موضوع: هل هذا فيروس يدخل حياتنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ردود: 10 | زيارات: 847
  1. #1

    هل هذا فيروس يدخل حياتنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    السلام عليكم
    ايه رايكم اخوانى فى البرامج اللى بييجى على mbc4
    اللى اسمهاsuper nana
    اللى تعلم الام فعلا كيف تربى ابنها وهل شاهدتم بعض حلقاته هل طريقة تغير الولد من
    ولد شقى لا يطاق الى ولد مطيع يسمع الكلام وتحويل فجائى دون تدريج على الاقل
    مثل dr.phil
    وهناك برنامج اخر اسمع عنه وشوفت بعض حلقاته ان اسرتين يبدلوا الامهات ويشوفوا ويش يحصل مع كل اسرة
    اريد معرفة راى الجميع وهل طريقة توجيههم صحيحة يعنى ينفع الواحد يربى اطفاله بيها
    ولا ممكن اسلوبها يكون له تاثير سيئ على الطفل وهم عارضينه عشان التاثير ينتقل لاطفالنا
    وشكرا لكم


  2. #2
    mateldo
    صور رمزية قمة الذكاء
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    The Mars or on the continent of Atlantis
    ردود
    6,004
    انا شفت سوبر نانا
    بل من اشد متابعينه
    وهذا ما احتاج ان اتعلمه عشان اخوي الصغير (4سنوات)
    الي كسر التلفزيون وحرقه مرتبن من كثر ما يشغل ويطفي
    وخرب مسجلي
    وكسرلي مرايه السياره
    واخذ جوالي وانا نايم وخلاني ازعل اشد اصدقتئي لي قربا الذي طلبت منكم ان تجدوا لي طريقه لارضيه

    اه اه اه اه
    اخي الصغير لم يستجب ولا لاي طريقه
    عدا الضرب
    الذي لااحب ان استعمله لان يدي ثقيله جدا جدا جدا(مرعب)
    بل اني علمته على البلاستشن عشان يهدى ويجلس يلعب ما هدا
    بل كل يومين وانا اشتريله شريط وهو يوصل حتى المراحل المتاخره جدا وهو على مرمى حجر من ان يختم اللعبه قام وكسر الشريط وجرح يده لان المرحله لم يستطيع ان ينهيها لانها صعبه

    اخ اخ اخ
    كم اضاع مفاتيحي وسرق فلوسي ليشتري او بالاحرى بيقوم بالاتصال بالبقاله ويطلب منها الشكولاته والمشروبات الغازيه ويقول احسبها على (قمة) اخويه ويذهب ويخرج الى الشارع
    حتى صرنا نقفل باب الشارع خوفا عليه
    وهنا اتذكر انه غضب وتركني انا م واخذ مفاتيحي ورماها ببلاعه البيت
    البلاعه(الفتحه التي في اسفل ارضيه الحمام)
    وقامت الصباح لارى نفسي محاصر داخل منزلي
    مما دعاني لاتصل بابي ليرسل مفتاح البيت

    اعتقد اني باتصل بناني لكي تاتي تنقذني من اخي المفترس
    لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ
    لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادها فالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ

    الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
    (((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت)))
    يصلب الشعراء من اجل راي..........فلماذا لا يصلب الاذكياء

  3. #3
    عضو فعال
    صور رمزية بلجون
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    31
    ردود
    221
    والله لا اعتقد أن هذه هي الطريقة الصحيحة ( أن تأتي بناني أو نانا لتؤدب لك أخيك الصغير أو تنصحك مثلا) .....

    أخي .... أخوك يحتاج منك إلى حنان الأخ الكبير يعني لو خرب عليك شي وضح له المسألة بطريقة طفولية يعني قل له مثلا ..... لوفعلت هكذا مرة تانية ما راح أجيب لك حلاوة ... طبعا أنا عارف ردك راح تقوللي حاولت لكن مافي فايدة ....

    جرب ..... وترى يقول المثل ... (أسأل مجرب ولا تسأل طبيب) أنا مجرب ولا تسأل عن شقاوة أخي الصغير لأنه كل من في البيت يشتكي منه إلا أنا مع أنه أغلب ماهو موجود بالبيت يعتبر خاص بي ....

    لكن تخيل ... أخي لا يلمس شيئا من حاجاتي .... هل تعرف لماذا ؟؟؟؟؟

    قبل 6 أشهر فقط خرب الكمبيوتر الخاص بي .... وكسر الماسح تبعي .... ورمى مودم الدي اس ال من الشباك ..... لكن ماذا حدث بعد ذلك .....

    جلبت له ألعابا تشبه كثيرا اشيائي .... وقلت له إن كسرت أشيائي سوف أكسر أشيائك ولك أن تعلم أنه إلى الآن لا يسمح لي بلمس ألعابه خوفا مني أنا أن أكسرها له .... لكن أشيائي ولله الحمد سليمة وبات لا يقترب منها أصلا ....

    وكلما رأى أحدا يقترب من جهازي يحذره بأنني سوف أغضب وأكسر أشياء من يلمس أشيائي ....

    أخي الأطفال هبة .... وصدقني سيأتي يوم تتمنى أن يرجع أخيك الصغير إلى شقاوته التي تملأ عليك البيت ...

    وبالنسبة لنانا والبرامج المماثلة ..... لا أنصح أحدا بمتابعتها .... فكل واحد يعرف تربية ابنه أو أخيه وليس أمثال نانا من يأتي ليعلمنا كيف نربي أبناءنا .... أكيد سوف نعلمهم على ما ربانا عليه الإسلام أولا وسوف نربيهم على ما ربانا عليه أبائنا طبعا .....

    وفقكم الله ....
    (`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)
    «´¨`.¸.* !! لا إله إلا الله !!*. ¸.´¨`»
    (¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸ )

  4. #4
    بالنسبة لسوبر نانا أو نونو ؟؟

    طبعا...لاكن أن تدخل شخص الى منزلك لكي يربي لك أولادك فهذا عيب...ويبين ضعف الام على التفاهم أو تربية أولادها ...لما على الاقل لايفتحون نادي أو أي شئ من هذا القبيل ..يعلمون الاباء كيف يتعاملون مع نفسية أبنائهم في شتى مراحل نموهم و تكوين شخصيتهم ...ولما نذهب بعيدا ..هناك حل مضمون ..هو أن نتبع ما نزل في كتاب الله و الاقتداء بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    تحيتي


    =================================================================
    ============

    وقل ربي زدني علما

  5. #5
    يا جماعه لا ادري ما العيب في ان احدهم يعرفك كيف تعلم اخوك او ابنك ؟؟

    دي حاجات اثبتت جدواها و هي اساليب تعتمد علي علم النفس و من يعتمد في التربيه علي الفطره فقط قد يصيب او يخيب يعني مثلا طريقه بلجون بأنه طريقه ممكن تخلي اخوه دائما لا يأمن له علي شيء و ستجد اخوك مثلا لا يقول لك اسراره لانك ممكن تفشيها او لن يأمن ان يعطيك اشيائه لانه يخاف من انك تحطمها اما طريقه تعامله مع الوحش امممم اقصد اخوه(امزح) طريقه ستعلم العدوانيه و انا اعرف احد الاشخاص كان يعامل ابنه بهذه الطريقه كانت النتيجه ان هذا الولد كان له اخ صغير كان كل فتره يضربه و طبعا ضرب بغباء كان احيانا يكسر ذراع اخوه او يفتح دماغه و كان يضرب زمايله في المدرسه و كان كل ما ابوه يضربه اكثر كان مصايبه تصبح اكثر

    عموما انا اري ان اسلوب الثواب والعقاب هو احسن شيء و لكن العقاب بحرمانه من الاشياء اللي يحبها مثل لعب البلاي ستيشن او مشاهده التلفزيون و هكذا او انك توعده اذا كان طيب الاخلاق هذا الاسبوع انك راح تأخذه الي الملاهي او الحديقه
    هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max



  6. #6
    mateldo
    صور رمزية قمة الذكاء
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    The Mars or on the continent of Atlantis
    ردود
    6,004
    والله حاولت بس اخر شيء اخوي الكبير صار يعطيه مكافئه اسبوعيه واذا سوى شيء يخصم منه
    طبعا سوينا لوحه اذا تلفظ بالفاظ بذيئه يخصم $
    واذا مانام بدري يخصم $
    اخوي motaz
    اسف كتبت اسمك غلط
    عموما ردك جميل بس اخوي لما اوديه الحديقة الملاصقه لبيتنا
    لايلعب بل يقوم بدور المزارع فيها فيقطف الورود واوراق الاشجار ويرميها بزباله
    وقلت له حبيبي روح العب بالمراجيح
    قال لي (روح العب انت ؟ انا من صغير )
    فتعجبت عمرك 4 سنوات ومنت صغير اذا متى تكون صغير؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    واعتقد اني راح اكون بالمستقبل اب فاشل
    لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ
    لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادها فالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ

    الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
    (((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت)))
    يصلب الشعراء من اجل راي..........فلماذا لا يصلب الاذكياء

  7. #7
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    1,918
    بصراحة انا اعتقد لازم ما تدلل الشخص وتعوده انه مايلمس اغراضك من يوم انه صغير
    انا نظامي عسكري شوي مع اخواني
    وفعلاً
    ولا يلمسون ولا يتجرأون ابداً يلمسون اغراضي الخاصة ابداً
    على العموم عديت مرحلة السكن في بيت واحد وانا ساكن الحين لوحدي :d

  8. #8
    mateldo
    صور رمزية قمة الذكاء
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    The Mars or on the continent of Atlantis
    ردود
    6,004
    اخوي اجعل امك او ابوك يسأل اخوانت هل تحبونartistic.m
    تدري اش الجواب (نحبه بس مو كثير)
    انا ازعل من اخوي الصغير بس والله انها على قلبي زي العسل
    لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ
    لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادها فالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ

    الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
    (((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت)))
    يصلب الشعراء من اجل راي..........فلماذا لا يصلب الاذكياء

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية zyzy
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    مصر
    ردود
    524
    انا بشوف برنامج سوبر نانا
    بس مش دايما
    لكنه برنامج هايل فعلا و مفيد جدا لتربية الاطفال
    و بتعلم منه حاجات كتير
    كانت مفيده جدا مع اخويا الصغير
    منها اول حاجه غير اسلوب معاملتك معاه
    يعنى لو كان بيغلط و بتضربه
    يبقى و قف الضرب
    و خلى كلمتك واحده معاه
    يعنى مينفعش توعده و تخلف وعدك
    اهم حاجه تخلى حوارك معاه ايجابى
    و ياريت لو توقف الشتيمه
    و التعييب عليه


    هكمل بعد العشا
    بعدين يخلص و يروح عليه الاكل

    الموضوع ده حلو اوى...
    ( و قل ربى ارحمهما كما ربيانى صغيرا)
    كاتب قدير لا يحسن التعبير

  10. #10
    عضو نشيط
    صور رمزية zyzy
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    مصر
    ردود
    524
    أاااااااه
    و لو سالك سؤال محرج
    جاوب عليه بس بطريقه بسيطه
    و لو حسيت نفسك مش قادر تجاوب
    قوله هسأل و بعدين اقولك
    او على الاقل غير انتباهه لحاجه تانيه
    بدون مايشعر
    متقولش عيب تسأل او عيب تعرف
    ديه حاجه كبيره عليك
    ده هيخليه ميسألش تانى
    و كمان هيخليه يدور على الاجابه بنفسه
    و غالبا فى المكان الغلط
    و حمله شوية مسئوليه
    واهم حاجه
    اوعى ايدك والضرب
    لو اعصابك بتفلت
    لف ايدك ورا ضهرك و اشبكهم فى بعض
    و متعملش حاجه غلط ولو عمل زيها تقوله عيب
    و سيبله شوية مساحه يعبر فيها عن نفسه

    بعد ما تراعى شوية الحاجات ديه
    هتلاقى الطفل اللى عندك اصبح ملاك ... حاجه تانيه خالص

    ولو مش قادر تعمل كده ممكن تستعين ب سوبر نانا
    مش عيب اننا نتعلم
    ( و قل ربى ارحمهما كما ربيانى صغيرا)
    كاتب قدير لا يحسن التعبير

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل