صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 47

موضوع: رايكم كعرب !!!!!!

ردود: 47 | زيارات: 3175
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية نوري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    الامارات العربية المتحدة
    ردود
    5,414

    رايكم كعرب !!!!!!

    وثائق اميركية عن السودان (21): استفتاءات عن دارفور: واشنطن: محمد علي صالح: "الشرق الاوسط":

    وثائق اميركية عن السودان (21):

    استفتاءات عن دارفور:

    الاميركيون يغيرون رأيهم

    الشعوب الاسلامية تريد "الحل الاسلامي"

    مصر اقل الدول اهتماما، وتأييدا

    واشنطن: محمد علي صالح

    اجرت، خلال الثلاث سنوات الماضية، معاهد اميركية استفتاءات داخل وخارج اميركا عن مشكلة دارفور، وسألت عن اشياء مختلفة، مثل:
    من يتحمل المسئولية؟ هل المشكلة داخلية او دولية؟ ماهو دور اميركا؟ ماهو رأي الاميركيين؟ ماهو رأي الشعوب العربية والاسلامية؟ ما هو الحل؟ عسكري او سياسي؟ "اميركي" او "اسلامي"؟
    ظهر اختلاف واضح بين نتائج استفتاء اجري في الاسبوع الماضي (اوضح انقسام الاميركيين)، وبين نتائج استفتاءات اجريت قبل سنوات (اوضحت حماس الاميركيين للتدخل العسكري).
    وهذه بعض نتائج بعض الاستفتاءات:

    معهد "بيو":

    في الاسبوع الماضي، اصدر معهد "بيو" للاستفتاءات في واشنطن نتائج استفتاء اجراه. ووجد ان الاميركيين منقسمون: قالت نسبة 50 في المائة ان اميركا "تتحمل مسئولية وقف الابادة العرقية" هناك. وقالت نسبة 35 "لا". وقالت نسبة 15 في المائة الباقية انها لا تعرف ماذا تقول.
    وانقسم الاميركيون، ايضا، حول ارسال قوات اميركية (مع قوات دولية) لحفظ السلام في دارفور: ايدت نسبة 45 في المائة. وعارضت نسبة 37 في المائة. وقالت نسبة 18 في المائة انها لا تعرف ماذا تقول.
    توضح زيادة نسبة الذين لا يعرفون ماذا يقولون ان الاميركيين، بصورة عامة، لا يتابعون المشلكة (رغم كثرة اعلانات ودعايات جمعية "انقاذ دارفور").
    وقاس معهد "بيو" الاخبار في التلفزيون والصحف خلال اسبوع واحد في الشهر الماضي. ووجد ان نسبة الذين يتابعون مشكلة دارفور (اثنين في المائة من الاميركيين) تتساوى مع نسبة التغطية الاعلامية للمشكلة (اثنين في المائة من الاخبار).
    لكن، في الجانب الآخر، تقل تغطية الاعلام الاميركي لحرب العراق (نسبة سبعة في المائة فقط من الاخبار)، بينما تتابع المشكلة متابعة دقيقة نسبة 25 في المائة من الاميركيين (وتتابعها متابعة دقيقة وعامة، نسبة 80 في المائة).

    استفتاء "زغبي":

    وقبل شهرين، اجرى معهد "زغبي" في واشنطن استفتاءات وسط المسلمين في ست دول اسلامية، هي: مصر، السعودية، ماليزيا، المغرب، تركيا، الامارات. واوضحت الاستفتاءات الآتي:
    اولا، الاهتمام بمشكلة دارفور قدر الاهتمام بمشكلة فلسطين.
    ثانيا، لم تعد المشكلة داخلية، ويجب ان يتدخل فيها المجتمع الدولي.
    ثانيا، ارسال جنود عرب ومسلمين الى دارفور لحفظ السلام.
    ثالثا، توسط الحكومات العربية والاسلامية بين حكومة السودان ومتمردي دارفور.
    لسبب ما، اهتم المغاربة والاتراك بالمشكلة اكثر من غيرهم (نسبة 80 في المائة). حتى في ماليزيا البعيدة، قالت نسبة 70 في المائة انها اهتمت بالمشكلة.
    لكن، ولسبب ما، لم يهتم المصريون بالمشكلة كثيرا (قالت نسبة 35 في المائة فقط انها تهتم). واكد المصريون عدم اهتمامهم عندما سئلوا اذا كانوا يريدون معلومات واخبارا اكثر عن المشكلة. اجابت نسبة اكثر من النصف ب "لا".

    "الحل الاسلامي":

    واتفقت اغلبية كبيرة في كل هذه الدول على ان حكومة السودان ومتمردي دارفور مسئولون عن المشكلة، ربما بنسب متساوية. قال السعوديون والمغاربة ان المتمردين مسئولون اكثر من الحكومة. وقال المصريون ان الحكومة مسئولة اكثر من المتمردين.
    وقالت اغلبية كبيرة في كثير من هذه الدول ان اميركا هي المسئولة. قاد الاتراك ذلك (نسبة 80 في المائة). وبعدهم المصريون (نسبة 70 في المائة). وبعدهم السعوديون (نسبة 50 في المائة).
    واتفقت اغلبية كبيرة في كل هذه الدول على ان المشكلة لم تعد داخلية، وان لابد من تدخل اجنبي. واتفقت اغلبية كبيرة في كل الدول، ايضا، على "الحل الاسلامي". اي انه مادام المتحاربون في دارفور كلهم مسلمين، يجب ان يحدث الآتي:
    اولا: تتدخل الدول الاسلامية لوقف الحرب.
    ثانيا: تشجع المفاوضات بين الحكومة والمتمردين.
    (جاءت تركيا والسعودية على راس الدول التي قالت ذلك).
    وكررت اغلبية كبيرة في كل هذه الدول على "الحل الاسلامي" عندما سئلت: "هل يجب ان تفعل بلادي اكثر نحو مشكلة دارفور؟" اجابت بالايجاب نسبة كبيرة جدا من السعوديين (اكثر من 90 في المائة)، وايضا المغاربة والماليزيون.
    ومرة اخرى كانت نسبة المصريين الذين اجابوا بالايجاب اقل من بقية الشعوب الاسلامية.

    "الحل الاميركي":

    اتفقت اغلبية كبيرة في كل هذه الدول على ارسال قوات دولية غير غربية (من دول مسلمة، ودول غير غربية). واتفقت اغلبية اكبر من ذلك على التركيز على المفاوضات بين الحكومة والمتمردين. (قالت ذلك نسبة مائة في المائة تقريبا من السعوديين).
    يوضح هذا ان كثيرا من المسلمين:
    اولا: يرفضون "الحل الاميركي".
    ثانيا: يرفضون "الحل الاميركي" الذي يركز على العقوبات، بدلا عن المفاوضات.
    وعارضت اغلبية كبيرة في كل الدول فرض عقوبات اقتصادية على حكومة السودان. وعارضت، ايضا، الحملة الاميركية لوقف الاستمثار في السودان. وعارضت، ايضا، منع الطيران فوق دارفور.
    ومرة اخرى، جاء المصريون في اسفل القائمة. يتفقون مع بقية الدول الاسلامية، ولكن بنسبة اقل:
    اولا، ايدت نسبة كبيرة من المصريين (70 في المائة) فرض حظر الطيران فوق دارفور، بينما عارضته نفس النسبة من السعوديين (70 في المائة).
    ثانيا، عارضت نسبة كبيرة من السعوديين (90 في المائة) فرض عقوبات على حكومة السودان. وايضا 80 في المائة من الماليزيين، و60 في المائة من المغاربة. لكن، انخفضت النسبة الى اقل من النصف (40 في المائة) من المصريين.
    ثالثا، ايدت نسبة كبيرة من المصريين (60 في المائة) فرض عقوبات على السودان، بينما ايدتها نسبة عشرة في المائة فقط من السعوديين.

    استفتاء شيكاغو:

    وقبل استفتاء "زغبي" بشهور، اجرى مجلس الشئون الدولية في شيكاغو استفتاء اوضح ان فشل اميركا في العراق اجبر الاميركيين على ان يغيروا آرائهم في اشياء كثيرة: (اولا،غير الاميركيون رايهم في حرب العراق: ايدتها، عندما بدأت، نسبة 80 في المائة. والآن تؤيدها نسبة 25 في المائة فقط).
    واوضح الاستفتاء وجود تشاؤم عام وسط الاميركيين نحو علاقات اميركا مع المسلمين:
    اولا، قالت نسبة 60 في المائة ان الحرب لم تقلل خطر الارهاب.
    ثانيا، قالت نسبة 60 في المائة ان الحرب لن تساعد على نشر الديمقراطية في الشرق الاوسط.
    ثالثا، قالت نسبة 70 في المائة ان الحرب زادت علاقة اميركا السيئة مع المسلمين. رابعا، قالت نسبة 70 في المائة ان الحرب يجب ان تكون درسا لاميركا عندما تغضب على الدول "المارقة" (مثل السودان).

    استفتاء "بييا:

    قبل اكثر من سنتين، اجرى مركز استفتاء الرأي العام العالمي (بيبا) التابع لجامعة ماريلاند، استفتاء اوضح ان الاميركيين، في ذلك الوقت، كانوا متحمسين للتدخل في دارفور:
    اولا، قالت نسبة 74 في المائة: "يجب ان تتدخل الامم المتحدة عسكريا لوقف الابادة في دارفور."
    ثانيا، قالت نسبة 60 في المائة ان اميركا يجب ان تنضم الى هذه الحملة العسكرية. (ارتفعت النسبة الى 85 في المائة وسط المنتمين الى الحزب الجمهوري).
    واوضح الاستفتاء ان اجابات الاميركيين على اسئلته اعتمدت على الاشارة الى كلمة "ابادة":
    وصف سؤال مشكلة دارفور بأنها "ابادة"، فزادت نسبة الذين يريدون التدخل العسكري. لكن، لم يصفها بذلك سؤال ثان، فقلت نسبة الذين يريدون التدخل العسكري.
    اجرى المركز الاستفتاء قبل ان ترفض الامم المتحدة طلب اميركا بأعلان ان المشكلة "ابادة." وسال المركز: " ماذا يجب ان يحدث اذا وصفت الامم المتحدة ان ما يحدث في دارفور "ابادة"؟ قالت نسبة عالية (70 في المائة) انها ستؤيد التدخل العسكري. (لم تصف الامم المتحدة المشلكة بأنها "ابادة").
    قبل استفتاء "بيبا" بسنة، اجري مجلس الشئون الدولية في شيكاغو استفتاء آخرا. سأل سؤالا عن ارسال قوات الى دارفور "لوقف الابادة التي تقوم بها الحكومة". قالت "نعم" نسبة 75 في المائة. لكن، عندما سال سؤالا عن ارسال قوات لمواجهة "المشكلة الانسانية هناك"، انخفضت نسبة "نعم" الى 72 في المائة.
    ورغم ان الاختلاف هنا ليس كبيرا، صار واضحا ان وصف "ابادة" يغضب الاميركيين اكثر من وصف "مشكلة انسانية". (خاصة لأنهم يربطون "ابادة" ب "حكومة اسلامية").

    تعليق (1):

    لم يقدم استفتاء "زغبي" تفسيرا لموقف المصريين من مشكلة دارفور. كانوا اقل الشعوب العربية اهتماما بالمشكلة، واكثرهم تأييدا لمعاقبة السودان، واكثرهم تأييدا لحظر الطيران فوق دارفور.
    ربما يحتاج الموضوع الى نقاش، لأن علاقات السودان التاريخية والسياسية والثقافية مع مصر اقوى من علاقته مع اي دولة اسلامية اخرى:
    هل للموضوع صلة بنظرة "الاستعلاء" التي يتهم بها سودانيون المصريين؟ هل للموضوع صلة بغضب الحكومة المصرية على الحكومة السودانية لانها اسلامية؟ هل للموضوع صلة بتأثير السياسة الاميركية على مصر بسبب عشرات البلايين من الدولارات التي ارسلتها اليها؟

    تعليق (2):

    غير الاميركيون تدريجيا رأيهم في حرب العراق (ايدتها، عندما بدأت، نسبة 80 في المائة. وتؤيدها الآن نسبة 25 في المائة فقط).
    والآن يغير الاميركيون تدريجيا رأيهم في التدخل في دارفور (ايدت التدخل، قبل اكثر من سنتين، نسبة 75 في المائة، حسب استفتاء "بيبا". وتؤيد التدخل الآن نسبة 45 في المائة، حسب استفتاء "بيو").
    وحسب استفتاء "زغبي"، غيرت هزيمة اميركا في العراق رأي الاميركيين في مواضيع كثيرة لها صلة بالاسلام والمسلمين. وصار واضحا ان التدخل في دارفور واحد من هذه المواضيع.
    واخيرا:
    ايدت غزو اميركا للعراق نسبة كبيرة من المثقفين العرب. وهاهم الآن لا يعرفون ماذا يفعلون، بعد ان غير الاميركيون انفسهم رأيهم في الموضوع. ورغم ان بعض القادة الاميركيين اعترفوا بالخطا، واعتذروا (مثل السناتور ادواردز، المرشح لرئاسة الجمهورية)، لم يجرؤ واحد من هؤلاء المثقفين العرب على الاعتراف بالخطأ، ناهيك عن الاعتذار.
    والآن جاء دور المثقفين السودانيين الذين يؤيدون التدخل الاميركي في دارفور.

    بغض النظر عن كلمة منقول المشكلة اكبر من هذه الكلمة
    ابو محمد
    قال غاندي:
    سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

    اخرالاعمال :
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605



  2. #2
    موضوع جميل يا أخي نوري و لكن قل من يفهم.و كثرة الردود على هذا الموضوع تدل فعلاً أن الإهتمام بدارفور مساوي للإهتمام بالقضية الفلسطينية .
    دائماً العرب يفيقون بعد أن تقع الفاس في الراس،و يبدؤون الشجب و التنديد و المظاهرات.
    الحاصل في السودان مؤامرة كبيرة و قضية دارفور ما هي إلا خدعة من الامريكان،السودان مهدد بحكم نصراني جنوبي حاقد على كل ما هو عربي بالدرجة الأولى و على كل ما هو مسلم بالدرجة الثانية،و هم يسعون بجد في مخططهم و عندهم دراسات إستراتيجية و خطط مدروسة من زمن و لكن المسلمون مشغولون بمتابعة القنوات الفضائية و الأفلام و المباريات.
    أمريكا ليس لها مصلحة في متمردي دارفور و لكنها لعبة تشغل بها الحكومة و تعطلها حتى يأخذ الجنوبيون راحتهم في تنفيذ المخطط.
    وأحذر المصريين لأن الدور فيما يبدو قادم على مصر،فما يحصل في السودان يهدد مصر و هم ادرى بهذا.و من اولى أولويات الجنوبيين إعادة توزيع مياه النيل و بناء سدود و هذه كلها تهدد مصر،إضافة لوجود موطئ قدم لأمريكا يهدد مصر من جنوبها.
    ربنا يعين بلدنا المنكوبة ،التي لم تتركها امريكا تنعم بالبترول و بالطفرة.
    وصف سؤال مشكلة دارفور بأنها "ابادة"، فزادت نسبة الذين يريدون التدخل العسكري. لكن، لم يصفها بذلك سؤال ثان، فقلت نسبة الذين يريدون التدخل العسكري.
    الشعب السعودي من الشعوب الواعية ،و الحكومة السعودية من الحكومات التي تحاول الإصلاح و الوساطة في أمور الخير و المصلحة الإسلامية،جزاهم الله خيراً
    يعطيك العافية
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  3. #3
    كلام الاخ نجيب صحيح وفي الصميم
    عندنا نقص كبير وينقصنا قيادة عربيه اسلاميه لا تكون تابعه لامريكا لتملي عليها ارائها

    مشكل السودان ودارفور مثل مشكله الكويت والعراق يعني مشكله عربيه اسلاميه وامريكا شو دخلها
    وكالعاده بالاخر يصوت العرب على قرارات وبعدها يخرج الشعب يستنكر هذه القرارات وبعدها تحتل السودان وبعدها ينسوها العرب وحكام العرب
    احذر ثم احذر ثم احذر
    كثير من البشر صارو ذياب

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    والله اخي نوري واخي نجيب يمكن الي الي ظاهر كده
    لكن انا كمصري ومن جوا البلد بقول ان المصريين كشعب اصلا في موقف لا يحسد عليه
    حتي في القضايا الداخليه وليس الخارجيه
    في حالة تغييب اجباري ويمكن العالم العربي كله علي علم بالكمين الي تعمل لقمع حركة الاخوان المسلمين وحركة كفايا ومش عارفين السكه رايحا لفين
    وامريكا الي بتعمل الاستفتاء !
    طيب ما السلاح الي استخدمه الجنوبيين اصلا امريكي ودخل عن طريق اليهود
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  5. #5
    ابوخالد
    صور رمزية مزايا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    فوق الأرض وتحت السماء ..
    ردود
    2,066
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة نجيب الفاتح معاينة الرد

    دائماً العرب يفيقون بعد أن تقع الفاس في الراس،و يبدؤون الشجب و التنديد و المظاهرات.

    الحاصل في السودان مؤامرة كبيرة و قضية دارفور ما هي إلا خدعة من الامريكان،السودان مهدد بحكم نصراني جنوبي حاقد على كل ما هو عربي بالدرجة الأولى و على كل ما هو مسلم بالدرجة الثانية،و هم يسعون بجد في مخططهم و عندهم دراسات إستراتيجية و خطط مدروسة من زمن و لكن المسلمون مشغولون بمتابعة القنوات الفضائية و الأفلام و المباريات.


    أمريكا ليس لها مصلحة في متمردي دارفور و لكنها لعبة تشغل بها الحكومة و تعطلها حتى يأخذ الجنوبيون راحتهم في تنفيذ المخطط.
    لافضفوك كلام جميل ..
    مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
    ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
    ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
    ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

  6. #6
    عايش عالفكرة
    صور رمزية RealIdea
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Thinking Element
    العمر
    39
    ردود
    1,954
    الوضع صريح
    وهو سياسى بحت
    تحدث ازمة وتساعد دولة دولة اخرى قريبة لها
    ثم تتوالى ازمات تجبر الوضع على الاستمرار ضاربة اى مساعدة عرض الحائط
    فتضطر الدولة الصديقة التى تقدم المساعدة ان تقف عن خدماتها

    ومن ناحية اخرى تسعى امريكا وغيرها لاستعمار مدن جديدة تشعبا لقارتها
    والاستثمار اصبح خارج نطاق الدول الان ان لم يكن بالذوق يبقى بالعافية
    فقد نضجت واُكِلت ثمار دولتها وارضها فلذلك يسعون لتكبير مساحة ارض الاستثمار

    ومن ناحية اخرى ضياع الدين
    فهو وازع ووارع
    من يتركه يترك ويتخلى عن اقاربه وجيرانه واصدقائه

    ومن ناحية اخرى مشاكل كل بلد من داخلها



    لكن نظرة اخيره فاقول ان من فعل ذلك هم مؤسسة ((هكذا))
    وتستقيم هذه المؤسسة على عاملين
    داخل وخارج
    يريد العالم ان يظل المسلم والعربى عامة هكذا الى اخر العمر .. هذا هو الخارج
    ويريد العالم الاسلامى والعربى عامة ان يظل بالفعل هكذا .. هذا هو الداخل

    مؤسسة هكذا هى مؤسسة كبيرة تضم عددا من العقول المفكرة اليهودية وتضم ايضا عددا من العقول الغير مفكرة العربية

    لذا ...
    تجد العربى ينجح خارج نطاق او حدود مدينته ودولته لرغبة الاجانب بتلقائية وليس تدبيرا ان يجعلونا فى صفهم فياخذوا ارضنا وعقولنا
    ويحلونا من ديننا وهذا هو الرئيسى فى كل ما فات
    تحياتى
    يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

    ....

    RealIdea
    موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية



  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية maya-max
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر-المنصورة
    العمر
    35
    ردود
    1,889
    السودان وسوريا وايران ولبيا وروسيا هم دول الشر فى الانجيل ويجب ان تدمر تلك الدول
    لا تعليق وهذا الكلام ممن ترجعوله انا بتكلم فى واقع يعنى محدش يحذف أو تحذفوا انتوا أحرار
    والى ابناء سوريا استعدوا للحرب قد ذكرها الرسول أنتم أرض المحشر انتظرو تقتيل لم يراه العالم وتشريد وانتهاك الاعراض فاستعدوا بارك الله فيكم وأعانكم على الايام القادمة على فكرة الحرب هتشن عاليكوا من دلوقتى الى 32سنة تقريبا فى أى وقت فى هذه المده وستنتهى فى أخر المده
    أوضح شوية .لله أيتين لم تحصل كسوف الشمس فى أول رمضان وفى منتصفة او كسوف فى الاول وخسوف فى النصف بعدها المهدى سيظهر اى سنة 2039 باستناد الى حركة الافلاك
    وسنغزوا أوربا كما ورد فى الانجيل بجيش قوامة 100 مليون مسلم ستسقط الحصون بكلمة الله اكبر ستكون حرب مشهودة من يفر منها خالد فى النار ومن يموت فيها سيتباها الله بهم يوم القيامة شهداء احد
    سلام
    كتابى لتعليم برنامج مايا بالعربى
    http://aegypt72.googlepages.com/1.doc
    تعلم الانجليزية على ضمانتى
    http://maxforums.net/showthread.php?t=120347&page=2
    إسطونات محادثه(جمل+قطع) إنجليزى عربى
    http://maxforums.net/showthread.php?t=139351
    أكثر من مائة جملة للغة الانجليزية تساعدك على التحدث
    http://maxforums.net/showthread.php?t=108633

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية althaer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله
    العمر
    36
    ردود
    2,192
    هو كما قال الاخ نجيب موضوع دارفور فيه خطر علي مصر خصوصا في موضوع المياه

    لكن كما قال ياسر مشاكل الامن القومي عندنا كثيرة ( غزة - القمح - السودان .. الخ )

    لكن هل في الاصل حكومة السودان الموجودة حاليا ملائكة

    ديكتاتور مثل باقي الدكيتاتوريون لكنه ههذ المره يتكلم باسم الاسلام

    وقد قُسمت بلاده وهو يتمسك بالكرسي

    فكيف تنتظر العون من الخارج والداخل اصلا مريض

    تحياتي لك
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

  9. #9

    فعلا..!!

    أتمنى أن تقرأ ردي هذا كاملا كما قرأت أنا موضوعك كاملا...خاصة وأنني لم أنسخه من مكان ما..دعك من أني إشتركت خصيصا للرد على هذا الموضوع..!!

    قبل كل هذا ردا على العضو الذي قال

    أمريكا ليس لها مصلحة في متمردي دارفور و لكنها لعبة تشغل بها الحكومة و تعطلها حتى يأخذ الجنوبيون راحتهم في تنفيذ المخطط.
    و الدور قادم بإذن الله على مصر،فما يحصل في السودان يهدد مصر و هم ادرى بهذا.و من اولى أولويات الجنوبيين إعادة توزيع مياه النيل و بناء سدود
    هنيئا لك أمنيتك بأن يأتي الدور على دولة إسلامية شقيقة...هل هذا بدلا من أن تدعوا لها بأن يخلصها ممن يقيدوها..ويمنعونها بمشاركة أكثر فاعلية...أنتم عرب حقا...!!

    لصاحب الموضوع...أولا نتائج الإستفتاءات صرح بها معاهد وجهات أمريكية...وأني لأتسائل هل الذي يدعي بأن امريكا هي سبب المشكلة لماذا يأخذ تصريحاتهم بكل هذه الثقة...والاهم

    لماذا يأخذها بكل هذه الحماسة..؟!!...ومع ذلك دعنا نتجاهل هذه النقطة الان..!!

    مشكلتي في نتائج هذه الإستفتاءات هي أنها تقول "المصريين"...وليس "الحكومة المصرية"..وليت شعري..هل تعرف الفرق بينهما..إنه نفس الفرق تقريبا - بل أكثر بكثير - بين

    السودانيين وبين أفعال الحكومة السودانية...

    وأنا سأثبت لك كذب هذه الإستفتاءات في النقاط التالية..

    1 - على من بالظبط أجريت هذه الإستفتاءات ؟...ومتى ؟..هل أجريت على طلبة الجامعات..أم بين الاوساط المهنية..أم أنها أجريت على العامل المصري البسيط الذي لا يعرف إسم

    رئيس الوزراء نفسه..من هؤلاء الذي أجري عليهم الإستفتاء وقالوا "أنهم لا يريدون معرفة المزيد من المعلومات عن المشكلة"..كما ذكرت أنت في موضوعك...!!

    هل أجريت على المصريين في أمريكا..هل تعرف أن أكثر من نصف المهاجريين المصريين إلى أمريكا نصارى..وإتجاهاتهم معروفة..فهل تحكم بأراء هؤلاء على أراء المصريين ..؟!!

    2 - أنت ذكرت نتائج إستفتاءات...وأنا سأذكر لك حقائق...ما رأيك في أن أنقل لك تصريحات الحكومة المصرية - والتي أرفض معظم تصرفاتها غالبا - عن موضوع دارفور..لنرى

    أن كان يطابق ما ذكرته الإستفتاءات أم لا..

    - مصر تحذر الأمم المتحدة من فرض عقوبات على السودان http://news.filbalad.com//News.asp?NewsID=18560
    - مصر ترسل 1000 جندي إلى السودان بدل من إرسال قوات أجنبية معروف كيف ستكون ممارساتها.. http://news.filbalad.com//News.asp?NewsID=18711

    لكن من الواضح أن السودانيين لا يحبون المصريين كثيرا..والدليل على هذا قتل الظابط "إيهاب أحمد نزيه"..لك أن تعرف أن من قتل الظابط المصري هم سودانيون طبعا..
    من الواضح أن كثير من السودانيين أسرى لفكرة "نظرة المصريين المتعالية للسودانيين"..أظن أن صاحب الموضوع واحد منهم...أقسم أنني لم أقابل في حياتي مصري لا يحب

    السودانيين..

    3 - إذا كانت هذه هي تصرفات الحكومة المصرية..فما بالك بشعور المصريين أنفسهم..الذين إتهمتهم فيما نسخت بأن موقفهم هو أقل من باقي الشعوب العربية..!!


    موضوع أن قضية دارفور له أهمية موضوع فلسطين...طبعا هذا كلام ساذج..بالرغم من أني أتمنى أن تنال كل قضايانا إهتمام كبير من الشعوب...لكن مساوية القدس بدارفور...عذرا..القدس عندي أهم من دارفور 1000 مرة...ويجب أن تكون كذلك عند أي مسلم واعي...القدس هي القضية الام...قضية فلسطين أهم من قضية العراق..فما بالك بدارفور...والتي كانت قبل كل شيء نتيجة أخطاء حكومة ودكتاتور كلاهما سوداني..ولكن البعض يبحث عن أسباب اخرى للمشكلة في مصر..!!

    لا أعني بكلامي أن قضية دارفور ليست مهمة..ليس ذنبي إن فهم أحد هذا..ولكن أرفض تماما مساواتها بفلسطين..

    نعود للتقرير او المقال الذي نقلته...الذي يشككن فيه كثيرا إسلوب صياغته الذي يحاول إتهام مصر من ناحية ومن الاخرى يحاول أن يحابي دولا أخرى..لا أعرف ماذا فعلت هذه الدول الاخرى للسودان...هل هناك أي دولة إسلامية أخرى فعلت للسودان ما فعلته مصر...قد تكون مصرة مقصرة في الوقت الحالي لأنها تدمي وتنزف بشدة من الداخل...وبدل من أن يساعدنا إخواننا...لا نجد منهم إلا الإتهامات أو الشماته بأنه بإذن الله سيأتي علينا الدور..!!

    سأكمل في مشاركة أخرى لكن ليس الان...

    []

  10. #10
    عايش عالفكرة
    صور رمزية RealIdea
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Thinking Element
    العمر
    39
    ردود
    1,954
    ايه ياعم انت ظابط ولا حاجة ؟؟؟؟
    هههههههههههههههه
    يعنى انت اشتركت عشان تقول الكلام ده
    ؟؟

    عموما انا مع ان كل فرد لا يعرف ان يحل مشاكله فهو يكره الاخرين

    وهذا ماقادته امريكا فى العقول السودانية وغيرها
    اما نظرة السوداني للمصريين فجانبك شيء(( ليس من)) الصواب
    راجع التاريخ


    وسيب كل واحد يقول امنيته
    ماتتدخلش ياعم
    ههههههههههههه

    وفى النهاية ايضا هو غزو فكرى ونفسى على العرب والمسلمين
    فلا تحاولوا ان تردوا الا بعقلانية وليس دفاعا عن احساس او لعنصرية ما او لكلمات براقة لا تعرف انت معانيها
















    --------------------------
    (( )) اسف لم اضع الكلمات الصحيحة
    ههههههه اعتقد انها الكيبورد اللعينة
    اسف لو افتكرتوا حاجة ولا حاجة يعنى
    تم التعديل بين الاقواس
    يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

    ....

    RealIdea
    موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية



  11. #11
    عايش عالفكرة
    صور رمزية RealIdea
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Thinking Element
    العمر
    39
    ردود
    1,954
    هل تعرف ان لى صديقا اكبر منى فى السن واغنى منى مالا
    كلما احتاجه يقف بجوارى فعلا
    لكن فى الحالات الصغيرة التى امر بها كل يوم
    وعندما احتاجه لاقترض منه نقودا لعمل مشروع اعتقد انه سيبدا حياتى الخاصة قال لى فى التليفون ماتحطش امل عليا انا مشغوووول وعندى مسؤليات تانية
    يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

    ....

    RealIdea
    موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية



  12. #12
    هنيئا لك أمنيتك بأن يأتي الدور على دولة إسلامية شقيقة...هل هذا بدلا من أن تدعوا لها بأن يخلصها ممن يقيدوها..ويمنعونها بمشاركة أكثر فاعلية...أنتم عرب حقا...!!
    كيف فهمت ان هذه أمنية مني؟
    هذا تحذير يا أخي و ليس امنية،فمن يتمنى الشر لصديقه؟
    أنا سوداني و المصريون إخوتي و أحبابي و اصدقائي.
    الاخ ياسر كلامك معروف
    و لكن من الذي يستطيع ان يقول أن البغلة في الإبريق (لا أعرف هل هذا المثل محصور في السودان فقط أم مفهوم عندكم ههههههههههه)
    الاخ حسام ماهر
    نحن لا ننتظر العون من الخارج،و لكن كلامي لتنبيه الإخوة المصريين للخطر ليس إلا.
    و تأكد يا أخي حسام مهما كان فإن حكومتنا الحالية على علاتها و مساوئها الكثيرة أفضل من حكم الجنوبيين الحاقدين و الذين لا يرضيهم إلا خروج العنصر العربي من السودان برعاية ماما أمريكا طبعاً
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية نوري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    الامارات العربية المتحدة
    ردود
    5,414
    اخ اسبيدو
    انا عرضت تحليلات واستفتاءات امريكية وليست سودانية
    انت قلت ((( لكن من الواضح أن السودانيين لا يحبون المصريين كثيرا..والدليل على هذا قتل الظابط "إيهاب أحمد نزيه"..لك أن تعرف أن من قتل الظابط المصري هم سودانيون طبعا..
    من الواضح أن كثير من السودانيين أسرى لفكرة "نظرة المصريين المتعالية للسودانيين"..أظن أن صاحب الموضوع واحد منهم...أقسم أنني لم أقابل في حياتي مصري لا يحب

    السودانيين..)))))

    وردي لك :
    هل تعرفني لتقول عني هذا الكلام ؟
    إن بعض الظن إثم - ان كنت مسلما حقا
    وبعدين كلامك يدل على نفسه ( النظرة المتعالية اللي انت فالق بيها راسنا)
    ابو محمد
    قال غاندي:
    سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

    اخرالاعمال :
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605


  14. #14
    لكن من الواضح أن السودانيين لا يحبون المصريين كثيرا..والدليل على هذا قتل الظابط "إيهاب أحمد نزيه"..لك أن تعرف أن من قتل الظابط المصري هم سودانيون طبعا..
    هذا كلام مضحك جداً
    ألأجل ان مجرم مصري قتل سوداني (على سبيل المثال) أحكم بان المصريين يكرهون السودانيين.
    هذا شعار الإحتلال فرق تسد.و لكن مصر لن تبقى بغير السودان و لا السودان سيكون بغير مصر - إن شاء الله- شئنا ام أبينا.
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  15. #15
    عايش عالفكرة
    صور رمزية RealIdea
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Thinking Element
    العمر
    39
    ردود
    1,954
    الحقيقة سيظل نوري هو نوري انتقد بصدق واكسب الاصدقاء والاعداء على السواء ولا ضير من ذلك فما ان يتقدم المرء في عالم الثري دي تزيد معرفته وحكمته في فن الانتقاد والرد المنهجي فوحدهم المبتدؤون من يتخذون مواقف فاصلة ، فالعلم واسع والجهل أوسع ، وصدور البعض اضيق من رئة الضفدعة ، هذا ان كان لها رئة ؟
    بحبك فى الله ياعم انت
    يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

    ....

    RealIdea
    موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية



  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية althaer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله
    العمر
    36
    ردود
    2,192
    بالعكس يا نوري كما تفضلت ووضحت واشكرك

    السودانيين احب شعب مسلم للمصريين

    والله ما فيه واحد مصري بيكره السوداني

    اما عن النظرة المتعالية .... فهي بسبب ( عثمان السينما ) وهي الان منبوذة جدا في مصر

    اول لما بنشوف سوداني بنحب نتكلم معه لسببين

    الاول اننا بنعتقد انه طيب ثانيا انه دمه خفيف

    --------------------
    مش معقول يكون المصريين بيشتكوا من العنصرية ضدهم وهم يكونوا عنصريين ضد الاخر
    ------------------

    استاذ نجيب : ليس من العيب طبعا في الوكسات الحضارية ان تطلب العون من الغير

    ومصر اولي بالسودان من اي بلد

    لكن انا بقلك ان اصل المشكلة موجودة عندك ثم المحيط بك

    واكيد كلامك صحيح بالمقارنة بين حكومتك وحكومة الجنوب

    لكن الفرق ليس كبير جدا

    اعدم التفكير والاعتداء قريبين من بعض

    تحياتي لك
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية maya-max
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر-المنصورة
    العمر
    35
    ردود
    1,889
    و الدور قادم بإذن الله على مصر
    لم ارى هذا التعليق الا الان لماذا اخى نجيب باذن الله انا عارف نيتك
    بس عايز أقولك حاجة الشعوب العربية كلها بتذل المصريين فى كل شىء وموقفوش جنبنا الله يرحم عمر و بن العاص الى أرسل الى السعودية قافلة أولها فى مصر وأخرها فى السعودية انقاذ لهم من المجاعة
    بل الشعوب العربية تذيد الضغوط والتحقير (للفقر) وتحت اديها فى أيدى غربية وتبتسم وتقول احنا معاكم على بركة الله
    أرجو حذف الموضوع لانه هيبين الامور على حقيقتها خليكوا فى القصور واخونا فى الصومال مش لقين المياة وربنا يخلى تبرعاتكم لاندونسيا الفاسدة الى قطعوا ايدين نساء المسلمين والاطفال بالسيوف ومش بس كده تم تهجيرهم من أماكن النفط ولما ربنا انتقم كنتو أول من ساعدهم
    اتقوا الله والله ما فى نصر ولا نهضة الا بمصر
    فكرتوا ان الدنيا هى الجنة والله انا شفت فلم تسجيلى عن طفل فلبينى والله لو خيرت ان اكون ملك على كل لارض او أساعده سوف اساعدة واترك الملك بدون تردد لحظة وفى الاخر تقولوا الشغلات الفلبنيات بيضربوا الاطفال دة نار داخلية بتطلع
    وكمان مدى تحقيرنا لبعض الرهيب ان المصرى لا يتساوى فى الاجر مع صاحب الجنسية ليه لانة مصرى بيشتغل اكتر منة وما بيتكلمش نظرة مادية ونسيتوا ان الرسول قال لا تبخسوا الحقوق وحسبى الله ونعم الوكيل
    وابقى إحذفوا وقولوا دة منتدى جرافك الجملة دى بتفكرنى بكلمة مش عاجبك القناة اقلب بالريموت
    ان لله وان إليه راجعون
    كتابى لتعليم برنامج مايا بالعربى
    http://aegypt72.googlepages.com/1.doc
    تعلم الانجليزية على ضمانتى
    http://maxforums.net/showthread.php?t=120347&page=2
    إسطونات محادثه(جمل+قطع) إنجليزى عربى
    http://maxforums.net/showthread.php?t=139351
    أكثر من مائة جملة للغة الانجليزية تساعدك على التحدث
    http://maxforums.net/showthread.php?t=108633

  18. #18
    كيف فهمت ان هذه أمنية مني؟
    هذا تحذير يا أخي و ليس امنية،فمن يتمنى الشر لصديقه؟
    صدقني...حاولت كثيرا...نطقت الكلمة بصوت هاديء وجدتها أمنية..نطقتها بصوت جهوري وجتها أمنية...نطقتها وأنا مغمض عيني ومشير بأصبعي إلى الامام..وجدتها أمنية....أعلم أنني لست قويا في اللغة العربية...لكن بمعلوماتي القليلة...لا يمكن لأن تكون هذه الجملة إسلوب تحذير إطلاقا...لاحظ أنني إقتبست ما قبلها وما بعدها حتى لا أبتر معناها...!!...لكن عموما طالما أنك قلت أنك لم تقصد هذا سأحسن الظن رغم عدم إقتناعي...!

    اخ اسبيدو
    انا عرضت تحليلات واستفتاءات امريكية وليست سودانية
    انت قلت ((( لكن من الواضح أن السودانيين لا يحبون المصريين كثيرا..والدليل على هذا قتل الظابط "إيهاب أحمد نزيه"..لك أن تعرف أن من قتل الظابط المصري هم سودانيون طبعا..
    من الواضح أن كثير من السودانيين أسرى لفكرة "نظرة المصريين المتعالية للسودانيين"..أظن أن صاحب الموضوع واحد منهم...أقسم أنني لم أقابل في حياتي مصري لا يحب

    السودانيين..)))))

    وردي لك :
    هل تعرفني لتقول عني هذا الكلام ؟
    إن بعض الظن إثم - ان كنت مسلما حقا
    وبعدين كلامك يدل على نفسه ( النظرة المتعالية اللي انت فالق بيها راسنا)
    اولا : كونك عرضت تحليلات أمريكية وليست سودانية...ألا ترى أنه لكي يفهم الأغبياء أمثالي وجهة نظرك..أن تضع رأيك مع ما نقلت ومدى إتفاقك وإختلافك معه...وضعك للموضوع دون أي إضافة لا يعني إلا أنك تتفق مع كل كلمة فيه...وعلى هذا رددت..

    ماذا تعني بإن كنت أعرفك أم لا...هذا منتدى إن كنت لاحظت هذا...لا أحد يعرف أحد إلا من خلال ما يكتب...وأنا رددت على ما كتبت..إذن أنا أعرفك مما كتبت...وإلا فأنه لا أحد يعرف أحد هنا...

    أنا أظن نفسي مسلم حقا...وأنا لم أسيء الظن أن حكمت بما كتبت..وليس ذنبي أنك لم تضع رأيك الشخصي بجانب ما نقلته...بالتأكيد لو كان رأيك مختلفا ما كنت كتبت ما كتبت...
    []

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية althaer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله
    العمر
    36
    ردود
    2,192
    يمكن لانك يا اخ سبيدو لا تعرف الاستاذ نجيب

    يعني الاعضاء القدامي ممكن اكثر نعرف شخصيتهم حتي من غير توضيحات

    لو ان التوضيح مطلوب للجدد والمنغلقين

    والجملة ليس فيها تمني ابدا

    انما فيها تحذير

    كما اوضح الاستاذا نجيب
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

  20. #20
    عايش عالفكرة
    صور رمزية RealIdea
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Thinking Element
    العمر
    39
    ردود
    1,954
    من اولها يا Speedo ؟؟

    امشى بالراحة لتخبط فى عمود
    ههههههههههههه
    والانترنت وما تكلمت انت عنه مشكورا بانك تعرفنى من خلال رد واحد انت قراته بعقلك الباطن (( أو الظاهر و الله اعلم )) لا يعنى انك تحكم عليه

    بالعكس
    فمن يحب ان يحترم نفسه على الانترنت يحب ان ياخذ رايك
    والا كان عضوا من النوع "" البلد اللى مايعرفكش حد فيها ... واجرى فيها """
    يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

    ....

    RealIdea
    موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية



Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل