements

    و يتم اختيار كل جزء بالضغط على الزر المقابل له و هناك بعض الأوامر المساعدة في عملية الاختيار:
    •By Vertex: و تستخدم لاختيار أجزاء الجسم المختلفة عن طريق النقط
    •Ignore Back Facing : لإلغاء اختيار الأجزاء الخلفية للجسم
    •By angle : اختيار الأسطح التي الزوايا بينها أقل من قيمة الـ Angle المكتوبة أمامها
    •Shrink و Grow: تصغير و تكبير عملية الاختيار من الأطراف
    • Ring و Loop: تستخدم مع اختيارات الخطوط لعمل اختيار دائري أو حلقي

    3-الـ Soft Selection:


    هي عملية اختيار ناعمة لأجزاء الجسم بحيث انك عندما تختار جزء من أجزاء الجسم فستجد أن لونه هو اللون الأحمر بمعنى أن عليه التأثير المباشر و حوله ستجد ألوان متدرجة من البرتقالي إلى الأزرق و هذا يمثل الأطراف الناعمة لعملية الـ Selection و يتم تشغيل هذه الخاصية باستخدام Use soft selection و تستخدم عادة عندما يكون في الجسم أسطح كثيرة







    -Use soft selection : تشغيل عملية نعومة الاختيار
    -Edge Distance : تحديد مسافة محددة لتأثير هذه العملية لا يتخطها الاختيار
    -Affect Back facing : إلغاء التأثير على الأسطح الخلفية في حالة إلغاء اختياره
    -Falloff: زيادة المساحة المحيطة بالـ Selection لعملية التنعيم
    -Pinch: يتحكم في ميل الـ Curve من حول نقطة المنتصف و هو الـ Curve الذي يعبر عن أسلوب التنعيم و تدريجه
    -Bubble : درجة الإنحناءه في الـ Curve
    -Shade Face Toggle : تشغيل ظهور الألوان المعبرة عن عملية الـ Soft selection
    -Lock soft selection : للاحتفاظ بالأجزاء التي تم اختيارها حالياً و فصلها عن عملية الـ Selection التالية
    -Paint soft selection : مجموعة لعمل تنعيم الـ Selection باستخدام الفرشاة
    -Paint : رسم الـ Selection
    -Blur: ضبط التدريج في أطراف الـ Selection
    -Revert: إلغاء جزء من الـ Paint Selection بالفرشاة
    -Selection Value : أقصى قيمة للـ Selection بالفرشاة
    -Brush size : حجم الفرشاة
    -Brush strength : مقدار تزايد الـ Selection مع كل اختيار و قيمة صفر تعنى عدم التأثير في الاختيار و قيمة 1 تعنى الوصول إلى أقصى قيمة محددة بالـ Selection Value
    -Brush Options : تشغيل الـ Options الخاصة بعملية الاختيار

    4- الـ Edit Sub-Object

    هي مجموعة من القوائم تظهر مع كل اختيار لأجزاء الجسم فعندما تختار الـ Vertex فستظهر قائمة تسمى الـ Edit Vertex و كذلك عندما تختار الـ Edges فستجد قائمة تسمى الـ Edit Edges و هكذا.. :


    · قائمة الـ Edit Vertex :


    - Remove: و تقوم بحذف الـ Vertex و إعادة تكوين الـ Polygon بدلاًَ من الـ Vertex التي تم حذفها

    - Break : كسر الاتصال بين الـ Polygons عند هذه النقطة

    - Weld : عمل التحام بين النقط حسب المسافة التي تحدد من الـ Threshold في الزر الصغير الذي بجانب الـ Weld

    - Extrude : رفع النقطة بشكل هرمي و يمكن تحديد أبعاد القاعدة ة ارتفاع النقطة من المربع الذي بجانب الزر

    - Target weld: عمل التحام بين نقطتين عن طريق سحب النقطة إلى نقطة أخرى

    - Chamfer : عمل مجموعة نقط حول النقطة الحالية على جميع الـ Edges المتصلة بالنقطة و يمكن تحديد مسافة النقط من المربع المجاور للزر

    - Connect : التوصيل بين نقطتين على نفس الـ Polygon

    - Remove Isolated Vertices: مسح النقط الزائدة التي لا تتصل بأي Polygon

    - Remove Unused Map Verts : و تستخدم في إزالة النقاط الغير مستخدمة في توزيع الـ Maps في الـ Unwrap UVW Map

    - Weight : ثقل النقطة في جذب باقي النقاط من خلال عملية التنعيم مثل الـ Mesh smooth modifier أو الـ Turbo smooth modifier

    · قائمة الـ Edit Edges:


    - Remove : حذف الخطوط و إعادة بناء الـ Polygon

    - Split : فصل الـ Polygon من عند هذا الخط

    - Weld : عمل التحام بين الخطوط التي المسافة بينهم اقل من الـ Threshold الموجود في المربع الذي بجانب الزر

    - Insert Vertex : إضافة Vertex على الخط

    - Target Weld: عمل التحام بين الخطوط بسحب خط إلى خط أخر

    - Extrude : رفع الـ Edge بشكل هرمي بحيث يكون رأس الشكل Edge بدلاً من Vertex و يمكن التحكم القاعدة و الارتفاع من المربع المجاور

    - Connect : التوصيل بين الخطوط في نفس الـ Polygon و يمكن تحديد عدد خطوط التوصيل من المربع المجاور

    - Chamfer : عمل خطوط جديدة موازية للخط الأول و على بعد مسافة محددة حول مكان الخط

    - Create shape from selection : رسم Spline في مكان الـ Edges

    - Weight : تحديد قدرة الـ Edge على جذب باقي الـ Edges في الـ Mesh smooth operation

    - Crease : تأخذ قيم من صفر إلى 1 و تحدد درجة الـ Smooth مع الـ Mesh smooth operation بحيث قيمة صفر تعنى اعلى نعومة للـ Edge و 1 تعنى ان هذا الـ Edge لن يحدث له تنعيم

    - Edit Try : التحكم في المثلثات المكونة للـ Polygon

    - Turn : عكس اتجاه الخطوط المكونة لمثلثات الـ Polygon


    شرح أوامر الـ Editable Poly ( الجزء الرابع)

    · قائمة الـ Edit Borders:

    كما نعرف فإن الـ Borders هي مجموعة من الـ Edges لكنها تكون في الأطراف و الحدود الخاصة بالشكل لذلك سنجد الكثير من الأوامر المشتركة مع الـ Edges

    - Insert Vertex : إضافة Vertex على الـ Border

    - Cap : إغلاق الـ Border بأسطح

    - Extrude : عمل ارتفاع للخطوط الخاصة بالـ Border

    - Bridge : التوصيل بأسطح بين الـ Borders

    - Chamfer : عمل خطوط موازية للـ Border

    - Connect : التوصيل بين الـ Border و الـ Edges المختل

    - selection : رسم Spline في مكان الـ Edges

    - Weight : تحديد قدرة الـ Edge على جذب باقي الـ Edges في الـ Mesh smooth operation

    - Crease : تأخذ قيم من صفر إلى 1 و تحدد درجة الـ Smooth مع الـ Mesh smooth operation بحيث قيمة صفر تعنى أعلى نعومة للـ Edge و 1 تعنى أن هذا الـ Edge لن يحدث له تنعيم

    - Edit Tri : التحكم في المثلثات المكونة للـ Polygon

    - Turn : عكس اتجاه الخطوط المكونة لمثلثات الـ Polygon

    • قائمة الـ Edit Polygons:


    -Insert Vertex: إضافة Vertex على السطح

    -Extrude : رفع السطح لأعلى أو لأسفل و يمكن تحديد قيمة الرفعة من المربع الذي بجانب الزر كما يمكن تحديد اتجاه الرفعة

    -Outline : تكبير السطح أو تصغيره بخطوط جديدة موازية لأطراف السطح

    -Bevel : مثل الـ Extrude و يزيد عليه عمل تكبير أو تصغير للسطح المرفوع

    -Insert : هو عمل سطح جديد داخل السطح الحالي و بنفس شكله

    -Bridge : عمل توصيل بين سطحين بأسطح جديدة

    -Flip : عكس اتجاه الـ Normal الخاص بالسطح فيظهر السطح من الجهة المقابلة

    -Hinge From Edge : عمل دوران للأسطح حول Edge محدد

    -Extrude Along Spline : رفع سطح بشكل Spline مرسوم

    -Edit Triangulation : التحكم في المثلثات المكونة للأسطح

    -Retriangulate : إعادة بناء تقسيم المثلثات للأسطح

    -Turn : عكس اتجاه الخطوط المكونة لمثلثات الـ Polygon

    • قائمة الـ Edit Elements:


    الـ Element هو تجميع لكل الأسطح في مجسم واحد.. لذا سنجد انه مشترك في جميع خواصه مع الـ Polygon .

    -Insert Vertex: إضافة Vertex على السطح

    -Flip : عكس اتجاه الـ Normal الخاص بأسطح الـ Element فتظهر الاسطح من الجهة المقابلة

    -Edit Triangulation : التحكم في المثلثات المكونة للأسطح

    -Retriangulate : إعادة بناء تقسيم المثلثات للأسطح في كل الـ Element

    -Turn : عكس اتجاه الخطوط المكونة لمثلثات الـ Polygons


    قائمة الـEdit Geometry :

    هذه القائمة هي قائمة مشتركة لجميع أجزاء الـ Sub Object الخاصة بالجسم... لكن بعض الأزرار تكون Active أو Inactive حسب الـ Sub Object كذلك وظيفة بعض الأزرار تختلف حسب اختيارك من الـ Selection



    - Repeat Last : تستخدم لإعادة أخر أمر تم تنفيذه على الجسم

    - Constraints : تستخدم لربط تحريك الأجزاء سواء على الـ Edges أو على الـ Faces

    - Preserve UVs: تحريك أجزاء الجسم لا تؤثر في توزيع الـ Map على السطح

    - Create : تكوين جزء جديد من أجزاء الجسم مثل عمل Vertex أو Edge أو Polygon

    - Collapse: دمج الـ Vertices التي يتم اختيارها أو التي تكون على أطراف أي جزء نختاره لتصبح Vertex واحدة

    - Attach : دمج جسم أخر مع نفس الجسم داخل الـ Editable Poly

    - Detach : فصل أجزاء الجسم في Object مختلف أو داخل Element مختلف في نفس الـ Object

    - Slice Plane: تشغيل الـ Plane الذي يحدد مكان الـ Slice

    - Split: عند عمل عملية الـ Slice فإن الـ Slice plane يعمل على فصل الجسم لجزئيين

    - Slice: فعيل عملية الـ Slice و لا تكون Active إلا بعد تشغيل الـ Slice Plane

    - Reset Plane: إعادة الـ Slice Plane لوضعه الأول

    - Quick Slice: عمل slice بدون Slice Plane و بمجرد الضغط على نقطتين في الجسم

    - Cut: قطع الـ Polygons بـ Edges يتم رسمها على الأسطح

    - MSmooth: عمل عملية تنعيم للأسطح مثل الـ Mesh smooth modifier

    - Tessellate: تقسيم الـ Polygons لعدد من الـ Polygons الجديدة

    - Make Planar: تحويل الأجزاء التي تم اختيارها إلى مستوى واحد حسب متوسط اتجاه التعامد بينهم

    - X/Y/Z: تحويل الأجزاء التي اختيارها إلى مستوى واحد حسب الاتجاهات المحددة

    - View Align: تحويل الأجزاء التي اختيارها إلى مستوى واحد حسب زاوية الرؤية

    - Grid Align: تحويل الأجزاء التي اختيارها إلى مستوى واحد يتم إسقاطه على الـ Grid

    - Relax: تنعيم الزاوية بين أجزاء الجسم عن طريق فتح الزوايا و تحويلها لزوايا منفرجة

    - Hide Selected: إخفاء أجزاء الجسم التي يتم اختيارها

    - Unhide All: إظهار الأجزاء المختفية

    - Hide Unselected: إخفاء الأجزاء عدا التي يتم اختيارها

    - Copy/ Paste نسخ الـ Selections التي تم تحديد اسم لها بين الأجسام المختلفة

    - Full Interactivity: إظهار الخطوط عند عملية الـ Quick Slice و الـ Cut

    - Show Cage: إظهار المجسم الأصلي للـ Editable Poly بعد و ضع الـ Modifiers عليه مثل الـ Mesh Smooth Modifiers


    - قوائم الـ Sub Object Properties:
    هي قوائم تظهر مع اختيار الـ Vertex و عندها تظهر قائمة الـ Vertices Properties و عند اختيار الـ Polygon أو الـ Element تظهر الـ Polygon Properties

    · قائمة الـ Vertex Properties



    - Color: تحديد لون الـ Vertex

    - Illumination: تحديد إضاءة و لمعان الـ Vertex و هو ما يشبه التعامل مع الـ Vertex Paint Modifier

    - Alpha: تحديد الشفافية في الـ Vertex و ذلك لإخراج الأجسام للألعاب و غيرها

    - Select Vertices By: لضبط اختيار الـ Vertex

    - Color/Illumination: الاختيار إما باللون أو الإضاءة

    - Color Swatch: تحديد اللون للاختيار

    - Select: لبدء الاختيار عن طريق اللون

    - Range: تحديد الحدود التي يبحث فيها عن نفس اللون ( R- حدود اللون الأحمر و G – حدود اللون الأخضر و الـ B لتحديد حدود اللون الأزرق)


  2. #2
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المنطقة
    مصر
    ردود
    7,120
    - قائمة الـ Polygon Properties:



    - Set ID: تحديد رقم للـ Material التي ستوضع على السطح

    - Select ID: اختيار الأجسام برقم الـ Material

    - [Select By Name]: قائمة لاختيار الأسطح عن طريق اسم الخامة

    - Clear Selection: إلغاء الـ Selection الحالي عند اختيار أسطح جديدة بالأشم

    -Smoothing Groups : تحديد المناطق التي بنها Smoothing

    -Select By SG: اختيار الأجسام عن طريق الـ Smoothing Groups

    -Clear All: مسح جميع الـ Smoothing Groups من على الجسم

    - Auto Smooth: عمل Smooth اتوماتيك للأسطح التي تقل الزاوية بينهم عن الرقم المكتوب بجانب الزر و أسفله

    - Color: تحديد لون الـ Polygon

    - Illumination: تحديد إضاءة و لمعان الـ Polygon

    - Alpha: تحديد الشفافية في الـ Vertex و ذلك لإخراج الأجسام للألعاب و غيرها- قائمة الـ Subdivision surface


    - Use NURMS Subdivision: إعادة تقسيم الأسطح و تنعيمها بأسلوب الـ NURMS و هو نفس الأسلوب المستخدم مع الـ Mesh smooth Modifier

    - Smooth Result: عمل Smooth لكل الأسطح بعد إعادة التقسيم

    - Isoline Display: إلغاء ظهور أسطح التقسيم الجديدة

    - Iterations: عدد مرات إعادة التقسيم

    - Smoothness: تحديد درجة التنعيم فى الـ Corners الخاصة بالجسم

    -Render group: عمل Setting مختلف أثناء عملية الـ Render

    -Separate By group: فصل إجزاء التقسيم فى عملية التنعيم

    -Smoothing Groups: تنعيم كل مجموعة Smooth بشكل منفصل

    -Materials: تنعيم كل جزء عليه Material بشكل منفصل

    -Update Options group: مجموعة تجديد تقسيم الأسطح

    -Always: تجديد دائم بمجرد التغيير

    -When Rendering: التجديد عند عمل الـ Render

    -Manually: التجديد عند الضغط على Update

    -Update : زر إعادة التجديد عن التجديد Manually


    - قائمة الـ Subdivision Displacement


    : إعادة التقسيم على أساس الصورة الموضوعة في الـ Displacement Map
    Split Mesh: فصل الـ Polygons عند إعادة التقسيم
    Subdivision presets: درجة طريقة التقسيم و عدد الأسطح الناتجة عن التقسيم
    Low: أقل عدد أسطح في عملية التقسيم لكنه الأسرع في الـ Render و يستخدم إذا كان في الجسم أسطح كثيرة أصلاً و تفاصيل درجات اللون فى الصورة بسيطة
    Medium: مستوى متوسط لإعادة التقسيم
    High: إعادة التقسيم بشكل عالى و هو ما يستخدم لإظهار النقوش و التفاصيل العالية على الأسطح و لكنه قد يؤدى لبطئ الـ Render جداً
    Subdivision Presets group & Subdivision Method group: أساليب و طرق ضبط إعادة التقسيم
    Regular: إعادة التقسيم بشكل منتظم أفقي و رأسي حسب قيمة الـ Steps وزيادة قيمة الـ Steps يؤدى لزيادة عملية التقسيم
    Spatial: إعادة تقسيم السطح على شكل مثلثات في السطح
    Curvature: جعل عملية التقسيم متغيرة حسب درجة انحناءة السطح مع الـ Displacement Map
    Spatial and Curvature: عمل أسلوبي Spatial و Curvature بخواصهما معاً
    Edge: تستخدم مع أسلوب الـ Spatial أو Spatial and Curvature و كلما قلت القيمة كلما زاد عدد الأسطح في التقسيم
    distance and angle: تستخدم مع أسلوب Curvature أو Spatial and Curvature بحيث Distance تحدد درجة حياد النقطة من على سطح الـ NURBS الخاص بالجسم و Angle تحدد أقصى زاوية بين الأسطح و تقليل قيمة الـ distance أو الـ angle يؤدى لزيادة عملية التقسيم ووضع القيمة بصفر يؤدى لتجاهل هذا الأسلوب في التقسيم
    View-Dependent: حساب عملية التقسيم حسب بعد الجسم عن الـ Camera في المشهد
    Advanced Parameters: فتح قائمة تحديد أسلوب إعادة التقسيم في الأنواع Spatial و Curvature و Spatial and Curvature

    قائمة الـ Paint Deformation:
    تستخدم هذه القائمة لتعديل الأجسام بإستخدام الفرشاة



    Push / Pull: تستخدم لضغط أو سحب الأسطح بالفرشاة و التغير بين عملية السحب و الشد باستخدام زر Alt

    Relax: إعادة تنعيم الأسطح بعد سحبها و ذلك عن طريق تقليل الزوايا الحادة و يتم التنعيم بالفرشاة

    Revert: إلغاء عملية السحب أو الضغط التي تمت على السطح و يمكن تشغيلها بزر Ctrl

    Push/Pull Direction group: إتجاه السحب و الضغط على الجسم

    Original Normals: رفع الأسطح بشكل عمودى على الجسم الأصلى


    Deformed Normals: رفع الأسطح عمودياً على الأسطح التى تم تعديلها


    X/Y/Z: سحب الأسطح في الاتجاهات الرئيسية الثلاثة

    Push/Pull Value: تحديد قيمة الضغط أو السحب بالفرشاة





    Brush Size: تحديد حجم الفرشاة المستخدمة في عملية السحب أو الضغط

    Brush Strength: تحديد نسبة الضغط بالفرشاة و تأخذ قيم من 0 – 1 بحيث صفر تعنى عدم الرسم و قيمة 1 تعنى الرسم بقيمة الـ Push/Pull Value كاملة و أي قيم أخرى بين الصفر و الواحد تحدد قيمة الرفع من الـ Push/Pull Value




    Brush Options: فتح قائمة خواص الرسم بالفرشاة

    Commit: قبول نتيجة الرسم النهائية

    Cancel: إلغاء ما تم رسمه بالفرشاة


    - شرح استخدام الـ Edit Poly Modifier

    الـ Edit Poly هو Modifier جديد في Max7 و يختلف عن الـ Editable object كـ Base Object و لا توجد به قوائم Subdivision بالإضافة إلى عدم وجود قائمة الـ Vertex Properties كذلك به قائمة جديدة هي الـ ـEdit Poly Mode و تستخدم لعمل Animation فى أوامر الـ Edit Poly كذلك هناك بعض الاختلافات في قائمة الـ Selection و سندرس معاً الآن هذا الـ Modifier

    - قائمة الـ ـEdit Poly Mode:


    Model: تعديل خواص الجسم كما في الـ Editable object
    Animate: عمل Animation فى أوامر الـ Edit Poly

    هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 813x164 .

    Commit: قبول الشكل الحالي للجسم مع إلغاء الـ Animation من عليه
    Settings: ضبط الـ Animation و الـ Key على الجسم فى الأمر المطلوب عمل Animation فيه
    Cancel: إلغاء الضبط الذى تم فى الجسم بالـ Animation
    Show Cage: إظهار شبكة الجسم قبل تعديلات الـ Modifier

    - قائمة الـ Selection

    Use Stack Selection: استخدام الأجزاء التي تم اختيارها في الجسم قبل وضع الـ Modifier
    Get Stack Selection: اختيار الأسطح التي تم اختيارها قبل وضع الـ Modifier


    مجموعه دروس الـ Editable Poly
    عدد الدروس 14 درس
    حجم الدروس 190.01 MB

  3. #3
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المنطقة
    مصر
    ردود
    7,120
    لتحميل الدروس
    Editable_Poly_Part1_Ahmed_3D.wmv 3.13 MB
    Editable_Poly_Part2_Ahmed_3D.wmv 7.48 MB
    Editable_poly_Part3_Ahmed_3D.rar 19.4 MB
    Editable_Poly_Part4_Ahmed_3D.wmv 13.0 MB
    Editable_Poly_Part5_Ahmed_3D.wmv 16.2 MB
    Editable_Poly_Part6_Ahmed_3D.wmv 10.1 MB
    Editable_Poly_Part7_Ahmed_3D.wmv 27.9 MB
    Editable_Poly_Part8_Ahmed_3D.rar 46.1 MB
    Editable_Poly_Part9_Ahmed_3D.rar 8.71 MB
    Editable_Poly_Part10_Ahmed_3D.rar 18.9 MB
    Editable_Poly_Part11_Ahmed_3D.rar 12.5 MB
    Editable_Poly_Part12_Ahmed_3D.rar 20.4 MB
    Editable_Poly_Part13_Ahmed_3D.rar 8.70 MB
    Editable_Poly_Part14_Ahmed_3D.rar 23.5 MB
    من هذا الرابط :- من هنا

  4. #4
    أخي الكريم شادي المهندس احمد علي من الأشخاص المميز عندنا في طريق الجرافيك وهذه كلمة احببت ان اضيفها

    ودروسه اتابعها بشغف

    اخوك

    Eslam Mohamad

  5. #5
    هل هذه المجموعه هي اللي دبابه واطباق الفضاء ولك خالص الشكر

  6. #6
    Mechanical Engineer
    صور رمزية Shrek
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    2,476
    صور في المعرض
    2
    مشكور يا شادي
    انا عندي تقريبا 9 دروس وسأحاول تحميل كل الدروس لانك تعرف مشكلة النت عندي
    شكرا
    Silent Man

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل