صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 45

موضوع: الإختلاط بوابة الشرور

ردود: 45 | زيارات: 2925
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648

    الإختلاط بوابة الشرور


    الخطبة الأولى


    أيها الأخوة في الله :
    سأحلق بكم في هذه اللحظات ..خارج هذه البلاد ..في رحلة سياحية حول العالم ..لنرى من آيات الله تعالى ..ما يكون لنا عبرة ومدكرا..وآية ومعتبرا .. يقول الله تعالى {قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ } دولاً غربية ..وأخرى إسلامية ..زرناها ..حتى يكون الحكم في قضيتنا واضحا ..كوضوح الشمس في رابعة النهار ..إنها قضية يستميت دعاة التغريب في بلادنا للمطالبة بها ، وفرضها علينا ..بكل الأساليب ، ومختلف الوسائل ، إنها قضية خطيرة بدأت تنتشر في المجتمع ..كانتشار النار في الهشيم ، إنها قضية الاختلاط بين الرجال والنساء .. وحتى لا يحصل اللباس في الموضوع لابد ندرك جميعاً أن اللقاء الذي يحصل بين الجنسين لقضاء حاجة سريعة كسؤال عابر عن متاع أو استفتاء أو بيع و شراء ، فهذا غير داخل في حديثنا اليوم ..إذا توفرت الشروط الشرعية في لقاء المرأة مع الرجل الأجنبي عنها . إذن سيكون الحديث عن الاختلاط المباشر بين الرجال والنساء غير المحارم مع إمكان التحرز منه وعدم الوقوع فيه ،كالذي يحصل في قاعات الدراسة والعمل في الشركات والمؤسسات والمؤتمرات والندوات .
    أيها الأخوة في الله :
    قد كنا نتساءل ..هل يمكن أن يكون هناك اختلاط برئ ؟ وهل التجربة التي مرت بها تلك الدول الغربية والإسلامية كانت ناجحة ؟ تقول الصحفية الأمريكية " هِيليان ستانبري" في كشف تجربة المجتمع الغربي للاختلاط بين الرجال والنساء ( .. امنعوا الاختلاط ، فقد عانينا منه في أمريكا الكثير ، لقد أصبح المجتمع الأمريكي مجتمعـًا مليئـًا بكل صور الإباحية والخلاعة ، إن ضحايا الاختلاط يملئون السجون ، إن الاختلاط في المجتمع الأمريكي والأوروبي ، قد هدد الأسرة وزلزل القيم والأخلاق " .. نعم أيها المسلمون إن للاختلاط آثاره المدمرة ..وأخطاره الموجعة ..ولعلي أعرض لكم نماذج يسيرة من آثاره .. واترك المجال للحقائق و الأرقام هي التي تتكلم ..وتُدلي بدلوها ..وأنت الذي تحكم..
    أولاً : للاختلاط آثاره الخطيرة على التعليم ..فقد نشرت مجلة ( المصور) بتاريخ 30مارس 1956 استفتاء أجرته بين طلبة الجامعات المصرية وطالباتها ..جاءت نتيجته أن خمسة وستين % منهم قرروا أن تفكيرهم في الجنس الآخر أثناء الاختلاط يؤثر على دراستهم ، إذ أن ثلاثة أرباع وقت فراغهم يضيع بحثاً عن الحب واللهو ، لذلك يرون إنشاء جامعات خاصة بالبنات ) وتقول ( أسماء فهمي ) من مصر على إثر رجوعها من أمريكا ..: ( إن الأمريكيين يرون الآن أن الاختلاط يشغل الفتيات عن الجد والنشاط العلمي بالملابس والزينة وما إلى ذلك ، مما لا يفكرون فيه عندما يفتقدون الفتيان) وهذا رد منطقي لأولئك الأقوام الذين يطالبون أن نسير مع الغرب حذو القذة بالقذة ، فها هو الشعب الأمريكي المتقدم في نظرهم يبدي رأيه في الاختلاط ..فهل يا ترى يقبلونه أم أنه الهوى يعمي ويُصم ؟!!
    أيها المسلمون :
    هذه بعض المواقف التي تحكي واقع الطلاب والطالبات في المدارس المختلطة : تقول طالبة بكلية الحقوق : إن زميلها الفتى يقضي هذه المرحلة من التعليم مفكراً في جد واهتمام في أقرب طريق لعقد صفقات تعارف مع الطالبات تبرأ منها الزمالة العلمية الحقة ..وقد طلب أحدهم مرة كراسة محاضراتها بدعوى حاجته لنقل ما فاته من الدروس ، ففوجئت به وهو يعيدها إليها وقد دس بين أوراقها رسالة غرام عابث رخيص ..وقالت طالبة أخرى في كلية الآداب :إن بعض زملائها في الكلية لم يأتوا لطلب العلم ، وإنما أتوا ليطلبوا القرب من الطالبات فهم يتأنقون إلى حد مبتذل ويمضغون اللبان ويستعرضون أمام زميلاتهم لغزو قلوبهن !! و أناحت طالبتان أخريان باللائمة على زميلاتهن اللاتي يلطخن وجوههن بمواد الزينة ، وهن في طريقهن إلى الجامعة ، ويرتدين من الملابس الضيقة والخفيفة ما لا يتناسب مع قدسية العلم ، ويحرصن على إحاطة أنفسهن بأكبر مجموعة من الزملاء المعجبين المغرمين ، وقالت السادسة : إنه مما يؤسف لـه أن بيننا زملاء ما يزالون ـ رغم أنهم في الجامعة ـ أطفالاً فهم يطاردون زميلاتهم إلى بيوتهن ، وينشدون من قصائد الحب والغزل ما لا يرضاه الذوق والخلق !! وهذه المواقف إنما هي إجابة واقعية للذين يقولون الاختلاط يزيل الشعور بعدم الثقة بين الرجل والمرأة ، أو الذين يقولون إن عزل الطلاب عن الطالبات تزمت ورجعية ..يقول محمد الوسمي رحمه الله : ( ذات يوم شاهدت رتلاً من السيارات يواصل سيره إلى مكان معين ، فسألت عن هذه السيارات وهدفها ، فعرفت أنها رحلة جامعية مختلطة ، ركبت سيارتي وتبعت القافلة ،ومازلت أتابعها حتى وصلت إلى نويصيب ، وهنا شاهدت شيئا مؤسفاً ومحزنا ، فقد رأيت الطلبة والطالبات مثنى مثنى ، أي أن كل طالبة وطالب يبتعدان عن محط القافلة ، وينفردان ببعضهما في مكان ناء ..سألت السائق فقال : هذا شيء عادي ويحدث كل مرة ) فأين الذين يقولون : إن التعليم من شأنه أن يرتفع بعقل المرأة والرجل عن مستوى عبث الغرائز ولهو العواطف !! ها هي التجربة تحكي واقعاً مريراً ليس من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية ، بل المرحلة الجامعية بل وما بعد الجامعة من أساتذة الجامعات ومثقفي المجتمع ورموزه !!!
    ثانياً : أما آثار الاختلاط على الأعراض ..فقد تسبب في كثرة الفواحش والتحرشات الجنسية ..وتزايد حالات الإجهاض ..وكثرة أولاد الزنى .. وبالتالي انتشار الأمراض الفتاكة .. والتي فتكت بحياة وصحة الكثير من الفتيان والفتيات ..يقول "جورج رائيلي" : ( والسبب الآخر الخطير الذي عمت لأجله الفوضى الجنسية في المجتمع أن النساء لا يزلن يتهافتن على الأشغال التجارية ووظائف المكاتب والحرف المختلفة ، حيث تسنح لهن فرص الاختلاط بالرجال صباح مساء ، وقد حط ذلك من المستوى الخلقي في الرجال والنساء ) وقد حذرت الكاتبة الإنجليزية " الليدي كوك " من أخطاره وأضراره .. حيث كتبت محذرة في جريدة (ألايكو ): ( على قدر كثرة الاختلاط تكون كثرة أولاد الزنى ، وهاهنا البلاء العظيم على المرأة ..لقد دلنا الإحصاء على البلاء الناتج من حمل الزنى يتعاظم ويتفاقم حيث يكثر اختلاط النساء بالرجال ..) .
    ثالثاً : ومن آثار الاختلاط على الأسرة ..ضياع الأبناء ، وكثرة العوانس ، وفقدان الثقة بين الأزواج ، وانتشار الطلاق : وقد بيَّن الدكتور "سوليفان "هذا بقوله : ( إن السبب الحقيقي في جميع مفاسد أوروبا وفي انحلالها بهذه السرعة هو إهمال النساء للشؤون العائلية المنـزلية ، ومزاولتهن الوظائف والأعمال اللائقة بالرجال في المصانع والمعامل والمكاتب جنبا إلى جنب ) .ومن القصص التي حصلت ما ذكره أحدهم قائلاً : ( بعد عامين من زواجي ألحّت علي زوجــتي بأن تعمل من أجل حياة أفضل ، رفضت في بادئ الأمر وعملت مربية في أحد معاهد دمشق براتب بسيط جداً ، وبعد عام ركب الغرور رأسها ، طالبت أن تعمل في الوزارات أو في المؤسسات ، قنعت بذلك لثقتي بأخلاقها وشدة حرصها على سمعتها وكرامتها ولأنها أم لطفل صغير . ولم تمض بضعة أشهر على عملها في مؤسسة ما حتى حدثت المأساة الخطيرة التي لم تكن في حسباني .. ماذا حدث ؟ حدث أن طارت الزوجة مع زميل لها في العمل عندما زين لها فكرة الهرب وسلب رشدها بمعسول الكلام فكان له ما أراد ) فهل أدركتم خطورة الاختلاط ..وأثره في هدم الحب والوئام بين الزوجين ؟!!
    رابعاً : ومن آثار الاختلاط كذلك : فقدان الراحة النفسية ، والسعادة القلبية : وفي المقابل تنتشر الأمراض النفسية بين الفتيان والفتيات ..وبين الفتيات أكثر خاصة إذا كانت الفتاة غير جميلة ..تقول فتاة أمريكية تبلغ من العمر خمسة عشر عاماً : إنها تحب مدرسة الفتيات فقط التي تدرس فيها. وتضيف قائلة : كنا نشعر بالخوف عندما كان معنا أولاد... كان علينا أن نرتدي ملابس جميلة ونظهر أنيقات... إننا نشعر بالراحة أكثر الآن بوجودنا في محيط كله بنات..ونشرت مجلة الأحد اللبنانية رسالة من أنثى افتتحتها واختتمتها بهذه العبارة : ( ليتني لم أكن أنثى ) وقالت خلال سطورها : ..إنني مضطرة لمسايرة بنات جنسي ، ولأكسب إعجاب الرجال ، أن أطلي وجهي بالأحمر والأبيض والأسود ، وإذا ما كنت في مجتمع رجالي حاولت أن أتقمص الشخصية التي تروقهم ،فأنا حينا رصينة هادئة ، وطوراً لعوب مغناج ، وآونة أخرى ساذجة غريرة ، وفي أحيان كثيرة أتصنع الهبل كل ذلك في سبيل أن أحوز إعجاب كل طائفة من الرجال.ولذا أعجز عن تخطيط شخصيتي أو فهم نفسيتي ، ليتني لم أكن أنثى ..إذن لانطلقت في هذا العالم الواسع أمشي على هواي وألبس على هواي وأتحدث على هواي ) أفليس هذا الذي تعترف به هذه الفتاة العصرية من حيرة وضياع هو نتيجة طبيعية لخروج المرأة عن فطرتها وانصرافها عن وظيفتها ، واهتمامها بغشيان مجتمعات الرجال ، وإنشاء صداقات معهم للظفر بإعجاب كل واحد منهم ، على اختلاف الأهواء والأمزجة في نفوس الرجال ؟!! هذه أيها الأخوة بعض آثار الاختلاط ..والسؤال بعد هذا العرض ..هل يحتاج العقلاء إلى أدلة لتحريم الاختلاط بعد أن عرفوا بعض آثاره الفتاكة ..لقد زرنا في جولتنا هذه .. دولاً غربية ..وأخرى إسلامية ..ووجدنا أن الاختلاط سبب لهم هذه الآثار القاتلة ..ولم يحصدوا منه سوى الضياع والانحلال .. فهل نحتاج الآن إلى الاستدلال بحرمة الاختلاط من الأدلة الشرعية ..فضلاً أن نظن أن الشريعة لن تحرم أمراً هذه بعض أضراره وأخطاره ..بارك الله لي ولكم في القرآن العظيم




    الخطبة الثانية



    أيها المسلمون :
    لقد توافرت النصوص الشرعية في الحرص على تباعد الرجال عن النساء درءً للفتنة ..فقد جاءت الأدلة الشرعية بالأمر بقرار المرأة في بيتها وألا تخرج إلا لحاجة ولو كانت الشريعة ترغب في كثرة لقاء الرجال بالنساء لما جاء الأمر بقرارها في بيتها ..كما جاءت الشريعة بالنهي عن الدخول على النساء كقوله صلى الله عليه وسلم : ( إياكم والدخول على النساء ) ولو كانت الشريعة ترغب في كثرة اللقاء بينهما لما جاء النهي عن الدخول على النساء ..ولماذا لم تُلزم الشريعةُ المرأةَ ما يلزم الرجل من الواجبات الاجتماعية ،فعلى سبيل المثال : أجمع العلماء على أن صلاة الجمعة لا تجب على المرأة ، ولا يجب عليها الجهاد في سبيل الله ، وأسقط عنها الشرع النفقة ..وكل هذه الأعمال تحتاج إلى الخروج من المنزل وكثرة احتكاكها بالرجال ..وهذا يبين حرص الشريعة على بعد الجنسين عن بعضهما وقد جاء أيها المسلمون الأمر بتخصيص باب خاص للنساء في المسجد ، فيا ترى لماذا أمر النبي صلى الله عليه وسلم بذلك ، فلو كان صلى الله عليه وسلم يرغب في كثرة احتكاك الطرفين بعضهما ببعض لما أمر بذلك ولجعلهما يخرجان من باب واحد ..ثم أيها المؤمنون لماذا جاءت الأدلة بالأمر بغض البصر ..فيا ترى.. كيف يغض بصره من كان يعمل في مكتب فيه موظفة ؟ أو في مستشفى فيه طبيبة أو ممرضة ؟ ولماذا فضلت الشريعة صلاة المرأة في بيتها على صلاة الجماعة بل تفضيل صلاتها في بيتها على صلاتها في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم مع أن الصلاة فيه مضاعفة !! وكيف نجمع بين نفسين تميل بعضهما إلى بعض ؟!! والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء ) . ويا ترى ما الداعي لأن يأمر النبي صلى الله عليه وسلم أن يتريث الرجال في الانصراف من المسجد حتى تخرج النساء ..و لو كان الأمر مستويا في الشريعة هل كان يأمر النبي صلى الله عليه وسلم بأن يتريث الرجال لتنصرف النساء ؟!! ولو كان الاختلاط سائغاً ..لماذا جعل خير صفوف النساء آخرها وشرها أولها وخير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها ..ألا يدل ذلك على تأكيد الشريعة انفصال الرجال عن النساء ؟!! يقول الإمام النووي رحمه الله : ( وإنما فضل آخر صفوف النساء الحاضرات مع الرجال لبعدهن من مخالطة الرجال ورؤيتهم وتعلق القلب بهم ثم رؤية حركاتهم وسماع كلامهم ونحو ذلك وذم أول صفوفهن لعكس ذلك والله أعلم ) .
    أيها المؤمنون :
    لقد تتابعت أقوال العلماء في بيان حرمة الاختلاط وضرره العظيم على المجتمع يقول الحسن البصري رحمه الله : ( إن اجتماع الرجال والنساء لبدعة ) ويقول الشيخ العلامة بكر بن عبدالله أبو زيد ـ حفظه الله وشفاه ـ : (حُرِّم الاختلاط، سواء في التعليم، أم العمل، والمؤتمرات، والندوات، والاجتماعات العامة والخاصة، وغيرها؛ لما يترتب عليه من هتك الأعراض ومرض القلوب، وخطرات النفس، وخنوثة الرجال، واسترجال النساء، وزوال الحياء، وتقلص العفة والحشمة، وانعدام الغيرة.).ومن هنا يتبين أن هناك صورا كثيرة من صور الاختلاط أفتى العلماء بحرمتها فمن تلك الصور : الاختلاط في دور التعليم كالمدارس والجامعات والمعاهد والدروس الخصوصية في البيوت ، واختلاط الخدم بالنساء في البيوت ، أو اختلاط الخادمات بأهل البيت ـ أعني الذكور ..و الاختلاط في الوظائف وأماكن العمل ..كالمستشفيات والمصانع والمؤسسات ونحوها ..والاختلاط في المحاضرات الطبيبة أو المؤتمرات أو المنتديات الاقتصادية ونحوها ..والاختلاط في المناسبات والزيارات بين الجيران والأعراس والحفلات ..ويتساهل أقوام بهذه الصورة مع أن النبي صلى الله عليه وسلم عندما قيل له : أفرأيت الحمو يا رسول الله ؟ قال : الحمو الموت ) والاختلاط في أماكن الترفيه والمتنزهات والمطاعم والتي تسمى اليوم بالأماكن العائلية وأخيرا اختلاط الأولاد الذكور والإناث ـ ولو كانوا إخوة ـ بعد التمييز في المضاجع ، فقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالتفريق بينهم في المضاجع .
    أيها المسلمون :
    لم يسكت دعاة التغريب في محاولة مستميتة للتلبيس على الأمة في جواز الاختلاط ..وأخذوا يثيرون الشبه تلو الشبه لمحاولة إقناع الناس بأن الاختلاط أمر لا غضاضة فيه ..ويتلبسون بالدين أحيانا لتحقيق مصالحهم الإبليسية ..فمما قالوه : إن واقع المسلمين منذ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يؤدون الصلاة في مسجد واحد.. الرجل والمرأة.. ولذلك فإن التعليم لابد أن يكون في مكان واحد. ونقول رداً عليهم ..لقد أجمع العلماء على أن ما كان سبباً للفتنة وانتشار الفساد فإنه يكون محرماً شرعاً ، وقد شهد الواقع والعقل على أن اجتماع الطلاب والطالبات في المدارس من أكبر أسباب الفتنة ولذلك فهو محرم وقد حكى الإجماع شيخ الإسلام ابن تيمية وغيره . ومن الشبه ثانياً : الحديث الذي جاء فيه أن رجلاً من الأنصار ضيف ضيفاً لرسول الله صلى الله عليه وسلم وأدخلت المرأة الطعام عليهما وقال لها : تعالي فأطفئي السراج ..فيفهم من الحديث أن المرأة دخلت على الضيف وجلست معه وأكلت وهذا هو الاختلاط ولو كان حراماً لنزل الوحي على رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخبره بما جرى كما أخبره عن إيثارهما وكرمهما مما يدل على جواز الاختلاط . والجواب : أن هذه القصة حدثت قبل نزول الحجاب و تحريم الاختلاط ، وذلك أن هذه القصة كانت سبباً لنزول قوله تعالى {وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ}وهي آية من سورة الحشر ، وسورة الحشر نزلت في بني النضير ، وقد أجلاهم النبي صلى الله عليه وسلم على أكثر الأقوال في سنة أربع ، وآيات الحجاب نزلت في السنة الخامسة ..فيكون أمر هذه القصة كله قبل نزول أحكام الحجاب . ومن الشبه أيضا : قالوا لو كان الاختلاط ممنوعاً لما سمح النبي صلى الله عليه وسلم بالاختلاط بالطواف بالبيت الحرام . والجواب : من قال إن الاختلاط في الطواف جائز أصلا ..إن ما يفعله الناس اليوم خطأ واضح وقد قدمت حلول ومقترحات ، ولذا كانت عائشة رضي الله عنها تطوف في ناحية من الرجال لا تخالطهم كما في صحيح البخاري ..وكانت النساء تطوف بالليل وقبل الطواف يُخرج الرجال ثم يبدأن الطواف ..( ) قال الحافظ ابن حجر رحمه الله : ( روى الفاكهي من طريق زائدة عن إبراهيم النخعي قال : نهى عمر أن يطوف الرجال مع النساء ، قال : فرأى رجلاً معهن فضربه بالدرة" ..أرأيتم كيف كان السلف الصالح يحرصون على عدم الاختلاط حتى في أماكن العبادة والتي هي من أبعد الأماكن ريبة فكيف بغيرها ؟!!
    أيها المسلمون :
    إنني ومن على منبر محمد صلى الله عليه وسلم أناشد كل مسلم غيور أن يسعى قدر المستطاع لإزالة ظاهرة الاختلاط من المجتمع ..ويمنع من استفحالها ..سواء كان ذلك في المستشفيات أو المؤسسات أو المطاعم أو المدارس العالمية أو إدارات البنوك أو غيرها ..فالشرع ونظام البلد يمنع من ذلك ولله الحمد والمنة ..فنحن نعيش في سفينة واحدة والاختلاط سبب من أسباب غرقها ..فليجتهد كل واحد منكم في إنقاذ السفينة من الغرق ..
    اللهم جنب المسلمين فتنة الاختلاط بما تشاء يا سميع الدعاء




    د. محمد بن عبدالله الهبدان


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)








  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    العمر
    28
    ردود
    4,029
    الإختلاط اعتبره سلاح ذو حدين ....

    اشجع عالإختلاط في مجتمع لايعتبر الجنس اولى اهتماماته ....

    لو كان كل شخص متزوج وعائش بإستقرار وكل امرأه تحتشم ولاتلبس الملابس الكاشفه للصدر واليدين والرجلين ... حيكون الوضع اوكي ...

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة عامر معاينة الرد
    الإختلاط اعتبره سلاح ذو حدين ....

    اشجع عالإختلاط في مجتمع لايعتبر الجنس اولى اهتماماته ....

    لو كان كل شخص متزوج وعائش بإستقرار وكل امرأه تحتشم ولاتلبس الملابس الكاشفه للصدر واليدين والرجلين ... حيكون الوضع اوكي ...

    و كيف لا يكون- الجنس- كما أسميته أولى اهتماماته و تلك غريزة أودعها الله في بني البشر ... فهل نحن خير من صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم و أتقى منهم لربنا ... فهل كان الاختلاط من شيمهم ... ؟ لا والله ... و هم خير القرون .

    ائتني بمثال واحد على مجتمع يعيش في الاختلاط و لا يوجد به فساد و زنى و خنا و فسق و فجور ... سأختصر عليك على الطريق لأقول بأنه لا يوجد .

    الله المستعان.


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  4. #4
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    العمر
    28
    ردود
    4,029
    هل اختصرت الطريق حقا

    كانوا الصحابيات يبيعن بالإسواق ...

    كانوا الصحابه يسئلون عائشه رضي الله عنها

    لولاهم لما خرجت احاديث تروى عن عائشه ولا احاديث تروى عن بنات الرسول وعن الصحابيات ......

    عزيزي لو كان الشخص شبعانا من شئ ما ويعرف حدود الله ومؤمن كامل الإيمان لو جائته عاريه امامه لن يلتفت لها ولن يعطيها اي بال ....

  5. #5
    ابوخالد
    صور رمزية مزايا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    فوق الأرض وتحت السماء ..
    ردود
    2,066


    صقر جزاك االله خير ..
    موضوع مهم ..
    وارجوك اكتفي بوضعك للفائدة ..
    ولاتعلق على الردود الـ ......
    مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
    ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
    ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
    ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة عامر معاينة الرد
    هل اختصرت الطريق حقا

    كانوا الصحابيات يبيعن بالإسواق ...

    كانوا الصحابه يسئلون عائشه رضي الله عنها

    لولاهم لما خرجت احاديث تروى عن عائشه ولا احاديث تروى عن بنات الرسول وعن الصحابيات ......

    عزيزي لو كان الشخص شبعانا من شئ ما ويعرف حدود الله ومؤمن كامل الإيمان لو جائته عاريه امامه لن يلتفت لها ولن يعطيها اي بال ....
    أرى أنك تخلط الأمور ببعضها و تشبه أم المؤمنين الفقيهة المحدثة بحثالة المجتمع .

    و هل نسيت قوله تعالى ...


    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيماً }الأحزاب53

    فهل كانت عائشة رضي الله عنها مبتذلة رخيصة تخالط الرجال ؟ حاشا لله ... حاشا لله ... حاشا لله .


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة مزايا معاينة الرد

    صقر جزاك االله خير ..
    موضوع مهم ..
    وارجوك اكتفي بوضعك للفائدة ..
    ولاتعلق على الردود الـ ......
    و جزاك كل خير أخي الكريم .

    الله المستعان.


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية khaliiiiid
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    فاس
    ردود
    3,496
    جزاك الله خيرا اخي سعد
    [
    ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون,
    إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار,
    مهطعين مقنعي رؤوسهم لا يرتد إليهم طرفهم , وأفئدتهم هواء.



  9. #9
    شوو رأيكم في قهوة جماعية أحبائي

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة khaliiiiid معاينة الرد
    جزاك الله خيرا اخي سعد
    [
    و جزاك كل خير أخي خالد .


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  11. #11
    جزاكم الله خير أحبائي

  12. #12
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    العمر
    28
    ردود
    4,029
    حلوه حثاله لن اكمل النقاش لأنك صراحه تخلط الأمور فوق تحت : )

  13. #13
    عضو فعال
    صور رمزية aadeebw
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    بغداد
    العمر
    39
    ردود
    243
    الاختلاط لا ينتج غير الشر ومن الحكمة الابتعاد عنه
    يمضي الزمان وتبقى هذه العبر

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية maya-max
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر-المنصورة
    العمر
    35
    ردود
    1,889
    انتا تعرف رأى فيك اخى صقر ربنا يعينك
    وجزاك الله خير ويارب حد يفهم حاجة
    بس تذكر انك عليك التذكرة فقط وليس عليهم بمسيطر
    كتابى لتعليم برنامج مايا بالعربى
    http://aegypt72.googlepages.com/1.doc
    تعلم الانجليزية على ضمانتى
    http://maxforums.net/showthread.php?t=120347&page=2
    إسطونات محادثه(جمل+قطع) إنجليزى عربى
    http://maxforums.net/showthread.php?t=139351
    أكثر من مائة جملة للغة الانجليزية تساعدك على التحدث
    http://maxforums.net/showthread.php?t=108633

  15. #15
    عضو نشيط
    صور رمزية zyzy
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    مصر
    ردود
    524
    هل من الممكن ان توضح لنا الان ما هو المقصود بالاختلاط ؟؟؟

    الاختلاط المباشر فى الشارع و غيره
    ام الاختلاط عبر الاجهزه من كمبيوتر و موبايل و ما الى ذلك
    ..........................................................


    كيف لا يكون- الجنس- كما أسميته أولى اهتماماته و تلك غريزة أودعها الله في بني البشر
    اقول لك كيف
    انت انسان و انا انسان
    و الانسان هو من يحرك غرائزه و ليس الغرائز هى التى تحركه

    اظن هذا هو ما يفرقنا عن الحيوان

    الانسان لديه الاخلاق و القيم و تلك التى تعصمه
    حتى وان كان يعانى حرمان بشكل ما

    التربيه ثم التربيه ثم التربيه
    هى التى تصنع مجتمع فاضل
    و لا شىء اخر

    هات لنا انت مثال لمجتمع ليس فيه اختلاط و ليس فيه زنا او فسق او فجور
    ....................لن تجد .............. انظر حولك..................................
    ( و قل ربى ارحمهما كما ربيانى صغيرا)
    كاتب قدير لا يحسن التعبير

  16. #16
    mateldo
    صور رمزية قمة الذكاء
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    The Mars or on the continent of Atlantis
    ردود
    6,004
    الختلاط لا ينفع حتى اذا كان كما يقول عامر
    المراه متستره وغيره
    لان كيف ترضى للمراه ان تعمل في مجتمع يعتبر حتى الان
    اسمها عوره
    لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ
    لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادها فالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ

    الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
    (((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت)))
    يصلب الشعراء من اجل راي..........فلماذا لا يصلب الاذكياء

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية althaer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله
    العمر
    36
    ردود
    2,192
    لماذا تكلم سيدنا موسي عليه السلام مع الفتاتيان وسقي لهما ؟.

    الم تكن ضرورة

    الاختلاط ليس حرام في حد ذاته الا اذا

    1 - كان لغير ضرورة . 2 - حوي شيئا حرام من كلام او افعال .

    وشكرا علي الموضوع اخ صقر
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

  18. #18
    mateldo
    صور رمزية قمة الذكاء
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    The Mars or on the continent of Atlantis
    ردود
    6,004
    اخي الاختلاط موجود في كل مكان
    الاسواق الشوارع كل مكان
    لكن يجب علينا ان نفرق بين الاختلاط والخلوه
    انا اريد تعريف للاختلاط متفق عليه بين العلماء

    لايوجد لاني سالت احد الدعاه بالمسجد قال لي بكل صراحه يا اخي لا يوجد تعريف محدد حتى الان
    لكن كل شخص يعرف الاختلاط

    اعتقد موضوع مهم زي هذا ولا يوجد له تعريف
    ارجو من الاعضاء ان يكتبوا لي تعريف الاختلاط بشكل واضح وشكرا
    لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ
    لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادها فالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ

    الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
    (((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت)))
    يصلب الشعراء من اجل راي..........فلماذا لا يصلب الاذكياء

  19. #19
    ابوخالد
    صور رمزية مزايا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    فوق الأرض وتحت السماء ..
    ردود
    2,066
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة حسام ماهر معاينة الرد
    لماذا تكلم سيدنا موسي عليه السلام مع الفتاتيان وسقي لهما ؟.

    الم تكن ضرورة

    الاختلاط ليس حرام في حد ذاته الا اذا

    1 - كان لغير ضرورة . 2 - حوي شيئا حرام من كلام او افعال .

    وشكرا علي الموضوع اخ صقر
    اخي حسام لاادري من اي اتيت بهذا الرد ..


    قول الله تعالى ..

    {وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلاَلٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ} ..
    مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
    ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
    ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
    ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

  20. #20
    ابوخالد
    صور رمزية مزايا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    فوق الأرض وتحت السماء ..
    ردود
    2,066

    - قال تعالى:
    { وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن}..

    فمنع السؤال إلا من وراء حجاب.. أي يكون ثمة حائل بين المرأة والرجل.. وهذا منع للاختلاط..

    - قال تعالى:
    { قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون * وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن}.

    فأمر بغض البصر.. وغض البصر محال في الاختلاط.. فدل على تحريم الاختلاط..

    - قال عليه الصلاة والسلام: ( المرأة عورة).. وكونها عورة.. أي لا يجوز النظر إلى زينتها وشيء من جسدها.. والاختلاط معناه النظر إلى كل ذلك..

    -
    صفوف النساء كانت في مؤخرة المسجد خلف صفوف الرجال، فالنساء كن يصلين مع بعضهن، ولم يكن يشاركن الرجال في الصف.. والرجال مع بعضهم، لا تجد رجلا داخلا في صفوف النساء، ولو كان الاختلاط مباحا، لكانت صفوف الصلاة أولى وأحسن مكان لذلك، حيث إن كل مصل إنما يأتي ليطلب المغفرة والرضوان، لا لأمر دنيوي..

    فلم جرى الفصل بين الجنسين بهذه الطريقة، حتى في هذا المكان المقدس، الطاهر؟..

    -
    كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا انصرف من صلاته صبر ولم يلتفت إلى الناس، والناس مثله، فإذا التفت إليهم كان ذلك إيذانا لهم بالإنصراف، كان يفعل ذلك حتى ينصرف النساء أولا، ثم الرجال ثانيا، حتى لا يقع الاختلاط عند باب المسجد، وفي الطريق..

    -
    كان للنساء يوم يأتيهن فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم ليعلمهن أمور دينهن، وله مع الرجال أيام يتعلمون فيها..

    فلم لم يجمع الرجال والنساء، ليتلقوا جميعا؟..

    -
    لما رأى النساء يمشين في وسط الطريق قال: ( ليس لكن أن تحققن الطريق، عليكن بحافته).. أي ليس للمرأة أن تسير وسط الطريق، بل تدعه للرجال.. وهذا منع للاختلاط حتى في الطرقات..

    -
    قال عليه الصلاة والسلام: ( ما تركت بعدي فتنة هي أضر على الرجال من النساء)..

    والاختلاط معناه اجتماع المرأة والرجل في مكان واحد.. وهذا مناف لمعنى الحديث:

    فكيف يجمع بين الفاتن والمفتون في مكان واحد؟…

    كل هذه الأدلة وغيرها لا تدل إلا على شيء واحد: هو أن الشريعة جاءت بالفصل التام بين الجنسين، وهو ما نسميه بالاصطلاح الحادث: منع الاختلاط.

    بعد ذلك يأتي المتحذلقون ليقولوا:

    - إن كلمة الاختلاط ليست شرعية..

    -
    وأن الاختلاط كان في عهد النبي صلى الله عليه وسلم.

    -
    وأن المحرم إنما هو الخلوة.؟؟!!!..

    وكل إنسان يعلم حقيقة نفسه، فالرجل يعلم ويدرك كيف هو عند نظره إلى المرأة؟.. كيف إن غريزته تتحرك تلقائيا، دون إرادة منه؟..

    هذا أمر لا يجادل فيه إنسان، لكن العجب كل العجب، أن تجد مع ذلك رجلا كامل الرجولة، يفهم فهم الأصحاء، ويدرك حقيقة المرأة، يرضى، ويأذن، ويدفع بمحارمه: زوجته، ابنته، أخته؛ للعمل في مكان مختلط، بين الرجال، أو للدراسة مع الذكور..

    وهؤلاء على صنفين:
    - صنف غافل ، بلغ في الغفلة غاية مذمومة، أنساه الشيطان، ولعب به، حتى عمي عن إدراك الآثار الخطيرة من وراء تفريطه في عرضه.. وهذا الصنف للأسف موجود، ولا أدري حقيقة كيف يفكر، وكيف يقدر؟!!..

    -
    وصنف آخر ضعفت الغيرة نفسه، وهان عليه أن يرى محارمه في مواطن الخطر..

    والأعجب من ذلك كله:
    أن تجد المرأة في الموقف السلبي، لا تتقدم بشيء، بل تنظر ما يأذن به وليها فتفعله، فإن أغراها بالاختلاط، وزين لها الدراسة أو العمل مع الذكور، سارعت وبادرت، بدعوى أن وليها أذن لها..

    فاي الصنفين انت
    مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
    ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
    ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
    ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل