موضوع: هل يعقل أن تقبل أوروبا بالإسلام؟!

ردود: 20 | زيارات: 1601
  1. #1
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    ردود
    1,317

    هل يعقل أن تقبل أوروبا بالإسلام؟!

    باسم خفاجي
    رئيس المركز الدولي لدراسات أمريكا والغرب في القاهرة، وباحث متخصص في شؤون الغرب والعلاقة مع العالم الإسلامي.

    تصريحات سكرتير البابا أثارت ردود فعل غاضبة
    لا يكاد العالم الإسلامي يخرج من حالة الغضب التي صاحبت تهجم بابا الكنيسة الكاثوليكية على الإسلام ونبيه الكريم صلى الله عليه وسلم، إلا وتعود الكنيسة الكاثوليكية ممثلة هذه المرة في سكرتير البابا للهجوم مرة أخرى على الإسلام والمسلمين. فقد حذر السكرتير الخاص للبابا بنديكت السادس عشر مؤخرا - كما أوردت شبكات الأنباء الدولية - من خطورة ما وصفه بـ "أسلمة أوروبا" مشددا على ضرورة عدم تجاهل الجذور المسيحية للقارة الأوروبية. واعتبر جورج جاينزفاين السكرتير الخاص للبابا أنه يتعين على أوروبا ألا تتجاهل المساعي الرامية إلى إدخال القيم الإسلامية في الغرب "وهو ما يمكن أن يهدد حتى هوية القارة". وقال في مقابلة مع مجلة "زودويتشه تسايتونج" الألمانية نشرت في موقع المجلة على الإنترنت في يوم 26 من يوليو 2007: إنه "يجب عدم إغفال محاولات أسلمة الغرب". وأضاف جاينزفاين: "الخطر الذي يهدد هوية أوروبا يجب ألا يتم تجاهله بمبررات مثل الاحترام القائم على مفاهيم خاطئة".

    لم يكتف سكرتير البابا بهذا بل عاد ليدافع عن كلمة البابا العام الماضي التي تضمنت اقتباسا من العصور الوسطى بشأن انتشار الإسلام بالعنف والتي أثارت موجة احتجاج عارمة في العالم الإسلامي قائلا: "وفقا لمفهوم الإسلام فإن هناك مجموعة من الآراء المختلفة وأحيانا المتضاربة؛ مما ساهم في وجود متطرفين يستشهدون بالقرآن في أفعالهم واستعمالهم للسلاح". وأكد أن البابا كان محقا فيما فعل وقال؛ لأنه كان يحاول - كما يرى سكرتيره الخاص - "التحرك ضد سذاجة اتسم بها البعض في النظر إلى الإسلام".

    تساءلت في نفسي، وأنا أحاول تفسير ما يعنيه سكرتير البابا بسذاجة البعض في النظر إلى الإسلام. حاولت أن أبدأ بنفسي وألا أكون ساذجا في نظرتي إلى الإسلام. رغبت في أن أحاول تقمص طريقة ومنطق تفكير هؤلاء القوم، فوجدتني أقول بثقة وطمأنينة وأنا أتقمص تلك الشخصية الأوروبية المتوازنة: هل يعقل أو يمكن أن تتقبل أوروبا الإسلام؟! إن أوروبا هي بلاد الحريات والدعوة إلى السلام.. والإسلام كما يفهمه الغرب ويحذر العالم منه قد أصبح دين العنف والإرهاب، فكيف يمكن لأوروبا أن تقبله؟! أوروبا هي بلاد الليبرالية والتحرر من قيود الملبس والمظهر، والإسلام يقيد لباس المرأة والرجل، ويحدد المقبول والمستحسن وفق معايير دينية وليست مدنية، فهل يعقل أن يقبل الأوربيون بهذا التقييد؟!

    أوروبا هي بلاد القانون الوضعي والمجتمع المدني، وإزاحة الدين عن طريق الدنيا، والإسلام يعيد الدين إلى كل مناحي الحياة.. قانونا ومجتمعا ودنيا أيضا. فهل يعقل أن يقبل المواطن الأوروبي بعالم الإسلام؟! أوروبا هي كذلك صاحبة النسبية في الأخلاق والقيم والمعايير التي تحكم الخطأ والصواب في حياة المجتمعات، وهي التي أعلنت للعالم من قبلُ موتَ الإله - تعالى الله - وحق الإنسان في اختيار طريقة الحياة التي تناسبه، والإسلام جاء ليضع معايير ربانية للقيم والأخلاق والعادات تلزم الأفراد والمجتمعات بالانصياع لها والالتزام بها، فهل من المعقول أن يقدم المواطن الأوروبي المتحرر على قبول الإسلام؟!

    إن أوروبا هي قبلة المهاجرين من العالم الإسلامي بحثا عن فرصة العمل المناسبة، أو هربا من قهر السلطة في بلد ما، أو سعيا نحو حياة أكثر حرية أو انطلاقا أو سهولة. يصل هؤلاء إلى أوروبا بمدنيتها وحرياتها وإمكانية الانفلات من كل قيود العالم الإسلامي الأخلاقية أو القانونية أو العقدية، فهل من المعقول أن يبقى هؤلاء على تمسكهم بالإسلام عندما تطأ أقدامهم أرض قارة الحرية والليبرالية؟! أوروبا المسيحية كما يحاول أن يحافظ عليها سكرتير بابا الكنيسة الكاثوليكية. هل يعقل أن يبقى هؤلاء على تمسكهم بالإسلام؟!

    إن كل ما سبق يشير منطقيا إلى أن الإسلام لا يمكن أن يغزو أوروبا فكريا أو عقديا.. المفروض أن شخصا كسكرتير البابا لا يمكن أن يتخوف من الإسلام.. فهو قد ولد ألمانيا - أي في درة المدنية الأوروبية - وتربى في حضارة أوروبا وعلى أخلاقها وقيمها التي يراها فاضلة.. وجمع مع ذلك منصبا دينيا رفيعا في كنيسة لا ترى نفسها أفضل من الإسلام فقط، بل أكدت مؤخرا أنها ترى نفسها أفضل من كل طوائف المسيحية الأخرى أيضا.. لماذا إذن هذا التخوف من الإسلام؟

    إنهم يقولون إن الإسلام هو دين العنف والإرهاب واللامساواة والرجعية والتقييد والقهر، وهو دين لم يأت للبشرية بخير، ورسوله لم يأت للبشر إلا بما هو غير نافع. إن كان هذا هو حال الإسلام - وهم الذين يؤكدون ذلك - فلماذا الخوف من "أسلمة أوروبا".. هل يعقل أن يقع الأوروبيون الفضلاء العقلاء المدنيون المتحضرون المسالمون في فخ قبول دين يوصف بما سبق ذكره من تخلف وإرهاب؟!

    سؤالي لسكرتير البابا بسيط: إن كانت أوروبا هي ما تقولون.. والمسيحية هي ما تعتقدون.. والإسلام هو ما تصفون.. فلماذا تخافون؟!

    إن هذا الإسلام الذي تصفون في تصريحاتكم وعباراتكم هو دين لا يمكن أن يقبله عاقل أوروبي.. ولا يمكن أن يحتفظ به من هاجر إلى أوروبا.. إلا إن كنتم تكذبون.. والحقيقة هي خلاف ما تقولون.

    إنني أدعو البابا وسكرتيره ومن على شاكلتهما أن يفيقوا من غفلتهم وأن يواجهوا الحقيقة؛ لأنها لن تتوارى في عالم اليوم. لم لا يسأل سكرتير البابا نفسه عن سبب انتشار الإسلام في أوروبا.. وعن سبب احتفاظ المهاجرين إلى أوروبا من العالم الإسلامي بهوياتهم واعتزازهم بدينهم. لماذا هي عامرة بالمصلين تلك المساجد المنتشرة في أنحاء أوروبا؟ بينما تحولت معظم كنائسها إلى متاحف يزورها السياح وليس المصلون.

    تذكرت وأنا أكتب هذا المقال عبارة لأحد دعاة الإسلام يقول فيها: إن من يشاهد ظاهرة انتشار الإسلام رغم كل ما يواجهه من حملات عدائية من خصومه وتقاعس من أبنائه.. لا بد أن يقتنع أن الإسلام هو دين الحق.. ومن يشاهد ضعف الأديان الأخرى وعدم قدرتها على نشر دينها أو الحفاظ على معتنقيه رغم الموارد المالية والبشرية الهائلة التي ترصد لذلك.. لا بد أن يقتنع أنها ديانات باطلة أو محرفة.

    دعوتي إلى قيادات الكنيسة الكاثوليكية الأوروبية أن يفيقوا من وهم العصمة الزائفة، واتهام الآخرين بالسذاجة، ويكفيهم ما قاله لهم بابا الكنيسة المصرية مؤخرا عندما شدد بابا الكنيسة الكاثوليكية على "أولوية" العقيدة الكاثوليكية على بقية العقائد المسيحية، فقد قال البابا شنودة عن البابا بنديكت: "في تصريحاته الأولى قبل بضعة أشهر خسر كل المسلمين، والآن خسر الكثير من الطوائف المسيحية لأنه بدأ يخطئ ضد المسيحيين أنفسهم".

    يبدو أن الكنيسة الكاثوليكية قد عادت إلى نهجها القديم في التفنن في صناعة الأعداء، وأنها تسير قدما بخطى متسارعة نحو دفع العالم من جديد إلى حقبة أخرى من الحروب الدينية التي ستعيد إلى مخيلة العالم أجمع فظائع الحروب التي أسماها الغرب "صليبية" ولم نسمها نحن كذلك. أقول لسكرتير البابا.. لا ترمِ الآخرين بتهمة "السذاجة" في النظر إلى الإسلام، فقد يتهمك غيرهم "بالحماقة" في التعامل معهم، وليس ساذجا من قرأ الواقع وعرف أن الاحترام هو طريق الحوار بين الشعوب والديانات والحضارات، ولكنه بالتأكيد أحمق من يقذف الآخر بحجارة الاتهامات، وبيته هشّ ضعيف لا يقوى على تحمل تبعات الحق أو مواجهة الواقع.

    السلام عليكم أهل الديار الموحشة .. والمحال المقفرة .. أنتم لنا سلف ونحن لكم تبع .. وإنا إن شاء الله عما قريب بكم لا حقون .. يا أهل القبور .. أما الأزواج فقد نكحت .. وأما الديار فقد سكنت .. وأما الأموال فقد وزعت .. هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟ مالي أراكم لا تجيبون ؟ أما لو أنهم تكلموا لقالوا وجدنا أن خير الزاد التقوى
    علي ابن ابي طالب



  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية maya-max
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر-المنصورة
    العمر
    35
    ردود
    1,889
    شكراً يا وليد
    كتابى لتعليم برنامج مايا بالعربى
    http://aegypt72.googlepages.com/1.doc
    تعلم الانجليزية على ضمانتى
    http://maxforums.net/showthread.php?t=120347&page=2
    إسطونات محادثه(جمل+قطع) إنجليزى عربى
    http://maxforums.net/showthread.php?t=139351
    أكثر من مائة جملة للغة الانجليزية تساعدك على التحدث
    http://maxforums.net/showthread.php?t=108633

  3. #3
    شكرا لك اخ وليد فهو موضوع مفيد وفي الصميم

    كما بلغنا الرسول عليه الصلاة والسلام بان كل بقعة على الارض تطلع عليها الشمس سيكون فيها مسلمين او سيكون اهلها مسلمين
    لما كنا صغار وكنا نسمع بهذا الحديث كنا نستغرب مع اننا مقتنعون انه صحيح لكن لم يكن ضاهرا لنا مثل اليوم فلم تكن بوادر تؤكد هذا وكنا نضن ان هذا سيكون من بعد بعدنا

    اليوم المانيا فرنسا وحتى الدنيمارك والولايات المتحده وبريطانيا وروسيا والاتحاد السوفيتي كل هذه الدول التي سبق وان كان لها دور فعال بالتاريخ فاليوم بها اسلام واليوم يتضاعف الاسلام بكل العالم ولا يقتصر على منطقه او جزء او لغه
    والغرب وبرغم اننا مسلمين فالغرب المسلم هو اقرب منا للاسلام فهو يمشي على اصول الاسلام اما نحن فناخذ من الاسلام الضاهر الصلاة الحج العمره الصوم اما الباقي ...

    الشيء الاخر
    الغرب يواجه اعضم مشكله اخلاقيه تخص العائله
    الغرب اليوم لا يملك حس العائله ولا الشرف وبسبب القوانين التي يزعمون انها ديمقراطيه فالولد يفعل ما يشاء ويخرج مع من يشاء والبنت بالمثل يعني قوانين اتاحت للانحلال ان ياخذ مكان في المجتمع الغربي
    ايضا الكنيسه تواجه مشكله كبيره
    فاليوم تيجي وحده وتزني فتروح للكاهن وتدفع له ويغفر لها بصفته المقرب من الرب (كما يزعمون )
    فباتت الكنيسه ضعيفه
    فكثير من الاحياء الفرنسيه التي لم يكن باستطاعه البوليس ان يدخلها فكان علماء الاسلام يدخلونها ويحولون بقدرة الله طبعا وهدايته فكانو يحولون اهلها من سراقين الى مصلين ملتزمين يحترمون بعضهم بعضا وتزدهر هذه المنطقه ويصلح اهلها فيحولون الكنيسه لمسجد لماذا لانه لم يتمبقى مسيحي واحد في تلك المنطقه ولم تعد ضرورة لابقاء الكنيسه كنيسه

    فلهذا ستجد الغرب يدخل الاسلام بشكل افضل منا وللعلم هو الذي سيحمينا وليس نحن من سيحميه
    احذر ثم احذر ثم احذر
    كثير من البشر صارو ذياب

  4. #4
    ابوخالد
    صور رمزية مزايا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    فوق الأرض وتحت السماء ..
    ردود
    2,066
    مقال رائع اخي وليد ..
    مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
    ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
    ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
    ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

  5. #5
    كلامك عين العقل اخوي وليد..
    دمت بحفظ الله..

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية althaer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله
    العمر
    36
    ردود
    2,192
    شكرا وليد علي الموضوع
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

  7. #7
    عضو
    صور رمزية الفارس200
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    أى مكان يقال فيه (لااله الا الله)
    ردود
    109
    جزاك الله خيرا أخ وليد
    اللهم يا ذا الجلال والعزه إنقذ المسلمين فى غزه

  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية zyzy
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    مصر
    ردود
    524
    فاليوم تيجي وحده وتزني فتروح للكاهن وتدفع له ويغفر لها بصفته المقرب من الرب (كما يزعمون )
    يوجد لديهم فى الغرب ما يسمى بحرية الجسد
    اى ان كل انسان حر فى جسده و حر فى علاقاته
    فاذا قامت فتاه بعمل علاقه مع احدهم و من هذا المنطلق فهى لا تذهب لكاهن
    تعتبر نفسها تمارس احد حقوقها
    واذا ذهبت لكاهن تعترف له اذن هى مقتنعه بأن ما فعلته خطيئه
    لذلك لن تدفع له

    .....................................................................

    فكثير من الاحياء الفرنسيه التي لم يكن باستطاعه البوليس ان يدخلها فكان علماء الاسلام يدخلونها ويحولون بقدرة الله طبعا وهدايته فكانو يحولون اهلها من سراقين الى مصلين ملتزمين يحترمون بعضهم بعضا وتزدهر هذه المنطقه ويصلح اهلها
    ارجوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك بشده
    اين هؤلاء العلماء ؟؟؟
    فنحن بأمس الحاجه لمعجزاتهم
    ( و قل ربى ارحمهما كما ربيانى صغيرا)
    كاتب قدير لا يحسن التعبير

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية khaliiiiid
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    فاس
    ردود
    3,496
    شكرا لك اخي وليد
    ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون,
    إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار,
    مهطعين مقنعي رؤوسهم لا يرتد إليهم طرفهم , وأفئدتهم هواء.



  10. #10
    ابوخالد
    صور رمزية مزايا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    فوق الأرض وتحت السماء ..
    ردود
    2,066
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة zyzy معاينة الرد
    ارجوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك بشده
    اين هؤلاء العلماء ؟؟؟
    فنحن بأمس الحاجه لمعجزاتهم
    انا اعرف احد هولاء العلماء ..

    لو اردت ان يقراء عليك ليخرج العفريت الذي في راسك ..
    مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
    ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
    ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
    ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

  11. #11
    م.احمد منسي
    صور رمزية mansy1985
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    مصر-بورسعيد-الامارات العربيه المتحده-ابو ظبي
    العمر
    31
    ردود
    2,260
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة zyzy معاينة الرد
    يوجد لديهم فى الغرب ما يسمى بحرية الجسد
    اى ان كل انسان حر فى جسده و حر فى علاقاته
    فاذا قامت فتاه بعمل علاقه مع احدهم و من هذا المنطلق فهى لا تذهب لكاهن
    تعتبر نفسها تمارس احد حقوقها
    واذا ذهبت لكاهن تعترف له اذن هى مقتنعه بأن ما فعلته خطيئه
    لذلك لن تدفع له

    .....................................................................



    ارجوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك بشده
    اين هؤلاء العلماء ؟؟؟
    فنحن بأمس الحاجه لمعجزاتهم
    مممممم موضوع الدفع ده كان بيحصل فعلا بس ايام العصور الوسطي في اوروبا(صكوك الغفران) كانت حاجه كده زي الاتاوه(مش حتدفع خلاص حتروح النار نياهاهاها)

    انا علي ما اسمع ان موضوع العلماء و استعانه الشرطه بيهم في بعض المناطق الاوروبيه صحيح...و ان ليهم تأثير كبير بس مش لدرجه ان كل الناس بلا استثناء تنقلب للنقيض فجأه كده يعني


    موضوع الكنيسه الي بتتقلب جامع ده حصل مره واحده بس في انجلترا و مانت كنيسه مهجوره و متهالكه لان اتباع الطائفه بتاعتها قل عددهم في المنطقه(طائفه من الطوائف العجيبه)فلما الباكستانيين طلبوا من الحكومه انشاء مسجد الحكومه ادتهم الطنيسه دي علي اساس انها مبني قديم مالوش استعمال(يعني الحكومه طبعا مش حتقفل كنيسه شغاله عشان تقلبها جامع طبعا)

    و يا ريت يا زيزي ما ترديش علي تعليق اي واحد باستهزاء لو سمحتي
    Junior Architect-Ahmed Abdel Aziz
    Mansy

    إن من يختلف معك فكريًا في العالم العربي هو على الأرجح ملحد أو عميل أو شاذ جنسيًا،




  12. #12
    عضو نشيط
    صور رمزية zyzy
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    مصر
    ردود
    524
    لو اردت ان يقراء عليك ليخرج العفريت الذي في راسك ..
    ههههههههههههههههه
    مقولتش ليه من الاول....
    خلاص بقه لما ييجى تانى
    ( شايلينك لوقت عوزه )
    شكرا مزايا.........
    ( و قل ربى ارحمهما كما ربيانى صغيرا)
    كاتب قدير لا يحسن التعبير

  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية zyzy
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    مصر
    ردود
    524
    منسى انا مردتش باستهزاء
    لو قصدك اننا طولت الواو فى ارجوك
    ده بس من شدة الرجاء
    و على العموم
    انا اسفه يا اخى فايز
    ان كان ردى ضايقك
    ................................
    منسى انت بنفسك ذكرت كنيسه و احده

    تحياتى لكم
    و اعتذار لفايز
    ( و قل ربى ارحمهما كما ربيانى صغيرا)
    كاتب قدير لا يحسن التعبير

  14. #14
    أخوي : الدين السلامي ينتشر بأكبر سرعة على شان :
    مافيش حد مسموح له يتراجع عن اسلامه
    الدعوة الاسلامية مسموحة في كل العالم بس العالم الاسلامي يمنع دعوات الديانات الاخرى.
    العالم السلامي هو الوحيد الحين اللي ما فيه تحديد وتخطيط للنسل والتكاثر فيه هو الأكثر.

    بس أنا أخوي أسألك تسأل نفسك :
    أي أحسن أن الناس تبقى أكثر عدد بوعي أقل ام انها تكون اقل عدد بس تكون واعية؟
    العالم السلامي يزيد بس في المكان الغلط يعني تروح لفرنسا والنمسا تلاقي اللي يعملو مشاكل في البلد هم شباب اسلام
    انت متأكد انو هاذا الاسلام اللي انت تبيه؟

    الغريب انه لما تشوف الاسلام باوربا تتغير فكرتك وتفضل انك ماتشوفهم لأنهم يخربون سمعتنا ويشوهوها أكثر من أنهم يرفعوا راسنا وأنا طبعا لاأعمم بس احكي عن غالبية كبيرة وخاصة انهم يلبسون الزي الاسلامي لما يعملون مصايبهم وتلاقي المسلم الشريف الخلوق لابس زي الغرب وماحد يميزه وبعد يفكروه أجنبي لأخلاقه العاليه.

    وبعد. وين هاذا الحي الفرنسي اللي يفوتونه علماء ويعملو من لصوصه ناس اتقياء؟ عندك مصادر لهاذا الحكي؟ ولا سوالف قيل عن قال؟

  15. #15
    ابوخالد
    صور رمزية مزايا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    فوق الأرض وتحت السماء ..
    ردود
    2,066
    مشكله اصحاب المعرفات المتعددة ..
    بصراحة يسببون لي صداع بالبطن ..
    مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
    ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
    ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
    ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

  16. #16
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة غاوي فن معاينة الرد

    الغريب انه لما تشوف الاسلام باوربا تتغير فكرتك وتفضل انك ماتشوفهم لأنهم يخربون سمعتنا ويشوهوها أكثر من أنهم يرفعوا راسنا وأنا طبعا لاأعمم بس احكي عن غالبية كبيرة وخاصة انهم يلبسون الزي الاسلامي لما يعملون مصايبهم
    يا ترى هل عندك مصادر لهذا الكلام...؟؟؟
    اللهم أرحم أخي وحبيبي (أبو أسيد : محمد السبيعي )
    وتغمده بواسع رحمتك ، واجمعني به في دار كرامتك .... آمين

  17. #17
    نعم أخوي عندي
    شنو رأيك بقصة معروفة؟

    الشباب المؤمنين من جمعية اللي راحوا من الدانمارك للقاهرة ومعاهم الدوسيه اللي فيه ملف نشر الجريدة الدانماركية
    لصور الرسول الكريم كانوا من الجهل والأرعنة انهم يدسوا ثلاث صور ما نشرتها الجريدة واللي هي أكثر صور مسيئة
    وبعد ماكسفونا قدام الغرب وطلعونا كلنا بمظهر الكذابين (وطبعا اعلامنا العربي النشيط ما جاب خبر وبس قال ان الدانمارك سحبت اعتذارها بدون ما يذكر السبب والصور المدسوسة اللي مانرشرتها الجريدة)) تداركوا الامر وطووا على الموضوع
    ومع العلم انا كنت في المانيا وقتها والكل كان يحكي عن قصة تزوير الصور عن طريق الشباب الاسلام من شان يعملوا
    مشاكل بالبلاد بدل انه يحكي عن مشكلة الجريدة الي نشرت الرسوم المهينة.

    تشوف ترى شلون يخربون علينا؟
    احنا نشتغل باتجاه وهم يخربون بالعكس يعني لو يصيروا يهود يريحونا على الاقل يخربوها على اليهود.

  18. #18
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة غاوي فن معاينة الرد
    نعم أخوي عندي
    شنو رأيك بقصة معروفة؟

    الشباب المؤمنين من جمعية اللي راحوا من الدانمارك للقاهرة ومعاهم الدوسيه اللي فيه ملف نشر الجريدة الدانماركية
    لصور الرسول الكريم كانوا من الجهل والأرعنة انهم يدسوا ثلاث صور ما نشرتها الجريدة واللي هي أكثر صور مسيئة
    وبعد ماكسفونا قدام الغرب وطلعونا كلنا بمظهر الكذابين (وطبعا اعلامنا العربي النشيط ما جاب خبر وبس قال ان الدانمارك سحبت اعتذارها بدون ما يذكر السبب والصور المدسوسة اللي مانرشرتها الجريدة)) تداركوا الامر وطووا على الموضوع
    ومع العلم انا كنت في المانيا وقتها والكل كان يحكي عن قصة تزوير الصور عن طريق الشباب الاسلام من شان يعملوا
    مشاكل بالبلاد بدل انه يحكي عن مشكلة الجريدة الي نشرت الرسوم المهينة.

    تشوف ترى شلون يخربون علينا؟
    احنا نشتغل باتجاه وهم يخربون بالعكس يعني لو يصيروا يهود يريحونا على الاقل يخربوها على اليهود.
    حبيبي أرجوا الأ تزعل لكن هل بإمكانك أن تعطني مصدر موثوق لهذه القصة..
    اللهم أرحم أخي وحبيبي (أبو أسيد : محمد السبيعي )
    وتغمده بواسع رحمتك ، واجمعني به في دار كرامتك .... آمين

  19. #19
    لا يوجد زعل أبدا من حقك انك تعرف مش غلط ابدا

    هاذي مواقع وجدتها حاليا وممكن انك تشوف غيرها بالقوقل

    موقع البي بي سي
    http://news.bbc.co.uk/2/hi/middle_east/4693292.stm

    http://news.bbc.co.uk/2/hi/south_asia/4686536.stm

    وهاذ من الويكي عن الملف الكامل وقصته
    http://en.wikipedia.org/wiki/Akkari-Laban_dossier

  20. #20
    ابوخالد
    صور رمزية مزايا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    فوق الأرض وتحت السماء ..
    ردود
    2,066
    غاوي فن هدفك من التسجيل بالمنابر ماهو .. ؟
    مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
    ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
    ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
    ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل