صفحة 1 من 14 1234511 ... أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 279

موضوع: مشروع جديد لفلم

ردود: 279 | زيارات: 18635
    عضو
    صور رمزية iraq boy
    المنطقة
    عراقي مقيم في مصر
    ردود
    103

مشروع جديد لفلم

السلام عليكم
    اخواني الاعزاء هذا اشروع قد استحوذ عل عقلي و لقد اعجبني بشدة و سوف اعطي نبذة مختصرة عنه
    المشروع هو عمل فيديو رسوم متحركة معمولة بالثريدي ماكس لثقتي الكبيرة بهذا البرنامج الرائع لقد احترت بين هذا البرنامج والمايا ولاني قليل الخبرة بهما ولمعرفتي القليلة جدا بالثريدي ماكس قررت اختياره المهم قصة الفلم ليست عادية او تقليدية
    بل هية قصة قصيرة للروائي الكبير H.G.Wells هذا الكاتب له روائع قصصية اكثر من جميلة ولأن هذا المنتدى مميز جداااا في هذا المجال قررت البدأ منه لانني على ثقة بأن الاعضاء قادرين و متمكنين على اعطاء المزيد لذلك قررت ان ابدأ من هنا و ا، شاء الله نحقق انجاز جميل
    المهم هناك قصتين استحوذت على تفكيري وهم بكل معنى كبيرتين
    الاولى:country of the blind (مدينة المكفوفين )
    وهذه هي http://www.classicreader.com/read.php/bookid.165/sec./
    اما الثانية:the diamonde maker (صانع الماس)
    http://www.classicreader.com/read.php/bookid.166/sec./
    وبالمقارنة بين القصتين و مناسبتهم للمشروع فهذه وجهة نظري
    اما الاولى فهية قصة جميلة جدااا واروع من الاخرى لكنها طويلة قليلا واظن انها اصعب
    للتنفيذ لكنها اذا نفذت سوف تكون شيء جميل جدا
    اما الثانية فهية قصيرة و بسيطة لكن مشاهدها قليلة و مشكلتها انها سوف تكون معظم الوقت في مكان واحد مما يصيب المشاهد بالملل قليلا لكن ممكن صياغتها بما يناسب الفيلم هذه وجهة نظري
    اما الباقي فسوف يتم تحديده بعد جمع الفريق والمناقشة بهذا الامر
    المهم الان ارجو اشتراك الاعضاء سواء كان محترف ام مبتدأ لاننا محتاجين الى كل فرد في هذا المجال ليضع بصمة ربما تكون جميلة في حق هذا المشروع فعلى كل من يستطيع المشاركة وضع رد في هذا الموضوع
    وشكرااا للاصغاء و منتظر ردود الاعضاءءء

عضو
    صور رمزية iraq boy
    المنطقة
    عراقي مقيم في مصر
    ردود
    103
    انا في انتظار الاعضاء

عضو فعال
    صور رمزية grisso
    المنطقة
    العراق
    ردود
    201
    آنـــــــي ويـــــاك
    مع حبي
    تحياتي
    Thank you

عضو
    صور رمزية iraq boy
    المنطقة
    عراقي مقيم في مصر
    ردود
    103
    شكرا لك اخي
    انتظر اعظاك اكثر لنبدأ تفاصيل العمل وان شاء الله اعضاء اكثر ينظموا الينا
    أخر تعديل بواسطة iraq boy في 14 / 08 / 2007 الساعة 12:32 AM

عضو
    صور رمزية iraq boy
    المنطقة
    عراقي مقيم في مصر
    ردود
    103
    30 مشاهد ورد واحد فقط
    اين همة الاعضاء

عضو
    صور رمزية iraq boy
    المنطقة
    عراقي مقيم في مصر
    ردود
    103
    المهم انا محتاج اثنين كمان واحد يصمم مباني و اخر يصمم شخصيات والفريق ابتدى يكمل

اخي عراق بوي انت عندك احد يسويلك الانيماشن مال الفلم لو ماكو ؟؟؟
    اني طبعا مبتدا بالثري دي بس ممكن احاول

عضو
    صور رمزية iraq boy
    المنطقة
    عراقي مقيم في مصر
    ردود
    103
    انا ارحب باي عضو بالنسبة لموضوع الانيميشن كان لي واحد يعمله بس بقالي كثير ما مكلمه وبحاول اجيبه المهم اهلا بيك و منتظر المزيد
    بعد 50 مشاهد رديننن فقط شيء عجيب

عضو
    صور رمزية ehabmstafa
    المنطقة
    مصر - الاسكندريه
    ردود
    84
    يعم انا معاك وعندى استعداد
    اعمل الكراكتر ولانميشن لو عايز
    افضل الذكر لا اله الا الله
    اجعلها فى وقت فراغ

Question الى الاخ iraq boy

السلام عليكم

اتمنى من الاخوة اتساع صدروهم الرحبه لما سوف اعلق عليه بجديه

لقد راودت فكرة مشابهه لعمل فيلم انميشن يخص بكارتون قديم ومشهور لا اود ذكره في هذا المنتدى وكانت تستند الى عمليه اعاده الصيغه لقصته وعمل كارتون ثري دي باسلوب جيد وقصه في غايه الروعه
    لم يستجب احد لطلب ذللك الاخ عدا 5 اشخاص وانا سادسهم
    فعندما اتصلت بالشخص المعني بدأ يتملص ويبحث عن اعذار ولا يرد علي رسائلي ولا حتى بالشات المهم الخ ... اذن لماذا يطرح كذا فكرة ويتهرب !!
    اخي عراق بوي انا لا اقصد شيء فيك ولكن ارجو فهم الواقع

لماذا هذا واقع العربي (لا يوجد همه في العمل) ؟؟ انظروا الى الاعمال الاجنبيه فهم يكونون فريقا متراصا قويا متاخا في ما بينهم لكي ينتجوا مشروعا صغيرا واذا بيهم اصبحوا محترفيين في مجال عملهم الذي احبوا ان يقودوا انفسهم اليه ..

لماذا نحن فقط نجلب الافكار ونسفط الكلمات ولانقوم بجلب الواقع والعمل الجدي ؟

منتدى جميل فيه الاف الاعضاء ... فهل سنستطيع ان نكون فقط 20 شخصا لمشروع الاخ العراقي ؟
    اتمنى ذلك ولكني لست متفائلا ابدا

نحن نقول ما لا نفعل ( اجلب لي مثال ان هناك مجموعه من اشخاص عرب قد عملوا فيلما ثلاثي الابعاد وذو مده زمنيه لا تقل عن 60 دقيقه ) اتحداك ليس هناك شيءيماثله
    وجدت فلما في الاردن اسمه frayed ends (تذكرت اخي عراق بوي) مدته 5 دقائق مده الفلم الفعليه دقيقتان ونصف !!!!!!!!!! ونصف الباقي اغاني وكلمات وكريدتز للمونتاج
    فيلم ممل جدا رغم قصر مدته (لانه يحاكي غرفه واحده ومعناه وطريقه ادائه غير مقبوله ) عذرا لصانعه ولكن ها هي الحقيقه

اذن اخي عراق بوي لن ولن ولن تلقى تجاوب حقيقي لمشروعك ... وحتى ان وجدت من يساندك فسيتخلى عنك بحجه الشغل والخ

ولكني لا اريد ان ازعلك ومن باب المبارده فانا اتطوع معك لكي اساعدك في شيء واحد
    (نمذجة الشخصيات والبيوت والشوارع والمشاهد البيئيه والطبيعيه) والباقي على من يمكن ان يساعد ويبقى معك من بدايه العمل الى النهايه

ومن الله التوفيق .

عضو
    صور رمزية iraq boy
    المنطقة
    عراقي مقيم في مصر
    ردود
    103
    شكرا لكم انا بجهز الان تفاصيل العمل وسوف تصلكم كرسائل خاصة ولاي استفسار يمكن اضافتي على المسنجر
    ونرحب بأي عضو اخر يريد الانظمام

تمت الاضافه نرجوا سرد القصه باسلوب سهل ومفهوم لكي تتم عمليه قرائتها باتقان جيد ومن ثم نضع اسس وقواعد البدايه ان شاء الله تعالى

عضو
    صور رمزية iraq boy
    المنطقة
    عراقي مقيم في مصر
    ردود
    103
    شكرا خاص للاخ المنمذج على تجاوبه و ارحب بك معي
    اسف لاني وضعت الرد السابق قبل قرأت مشاركتك
    كل الذي تقوله صحيح وانا مدركه من اول حرف كتبته في هذا للموضوع لأن هذا ليس اول مشروع جماعي اشارك به او اعمله لذلك عندي خبرة سابقة بكل هذه الاشياء الان اريد رأيكم بالقصص لنبدأ العمل
    الاعضاء المشاركين من منتدى المنابر هم
    grisso
    night wish
    ehabmastafa
    منمذج
    وانا بالطبع
    وعرضت على رسامين من منتدى المنتدى ولقيت قبول يعني كل شيء جاهز للبداية ونستطيع القول
    بسم الله الرحمن الرحيم

انا معاااااااااااااااااك
    عن عبدالله بن عمرو بن العاص قال: قال رسول الله

صلى الله عليه وسلم: (ما على الأرض أحد يقول:

لا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم

إلا كفرت ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر) يعنى التحقق بذلك
    ----------
    معرض اعمالي

http://www.4shared.com/file/123293016/12465153/067.html

بسم الله ارحمن الرحيم

عضو
    صور رمزية iraq boy
    المنطقة
    عراقي مقيم في مصر
    ردود
    103
    ما شاء الله ابتدى التجاوب في الرد القادم انتظروا تفاصيل لبدايا

عضو
    صور رمزية iraq boy
    المنطقة
    عراقي مقيم في مصر
    ردود
    103

البداية

شكرا لاهتمام الاعضاء
    بالنسبة للقصتين هذه نبذة قصير ة عنهما
    الاولى ((مدينة المكفوفين ))
    تحكى هذه القصى في احد الحقبات القديمة تروى ان هناك قرية انقطعت عن العالم الخارجي بسبب تغيرات المناخ و غيرها و انكسار الجبال فاصبحت هذه المدينة بعيدة عن ايدي البشر و قبل عزلها كان هناك اشخاص من سلاسات في البيرو قد نزحوا لها تقريبا هربا من البطش الاسباني وبعد عزل هذه المدينة في بادأ الامر كانت الحياة طبيعية ثم انتشر وباء ساد على كل حديثي الولادة وهو العمي فاصبح كل الاطفال يولدون من غير نعمة النظر و مع تطور الاحداث ومرور الازمنة بدأ عدد المبصرين يتناقص
    حتى بعد مضي الزمن تحولت المدينة ال مدينة للمكفوفين و بعد مرور زمن كان مجموع من المتسلقين للجبال يتسلقون جبال الانديز و في الاحد الليالي وبين ما كانوا نائمين على سف الجبل استيقظوا و لم يجدوا احد اعضاءهم فقد سقط في هذا الوادي وهو الذي يمثل مدينة المكفوفين وتتابع الاحداث و يقترب من الوصول للقب حاكم القرية و من ثمةيقرر الهرب و يتسلق الجبل راجعااااا

طبعا انا سقطت احداث كثيرة بعد نزوله وهروبه
    اما الثانية
    فهية قصيرة و غير مشوقة مثل الاولى
    يعني تتكلم عن رجل كان جالس امام نهر ومر به رجل زري الهيئة ودار حوار بينهما وفي هذا الحوار فسأله اذا كان يريد ان يشتري منه ماس وانه هو الذي صنعه وهكذا
    والقصة قصيرة جدا واعتذر عن سردي الغير جيد لها لانها لم تعجبني كثيرا
    واي احد يريد ان يقرأها فهية قصيرة و سهلة

اكيد من خلال حديثي لاحظتم اني افضل الاولى لكن الخيرا للاغلبية

بالنسبة لبداية المشروع احب ان اقسم العمل

من يريد ان يعمل الشخصيات و من المباني و هكذا لان هذه هي البداية

حتى طبعا اول شيء سوف نستقر على القصة و سوف نحدد الرسومات اليدوية الاولية لاعطيها لرسامين من ثمة تبتدي المرحلة الثانية و راح نخطط الها مع بعض
    طبعا هذه الخطوط العريضة للمرحلة الاولى والباقي يتبع بعد ان اسمع اراءكم

حقيقة اخي هي الثقصة الاولى بالتاكيد اجمل و انا اراها صعبة علينا كثيرا بالاخص البداية فانت لازم تعرض بداية للقصة
    حتى تفهم العالم و تكون سريعة
    بالنسبة لي طبعا انا مبتدأ في الماكس و طبا لا اجيد الاكساء و الاضاءة و الرندر و و و و
    ولكني من الممكن ان انمذج المباني فانني اعتقد اني استطيع ذلك و بالتاكيد لن ابخل عليه باي مجهود

سلام عليكم جميعا
    بدايه الرحله من هنا انشاء الله

طبعا قبل ان ادخل للتفاصيل بدي اشكر الاخ iraq boy وباقي الاخوان الذين انظموا الينا ونتمنى ان يكون الفريق متماسك ويعمل سويا لنصل الى هدفنا وان نبقى للاخير سويا لحين اكمال المشروع باذن الله

ماهي استفاده هذا المشروع ؟ سؤال يراودكم اليس كذلك ؟

له استفادات كثيرة فهو مدخل بسيط من باب عريضة وواسعه لعالم الثلاثي الابعاد وعالم الثري دي ماكس والانتاج وسوف نتعلم كيف تتم هذه المراحل ونستفيد منها
    فالمبتدا بال 3rd s max سيتعلم الكثير لانه ان احتاج شيء سوف نعينه ويعين واحدا الاخر
    وكذلك هو مشروع بدايه ان شاء الله بالنسبه لي ومن ثم سيبدا بعد مشروع هذا الفيلم (فيلم سندباد البحري) وسيكون شيء خرافيا ورائعا باذن الله
    فلا تتخوفوا من صعوبه العمل ولكن يحتاج دراسه دقيقه ويحتاج عمل متقن وياخذ وقت فالصبر عامل اساسي نحتاجه الان

من اي نبدا ؟

البدايه
    اولا: اخي iraq boy نريد منك ان تسرد لنا القصه كامله بالعربي وكذلك تفسر لنا ما هو غامض وجعل بين قوسين تفسير لاحداث غامضه يمكن ان تكون غير مفهومه مباشرة للقارء واهم شيء اعضاء الفريق

بعد ذلك سوف نستلم نسخه من القصه منك طبعا وترسل لكل عضو من الفريق وتنشر في منتدانا الحبيب وبعد ذلك تتم المناقشة في (ماهيه القصه وهل يوجد طريق لتلافي اجزاء منها او اضافة اجزاء او الغاء اجزاء) على العلم انه نريده فيلم لا يقل عن 60 دقيقه وانا مصمم على هذا ....

فلذلك ننتظر الاخ iraq boy ليكمل سرد القصة بالتفصيل لكي نطرحها وننقاشها
    ودعوه لكل الاعضاء المنتدى ان يشاركوننا باراهم ولايبخلون علينا
    (الدعوة مفتوحه للانظمام الى الفريق لاي عضو يجد نفسه يمكن ان يساهم مساهمه فعاله وان يلتزم بالبقاء والعمل الجاد معنا ) فهي بدايه لاعمال قادمة ستكون غير مجانيه وكما اسلفت كارتون سندباد البحري ...

ثانيا: بعد اكتمال مناقشه القصه والوصول الى شكلها النهائي ( سوف نطرح الشخصيات ) ونناقش امورها من حيث الشكل والمضمون ,, بعد ذلك يقوم واحد من الاخوة الرسامين برسم الصور واعطائنا refrence images

ثالثا : سنقوم بعمليه النمذجه للشخصيات وللجبال والمدينه باكملها على حسب شكل الزمن الذي تمت فيه القصه في قرن ما من العهد الانكليزي .....

رابعا : الاكساء تتم عمليات اكساء لل objects

خامسا: التحريك anamation Lighting +Camera Tracking etc... وانا ممكن اعمل كل شي بس اعذروني من الاكساء المحترف واعذروني من الانميشن والباقي انا تحت امركم اخواني

سادسا: المونتاج ... انا ساقوم بالمونتاج وياحبذا اي اخوة يمكن ان ينضموا لنا اذا عدهم خبرة في المونتاج
    سابعا : طبعا هنا ممكن تكون الفقرة السادسه .. وهي ( الدبلجة والموسيقى وهي اخر الاشياء )

(الدعوة مفتوحه لكل من يجد له قابليه بان يساهم بشي في هذا الفيلم اللاقصير واكرر انه ليس بضعه دقائق

سوف نستعمل مقابس الماكس الاساسيه وافضل render engines وننتظر خبير اكساء ان شاء الله لكي نجعل الفيلم اكثر واقعيه ونعده عن القالب الكارتوني

بالنسبه للانميشن نتمنى لو ان هناك انيميتور محترف .. لان التحريك شيء اساسي في جودة وجمال الفيلم نريد حركات اكثر واقعيه من الحركات التقليديه وستتم ارفاقكم بال موشن كابجر داتا Mocap Data motion Capture Data للحصول على جودة افضل بالتحريك وللسرعه كمان

ننتظركم
    وشكرا لكل من ساهم ويساهم بهذا المشروع الكبير

والسلام
    افضل طريقة للتنبؤا بالمستقبل , هو العمل على تكوينه ..

عضو
    صور رمزية iraq boy
    المنطقة
    عراقي مقيم في مصر
    ردود
    103
    السلام عليكم
    شكرا للاخ المنمذج على مشاركته و للجميع و نرجو اهتمام اكبر من بقية الاعضاء
    ان شاء الله اليوم اطبع القصة و اترجمها و احاول فك رموزها واحاول طباعتها غدا واذا اتأخرت الطباعة يمكن اعملها اسكانر ومن كلامكم اظن انكم مفظلين القصة الاولى وبذلك ان شاء الله نخلص الخظوةالاولى سريعااا

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل