ا
ا
ا
ا
ا
ا
ا
ا
ا
ا
ا
ا
ا
ا
ا
ا
السلام عليكم
موضوع غريب هههه
ولو ان اطراف الحديد اقصد اطراف الحديث بعيدة عن مواضيع الرسوميات
في الحقيقة لدي تساؤل منذ زمن بعيد , المواد المرجعية للمشاريع الضخمة او الاحترافية مبنية بالظبط على ماذا
هل يرسمون مثلاً ويلونون الـtextures من الصفر بدون اي مرجع؟؟
دعوني افصل اكثر
مثلاً في الأفلام الفنتازية او الأفلام الواقعية في المحتوى الرسومي فقط بعيداً عن الجوانب الأخرى
في الأفلام الفنتازية او (sci-fi)هل يعتمدون على الـaccidents او كما اعبر عنها انا بـrandomness (مجرد رأي شخصي )
اي مثلاً يرسمون شخبطة معينة ومنها يعملون عليها زيادة معالم من خلال التفاصيل من ظل واضاءة وتدرجات ونحوها .
ام يتستخدمون مراجع معينة من الواقع ويطورنها فنياً ليتوصلوا الى اشكال غريبة بدون استناد وفكرة اصلية
وبالنسبة للواقعية
انا ارى دائماً ان المشاريع التي تبنى الـtextures من صور فوتوغرافية انها تنجح في الوصول الى الواقعية او الجمال الآخذ في النتائج النهاية اكثر من الtextures المصممة من دون مرجع او عدة مراجع بل من افكار المصمم نفسه
ناهيكم عن اهمية اعداد الـshader اعداداً صحيحاً يتوافق مع جمال الـtexture المصممة لتنتج خلطة ذهبية راقية لمادة قوية المظهر !
انا ارى ان الخيار الآخر افضل واسرع رغم اني عالق قي هذه المرحلة
اتمنى من الجميع والمثقفين المطلعين المشاركة وشكراً .
اخوكم الزهقان
محمد