Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التصميم شغلة اللي ماله شغلة !!!!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• التصميم شغلة اللي ماله شغلة !!!!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم

اخواني الكرام .. انا مصمم اعلاني من 5 سنوات تقريبا وعملت في عدة شركات وامارس عملي بحب ومتعة وفنن والحمد لله .. مع ان دراستي ليست لها علاقة بالتصميم مع ذلك لم ادخل في مجال الدراسة ودخلت مجال التصميم لاني احبه وابدع فيه .. ولكن للأسف بدأت امل وايأس من الواقع الحالي الذي نمر به .. اذ اصبحت هذا الفن والابداع هو مهنة يمتهنا اي شخص يتعلم على البرنامج وخلاص .. ويصبح التعامل معها كبيع البطيخ .. صمم موقع تاخد بانر مجانا .. او مثلا صمم لوغو وخذ الثاني مجانا ... يعني نحنا نبيع بطيخ ولا شو القصة .. يعني هل اصبح التصميم مهنة لأي شخص .. وانا فعلا لا ابالغ .. ادخلو على النت وشوفوا بعيونكم .. تلاقي شخص واضع اعلان انه يريد تصميم بانر .. تلاقي العالم اللي دخلت لتصممله بالميااااااااااااات .. هو الكل مصمم ماشاء الله .. وتلاقي آخر شي يصممها ببلاش المهم يصممها .. طيب شو القصة .. هل بسبب عدم وعي الزبائن للفن .. وعدم تقدير الفن يريد اي شيء خلاص فيه الوان وكيف ما كان وخلاص .. ام ان التصميم رخص لهذه الدرجة .. التصميم فن .. فننننننن وليس معرفة على البرنامج فقط .. ممكن شخص يعرف فوتوشوب وإلستراتور وكوريل ووووووووو ويشتغل عليهم تخبييييييص وشخص آخر على الرسام يطالع احلى واجمل لوحة .. طيب لأنه فناااااان .. المعرفة طبعا مهما .. ولكن الفن والإبداع هو الاساس ..

والله بسب هذه الامور تجيني افكار احيانا اني احاول ارفع مستاوي جدا بدرجة رهيبة حتى اكون بمستوى معين لا يمكن هؤلاء الذين يسمون نفسهم مصممين ان يصلو له .. وبصراحة انا وجدت ان مجال التحريك الثلاثي الابعاد والاخراج والانتاج التلفزيوني مازال لم يتطاول عليه احد .. اقصد ليس بحجم التصميم الثنائي الابعاد ( كل شيء طباعي )

اتمنى ان تشاركوني آرائكم اخواني .. هل التحريك الثلاثي الابعاد هو المنفذ .. لاني مستعد ان احترفه وخلص نفسي من هذه القصة.....

اعذروني على الاطالة

سلامات

انا معاك وبالفعل أنا في مدينتي أي حد عرف يحط text في الفوتوشوب بقى مصمم وبيجيب خلفية ويحط علية نص ويبيع وبقى كل لوح المحلات كدة !
    وبالفعل الثردي مش لأي حد

نعم هو منفذك والحصان الرابح ، ركز على اي برنامج ثري دي وابدأ به واعرج على برنامج كومبيسشن من اوتوديسك لانه ابن عم برنامج مهم ونفس الواجهة ونفس كل شيئ ويعمل به في المحطات الفضائية .
      ولاتنسى برامج تحرير الصوت وبرنامج ادوب افتر افكت .
      انا معك حرفا حرفا فيما قلته

واتمنى لك التوفيق
      ابو محمد
      قال غاندي:
      سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

اخرالاعمال :
      http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

عندما عملت شاره لقناة الخليجية انصدمت جدا جدا من السعر اللي عرض عليّ
        وانصدمت اكثر من اتفاقنا عالراتب ....

كانت شبه تحطيم ليّا ... وبالفعل صرت كل ما افتح برنامج الماكس اسكرّه من التحطيم ...

عندها قابلت المصمم المعروف خالد حسن (مصمم مصري عايش بالسعودية من افضل المصممين على مستوى السعودية)
        وشكيت له حالي وانّي اعمل واصمم وما القى المبلغ المطلوب بينما يأتون مصممين آخرين يأخذون عالثانيه 250 ريال إلى 400 ريال وانه كثير يأخذون فلوس وهم مصممين اي كلام ومايعرفون حاجة بالثري دي ...

فأجابني :
        ياعامر انتا للآن ماطلع اسمك بالسوق فأرضى بالقليل حتى يأتي اليوم اللي يطلبوك فيه وتقدر تحدد السعر اللي تبغى ولاتنسى انك تتخصص ببرنامج معيّن زي الثري دي ماكس تخصص فيه وابدع فيه لاتصير زي كل المصممين اللي هنا يعرف شويتين بالماكس وشويتين بالفيديو وشويتين بالفوتو وشويتين بالهندسة الصوتيه ولما يطلب منه الواحد عمل مايعمل عمل متكامل جيد ولا حاجة فقط شغل خرابيط ويقول تصميم ......

فيعني اذا وضعت اسمك بالسوق وخاصه لو انه اشتهر عنك انك مبدع بالماكس مايجيك واحد يبغى فوتو ولا تصميم ثابت كلهم يجوا يبغوا تصميم ثري دي ... وتقدر تحدد السعر زي ماتبغى لأنه اشتهر عنك جودة اعمالك ....

السلام عليكم
          انا مع اخوانى الذين سبقونى وسوف اذكر لكم ايظاً ماذا يحدث عندنا
          عندنا يا اخوان اى شخص يدمج صورتين على الفوتوشوب يصعتبر نفسو
          ما شاء الله ما حد مثلو ولما يكتب بيت شعر على صورت البنت وصورة الشمس
          المدمجة معها يقلك انى اتيت ما لم ياتيه احد وهو بالفعل عنده من الغباء مالم ياتيه احد من قبل
          وتعال قلو ابعتلى اى فرشة من عندك اسلك فيها تصميم كذا وتكون جاى مع التصميم يفاجئك
          ويقلك شو يعنى فرشة وتكتشف الحقيقة المرة انو ما يعرف شو يعنى بنر شو يعنى فرشة شو يعنى فلاتر
          الخ يعرف الفوتوشوب انو يحط كلمة على الصورة وتدمج الصورة فى صورة تانية ويا ريت اى دمج يا اخوان
          هذا اسمه الفن والتصميم فى حارتى . فى راى انهم استطاعو التجرء على الفوتوشوب وينصبون انفسهم
          الى اهل الفن والزوق الرفيع بدمجهم لصور وملئ الصفحات بالقلوب فهم لن ولن يتجرئو على مجال
          لثريدى والاخراج التلفزيونى والمعالجة الصوتية لانو هذا مجال متكامل كله يرتكز على الاخر
          فهو طريق طويل وهذا مستقبل الاعلان والتصميم المقبل بالسنوات القادمة القليلة باذن الله
          فبرئى انه تصميم المواقع لن يخلى من ثلاث برامج اساسية وهي الفوتوشوب ولفلاش وكذالك برامج الثريدى
          ولن نرى مثل اشكال هؤلاء المصمين تعون الصور
          تحياتى لكم اخوانى المبدعين وتمنياتى لكم بالنجاح والرقى والتقدم
          والله وليكم
          صبرا جميل والله المستعان

بس عارفين ... المشكلة في الناس الي بتشتري التصاميم لأنهم بيرضوا بأي حاجة

بارك الله فيكم اخواني على التفاعل ... فعلا ما شاء الله عليكم .. الف شكر للكل

وانا ايضا معك اخي awesome المشكلة ان اللي يشتري منك التصميم ( طبعا ليس الكل ) لا يكون يعرف شيء عن التصميم ولا يكون في الأساس عنده نظرة ولا حتى متطلع على تصاميم احترافية ( وممكن نقول هذا شيء طبيعي ان كان علمه بعيد كل البعد عن التصميم ) اوكي .. يعني مثلا يريد يصمم موقع او لوغو او اي شيء .. يشوف الأسعار يجي مصمم محترف مثلا وفنان يقلو اصمملك مثلا ب 150 ريال مثلا .. يشوف آخر ب 100 وآخر ب 50 حتى يصل لسعر 20 ريال .. يقلك هذا تصميم وهذا تصميم وهو اصلا لا يفرق بين التصميم الاحترافي والمستوى السوقي .. وهذا ما يحص عادة .. ويتصل فيك الزبون ويقلك حصلت انا نفس التصميم ب 20 ريال .. يعني ايش فيك تقله .. تقله خلاص اشتغل مع ابو ال 20 ريال ...

اتمنى من الخبراء الذين صرلهم زمن كبير في مجال التصميم ان يفيدونا برأيهم

المشاركة الأصلية بواسطة vray.adv مشاهدة المشاركة
                بارك الله فيكم اخواني على التفاعل ... فعلا ما شاء الله عليكم .. الف شكر للكل

وانا ايضا معك اخي awesome المشكلة ان اللي يشتري منك التصميم ( طبعا ليس الكل ) لا يكون يعرف شيء عن التصميم ولا يكون في الأساس عنده نظرة ولا حتى متطلع على تصاميم احترافية ( وممكن نقول هذا شيء طبيعي ان كان علمه بعيد كل البعد عن التصميم ) اوكي .. يعني مثلا يريد يصمم موقع او لوغو او اي شيء .. يشوف الأسعار يجي مصمم محترف مثلا وفنان يقلو اصمملك مثلا ب 150 ريال مثلا .. يشوف آخر ب 100 وآخر ب 50 حتى يصل لسعر 20 ريال .. يقلك هذا تصميم وهذا تصميم وهو اصلا لا يفرق بين التصميم الاحترافي والمستوى السوقي .. وهذا ما يحص عادة .. ويتصل فيك الزبون ويقلك حصلت انا نفس التصميم ب 20 ريال .. يعني ايش فيك تقله .. تقله خلاص اشتغل مع ابو ال 20 ريال ...

اتمنى من الخبراء الذين صرلهم زمن كبير في مجال التصميم ان يفيدونا برأيهم
                أرى ان الحل أن يكون العمل مبهر حتى يعرف المستهلك الفرق... بس الوصول لهذا المستوى صعب قليلا ولكن سنحاول جميعا انشاء الله وياريت أخي vray.adv أن تنشر بعض من أعمالك لكي نتابع بعضنا البعض

بسم الله الرحمن الرحيم .

انا معاك بالظبط باللي أنته بتقوله . بس اللي مخليني مش متنرفز قوي . إني متأكد أن كل حاجة رزق من الله سبحانه وتعالى . انا عارف ناس مستواهم مش كويس وشغالين في شركات أحسن مني وبراتب أحسن مني . وناس تانية أحسن مني بكتييييييييييييييييييييييييييير . وانا جنبهم صفر على الشمال وبياخدوا راتب زي أو أقل .

بس انا هاقولك حاجة عشان تصبر نفسك شوية وتريح بالك . حاول إنك تتنافس مع زملائك في العمل . والناس اللي هما شغالين بجد في المجال . سيبك من إن واحد عرف شوية حاجات في الفوتوشوب وخلاص وقالك انا مصمم .
                  قوله خلاص . أنته أبو المصممين كمان ولا تزعل . ومتحطش في دماغك .

لكن حط في دماغك إنك تطور نفسك . عشان تلاقي الفرصة اللي بجد . إنك تشتغل مع فريق عمل ممتاز ينمي جواك الإبداع وتعملوا أعمال ممتازة وقوية . هو ده المكسب اللي بجد .
                  وبالنسبة لإنك تلجأ لبرامج الثري دي والفيديو . هيه حاجة كويسة وجميلة عشان زي مانته قلت لسه مفيش ناس دخلت فيه كتير ومجال مطلوب جداً وصعب شوية .

بس تفتكر هوه ده الحل . طب مانته هتلاقي ناس يدوب عارفة حاجات بسيطة . في الماكس أو أي برنامج وبرده هتعمل زي الناس بتاعت الفوتوشوب .

أنته لو معاك الفوتوشوب بس . بس متمكن جداً جداً منه . صدقني . الناس هتنبهر بيك . وهتبقى مميز ومعروف وناجح في مجالك .

انا عن نفسي محبش أقول إني مصمم إلا في الضرورة . وانا دلوقتي بذاكر وبقول يارب إرزقني بالفرصة اللي أقدر أحقق فيها ذاتي ونمي فيها إبداعي .

وبرده أنته مش عارف ( مانته برده ممكن تكون بتقول على نفسك انا أحسن وانا مصمم مبدع جداً . ويكون في واحد بجد مصمم محترف ومستواه أعلى منك . أكيد هيبص ليك نفس النظرة ( كما تدين تدان ) ) . حب الناس وخلي قلبك بشوش

والله الموفق .
                  اللهم أتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النا

www.ahmedelbadry.com

أرى أيضا ان ال team work يعطي هيبة وقوة فلو أنت تعمل كفريق من 3 أو 4 في مجال الفوتوشوب ستنتجون أعمال جيدة ويكون الفريق معروف باسم معين ..

على فكره عرض علي عمل مع المصمم الكبير خالد حسن في استديو متكامل .. من ناحية مصممي الفوتو والثري دي والفيديو ومهندسي الصوت ...

ونصيحه حاول تحتك مع ناس كبار حتى لو بخس حقك في البدايه لكن راح يكون وقعها في السيره الذاتيه قوي جدا : )

مشكلة الـteam work انه صعبه يتفقون الفريق لابد يكون بينهم حسد او غيره او عدم ثقة دائماً ينفصلون وصعبة يتفقون
                        المفروض التيم يكون مستعد نفسياً للتفرق ويكون الهدف هو الكسب فقط مع الأسف الشديد
                        لأنه مب كل القلوب وحدة

بالنسبة لي يا عامر وزي كثيرين بالمنتدى هنا اصابنا depression بعضنا قليلين معرفة بالأشياء هذي فما نعرف التشخيص السليم لحالتنا هي لكن اعرف شخص هنا اخذ ادوية مضادة للإكتئاب من الإحباط وكثيرين يشتكون لكن الشكوى لله
                        خذني انا مثلاً اذا فتحت الماكس ومسوي سكتشات لتصميم معين اول ما افتح البرنامج تجيني افكار سلبية 4523+ lv
                        تخليني اسكر البرنامج علطول صدقني انا مقنع نفسي انها اوهام او مبالغات لكن نفسياً ينتفخ القولون العصبي واخلص علطول
                        للأسف اغلب الشركات ما تفرق عندها scan line rendering production و v-ray rendering production
                        بالمناسبة كيف الجامعة معك
                        بالخرج ولا جدة ولا بالقمر ولا وين

والله يا شباب انا معاكم ... ولكن يا اخي a_elbadry
                          صدقني انا مش بقول عن نفسي مصمم ومازلت في بداية الطريق .. ولا اقول عن نفسي افضل الكل .. ولكن احب عملي واعمل بفن .. حتى لو اصغر الأشياء . تحس انك تصمم من داخلك .. تعطي شيء منك للتصميم حتى تظهر لمستك بالتصميم .. وانا مقتنع تماما ان الارزاق من عند الله سبحانه .. ولكن انا اردت ان اركز على هذا الموضوع .. لانه فعلا اتعبني واتعب الكثيييييير من المصممين الذين يعملون في هذا المجال .. وانا علمت في كثييييير من الشركات وشركات كبيرة في دبي .. وكننا فريق عمل مكون من 15 شخص تخيل .................. رسامين ومصممين نمذجة وإضائة واخراج ووووووو .....ولكن مثل ما قال اخي Artistic.M
                          الكل مستعد للإنفصال في اي لحظة .. اقصد الكل يطور نفسه ويتعلم لنفسه .. لا يمكن ان يشاركك معلومة يعرف انك لو تعلمتها ممكن تصبح احسن منه .. وبالتالي يصبح مهدد .. والله الواقع صعب ... وبصراحة بصراحة الموضوع كله فرصة .. فرصة تأتي للواحد .. ممكن يكون عنده حس فني بسسسييييييط . وتلاقيه اشتغل في أرقى الشركات .. هي فرصة .. ان شاء الله تجي الفرصة المناسبة للجميييييييييييييييييييييييع آمين يا رب .. والله يوجد اعمال بالمنتدى ما شاء الله .. رهيبة ..

انا بالفتره الحاليه شبه ركود بالماكس من عدة صدمات صارت ليّا من السوق لكن بإذن الله فيه رجعه قويه ومايهزني نقصّوا الفين ولا ثلاثه آلاف ريال كله عند الله يوم الحساب : )

وبالنسبه للشركات الوالد قريب بإذن الله هو ومجموعة زملاء راح يفتحوا شركة اعلانية وراح اكون احد الأساسيين فيها مع مصممين كبار على مستوى السوق السعودي

طبعا من خبرة الوالد بالسوق السعودي بالديزاين يقولي باقي عليك وقت طويل عشان توصل حتى يكون اسمك له ثقله بالسوق ... حاول الآن انك ان اخرجت عمل تبدع وتخرّج اقوى ماعندك عشان تتعلم وتستفيد انت وعشان على طول اسمك يشتهر بالسوق ...

طبعا اخوي له وجهة نظر ثانية يقول اذا كنت امين وتحب تخرج شغل فنتاستك ومبهر راح تتعب عالفاضي لأنك لو بنفس الوقت سويت شغل اي كلام راح ينبهر منه كثير الزبون ...
                            فيعني حاول انك تخرج بأدنى تعب من عندك وادنى جهد واهم شئ تخرج للزبون عمل
                            هذا رأي شخصين
                            الوالد يتكلم كإداريا وكشخص عنده معاهد تدريبيه وخبره اداريه حوالي 20 سنه واخوي يتكلم كخبره ميدانية لخمس سنين ...

بس حبييّت اعرضها من شان اللي بيستفيد حيّاه ربي ^_^

طبعا عن نفسي احب ان اخرج للزبون ما اخرجه لنفسي لأنني لو اخرجت اي عمل من عندي فهذا يعتبر احد اعمالي اللتي افتخر بها مستقبلا وتمثل هويّه وخبرة عامر الجهني في الديزاين ....
                            بالنسبه لي تعرضت لمحاولات نصب وسرقه كبيره وبعضهم يبخسني حقي واذكر اني صممت لشركه شعار ثري دي تعبت عليه ايام كمبيوتري القديم وكان الإتفاق يعطوني 500 ريال
                            بالأخير استلمت 150 مع الصياح عندهم

للمعلوميه من كثر ما اجلس عالكمبيوتر جاني ناسور صرت ادبب بعشرين كيلو ...كله لتحقيق هدف ... والله يعين على حالات الإكتباب والقولون من الناس اللي تظلمك

وبالنسبه للجامعه الرياض قريبا بإذن الله خارج المملكه ملتيميديا ادعي ربك انه يسهلها عليّا

ِوجهة نظر

وجهة نظر من مشعل الخلف تقول ليس كل من استخدم برنامح او برنامجين اصبح مصمم فالتصميم بلا شك موهبة وملكه تمتلك الشخص واولا اود ان اوضح نقطه هناك فرق بين مصمم وبين منفذ او مازج الصور والفرق واضح مثل الشاعر ومركب الكلمات او مرتب الكلمات فهناك اشخاص كثيرون يقومون بقص الصور ودمجها مع بعض او اضافه القليل من التاثير ثم يأتي اليك ويصيح باعلى صوته ( ها شرايك في تصميمي ) وانا اقول له ( يا عمي استريح ) والتصميم هو بالاساس فكرة تشد من ينظر اليها وليست مجرد فكرة عادية ومن ثم تطبيقها على ارض الواقع فعند التطبيق اما ان تكون اجمل من الخيال او اسوأ حسب من يقوم بتنفيذها وآسف على الاطالة فهذه مجرد وجهة نظر.

مع تحياتي اخوك : مشعل الخلف.
                              الفــــــــــــــن رسالـــــــــــــــــة

مع تحياتي : المخرج مشعل الخلف

يعمل...
                              X