Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(( النقاوة)) و (( الحجم )) في كفتي ميزان @@ الحقوا علي @@

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• (( النقاوة)) و (( الحجم )) في كفتي ميزان @@ الحقوا علي @@

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البداية أود أن أعبر عن سروري وابتهاجي في أن أكون أحد أعضاء هذه المنابر الراقية

حيث أني من المتابعين لها منذ فترة طويلة.. وقد تعلمت مبادئ ال3d max و premire من هنا

* أنا الآن بصدد البداية بعمل مونتاج لفلم من إخراجي قمنا بتصويره بواسطة 3 كاميرات سوني ديجيتال هاندي كام العاديات لكن فيه فرق بينهن بالموديل فقط

* وقد شبكت الكاميرا عبر ال DV وتعرف عليها الكمبيوتر وطلعت عندي بشاشة الكابتشر اللي في Adobe Premire Pro 2.0 وقدرت اتحكم بالتسجيل وكل شي تمام .

* المشكلة لدي هي بكبر حجم الملف بعد أن أسوي له كابتشر ، جربت اسجل دقيقه واربعين ثانية تقريباً طلع معي الحجم أكثر من 300 ميجا بايت ، حيث ان اتساع الفديو اللي ابيه هو اكبر شي 720

* وانا اللي متعود عليه اول اني انزل الفديو بالموفي ميكر مع ذلك ما ياصل الحجم لهالأرقام الفلكية

* وانا الصراحة ما ودي ان الفلم يفقد نقاوته (( والكاميرات ماهو من زين نقاوتهن )) لأنه راح يعرض على قناة فضائية إن شاء الله

* تقريباً المدة اللي محتاج يسوالها كابتشر - بعد حذف المقاطع اللي ماله سنع - حوالي 4 ساعات
    يعني لو حسبناه راح يطلع حجم الملفات حوال 79 قيقا

* فيه واحد من الشباب قال لي ممكن انه تسوي كابتشر مثلاً لساعة وحدة بعدين اسوي له رندر بأحد الكودكس اللي ما تفقد الفلم صفاوته مثل ( indo 5 ) علشان يطلع لي ملف اصغر واحذف الملف الكبير ؟؟؟

* وانا الحين في حيره من أمري مادري هل آخذ لي هاردسك ابو 250 قيقا واشتغل على نفس الافلام اللي مسوا لها كابتشر مع ان هاردسك الكمبيوتر العادي هو 80 قيقا فقط ، أو اني اسوي نفس الحركه اللي قال لي اياه خويي اني آخذ كودكس ما يفقد الفلم نقاوته وبعدين اسوي له رندر ويطلع اصغر .. وما ادري هل فيه كودكس فعلاً ما يفقد النقاوة ويصغر الحجم .. لأني سمعت ان Divx يصغر الحجم مضبوط لكن تروح منه بعض النقاوة
    وهل فيه طريقة انه يسوا كابتشر ويضغط مباشرة ولا يفقد أي نقاوة ؟؟

افتوني الله يجزاكم خير فأنا في حيرة من أمري
    ماني بادي بالكابتشر الا بعد ما اسمع منكم
    نفود حائل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي العزيز ..

في البداية أرحب بك في هذا المنبر المميز ..

وما حصل لك من أرقام فلكية على قولتك هي أرقام طبيعية جداً جداً ، إذا أردت أن تفقد شيء بسيط جداً من النقاوة ..

كل 1 ثانية = تقريباً 3.7 ميقابايت .. وعليك الحساب ..

إذا بتشتغل إحترافي ، روح اشتر لك هاردسك 250 قيقا أو أكثر ..

أما قضية الضغط ، فهي غير مجدية تماماً وراح تصل بك إلى نتائج تندم عليها ..

وراح يكون الشغل على البرنامج متعب بالمررررررررة ، لأنه أفضل عمل له على كوديك Dv ..
    َ
    َ
    أتقــــن عمــــلك ،، حتى لا تضطـــر أن تفعلــــه مـــــرتين ..
    ِ

الأخ أبو زيد

شاكر ومقدر مرورك وفزعتك .

انا ان شاء الله راح اشتري اليوم الهاردسك .

لكن ما أدري هل الأفضل اني لا سويت كابتشر اسويه على نفس الهاردسك الخارجي على طول

أو اني اسوي كابتشر على هاردسك الكمبيوتر على نصف ساعه نصف ساعه بعدين انقل للهاردسك الخارجي

وهل يكون فيه تعليقات لو استمر الشغل من الهاردسك الخارجي أو لا ؟؟

لكم خالص شكري
      نفود حائل

استخدام هاندي كام في البث التلفزيوني مصيبة .. و ستكملها بمصيبة أخرى بضغطها على Divx ..
        -

Could it be you Or do I lose my way

I'm here but Colorblind

-

Steady Cam

حسبت ما قرأت في هذا القسم المعطاء ان استعمال الهاندي كام يعتبر مصيبتين ماهو مصيبة وحدة
          لكن الشكوا لله هذي امكانياتنا .. وان شاء الله اذا نجحنا بهالفلم راح نتطور أكثر
          دعوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتك
          نفود حائل

أخي nfud ..

لا مشكلة لو استعملت الهاردسك الخارجي بشرط أن يكون من نوع ممتاز وسريع ..

يعني بالعربي ، العلم على البورد الداخلية ، التي يكون مركب عليها الهاردسك ..

بعضها ممتاز جداً قد تكون أفضل من الداخلي خصوصاً إذا كانت موصلة عن طريق الـ SATA أو E-SATA ..

ولا مشكلة أن تعمل إلتقاط لجميع عملك بدون عملية التقطيع بشرط أن تكون مفعل عملية التقطيع التلقائي إذا كنت تستخدم الإيديوس ..

لأنه راح يقطع لك كل لقطة لوحدها ..

أما البريمير فلا أعتقد " والله أعلم " أن فيه هذه الميزة .. فقد يكون التقطيع لمصلحتك ..
            َ
            َ
            أتقــــن عمــــلك ،، حتى لا تضطـــر أن تفعلــــه مـــــرتين ..
            ِ

يعمل...
            X