Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العنوسة في العالم العربي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• العنوسة في العالم العربي

للأسف زادت العنوسة في العالم العربي

كنت بقرا عن بعض الاحصائيات في العالم العربي

الارقام فعلا مرعبة

خصوصا ان الاسلامن بيحرم الزنا .... فهنا تكون العفة بين حاجزين ( الزنا وعدم الزواج ) فما هي الحيلة لتخطي الغريزة التي زرعها الله فينا ؟

في مصر - تؤثر الحالة الاقتصادية بشكل كبير ... يوجد نيه عند اغلب الشباب لكن تمنعهم الحالة الاقتصادية والبطالة احيانا او عدم ارتفاع الاجور .

في السعودية : تزداد نسبة العنوسة والطلاق .. نسبة الطلاق تزداد بشكل كبير ... كذلك يتم حرمان الخليجية من حقوقها اذا تزوجت من اجنبي ... وهذا طبعا مخالف للشريعة .

الدول الخليجية : رغم ارتفاع المعيشة هناك عدم اقبال من الشباب ... ومن هنا يجب توجية الشباب ناحية الأسرة بشكل أكبر .
    في الجزائر : العنوسة هناك كبيرة جدا في المغرب العربي عموما ..

وبعيدا عن الدول التي تثير حساسيات - رغم ان كلنا في الهواء سوا -
    لكن زيادة العنوسة تمنع زواج المطلقات والأرامل ... مما ربما يؤدي الي زيادة حالة الانحراف ...

لا يمكن ا ختصار حل المشكلة بالعودة الي الدين : لانه يحتاج هذا الي خطوات عملية ...

مصر فيها : 2 مليون قضية طلاق يعني 4 مليون زوج وزوجة .. يعني تقريبا 5 مليون علي الاقل لو فيه طفل في المتوسط .

الغريب ايضا انه في مصر تجد ان الطبقات الأكثر فقرا - في الريف - يسارعون في الزواج عن الطبقة التي تعيش في المدن وهكذا .

الموضوع محتاج حل يا جماعة فعلا
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

اعتقد ان من الاسباب لكثرة العنوسه هي المهور المرتفعه جدا جدا جدا جدا جدا
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    موقع سوف تستفيد منه كثيرا
    دروس لجميع البرامج

اعتقد ان السبب دائما سيكون الاقتصاد حتي في الدول الغنيه
      وده يلفت نظرنا لحاجه اصعب وهو اتجاه عادات الناس للغلو
      والله اخي اليوبي رغم تدهور المستوي المعيشي الا ان الزواج عندنا ايضا غالي جدا
      بلاد الكوارث
      حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
      لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
      وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
      وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

مش عارف عندي احساس ان موضوع الفقر والغني ليس له علاقة

في ريف مصر بيتم الزواج اسهل رغم ان الحالة اصعب من المدن

الموضوع هو تغير السلوك مع المدينة كما قال دوركايم

المدنية بتدفع للأسف للتحرر من قيود الزواج

هذا سبب مهم لا تتجاهلوه

ي ريف مصر بيتم الزواج اسهل رغم ان الحالة اصعب من المدن
          لا يا ريس
          الزواج في الريف الفعلي او متطلبات الاهالي اكبر بكثير
          الذهب علي سبيل المثال في الريف ثمنه قادر علي تزويج شاب في القاهره
          المشكله في القاهر لو اعطيتك ابط شيء الشقة
          في الريف غالبا هي جزء من بيت العيله او الشاب بيبني دور لنفسه فوق بيت ابوه
          تعالي وفكر في السكن في القاهر ستكتشف انها كارثة
          بلاد الكوارث
          حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
          لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
          وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
          وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

عندما اذهب للمناطق الفقيره اجد الشخص عمره لايتعدى الثلاثين وهو متزوج بأثنتين او ثلاثه وعنده جيشا من الأطفال
            وعندما اذهب للطبقات الراقيه في المجتمع اجد الرجال وصل الأربعين وهو ما عنده ولاحتّة امرأه ^^

الأسباب:
            غلاء المهور دوما (لما تكون عندك فلوس ومتوظف بوظيفه حلوه يبغوا اهل البنت فلّه لها وسياره آخر موديل لك ولها ولازم شهر العسل يكون في دولة خارج المملكه ولازم يكون المهر وصل لل70 ألف )

وجود فئة متزمته تقول ان الواحد لازم يتزوج وحده قبيليه واذا ماتزوج قبيليه يسووا له مشكله وفوق تحت ومشاكل ... وطبعا ينطبق عالشخص اللي مايبغى يتزوج بنت عمه يقولوا له اذا مااخذت ابن عمك مين اللي بياخذها الغريب<< مضارب الباديه

وطبعا عدم فهم الطرفين لمعنى الزواج
            كلهم يحسبونه انه غرفة لنوم وبس ^_^ الزواج امتزاج روحين لبناء لبنة صالحه في المجتمع

عشان كذا ماتوصل المرأه إلى سن الأربعين إلا زوجها يقول ياعالم ابغى وحده وكالة(جديده)

طبعا انا اشوف ان الإختلاط من الحلول للزواج المبكر .. << طبعا لو كان اختلاط محترم مو اختلاط بمرقص ولا ديسكو ولا غرفة نوم
            يعني الولد يشوف البنت ويعجب بتصرفاتها بأخلاقها بعلمها بحجابها .. عندها يناضل من اجل البنت هذي اما لو كانت البنت وراء جدار ويوصفون له البنت معليش ما اتحمس لها زي اللي اشوفها امامي بأخلاقها وتعاملها :d

السبب الوحيد في مصر اللي يخلي الزواج في الريف اسهل من المدن هو ان في الريف يكون الموضوع مقتصر علي الذهب و المهر اما في المدينه فالمطلوب دهب ومهر و فرح في مكان محترم و بيت في منطقه راقيه و كمان بقي كماليات فبالرغم من انتشار العنوسه تجد بعض الاهالي ممكن يطلبوا من العريس Dvd ولازم الدش و الكمبيوتر و ممكن العربيه و الحاجات دي صعب علي 90% من الشباب وكمان في حاله مساعده الاهل و طبعا الحل الاول ان الاهالي لا تطالب بأشياء مبالغ فيها و طبعا البطاله مشكله اخري يعني الشاب تجده عقبال ما يشتغل شغلانه معقوله ممكن يصرف بيها علي نفسه فقط مش علي اسره ممكن يوصل سن 26 ولا 28 طبعا عقبال ما يكون نفسه و يصبح مرتبه معقول بالنسبه للصرف علي عائله يكون قد ترك مرحله الشباب من زمان وانتقل الي مرحله اخري
              هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max

لعلمك يا حسام
                لن أتزوج...

ولا يهمني الأمر فقد تعبت من التفكير وهذا الموضوع بحث فيه من قبل

لكن سأعطيك أحد الأسباب
                تغيير قوانين الإجتماع
                مثل ((مدونة الأحوال الشخصية)) في المغرب أصبحت مخالفة للشريعة وتشجع الفساد
                وهناك غلاء المعيشة وغلاء المهور
                و أيضا الفتيات الصالحات قليلات

- في المغرب مثلا لا يوجد بنك إسلامي!
                - النساء يردن العمل بأي شكل للهروب من المطبخ!
                - السوق يبيع العري (الملابس)!
                - غلاء المعيشة (أغلب العاملين يعيشون بحوالي 200 دولار في الشهر)!
                - عجلة الإقتصاد متوقفة لهذا الحكومة قامت بخفض الخصوبة و تشجيع عدم إكثار الأطفال ومنع البنوك الإسلامية كما فتحت التعليم للخاص وبدأ التغريب، والتغريب هي تقليد الغرب

إن شاء الله بعد قرن أفكر في الخطوبة من أفغانية مثلا

و الصراحة كما قلت أصبح الموضوع ثقيل علي
                كي تريد أن تعيش بين الأشرار و تلد أطفال صالحين

وأعلم أن الله رزاق و أن النسل وجب أإن يستمر.... وغير أعرف هذا

يضعون عقبات لنا ويريدون أن يقولوا ((تزوج!!!))
                نصف الشباب المسلم لا يستطيع شراء جوارب!

تحية طيبة و حياة سعيدة للجميع!
                الحمد لله

علي فكرة العنوسة تطلق للجنسنين

----------------------------

لكن بيقللها للرجل انه لا يوجد سن يقال للرجل فيه انه عانس بينما المرأة لو تخطت 30 سنه تعتبر عانس

هذه المراة ماذا تفعل لكي تتصرف مع الغريزة التي وضعها الله فيها .. فضلا عن ميولها لتكوين اسرة واطفال

هذا غير التي تزوجت كام يوم وطلقت .. المجتمع لا ينظر لها

الأرملة نادرا ما تتزوج

------------------------

موضوع الريف والقرية ليس له علاقة بالغلاء كما تفضلتم ياسر ومعتذ

الموضوع لها علاقة بالاولويات ...

في المدينة الاوليات تختلف بينما في مجتمع القرية المنغلق أكل ونوم وجواز ودبلوم

اخي حسام الفقر والغنى له تاثير ولكن ليس كبير ..

لكن التاثير الاكبر مثل الدراسه والتكوين مثل البيت واثاثه ..

والناس تغيرت يحس مو زي اول ..

المشاركة الأصلية بواسطة عامر مشاهدة المشاركة
                    طبعا انا اشوف ان الإختلاط من الحلول للزواج المبكر .. << طبعا لو كان اختلاط محترم مو اختلاط بمرقص ولا ديسكو ولا غرفة نوم
                    يعني الولد يشوف البنت ويعجب بتصرفاتها بأخلاقها بعلمها بحجابها .. عندها يناضل من اجل البنت هذي اما لو كانت البنت وراء جدار ويوصفون له البنت معليش ما اتحمس لها زي اللي اشوفها امامي بأخلاقها وتعاملها :d
                    كيف يعني اختلاط محترم ..

وش الفرق بنه وبين الاختلاط المحرم اخي عموري ..

ولايكون مثل الربا الاسلامي ..

والزنا الاسلامي ..
                    مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
                    ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
                    ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
                    ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

كيف يعني اختلاط محترم ..

وش الفرق بنه وبين الاختلاط المحرم اخي عموري ..

ولايكون مثل الربا الاسلامي ..

والزنا الاسلامي ..
                      عندما كنت في امريكا كان هناك اشخاص .......... يمنعون منعا تاما الكلام مع الأنثى والتعامل معهم في النشاط الدعوي وكان هناك فتيات مسلمات(عرب-امريكان -ايرانيين -باكستانيين) هم يترأسن نادي الطلبه المسلمين بالجامعه وكانت نشاطاتهم اشهر من علم على نار واسلم بسببهن ناس كثر... كنت اتعجب من اطلاق بعض الأشخاص عليهم انهم مجرد مراهقات يدعون للإسلام عن طريق الإباحية ؟؟؟ فعلا تخلف ....

للمعلوميه كنت في بعض الإجتماعات معهم وكان الإجتماع ثلاث ارباعه نساء والربع باقي رجال ولم يحصل هناك اي خلل ولا تغزّل ولا اغتصاب ولا اي شئ جنسي

فعلا لو رجعنا لعهد الصحابه ووجدنا كيف كان تعاملهم مع الإنثى
                      الإنثى نصف المجتمع يجب ان تناقشها وتشاركها في كل الأعمال في هذا العالم ....
                      ولو ترجع لعهد الصحابه وترى كيف كان التعامل الراقي بين الجنسين لا التعامل الجنسي بين الجنسين ...

وبخصوص الزنا الإسلامي كان هناك بعض المفتيين في مملكتنا يحرمونه ولا ادري لماذا احلوا الزواج بنية الطلاق وهدفه الأساسي المتعه الجنسيه قبل كل شئ ......؟؟؟؟: )

لو نظرنا لتعامل الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته وكيف كان زواجهم في ذلك الوقت لتزوجنا مع المهر بأقل من 10 آلآف ريال
                      التعديل الأخير تم بواسطة ابوبدر; 01 / 07 / 2007, 08:17 AM.

..................ز
                        مع الحماس كتبت ردين

إن أغرب شيء في المنتديات هو الخروج عن الموضوع و رمي الماء في الصحراء!
                          الحمد لله

(((((خصوصا ان الاسلامن بيحرم الزنا )))))

اليهوديه والمسيحيه والاسلام ارجوا التصحيح

اما سبب العنوسه فهو سبب واحد

الرجال فهموا مصيبه الزواج

انا كنت بفكر في هذا الموضوع و اني اخطب و بتاع و كده و قلت اقع احسبها بالورقه و القلم(تكلفه الجواز يعني)عشان ابقي عارف انا مقدم علي ايه

اولا الشقه
                              بدات رحله البحث عن شقه فاكتشفت انه نتيجه نزوح العراقيين علي مصر بالالاف ارتفعت اسعار الشقق حتي وصلت للضعفين

يعني احقر شقه شفتها(مش متوضبه و علي ممر و مساحتها صغيره اوي)ب90 الف جنيه و الشقه الي نص نص ب 120

ثانيا العفش و الاجهزه
                              حسبتها حتتكلف تقريبا بالميت حركه 30 الف جنيه

ثالثا الشبكه و المهر و الفرح
                              المعتاد و المنتشر ان الشبكه ب10 تلاف و المهر 10 تلاف و الفرح بالميت في قاعه تعبانه ب1000 جنيه

ده غير تكلفه الهدايا و الفسح الخ الخ الخ

يعني الواحد محتاج بالميت 150 الف جنيه تقريبا يعني

تمام

حسبت بقي لما حتخرج حاخد كام و ححوش في اد ايه

اكتشفت ان المكاتب في بورسعيد بتدي للمهندسين مرتبات حقيره جدا جدا لا داعي لذكر قيمتها منعا للاحراج

قلت اسافر القاهره اشتغل

لقيت ان المهندس حديث التخرج ممكن ياخد 1500-2000 جنيه(علي ما سمعت)و طبعا انا مغترب يعني بالميت ححوش نصهم

يبقي محتاج150 شهر عشان احوش

يعني حتجوز بعد 12.5 سنه ان شاء الله

يعني طريقك مسدود مسدود مسدود يا ولدي
                              Junior Architect-Ahmed Abdel Aziz
                              Mansy

إن من يختلف معك فكريًا في العالم العربي هو على الأرجح ملحد أو عميل أو شاذ جنسيًا،

يعمل...
                              X