موضوع: سؤال عن الـ Textures

ردود: 12 | زيارات: 895
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    Tunisia
    ردود
    544

    سؤال عن الـ Textures

    السلام عليكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــم
    أحببت أن أطرح هذا السؤال البسيط هنا اليوم بعدما خطر لي على بالــــي.......
    عندنا Plane طوله 28 سم و عرضه 16 سم و عندنا Texture عبارة عن
    صورة طولها 22 سم و عرضها 12 سم فماذا نفعل لضبط الصورة علــى الـ
    Plane لا أقصد كيف يتم عمل ذلك و لكن أقصد أن الصورة لها نقـاط بيكسل
    تخضع للطول و العرض و هنا طول و عرض التكسشر غير متوافق مع طول
    و عرض الـ Plane و لتصحيح الوضع يجب عمل تمديد للصورة عن طريـق
    أداة الـ UV Texture Editor فهل يؤثر ذلك في جودة الصورة و الإخراج بعد
    الريندر؟ و شكــرا


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    وعليكم السلام .

    فقط أريد أن أشكرك على هذا السؤال . أنا أحب هذا النوع من الأسئلة .
    The Unknown Person

  3. #3
    بالطبع هيائثر اخى
    و الدليل انه كلما استخدمت تكشر عالى الجودة على المودل و استخدمت تكشر ضعيف على نفس المودل
    مع العلم ان التكشر واحد لكن الاختلافى فى الرزولوشن
    هتجد ان التكشر الى الجودة شكلة افضل فى الرندر
    للاستماع و تحميل القرآن الكريم برابط واحد للشيخ اللذى تحب و بصوت عالى الجوده :
    http://www.tvquran.com/

    Join me on Facebook
    https://www.facebook.com/rabieart.fanpage
    https://www.facebook.com/MCC4P

  4. #4
    الصورة التكشر الى انت بتستخدمها بتبقى حاجة جاية من برة المايا
    المايا وظيفتة استخدمها و تغيرها الا حد ما عن طرق ووسائل التصيير
    فلابد انك تكون مضبط العملية من الخارج قبل الداخل
    اقصد من قبل ما تدخل الحاجة للمايا
    للاستماع و تحميل القرآن الكريم برابط واحد للشيخ اللذى تحب و بصوت عالى الجوده :
    http://www.tvquran.com/

    Join me on Facebook
    https://www.facebook.com/rabieart.fanpage
    https://www.facebook.com/MCC4P

  5. #5
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Nazeem R معاينة الرد
    السلام
    و لتصحيح الوضع يجب عمل تمديد للصورة عن طريـق
    أداة الـ UV Texture Editor فهل يؤثر ذلك في جودة الصورة و الإخراج بعد
    الريندر؟ و شكــرا
    لا انت ممكن تاخد ال يوفيز بعد ما تفردها من المايا و تدخلها على الفوتوشوف و تتحكم اكتر فى وضعية التكشر
    و بعدين تستوردها للمايا مرة اخرى
    شكرا
    للاستماع و تحميل القرآن الكريم برابط واحد للشيخ اللذى تحب و بصوت عالى الجوده :
    http://www.tvquran.com/

    Join me on Facebook
    https://www.facebook.com/rabieart.fanpage
    https://www.facebook.com/MCC4P

  6. #6
    نعم تتأثر كل من النوعية و الأبعاد بحيث أن المربع في الصورة مثلا سيبدو مستطيل مثلا.
    و لذلك يجب التفكير في الحجم الذي تريد أن تظهر به الـ Plane في الرندر النهائي.
    فاذا كان سيغطي مساحة من الصورة أكبر من مقاس الـ Texture الأصلي فطبيعي سيحدث تكبير للصورة و هذا يؤدي الى Interpolation لتعويض النقاط غسر الموجودة و بالتالي ستظهر Blurry .
    مثلا لو قلنا الـ Texture هي 50 على 50 Pixels . فاذا كان المجسم سيأخذ أكبر من هذه المساحة في الرندر فسيحدث ما أشرت إليه. و العكس بالعكس.
    لكن عموما لا تأخذ هذا كقاعدة رياضية لا تحيد عنها اطلاقا. الأهم هو أن تظهر الصورة بشكل جيد و عينك هي ميزانك دائما.
    لا تنس أن تحسب بالـ Pixels بدل الـ Centimeter حتى تكون أدق.

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    Tunisia
    ردود
    544
    ههههههههههه.. عجبتني كلمة عينك هي ميزانك و شكرا على التوضيح
    لكل من أخويي lazzhar و m.ramdan و جزاكم الله عنا كل خير....

  8. #8
    الشكر لله صديقى
    للاستماع و تحميل القرآن الكريم برابط واحد للشيخ اللذى تحب و بصوت عالى الجوده :
    http://www.tvquran.com/

    Join me on Facebook
    https://www.facebook.com/rabieart.fanpage
    https://www.facebook.com/MCC4P

  9. #9
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية hmsabry
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    Egypt
    العمر
    35
    ردود
    1,376
    look friend ...
    someone talked about that in CGtalk i think
    someone talked about how you decide the perfect size
    of the texture file.
    she said that you see how big the object will look like
    in the frame (render).
    make texture size proportionally to its size in frame .

    so if it appears in the frame in 100 pixel so its file should
    be 100 X 100 or more.

    and if it appears in the frame full screen soo you need the
    texture 720 X 720 or more...

    and if you need to get close to the model tooo tooo close
    soo you need tooo tooo big size file as its close

    to be clear.... i mean exactly that its size in frame (always)
    but if the object is animated...you calculate according to
    the big size in the frame

    i wish you understand me....

  10. #10
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية hmsabry
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    Egypt
    العمر
    35
    ردود
    1,376
    something i wish to add
    all your texture files... will be put in rams
    the more file(size) you make
    the more ram you will fill
    the more crash will be

    take good care about this calculations
    use what you want not more...
    just like you goo to shopping
    the more you take the mooooooore
    you will pay

  11. #11
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية hmsabry
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    Egypt
    العمر
    35
    ردود
    1,376
    dont take my numbers as a role
    make your eye judge... as lazzhar said to you
    and make your pocket money judge too hahahaha

  12. #12
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    Tunisia
    ردود
    544
    تمّ المراد.. شكـــــرا لكم جميعا
    Anyway the Artist Eye Judge

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل