موضوع: إلى المختصين // Max > Zbrush > Max ، Vue6 > Max

ردود: 13 | زيارات: 1136
  1. #1

    إلى المختصين // Max > Zbrush > Max ، Vue6 > Max

    ياشباب يعلق الجهاز معي ، كيف تجاوزتوا هالمشكلة .
    جهازي لابتوب 1.4 سنترينو - رام 1 جيجا - كرت شاشة 64 .

    لاحظت فيه أعمال كثيرة بال Cgtalk مستخدم فيها الزي برش والماكس . وكذلك الفيو والماكس .
    كيف ؟؟ مالعمل ؟؟ .


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية لوكي لوك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    الجزائر
    العمر
    35
    ردود
    2,930
    تقصد ادخال تصاميم ماكس الي برنامج vue
    يوجد ملف يوضع بالماكس ليجعله يصدر للفيو
    مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
    صفحتي على فايسبوك

  3. #3
    عضو قدير
    صور رمزية esamdrsh
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    أبو ظبي
    العمر
    32
    ردود
    8,607
    نعم لاحظت هذه المشكله
    عندما اعمل تصميم بالفيو واريد تصديره سواء المجسم بدقه عاليه او الخامات يعلق البرنامج ولا يستطيع ان يصدر الملف

  4. #4
    الأمر لا يطاق ياشباب .
    لابد من معرفة كيف نتخطى هالمشكلة . برنامج الفيو والزي برش برامج جبَارة ، واللي يدمجها بأعماله يدخل عالم الإحتراف .
    بالنسبة للأجهزة أعتقد أن جهازي بعد الإستشارات التي تمت ذو مواصفات ليست جيدة ولكن معقولة إلى حد ما .
    مع ملاحظة ان مستخدموا البرامج الأخرى مثل السوفت إيميج والمايا لا يعانون من هذه المشاكل ، واعتقد اللايت ويف بالتجربة .

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية لوكي لوك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    الجزائر
    العمر
    35
    ردود
    2,930
    لكن يا جماعه لو انت تحتاج تدخل ملف فيو للماكس ستحتاج طبعا لبلاجين بسيط وهو
    vue xtreame
    اما ان اردت من الماكس للفيو فعليك بملف كنت وضعته هنا سابقا اسمه 3d max to vue
    مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
    صفحتي على فايسبوك

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية (ماكس)
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    33
    ردود
    2,327
    يعلق الجهاز معي
    الاب توب لا يتحمل العمل علية في اعمال ضخمة من الفيديو

  7. #7
    صدقت يا أخ ماكس ، شكلها من اللابتوب .

  8. #8
    بالنسبه لبرنامج ZBrush سوف يفيدك فى وضع التفايل على المجسمات بعد صنعها على المكس أو عمل مجسمات داخل البرنامج نفسه .ولكى تنتقل بين ألأثنين بسهوله يجب أن يكون عدد ألأوجه الخاصه بالمجسم الخارج من ZBrush ليس كبير جدا فهذا سوف يعلق الجهاز منك عند فتح المجسم على المكس كما أن أمتداد التصدير وألأستيراد بين ألأثنين هوOBJ

  9. #9
    أبو العربي ، شكرا لك .
    هي المصيبة انه الأعمال الجيدة التي تخرج من الزي برش يجب أن تكون عدد الأوجة بالملايين .
    الماكس مستحيل يقبلها إطلاقا سواء صيغتها OBJ أو غيره ، حسب تجربتي .
    - المايا يقبلها فقط تنتظر تقريبا 30 ثانية وتجد الجسم بمنفذ الرؤية .
    - السوفت إيميج يقبلها بكل سلاسة انتظار تقريبا 12 ثانية أو أقل .
    - اللايت ويف يقبل الجسم لكن وقت الإنتظار أطول من المايا (ليس سلس مثل المايا و xsi ) .
    - الماكس للأسف ما يتحمل ( برنامج دلّوع ) ، أنا من مستخدمي الماكس لكن يؤسفني تجاهل المطورين لهذه النقطة . احس انه برنامج نمذجة فقط .

  10. #10
    ما قلته صحيح أخىوهذه مشكله حقا متعبه فى المكس ولكن هناك طرق يستخدمها المصممين المحترفين لتجاوزها ....وهذه الطرق تتلخص فكرتا فى أن (التفايل الدقيقه فى مجسم تحتاج عدد أوجه أكثر من المناطق غير الدقيقه منه لذا فهناك عدد كبير من الأوجه لسنا بحاجه اليها )

    لذا فالطريقه لعمل مجسمات أحترافيه فى المكس (وهى ليست بالسهله) و هى أنك تصمم المجسم الذى تريده في ال ZBrush بالعدد الذى تريده من الأوجه... وبعد ألأنتهاء من المجسم وتفاصيله تقلل مره أخرى عدد ألأوجه الى الحد الذى لا تضيع معه التفاصيل نهاءيا فى المجسم ثم تدخل المجسم الى المكس وتقوم ببناء مجسم جديد على المجسم ذو ألأوجه الكثيره بال (بولاى بوست ) بحيث يكون عدد ألأوجه على ألأماكن التى بها تفاصيل غيره وعلى ألأماكن التى ليس بها تفاصيل كبيره ....وهكذا وهذه الطريقه أستخدمت غى هذه ألأسطوانه التعليميه فى صنع الملابس وتفاصيل الوجه

    وهذا موقعها:
    http://www.thegnomonworkshop.com/dvds/ijo01.html

    أما أذا كانت التفاصيل سوف تضيع منك فى الZBrush وأنت تقلل عده ألأوجه الى العدد الذى يستطيع دخو المكس أصلا فهناك طريقه أخرى وهى ألأفضل وألأسهل فى نظري وهى متوفره فى نسخه ZBrush3 وهى أن تقوم ببناء المجسم بعدد ألأوجه الذى تريد داخل ال ZBrush3 ثم تقوم ببناء المجسم ألأخر الذى سوف تعدل فيه كثافه ألأوجه داخل البرنامج نفسه وهى موجوده فى أسطوانه تعليميه داخل نفس الموقع.
    وعلى فكره برنامج المكس 9 يستطيع تحمل عدد كبير من ألأوجه من أى نسخه سابقه عليه...وهناك برامج تتحمل عدد كبير جدا من الأوجه دزن تأثر مثل برنامج SoftimageXsi
    ارجو زياره مدونتى الطريق الصح
    http://altarekalsah.blogspot.com/

  11. #11
    وفى هذه الصفحه طريقه أخرى مبقبس أسمه ZMapper خاص بال ZBrush
    http://www.pixolator.com/zbc/showthr...wnload+ZMapper
    ارجو زياره مدونتى الطريق الصح
    http://altarekalsah.blogspot.com/

  12. #12
    جزاك الله خير يا عزيزي أبو العربي ، أفدتني شكرا جزيلا لك ، كان الموضوع بالفعل شاغل بالي ومسبب لي مشاكل .

  13. #13
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    فلسطين
    العمر
    35
    ردود
    255
    السلام عليكم
    أخي العزيز انا برأي بخصوص الفيو فالبلجن الموجود لا يستخدم الا مع الماكس 8 اما ماكس 9 فلا يتعرف على البلجن ولكن تجربة جربتها انا في مشروع التخرج وهي انك بعد ما تعمل المودلينج على الماكس لبس متيريال أي حاجة يعني مجرد ألوان او اشي زي هيك واعمله اكسبورت 3ds وبعدين اعمله امبورت من الفيو وستستطيع التحكم بكل المجسمات اللي الها نفس المتيريال لوحدها فبالتالي تسهيل تلبيس المتيريال على الفيو وبتكون النتيجه كالتالي او احسن
    اليك الصورة وقد عرضتها سابقا في موضوع اخر
    المودلنج على الماكس والباقي فيو 6 بنفس الطريقة

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل