Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

افضل برنامج للتحريك الشخصيات anamation

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• افضل برنامج للتحريك الشخصيات anamation

ماهو افضل برنامج يمكن استخدامه للتحريك الشخصيات ؟

3rds max

motion builder ?
    انا ارى الاثنين متشابهين الى حد ما هل من احد لديه الخبرة في التحريك ؟

ماهو افضل برنامج يعطيك حركة قريبه للواقع ومرنه واسه من الباقي ؟

الانميشن حاكة صعبه جدا وبدون motion captuer system لح نلاقي مصاعب

ممكن نصائحكم اخوان لو سمحتوا
    افضل طريقة للتنبؤا بالمستقبل , هو العمل على تكوينه ..

CAT "character animation toolkit"
    3ds max blugin
    هو ده الحل لتحريك أي نوع كاراكتر "عظام و عضلات" و خاصه الاصدار الثالث منه و هو مناسب لجميع أنواع الحركه لجميع أشكال الكائنات الحيه و بكل سهوله و يسر و دقه و واقعيه :
    يعني من الاخر هو ده..

انا الصراحة ما عندي خبرة بmotion builder ,بس استخدم البرنامج الي ترتاحلو
      ***Visit My Blog***

ةشغش بلا منااااااااااااازع
        الماكس في الاغلبيه بيستخدم للجيمز لكن للمايا معظمو افلام

هاهاها
          ةشغش هو الأفضل فعلا كما قال hapymoon
          ةشغش هو الحل !!!!!

إذا نظرت للحروف العربيه ل ةشغش ستجد انها = Maya
            و هذا بعد الإستنتاج و الفحص و التمحيص
            و جل من لا يسهو

وأين رميتوا بالـxsi؟
              (الناس أعداء ما جهلوا)

بس كما قال لك الأخ أحمد

الـcat من أفضل مقابس التحريك أصلا .. وسيكون الإختيار الأفضل لأنك تستخدم الماكس

^_^
                (الناس أعداء ما جهلوا)

مافيا مافيا

هو ده كلام الناس اللي فاهمه ...

مافيا يكسب

motion builder هو المفضل
                    طبعا لو تريد الحديث بشكل عملي اكثر فال motion builder هو الافضل على الاقل بنضري

بطريقتي اتحدث عن المهام المفضله لدي بال motion builder

فالموشن بلدر يقدم لك خاصيه استخدام اكثر من جويستيك وايضا اكثر من ميدي
                    بالنسبه لي عز الطلب والباقي ما يهمني بالبرنامج والاهم هو انه يتيح لك استخدام الجويستيك بطريقه مباشره

وهنا لو اردنا ان نتعمق اكثر فهذه الخاصيه لمن يفهمها فهي مفيده جدا خصوصا اننا لا نملك اجهزة تسجيل حركه مثل الكاميرات والمجسات التي سعرها خيالي

كيف يمكن لاكثر من جويستيك ان تفيدني ؟

العمل ليس سهل وليس صعب وليست احجيه
                    فمن تجربتي وخبرتي بهذا المجال وحتى بحثي وجدت انه بالامكان تحريك كامل الجسم من خلال نضام الميدي ونضام الجويستيك

سبق ان قمت بتجارب عدة حول هذا العمل بماكس والموشن بلدر
                    بماكس قمت بتريك الفخد والكعب والايدي من خلال جهاز مكسر ميدي الا ان ماكس احبطني حيث انه لا يقدم لي سوى استخدام 16 قناة
                    وايضا للمعلومه ليس كل مفاتيح المكسير يمكن استخدامها فالكترونيا ستجد اكثر من مفتاح يحرك نفس الضلع بهذا قد لا تستخدم سوى كم مفتاح بالمكسير (اتحدث عن مكسير صوت )

وبيبيد بماكس ايضا لا يتيح لك سوى استخدام جويستيك واحد واتمنى ان يطور اكثر ليمكننا من استخدام اكثر من جويستيك

ولكن بعد انتقالي لل motion builder لاجل التجربه وليس للعمل على البرنامج
                    فوجدت انه يتيح لك استخدام اكثر من ميدي واكثر من جويستيك

طبعا فرحتي كانت كبيره وقمت بتجاربي وكان العمل ممتع الى ان توصلت للحوض فوجدت انه صعب ولكن الحل ما انعدم

الان يمكن ببساطه تحريك الايدي والارجل باكثر من جويستيك
                    وايضا يمكنك فك الجويستيك وتركيب مفاتيح لولبيه على كل مفصل من جسمك وتنضم الحركه لتكن صحيحه ثم تشرع في تسجيل حركتك وتسشتخدمها في ماكس مايا بوزير وحتى لبرامج اخرى لان الموشن بلدر يصدر لكل البرامج تقريبا

طبعا العمل على هذا المشروع يحتاج شرح اوفى وصور وملفات فيديو
                    والله الذ لا اله الا هو بالامكان عمل مثل هذا الجهاز لكن المشكله تكمل في العمل
                    يعني عن نفسي اكتسبت كم درس من اخ مغربي بارك الله فيه وصرت استحي منه اطلب منه انه يفهمني على الموشن بلدر اكثر
                    مع اني ما زلت لحاجه ماسه للمساعده في الموشن بلدر
                    وبامكاني ان اكمل الجهاز او ان اريكم لاين وصلت

وتوقفت عن هذا المشروع لاسباب ماديه والحمد لله انتهت او تنتهي بعد هذا الشهر
                    وبامكاني ان اكمل المشروع

فمن يحب ان يمكل المشوار ويجد نفسه قادرا فليتفضل
                    وان لا يوجد فلنعتبر كلامي شيء من الخيال صعب المنال
                    احذر ثم احذر ثم احذر
                    كثير من البشر صارو ذياب

شكرا جزيلا لجميع الاخوة الذي ردوا

اخي الكريم ممكن ان نتحاور ونشوف شو بدينا نعمله
                      كيف يمكنني ان احرك الشخصيه بالموشن بلدير بواسطه الجوستك ؟
                      وهل هيه حركة حره وسلسه ؟

في نظري الشخصي لم ارى افضل من motion captuer system فكل شركات العملاقه تستعمله يعطيك حركة حقيقيه واقعيه
                      في تقرير امريكي عالمي يقول انه (تحريك انميشن 22 ثانيه لفيلم ما يستغرق من 15-30 يوم وسعر المدفوع للدقيقه الواحد للانميشن فقط يعادل 11 الف دولار امريكي)
                      بينما موشن كابجر سيستم يعملك حركات اي شيء تريده للكاريكتر بنفس الوقت الي تحركه يعني real time
                      فما اروعه

المهم
                      هناك طريقه للموشن كابجر لعمله
                      وهي استعمال كاميؤات hd مع علامات على شخصيه وخلفسيه خضراء كروما وتبدا الكاميرات بالاتقاط العلامات حول جسم الممثل في الفيديو وتنقل الحركة الى ملفات VBH على ما اعتقد ويصبح عندك mocap data ولكن الريت بتاعوا تقريبا 9 فريمات للثانيه الواحده يعني ابطى من باقي الانظمة ولكنه تصنيع محلي

فممكن حدا يشرحلنا كيف وماهي المواد المستعمله ونوعياتها لكي نعمل واحد زي هذا ونريح بالنه من ال manual anamation لانه فعلا لح يجنني صعب بالمرة ويحتاج صبر طويل وياخذ وقتك كله

شكرا

في كمان شيء لازم يكون بالحسبان
                        الاجهزة التي تعمل بالكابل هي جيده لكن لا تمكنك من عمل كل الحركات ولو انه يمكن تطويرها او تم تطويرها لتكون لاسلكيه فتبقى اشكاليه فيها

اما البرامج التي تقدم مع كاميرات خاصه فانها الافضل حيث اي حركه بامكانك ان تعملها وبسلاسه ودون تقيد بالكوابل
                        حتى القفز العالي والركض لمسافات وماشابه لكن لكل شيء له ثمن وثمن هذه الكاميرات والبرنامج باهض غير انك بحاجه لمكان يعني استديو واسع لتتمكن من عمل الحركات المناسبه
                        وليس من المعقول ابدا ان تشتري جهاز مكلف بهذا الثمن ولا تستخدمه الا لفلم او للعبه

ما قصدته من الموضوع ان تصنع شيء بسيط يقدم لك سلاسه واقعيه لكن ليس لكل الحركات
                        احذر ثم احذر ثم احذر
                        كثير من البشر صارو ذياب

ياسلام,, ما أحلى هذا الكلام !!

الكلام ده كبير
                          مش كنت تقول ان الكلام مش على المانيوال انيميشن من الأول ؟؟
                          أنا حاسس ان أنا بطيخه في كل اللي انتو بتتكلمو فيه ده
                          بس اللي اعرفه و متأكد منه إن اللي عنده اراده قويه يقدر يعمل أي شيء
                          و اللي عملواو سبقونا من الغرب مكانوش من كوكب اخر ,, دول بشر مثلنا تماما

والله صحيح
                            بس الان مثل ماقتلك الانميشن للدقيقه الواحده يدفعلولك 11 الف دولار وزمنه لفلم لدقيقه انميشن واحده تاخذ اسبوعين اقل تقدير حسب تقارير مواقع امريكيه خاصه بالانميشن

اذا لنعمل لعبه او فلم نحتاج الى حركات وبالمينوال انميشن نحتاج سنتين حتى نكمل فيلم ساعه من الزمن يا اخي

اذا يوجد طريقه سواها شخص اسمه ميشيل بس هو لايرد عليه لان عرف انا عربي المهم الظاهر الشخص عنصري
                            المهم هو اشترى كاميرات 3 كانون سعر الواحده 200 دولار وسوى لهن ستاندات ليقف عليهم الكاميرات مع الكاميرات طور اشياء توضع على جسم الممثل تسمى markers العلامات وكل منا يعلم هذا وكل هذا صنع شخصي عدا الكاميرات الكانون
                            ونزل برنامج mocap open source software وعن طريق الكاميرات بدى يلتقط حركات الممثل ويخرجها بشكل mocap data للماكس والمايا والخ

نريد شرح لنعمل مثل هذا لن يكلفنا سوى الكاميرات والستاندات بس كيف نعمل ماركارت على الجسم تلتقطها كاميرات الكانون ؟
                            وشكرا

هذا كلام واقع مش احلام وغير مكلف ونافع لنا لاصحاب الافلام ومصممي الالعاب
                            وشكرا

شوف اخي منمذج
                              تقول يدفعون 11 الف دولار ولدقيقه واحده تاخذ اسبوعين عمل
                              فممكن تخبرني ما هو نوع هذه الحركه كي اعملها لك باقل وقت واخذ بدل من 11 الف اخذ الف وحده

ما اصدق كلامهم ولو كان صحيح فهذا يدل على ان لاديهم خلفيه

شوف انا بشتغل بالقرميد وكنا ناخذ شغل من شركه تامين وكنا نعطيها اسعار بضعف ثلاث مرات عن اللي بنعطيه للناس
                              وكنا نشتغل اخر تمام
                              يعني شركه التامين ما كان عندها خلفيه عن سعر المتر او العمل بالقرميد كام يكلف وكانت تدفع
                              ونحن اللي خلصنا منها لانو ما قبلنا ناخذ شغل بره البلاد

ما بنكر انه التحريك صعب وبحاجه لتركيز والاهم لفهم ووعي كامل يكون مدرك بالديناميك ومؤثرات الحركه

لكن ما تنسو انه البرمجه ايضا مكلفه بحد ذاتها
                              لكن ما يمنع انو مصري او سروي او سعودي يقدم برنامج كلف غيره ملاين وما كلفه شخصيا فلس واحد
                              احذر ثم احذر ثم احذر
                              كثير من البشر صارو ذياب

يعمل...
                              X