موضوع: ما هي اللو بولي ؟

ردود: 11 | زيارات: 1045
  1. #1

    ما هي اللو بولي ؟

    السلام عليكم يا جماعة دائما اقرا بالمنابر و المواضيع و اجدهم يتكلمون عن ال low poly فماذا تعني هذه الكلمة ال low poly و فيما تدرج هذه العبارة اي اين تصنف في قاموس المايا ممكن شرح بسيط من فضلكم ؟


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    وعليكم السلام .

    حسب علمي . لو قلنا أن هناك شخصية ولد وهذا الولد تريد أن تستخدمه لألعاب مثل play station . يعني تريد أن تعمل لعبة وهذه اللعبة ستلعب في play station . هنا لو عملت هذا الولد بكل تفاصيله سيكون ثقيل في اللعبة ويكون بطئ جدا ولا يتحرك بسرعة واللعبة ربما لا تتحمل هذا الثقل . فذلك عليك أن تعمل مودل للولد بحيث أنه يحتوي على polygons قليلة ولا يكون هناك تفصيل دقيق لهذا الولد .
    وحتى يقومون بإخفاء قلة التفاصيل يستخدمون ال texture وأظنهم يستخدمون هنا في هذا ال texture شئ إسمه
    normal map وليست ال bump map .

    وأيضا أوقات الشخصية تكون low poly وثم إذا عملت لها smooth تكون high poly .
    والآن سنترك الإجابة لمن هم عندهم الخبرة أكثر مني .
    The Unknown Person

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية alienblues
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    Maroc
    العمر
    29
    ردود
    402
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Gemologist معاينة الرد
    وعليكم السلام .

    حسب علمي . لو قلنا أن هناك شخصية ولد وهذا الولد تريد أن تستخدمه لألعاب مثل play station . يعني تريد أن تعمل لعبة وهذه اللعبة ستلعب في play station . هنا لو عملت هذا الولد بكل تفاصيله سيكون ثقيل في اللعبة ويكون بطئ جدا ولا يتحرك بسرعة واللعبة ربما لا تتحمل هذا الثقل . فذلك عليك أن تعمل مودل للولد بحيث أنه يحتوي على polygons قليلة ولا يكون هناك تفصيل دقيق لهذا الولد .
    وحتى يقومون بإخفاء قلة التفاصيل يستخدمون ال texture وأظنهم يستخدمون هنا في هذا ال texture شئ إسمه
    normal map وليست ال bump map .

    وأيضا أوقات الشخصية تكون low poly وثم إذا عملت لها smooth تكون high poly .
    والآن سنترك الإجابة لمن هم عندهم الخبرة أكثر مني .
    كلامك صحيح أخي وأحب أن أضيف انا low-poly تستعمل ايضا في simulation لأننا احيانا لو استعملنا الشكل الحقيقي فستكون العملية بطيئة جدا لدرجة لا تطاق

  4. #4
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    هل تقصد بال simulation عندما نعمل على Maya Cloth .
    The Unknown Person

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية alienblues
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    Maroc
    العمر
    29
    ردود
    402
    لا يا أخي Gemologist فبالنسبة للcloths فيجب العمل على الشكل الحقيقي لأنه لا يحافظ على شكله أثناء العملية
    و انما dynamik simulation الخاصة ب rigid body كمحاكات سقوط مبنى و انكسار شيئ فيكفي تعوض كل جزئ ب polygon ليس به تفاصيل و تعمل simulation ثم تلحق به الشكل الأصلي عن طريق الخاصية parent وانشاء الله سأحاول وضع درس لتوضيح ذلك حين يتوفر لي الوقت

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    مشكور على المعلومات أخي . .
    The Unknown Person

  7. #7
    وعليكم السلام .

    حسب علمي . لو قلنا أن هناك شخصية ولد وهذا الولد تريد أن تستخدمه لألعاب مثل play station . يعني تريد أن تعمل لعبة وهذه اللعبة ستلعب في play station . هنا لو عملت هذا الولد بكل تفاصيله سيكون ثقيل في اللعبة ويكون بطئ جدا ولا يتحرك بسرعة واللعبة ربما لا تتحمل هذا الثقل . فذلك عليك أن تعمل مودل للولد بحيث أنه يحتوي على polygons قليلة ولا يكون هناك تفصيل دقيق لهذا الولد .
    وحتى يقومون بإخفاء قلة التفاصيل يستخدمون ال texture وأظنهم يستخدمون هنا في هذا ال texture شئ إسمه
    normal map وليست ال bump map .

    وأيضا أوقات الشخصية تكون low poly وثم إذا عملت لها smooth تكون high poly .
    والآن سنترك الإجابة لمن هم عندهم الخبرة أكثر مني .
    من كل الردود استفدت قليلا من هذا الرد هل هناك توضيح اكثر يا اصدقائي ؟

  8. #8
    نفترض ان تصميم شخصية بكل تفاصيلها سوف يكون متال 750.000 يوليجون
    هدا يسمى High poly يعني بوليجون كتيرة
    و نفترض انك عاوز تعمل شخصية للااعاب ضروري عليك تعمل شخصية بس مش متل الاولى لان في اللعاب يحب تصميم الاشياء دات بوليجون ليس كتيرررر كي لا يتقل الجهاز ويكون هنالك تقطعات في المشهد
    هدا نسميه Low poly
    هي فقط كلمات انجليزية
    لا اكتر و لا اقل
    ادا اردت اي قرص فيديو لتعلم البرمجة او الجرافيك او برامج تصميم الويب
    فقط راسلني عالخاص كل شئ لوجه الله

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية alienblues
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    Maroc
    العمر
    29
    ردود
    402
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mazardr معاينة الرد
    من كل الردود استفدت قليلا من هذا الرد هل هناك توضيح اكثر يا اصدقائي ؟
    لا تستعجل يا أخي, ستعرف كل شيئ في وقته

  10. #10
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    Tunisia
    ردود
    544
    هي فقط كلمات انجليزية
    لا اكتر و لا اقل
    يا أخي هي مجرد كلمـــــــــــــات كما قال لك lover-prog فلا تظن أن مصطلح الـ Low Poly
    يخفي وراءه شيئا ما فيوجد في المايا ما هو الأهم و الذي يتطلب الجهد الكبير و بالتوفيق لك

  11. #11
    عضو فعال
    صور رمزية archi_mfm
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    مصر
    العمر
    35
    ردود
    197
    بارك الله فيكم علي المعلومات القيمة

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل