Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصيف وكمال الأجسام ( املاح ومعادن وفيتامينات وأمينو )

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

الف شكر يا حسام على المعلومات الجميلة دي ...

طيب هوا في سؤال محيرني ودايما الناس مختلفين فيه ....

هل في امكانية لزيادة الطول بأي وسيلة ؟؟؟
    صقور العز قد نامت وغنى حمام السلم وانتفش الغراب
    أيـــــــــــــا اسلام قد طــــــــــــال اغتراب

آآآآآآآآآآآه عندما أطفال العائلة يسبقونك طولا
      وإخوتك الصغار يقتربون من طولك بتسارع
      وأخوك الي أصغر منك بسنة أطول منك ب15 سنتي

يابني ما يعزيك أن الناس تتغير وتنمو مثل الشجر وأنتا ثابت واقف جالجبل
      لن يكون لدينا ما نحيا من أجله .. إن لم نكن على استعداد أن نموت من أجله
      آرنيستو تشي جيفارا

إليكم نصيحتي ومشاركتي:

أنا ألعب الحديد ولكن ليس بهذه الجدية ( يعني مو من أجل المشاركة في المسابقات ) , وبالتالي هذه هي فلسفتي:

- أنا ألعب من أجل تحسين صحتي ومظهري و زيادة قوتي, ومن أجل هذا أنا لم أتناول أي أمينوهات أو بروتينات مصنعة أو هرمونات

- هذه الأمور الصناعية تزيد من حجمك بسرعة, لكن فكر في جسمك على المدى البعيد... ماذا سيحدث لك عندما تبلغ الأربعين مثلا؟ هل سيبقى جسمك بمظهر جيد كما هو الان؟

- عندما تلعب الحديد بشكل طبيعي ( يعني بدون حبوب بروتين....إلخ ) فإن جسمك لن يذبل بهذه السرعة, يعني أحيانا أترك التمارين لمدة شهرين كاملين بدون أن يتأثر جسمي! صدق أو لا تصدق

- يمكنك تناول البروتينات بشكل طبيعي, مثلا: تناول البيض واللحم ( بالذات صدر الدجاج ) و إن لم يكن هناك دجاج فقط تناول علبة تونا...... ولا تنسى أكل الكيبوهيدرات والألياف ( من الحبوب والبقوليات )
        أليس هذا أفضل من الحبوب؟؟؟

- أنا أعترف أن الحبوب تعطيك نتيجة أسرع, لكن تناول الأغذية الطبيعية صحية أكثر, خذ هالمثال:
        تحديت صديق لي يتناول الحبوب, والتحدي هو أن نرى من جسمه سيكون أفضل في نهاية الفصل الدراسي ( طبعا كنا نلعب الحديد من فترة طويلة) , وطبعا كان هو يتكاسل وأنا كنت أتكاسل ( يعني مرات كنت ألعب مرة أو مرتين في الأسبوع فقط ) لكن نتيجتي كانت أفضل منه, وكان جسمه .... مدهن.... مع انه تناول الأمينو اسيد

الخلاصة:
        خليك على الأغذية الطبيعية, فهي صحية أكثر, وأفضل لك على المدى البعييييد ( شوف جاكي شان, عمره 50 سنة ولكن جسمه مثل الفل ) وأرخص بكثيييير من البروتينات المصنعة

هذه نصيحتي وخبرتي عن تجربتي البسيطة, انت حر في النهاية

تحياتي
        في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
        وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

موقعي الشخصي

قواك الله يا حس
          بس
          انا اقول
          الطبيعي ما فيه احسن منه
          يعني كل 1000 بيضه باليوم
          و30 كيلو لحمه
          و5000 حبه طعميه
          و100 صحن فول
          وكذا يعني
          احسن من الادويه والفيتمينات

وانصح الجميع
          بعدم نفخ الجسم والله يا شباب
          الواحد صار مثل علبه السردينه
          مفلطح وشكله يفشل من كمال الاجسام
          (الشكل الجذاب)
          هو الجسم المعتدل والطبيعي
          والاناقه هي
          الاساس بالشكل الجذاب
          لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ
          لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادها فالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ

الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
          (((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت)))
          يصلب الشعراء من اجل راي..........فلماذا لا يصلب الاذكياء

وانصح الجميع
            بعدم نفخ الجسم والله يا شباب
            الواحد صار مثل علبه السردينه
            أكيد, لهذا أنصح بالطبيعي, لأن الجسم الطبيعي لا يكبر بشكل مبالغ فيه..... ما فائدة الجسم المنفوخ إذا كان غير قادر على رفع كيك ( رفسة ) جانبية؟ هههههه
            أو إذا كان غير قادر على الفسخ !!
            في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
            وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

موقعي الشخصي

ههههههههههههههههههههه
              والله كلامك مضحك
              ولا يقدر يشوت الكوره ههههههههه

نجي للفيتامينات
                بإختصار أهميتها للجسم؟ لمن لا يأكل الفاكهة هل من الافضل تناول
                الفيتامينات المصنعة-اذا صح التعبير- حيث البعض منها مكتوب عليها
                قائمة طويلة
                c-d-a- ونسبة مئوية أمام كل فيتامين كلما إقتربت من ال100% زاد سعره
                هل يفضل استخدامها؟
                بالنسبة لمن يبذل مجهود بدني وعصبي كبير في عمله هل يحتاج لأنواع معينة من الفيتامينات؟

الفيتامينات

مواد عضوية تعمل كمحفزات داخل الجسم لكثير من الانزيمات والتفاعلات الحيوية .
                • تنقسم الي نوعين حسب الذوبان ( انواع تذوب في الماء water soluble وانواع تذوب في الدهون lipid soluble )
                • كل الفيتامينات تذوب في الماء ماعدا أربعة فقط تذوب في الدهون هم A D E K (أ- د – هـ – ك ) .. هذا يعني ان أي زيادة في الفيتامينات – الذائبة في الماء - لا تسبب مخاطر لانه يمكن اخراجها بسهولة في البول , بينما تأتي المخاطر من الفيتامينات الذائبة في الدهون والتي تتخزن داخل الجسم مسببة سمية تختلف درجة حدتها .
                • كثير من الابحاث تحذر من تناول الفيتامينات بعشوائية وزيادة عن اللزوم . وفي نفس الوقت فان نقص أي فيتامين يؤدي الي أثار مرضية خطير ة , اما الزيادة فتؤدي احيانا الي القئ والغثيان " هنا يجب تقليل الجرعة " .
                • اذا كان غذاءك متوازن ونظيف وتشعر بصحة جيدة فلا حاجة لك بفيتامينات خارجية اما اذا كان عندك نقص او حاجه لإمداد خارجي او وجود حمل او رضاعة عند السيدات فانه من الواجب التعامل بشكل جادي .

- أشهر الفيتامينات :
                * فيتامين أ : يدخل في دورة الابصار ( الجزر يقوي النظر ) – تم تطويره للاستخدام الجلدي لعلاج حب الشباب Retin-A . لا يجب ان تزيد الجرعة عن 3,000 µg . ( الجزر- زيت كبد الحوت )

*فيتامينات ب ( ب1 , ب 2 , ب 3 , ب 5 , ب6 , ب 12 ) تستخدم لازالة التهاب الاعصاب مع مرضي السكر وكبار السن والمضغوطون عصبيا و حالات الانيميا . ( الخميرة – التونا – العيش الأسود – الموز – البطاطس )
                • حمض الفوليك ( ب 9 ) في حالات الانيميا وللحوامل وحماية من اسلرطان وامراض القلب .
                • فيتامين د : تقوية العظام وعلاج الكساح عند الاطفال ( لا تزيد الجرعه عن 50 µg ) .( اللبن – الحبوب – الزبادي )
                • فيتامين ك : لعلاج النزيف .( الكيوي – الردة – اللحم )
                • فيتامين هـ : مانع للاكسده يحمي الجسم من مخاطر السرطان والجلطات . ( زيت جنين القمح – زيت الزيتون ) اعلي جرعة : 1,000 mg
                • فيتامين سي : لعلاج البرد ولصحة البشرة ومضاد للاكسده . ( الليمون – البرتقال – الطماطم )

يختلف كل منتج عن الاخر في الانواع الموجودة ونسبتها وكفاءة التركيبة مع الغرض .
                فتركيبة الرجال الذين يريدون زيادة الخصوبة لابد ان تحتوي زنك , مضادات الاكسدة .
                بينما للسيدات الحوامل : تحتاج فيتامين ب 6 وحمض الفوليك وحديد .
                في تركيبة الضغط العصبي : تحتاج مجموعة فيتامينات ب والسيلينيوم ومضادات الاكسده .

اسم الشركة صاحبة المنتج مهم وهناك منتج اسمه Centrum به كل ما تريد بتركيبة متوازنة وفي مصر يوجد supravit

يفضل وجود الفيتامينات بشكلها الطبيعي احيانا مثل الخميرة – جنين القمح – الجنسنج ( يفضل اثناء الامتحانات ولزيادة القدرة الجنسية والبدنيه ) - رويال جيللي – حبوب اللقاح .

لاعبو الرياضة تزداد حركة تفاعلات المصنع الداخلي فيحتاج لغذاء جيد متنوع حتي تتم تفاعلات الجسم المختلفه والتحويل بين الاحماض الامينيه وتصنيع الانزيمات والهرمونات ( وهذا يتم بمحفزات هي الفيتامينات ) .
                دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

شكرا ليك حسام
                  ربنا يزيدك من علمه .
                  -------
                  most of us will never do great things
                  but we can do small things in a great way
                  -------

مشكور يا حسام كفيت ووفيت..
                    بس حبيت اسألك عن بعض البروتينات اللي تستخدم كأبر وهي تعطي نمو سريع للعضله وطاقه اكبر لممارسه الحديد فقط اشوف الناس تأخذ واجسامها تتحسن في فترات سريعه ..
                    هل تنصحني بأستخدامها؟؟
                    واذا كان جوابك لا فما هو البديل لان جسمي يحتاج لنمو اكبر من حجمه الحالي لممارسه اللعبه خاصة اني اهواها..
                    وانا عندي مشكله اخرى هي ان عضلات الضهر عندي اقوي من عضلات الصدر يعندي الصدر ضعيف جداا ..
                    ارجوا افادتي مشكورين..
                    التعديل الأخير تم بواسطة BIG HEART; 12 / 08 / 2007, 03:33 AM.

حسام

هل قررت أن تدخل نادي صحي أم ماذا .
                      The Unknown Person

تفتيت الدهون او تسييح الدهون ده ليه ادويه معينه؟و هل هوه مفيد اساسا؟و لا بيعمل مشاكل؟
                        منسي
                        هناك أدوية تمنع امتصاص الدهون من الاكل مثل ( الشيتوكال والزنيكال ) حتي يعتمد الجسم علي مخزونه لا اعلم اذا كنت تقصد هذا النوع ام لا ؟
                        ادوية التخسيس ممكن تتاخد بدون تمرين ؟
                        دي نقرة ودي نقرة
                        نوع الدواء لازم تحدده ( هل هو دواء ضد الشهية - ام مانع لامتصاص الدهون )
                        لانه فيه ادوية بها مخاطر علي ضغط الدم وتحتاج تمارين ليست عنيفة
                        لازم تحدد يا شادي لان الكلام العام أخطر شئ .

مش عارف يا حسام
                        انا شخصيا بقدر اوصل لشكل الجسم في وقت قليل جدا بالصيام والتركيز علي اللبن والبقول المنبته
                        (في حالة امكانيه الذهاب للجيم فقط والتي لا تتوفر كثيرا )
                        انما في شهر واحد قادرعلي تغير الجسم بالكامل
                        ياسر بيك المبجل .... اللبن يحتوي واي بروتين كما تحدثنا وشكرا علي المعلومة .

رياضة كمال الأجسام هي مثل واحد يدخل جامعة ويدرس فيها 4 أو 5 سنوات وثم يتخرج وكذلك كمال الأجسام , لا يمكنك أن تدخل الآن وتريد أن تتخرج بعد شهرين . كمال الأجسام هي مع حياتك , يعني سجل في نادي وبعد سنة ستلاحظ الفرق وليس مثل بعض الناس يريدون عضلات بسرعة وثم يلبسون الملابس الضيقة معرضين ال البايسبس .
                        الإنسان يعيش ويستمر يذهب النادي ولا يتوقف عن النادي ومع مرور الوقت يجد نفسه أصبح عنده عضلات وجسم قوي .
                        نصيحة ذهبية من جيمو - سابق عصره - فعلا اهم شئ في الرياضه هو استمراريتها .. ريضاة حميدة - حتي لو مشي - مستمرة افضل من رياضه عنيفة لفترة بسيطة . للاسف نحن شعوب غير رياضية وانا منكم , هذا غير عادات الاكل السيئة . لو نوفر ساعتين فقط اسبوعيا من وقت الانترنت للرياضه سيشعر المرء بارتفاع روحه المعنويه ( لان الرياضه لها تأثير علي توازن الجسم الهرموني ) هذا غير تحسن لياقته .

شي جيفارا
                          وكما تعلم أننا في عصر السرعة والكل يرغب في تشكيل الجسم وابراز العضلات بأسرع وقت ممكن هل هذه هي الطريق الصحيحة؟
                          عصر السرعة في الجسم , اكيد شئ غير جيد ,
                          لا اعتقد انه فترة اقل من 6 شهور كافية , رغم اني افضل الاستمرار حتي لا تترهل العضلات مع اهمال استخدامها .
                          الطريقة السريعه : اللعب الجيد مع اكل جيد مع نوم جيد , لكن انت تسأل عن الامدادت الخارجية واعتقد ان الموضوع فيه اجابه لسؤالك , وعموما انصحك بالواي بروتين مع نوع يحوي فيتامينات ومعادن مع غذاء جيد متنوع يحوي بروتين وفواكه .
                          قبل التمرين ممكن عصير قصب . او اي عصير .

قبل مدة كنت أتحدث مع احدهم عن هذا الموضوع قال لي أنه عنده بودرة يأخذ منها مقدار ملعقة
                          صغيرة تعطية نشاط كبير و و و تحدث عن أمور كثيرة في الحقيقة لم أفهم ماذا يقصد هل هي مادة منشطة أم غذاء مصنع
                          ما لاحظته أنه قبل أن يبدأ كلامه نظر -يسار ويمين- وتحدث بصوت واطي -طبعا أسلوبة جعلني
                          لا أعطي أي أهمية لكلامة
                          السؤال:هل هناك مستحضرات خطيرة أو غير مرخصة قد يقع فيها لاعب كمال الاجسام؟
                          سؤال طبي شوية
                          يقال أن ممارسة كمال الاجسام ثم التوقف المفاجئ يسبب بدانة وترهل للجسم؟
                          -عن نفسي متوقف منذ 4 أشهر ضاع فيها مجهود سنتين من التخسيس-
                          اغلب البوردة هي عبارة عن مجموعة من الفيتامينات والمعادن والامينو .. وهذا تحدثنا عن تأثيره ... وكي تستطيع ان تعرف تركيبها يجب ان يكون مكتوب عليها . اما اذا كان غير مكتوب عليها فنصيحة لا تشتريها لانها ممكن تكون " بودرة فارغة وبها مواد غير بالفائدة مع السعر " والترخيص لا يعني الكفاءة 100 %.
                          طبعا لو معك التركيب وقارنته بكلامي بالاعلي ستعرف القيمة تقريبيا.
                          اي شركة لا تكتب التركيب انا لا اعتبرها اصلا شركة ( بعتبرها شركة تحت السلم ) , انت من حقك كمستهلك ان تعرف التركيبة التي تشتريها ومقدارها , حتي كيف يستطيع طبيبك او الصيدلي ان يجيب عليك او ان يصفها .. فكيف نصرف شئ لا نعرف محتواه .
                          هناك كثير من النصب يحدث , لكن لو الامر يتوقف لحد النصب تقول - الحمد لله - لكن المشكلة ان تتضرر صحيا وهذا لا يساوي مال .
                          لذلك دائما أؤكد انه الشركة مهمه .. هل الفوتوشوب مثل البينت شوب ؟
                          توقفك عن التمرين لمدة 4 سنين , لا يعني اليأس انك تبدأ من جديد , اجلس مع نفسك وفكر ما هي الاسباب التي جعلتك تمل , صدقني ستجدها اسباب واهية . العب رياضه اقل من زمان لكن المهم الاستمرار ( قليل دائم خير من غزير غير دائم ). وانا تحت امرك في اي وقت .
                          بالمناسبه من هو " احدهم " ؟

المشاركة الأصلية بواسطة حسام ماهر مشاهدة المشاركة
                            منسي
                            هناك أدوية تمنع امتصاص الدهون من الاكل مثل ( الشيتوكال والزنيكال ) حتي يعتمد الجسم علي مخزونه لا اعلم اذا كنت تقصد هذا النوع ام لا ؟
                            ايام لما كنت بلعب حديد كان الكابتن بيكلمنا عن ادويه بتتاخد للكرش و كده(حقن)بتسيح الدهون و كده فهل الكلام ده صحيح و لا نوع من انواع الفتي(بيفتي يعني)؟
                            Junior Architect-Ahmed Abdel Aziz
                            Mansy

إن من يختلف معك فكريًا في العالم العربي هو على الأرجح ملحد أو عميل أو شاذ جنسيًا،

احسن شئ الجسم المشددود
                              من المشي ورياضه الجري

كأس حليب في اليوم هل هي كافية لإمداد الجسم بحاجته من الكالسيوم؟
                                هل هناك عنصر آخر يساعد على امتصاصه؟
                                اعلي نسبة كالسيوم موجودة في لبن الجاموس , ثم الخرفان , ثم البقر
                                الكوليسترول : اعلي نسبة في : بقر - خرفان - جاموس - ماعز .
                                لبن الخرفان كما تري ممتاز ( انتم اهل الجزيرة العربية محظوظون بوجود ثروة حيوانية من هذا النوع علي ما اعتقد ) , يليله لبن الجاموس .
                                اللبن به دسم لذا ممكن تشرب لبن منزوع الدسم حفاضا علي وزنك .
                                كوب كبير جيد .
                                الاطفال والحوامل والمرلاضعات تحتاج كمية اكبر نظرا لنمو الاسنان والعظام عند الاطفال والرضع .

وجدت لديه حبوب في علبة جذابة لحرق الدهون
                                ما عملها؟ لا يعلم
                                اضرار جانبية؟ لا يعلم
                                كيفية استخدامها؟ يقرأ من العلبة وبرضو لم يعلم

أكثر كلمة كررها أنها مرخصة من منظمة أو جهة صحية

وياليت اجابة الاسئلة التي لم يجبها المسوّق
                                خليه يشربها .

من الاخر تمرين سليم هيخليك تاكل غصب عنك وحتى لو مكلتش هو مفيد جدا جدا ولو 5 دقائق فى اليوم
                                اما الشكل يكفى جزمة من شحاتة حنفى على بنطلون جينس ساده طبع محدش يقولى منين اجيبة
                                اية رأيك يا دوك
                                اكيد ... لكن الاكل مهم جدا .

الجروث هرمون ممكن يؤثر بس حسب كلامنا بالأعلي من مخاطره .
                                وهذا يحتاج عمل اسعه علي نهايات العظام ...
                                وتحتاج اشراف طبي
                                ومع كبر السن بتكون الفرص اقل .
                                اذا كان طولك فوق ال 170 فهذا جذاب جدا .. انا شخصيا 178 تاخد مني 8 وتديني 20 الف ريال علي كل سم . . طبعا غير انك هتشتري ملابس جديدة .
                                مفيش مانع انك تلعب رياضة ( العُقله ) .

شكرا ليك حسام
                                ربنا يزيدك من علمه .
                                الله يكرمك يا شادي الكلام مش كله من دماغي انا برجع في نصفه لمصادر موثوقه علي الانترنت .

مشكور يا حسام كفيت ووفيت..
                                بس حبيت اسألك عن بعض البروتينات اللي تستخدم كأبر وهي تعطي نمو سريع للعضله وطاقه اكبر لممارسه الحديد فقط اشوف الناس تأخذ واجسامها تتحسن في فترات سريعه ..
                                هل تنصحني بأستخدامها؟؟
                                واذا كان جوابك لا فما هو البديل لان جسمي يحتاج لنمو اكبر من حجمه الحالي لممارسه اللعبه خاصة اني اهواها..
                                وانا عندي مشكله اخرى هي ان عضلات الضهر عندي اقوي من عضلات الصدر يعندي الصدر ضعيف جداا ..
                                ارجوا افادتي مشكورين..

يعمل...
                                X