Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كم انتم متكبرين ( لا يجوز).

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كم انتم متكبرين ( لا يجوز).

يا أخوان . عندما تقومون بتنظيف أسنانكم في الصباح أو في المساء . اغلقوا صنبور أو حنفية الماء . ولا تدعوا الماء يذهب بلا فائدة..
    حتى و أنتم تغسلوا الأواني أو الصحون . يا جماعة لا يجوز . لأنه حرام..

كم أنا حزين..
    AL-KETBI™ | all copyrights© reserved 2007-2014 - maxforums.net

أخوي الظاهر انك تعرف بالجيولوجيا لأن اسمك يوحي ويذكرني بيها وانا احب هذا ا العلم

الماء ما ينتهي بس يدور يعني اللي يروح بالبالوعة ينزل في الارض ويصير مياه جوفيه تنتهي بالانهار وتروح على البحر
    وبعد تتبخر الماء وتصير سحاب وتتكاثف وتصير صواعق ورعد يخلي البخار يتحول لقطرات ماء من جديد تنزل ثلج مطر بس مو علينا يا حسرة .. تمطر على اهل اللي عندهم برد .. ابع ابع.

يعني الخلاصة منشان ما أطول الشرح الماء ما يخلص بس يتنقل من مكان لثاني ومصيره يرجع ... وين يروح؟

يا له من موضوع , موضوع المحافظة على هذه النعمة الغالية وهي الماء . أشكرك على هذا الموضوع الرائع . فعلا يا أخي علينا المحافظة على هذا الكنز الثمين . أنا أيضا أحزن عندما أرى بعض الناس في وضوءهم يفتحون الماء وكأنه ماء بحر ولا يهتمون . سبحان الله . ولكن يا أخي ماذا تقول فيهم . يقومون بإيقاف سياراتهم في أماكن ليست أماكن وقوف ويضعون أحذيتهم في أماكن ليست للأحذية ويتوضؤن ويسرفون في الماء . سبحان الله . كم أنا حزين أيضا يا أخي .
      The Unknown Person

المشاركة الأصلية بواسطة غاوي فن مشاهدة المشاركة
        أخوي الظاهر انك تعرف بالجيولوجيا لأن اسمك يوحي ويذكرني بيها وانا احب هذا ا العلم
        . علم الجيولوجيا , يا له من علم . ولكني لا أرتاح عندما يقولون 60 مليون سنة ويذكرون السنين بالملايين وكأنهم يعرفون أنه مر على ذاك الوقت 60 مليون سنة وكأن مليون سنة لعبة .
        عالم غريب فعلا ولكن موضوع الملايين هذه لا أظنها تدخل في رأسي . تخيل يقولون قبل 64 مليون سنة كان الديناصورات موجودة . يا جماعة , ما هذا الكلام .
        The Unknown Person

أخوي جيمولوجيست تعرف ظننت انك وجيمو الصديق 2 واحد؟ بس الظاهر انكم تستخدمون هاذا الاسم كثير.

أخوي جيمولوجيست صعب طبعا نتخيل ملايين السنين وخاصة انه يفصلنا عن أبعد حضارة مكتشفة 15 ألف سنة وهي ماتطلع شي بالنسبة لوقت انقرضت الديناصورات من خمسين أو ستين مليون سنة.
          انا شفت الديناصورات على فكرة في لندن وبصراحة لما تشوفها تحس بقشعريرة بالبدن لأنك تشوف شي عمره خمسين مليون سنة شي موعادي.
          يقولون الديناصورات هي اسياد الارض لأنها حكمت الارض 150 الى 200 مليون سنة بينما نحن البشر يا حسرة ماصرلنا كم مليون وقاعدين نخابط ببعضنا
          على فكرة السوريين وجدوا جثة عمرها 100 ألف سنة من كام اسبوع قريتها على النيت وهذا انجاز فظيع برأيي يدل على قدم الحضارة بمنطقتنا الشرق الأوسط.

كنا بالميه صرنا بالملايين .. منو قطع المياه؟؟
          وعلى فكرة يقولون ان المنظفات الحديثة كثرت استخدامنا للماء لأنها تحتاج أكثر ماء لتروح مثل شامبو وبلسم برت بلس تنين في واحد .. حتى اذا تصدقني انا ما أحس انه يروح طاول على شان هيك بفضل الصابونة العادية أو سائل الجلي.

بينما نحن البشر يا حسرة ماصرلنا كم مليون وقاعدين نخابط ببعضنا
            .
            لا أظن أن البشر صار له ملايين . أظنها بالآلاف .

على فكرة , أنا أحب علم الأحجار الكريمة أيضا .
            The Unknown Person

ماشاء الله . سبحان الله.. الأخوة الطيبون هنا. كم أنا سعيد.
              كيف حالك يا جيمو.
              شكرا لك أخي غاوي فن . ولكن هل تعلم أن مزج الحليب بالقهوة ضار جدا بالصحة..
              حسنا شكرا لك..

مزج الحليب بالقهوة ضار؟ لماذا؟

غاوي فن

لأني سمعت أنه ضار.. لا أدري هل هذا صحيح.

الماء ما ينتهي بس يدور يعني اللي يروح بالبالوعة ينزل في الارض ويصير مياه جوفيه تنتهي بالانهار وتروح على البحر
                    وبعد تتبخر الماء وتصير سحاب وتتكاثف وتصير صواعق ورعد يخلي البخار يتحول لقطرات ماء من جديد تنزل ثلج مطر بس مو علينا يا حسرة .. تمطر على اهل اللي عندهم برد .. ابع ابع.

يعني الخلاصة منشان ما أطول الشرح الماء ما يخلص بس يتنقل من مكان لثاني ومصيره يرجع ... وين يروح؟
                    يا اخي انت غريب كاطراف الحديث
                    مره احس انك عالم ومره انسان لا تقرا لما لا اعلم
                    هل قرات عن الاحتباس الحراري الذي يذوب الجليد والثلوج التي بالقطبين
                    يا اخي الثلوج هذه مخزوننا الاستراتيجي من المياه
                    وكيف تقول ان دوره المياه تحافظ على منسوب المياه بالكون
                    يا اخي لو دوره الحياه التي يدخل بها الانسان حيث يقوم باكل والحيوان والى اخره
                    بالله لو هذه الدوره تحافظ على الحياه لما انقرضت الغزلان العربيه والديناصورات والفهد العربي الاضيل والضيباء العربيه وكله عربي بعربي

وعلى فكره انا بروح حديقه الحيوان يوم الجمعه مع اخي الصغير يشوف الحيوانات هل من مرافق؟
                    لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ
                    لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادها فالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ

الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
                    (((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت)))
                    يصلب الشعراء من اجل راي..........فلماذا لا يصلب الاذكياء

كلامك صحيح يا صديق جيمو 2
                      محبكم المخلص
                      مجــــــــرد هــــــــــاوي
                      أبصم بالعشرة إني تعلمت الكثير من أخي وعزيزي (رشيق) ..

انا احب الحليب بالقهوه
                        كل صباح

أخوي قمة الذكاء .. انا نفسي ما أعرف أوصف نفسي وبكيفك تسميني اللي تبغيه ما أزعل.
                          المخزون المائي في الأرض هو كل الماء اللي فيها من محيطات وانهار ومستنقعات وجبال جليد وحتى رطوبة الجو اللي هي بخار الماء والماء ما يتغير تركيبه الى عناصر أخرى وايضا البخار اللي في الهواء منخفض يعني ما يصير برا الغلاف الجوي مثل الاوزون مثلاً. هاذ كان قصدي لما قلت الماء ما يهرب ولا ينضب.

بالنسبة لانقراض بعض الأحياء أكيد أخوي الانواع اللي تنقتل على شان تصير فرو معاطف أو أدوية تنتهي بسرعة لأن المخلوقات على الارض تتكيف بشكل دائم مع دورات محيط حيوي وحلقات غذائية متوازنة على الفترات القصيرة ولكن مش على البعيدة.
                          يعني الديناصورات تكيفت على فترة 150 الى 200 مليون سنة بس في الاخر انقرضت في ظروف بعد مش مفهومة مظبوط علينا والسبب ان الانسان ما اصطاده لأنه ماكان على دوره واننا نتخيل افجار سببه نيزك طيح كل الديناصورات هو سبب غير مقنع تماما لنا..بس العلم بعد يبحث ومايتوقف.
                          وأحياء كثيرة جدا أيضا عاشت وانقرضت مثل أجداد الثدييات والمتحولات اللي كانت الوصل بين السمك والزواحف ومتعددات الخلية البدائية .. ولكن كلها بشكل عام عاشت مدة كافية لتتكيف وبعدها تنقرض.
                          أما الصيد وقتل الحيوانات أكيد يأثر بس لاحظ ان أكثر الانقراضات اللي صارت صارت في الوقت الاخير يعني الالفيتين أو الثلاث الأخيرات والسبب ان الانسان بهاي المرحلة صار يقتل ليبيع ويعمل صناعة مش مشان ياكل.
                          المنطقة العربية فيها الكثير من المنقرضات بس مو لأن العرب كانوا السبب أو نوع الحضارة العربية بس لأن المنطقة كانت فيها أكثر كمية من البشر وأكثر خلطة من الثقافات اللي لها متطلباتها وأفكارها. (لاحظ صور القديمة للاشوريين يصيدون الاسود كرياضة ).
                          بينما في مناطق ثانية افريقيا واستراليا وأميركا تلاحظ بعد في تنوع كبير للاحياء لأن الحضارات جاتهم متأخرة كثير.

أخوي قمة الذكاء .. انا نفسي ما أعرف أوصف نفسي وبكيفك تسميني اللي تبغيه ما أزعل.
                            .
                            تمام انا سميك قمة الفن

أخوي جيمو 2 بحثت كثير اليوم عن خلطات الحليب بالقهوة بس ماطلع معاي شي عن المضار مع اني لقيت كثير من المواقع اللي تشوف الحليب نفسه مضر بالصحة ههههه

يعمل...
                              X