موضوع: قادة عسكريون بريطانيون: حان الوقت للانسحاب من العراق

ردود: 14 | زيارات: 874
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701

    قادة عسكريون بريطانيون: حان الوقت للانسحاب من العراق

    الحمد لله



    قادة عسكريون بريطانيون: حان الوقت للانسحاب من العراق

    سلطت الصحف البريطانية الضوء على الجنود البريطانيين في العراق وأفغانستان، سواء تعلق الأمر بمطالبة الجنرالات بالانسحاب أو بعدم جدوى وجودهم هناك أو بضرورة التركيز على افغانستان.
    "
    قواتنا لا تستطيع أن تفعل أكثر مما فعلته في البصرة ولا مفر من الانسحاب
    "
    جنرالات بريطانيون/ ذي إندبندنت أون صندايالانسحاب الفوري

    قالت صحيفة ذي إندبندنت أون صنداي إن قادة عسكريين بريطانيين كبارا أبلغوا حكومتهم بأن قواتهم لا تستطيع أن تفعل أكثر مما فعلته في جنوب شرق العراق، أي في مدينة البصرة، وأن 5500 جندي بريطاني منتشرين هناك يجب أن يتحركوا للعمل على الانسحاب دون أي تسويف.
    وقال جنرالان للصحيفة الأسبوع الماضي إن الاستشارة العسكرية التي تم تقديمها لرئيس الوزراء كانت تقول "عملنا كل ما بوسعنا في الجنوب".
    وأشارت الصحيفة إلى أن القادة يريدون تسليم قصر البصرة الذي يقيم فيه أكثر من 500 جندي لما يتعرضون له هناك من هجمات صاروخية وعمليات انتحارية ليلية.
    ومضت تقول إن الجيش يعمل على خطط تقضي بإعادة تموضع 5000 جندي في مطار البصرة استعدادا لإعادتهم إلى الديار في غضون الأشهر المقبلة.
    وذكرت ذي إندبندنت أون صنداي أن الضباط تلقوا تعليمات قبل الغزو بأن هدف الحرب هو جلب الاستقرار والديمقراطية للعراق ومنطقة الشرق الأوسط، ولكن يبدو أن تلك الطموحات تراجعت كثيرا، حيث باتت الأولويات تنحصر في انسحاب منظم دون المساس بسمعة أو قدرة الجيش البريطاني.
    التركيز على أفغانستان
    وتعليقا على مطالبات الجنرالات بالانسحاب من البصرة، اعتبرت صحيفة ذي إندبندنت أون صنداي في افتتاحيتها أن الوجود العسكري البريطاني في أفغانستان مبرر ومفيد، أما في العراق فلم يعد هناك ما يستدعي هذا الوجود غير إظهار الدعم للإدارة الأميركية.
    ودعت رئيس الحكومة غوردون براون إلى الإيفاء بوعوده التي تعهد فيها بالإعلان عن انسحاب الجنود من العراق، مؤكدة ضرورة هذا الانسحاب وإعادة الانتشار في أفغانستان.
    ومن الأسباب التي تراها الصحيفة داعية للانسحاب هي كون تلك القوات لم تعد تضيف شيئا، بل بات وجودها يفاقم الصراع هناك، فضلا عن التركيز على أفغانستان.
    واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بدعوة براون إلى الاستماع إلى الجنرالات الذين قالوا كلمتهم في هذا الصدد، وقد حان الوقت للتنفيذ.
    هزيمة بريطانية
    وتحت عنوان "بريطانيا تواجه هزيمة عراقية كما تقول أميركا" قالت صحيفة صنداي تايمز إن مستشارا عسكريا للرئيس الأميركي جورج بوش حذر من أن بريطانيا ستكافح من أجل الخروج من العراق بانسحاب محرج وقبيح.
    وقال ستيفين بيدل الذي سبق أن قدم نصائحه أيضا للقائد الأميركي في العراق، إن المليشيات الشيعية "التي تدعمها إيران" في الجنوب ستحاول أن تخلق انطباعا بأنها هي التي تقف وراء الانسحاب.
    وأضاف أن "المليشيات ستجعل الأمر يبدو وكأنه إرغام للقوات البريطانية على الانسحاب، لذلك فإنهم سيستخدمون القنابل والكمائن والصواريخ المحمولة على الكتف، وسيكون هناك المزيد من الإصابات".
    ونسبت الصحيفة إلى بعض الضباط البريطانيين اعتقادهم بأنهم يواجهون هزيمة مذلة تحت النيران، سواء في طريقهم إلى الكويت أو ميناء أم قصر العراقي.
    وقال ضابط كبير "إنني أشعر بالأسى للقول بأن تجربة البصرة باتت تشكل خطأ فادحا في التاريخ العسكري".
    وفي هذا الصدد أيضا نقلت صنداي تايمز عن مسؤولين أميركييين قولهم إن "القوات البريطانية في البصرة باتت عديمة الجدوى وإنها فاقدة للسيطرة هناك".
    وقال جين ماكين الذي كان الأذن الصاغية لنائب الرئيس ديك تشيني وستيفين هيدلي مستشار الرئيس الأميركي جورج بوش، للصحيفة "إن رؤية الوضع المتدهور في البصرة بعد أن كان يسير على ما يرام مخيبة للآمال".
    وألمح أحد المسؤولين الأميركيين إلى تقرير أميركي عسكري بعث به إلى البيت الأبيض في الآونة الأخيرة، توصل إلى أن بريطانيا "خسرت" البصرة وأن وزارة الدفاع تتنبأ بحرب أهلية في الجنوب إذا ما غادره البريطانيون".
    خسائر في أفغانستان
    "
    التكلفة البشرية للحرب في أفغانستان التي لحقت بالجنود البريطانيين تظهر أن زهاء نصف جنود الجبهة الأمامية خضعوا لعلاج طبي ضروري في القتال الذي جرى هذا الصيف
    "
    ذي أوبزيرفروحول الجنود البريطانيين أيضا ولكن في أفغانستان، قالت صحيفة ذي أوبزيرفر إن التكلفة البشرية التي لحقت بالجنود البريطانيين في أفغانستان وسيكشف عن أرقامها اليوم، تظهر أن زهاء نصف جنود الجبهة الأمامية خضعوا لعلاج طبي ضروري في القتال الذي جرى هذا الصيف.
    وأشارت الصحيفة إلى أن 700 جندي ميداني من أصل 1500 خضعوا منذ أبريل/ نيسان لعلاجات ماسة، مؤكدة أن تلك الأرقام التي حصلت عليها من مصادر عسكرية رفيعة المستوى لم تكشف عنها الحكومة التي واجهت انتقادا كبيرا لتسترها على الأرقام الحقيقية للإصابات في المعركة.
    ونقلت عن المتحدث باسم الجمعية البريطانية لفاقدي الأطراف ممن كانوا في الخدمة العسكرية سابقا قوله إن ما لا يقل عن 27 جنديا ممن فقدوا أطرافهم كانوا يعملون في العراق وأفغانستان خلال 12 شهرا الماضية.
    من جانبهم أيضا قال منظمو الحملات إن الجنود البريطانيين يدفعون ثمنا باهظا في ميدان المعركة دون أن يعلن عنه.














    الحمد لله
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله





    جنرال سير ريتشارد دانات
    جنرال دانات "الجنود يلقون التقدير اللازم"

    اعترف قائد الجيش البريطاني الجنرال سير ريتشارد دانات بأن القوات البريطانية في أفغانستان تتحمل فوق طاقتها لكنه قال إنها تحقق مكاسب رغم ذلك.

    وقال سير دانات في مقابلة مع بي بي سي خلال زيارته لأفغانستان إن العمليات العسكرية في أفغانستان والعراق تعني أنه يتعين على الجنود أن يخدموا لفترات أكثر، لكن مهارتهم وتصميمهم تلحق الهزيمة بطالبان.

    وطالب الجنرال دانت بتقدير خاص للجنود المشاركين في المعارك الدائرة بجنوب أفغانستان.

    وقال إنه يحمل "فخرا وإعجابا" لشباب العسكريين في الجيش البريطاني مضيفا إنه لا توجد قوة أخرى يمكنها أن تقوم بمهمة صعبة كهذه في افغانستان.

    كما قال القائد البريطاني إن "القوات البريطانية تكسب مواجهاتها التكتيكية في أفغانستان بفضل التدريب الذي تلقته والتجهيزات والقيادة التي تتمتع بها".

    لكنه أضاف " إننا نمنى بخسائر لسوء الحظ بين وقت وآخر، ورغم أنني لا أريد أن استخدم لغة الأرقام، فإن طالبان أيضا تمنى بخسائر أكبر مما نتعرض لها نحن".

    واعترف بأن الجنود البريطانيين يخدمون لفترات اطول في الميدان ويبقون أقل مما يود داخل الثكنات، لكنه قال إن المعنويات رغم ذلك مرتفعة.

    وقال إن "جنودنا يشعرون بأنهم يتلقون التقدير والشكر والدعم لما يفعلونه".

    وقد جاءت تعليقات القائد البريطاني في الوقت الذي نفى فيه وزير الدفاع ديس براون المزاعم بان الحكومة فشلت في احترام تعهداتها للجنود البريطانيين الذين يعرضون أرواحهم للخطر من أجل بلدهم.

    واعرب سير دانات عن تأييده لمطالب الجنود بالحصول على أوسمة خاصة لمشاركتهم في القتال ضد طالبان.

    وقد شارك بعض العسكريين في التوقيع على عريضة على الإنترنت تطالب بمنح الجنود الذين يشاركون في القتال أوسمة خاصة لجهودهم، وشكا الموقعون من أن وزارة الدفاع لا تزال تمنحهم نفس الأوسمة التي يحصل عليها الذين شاركوا في عملية حفظ السلام في أفغانستان في عام 2002.

    لكن الوزارة نفت ذلك وقالت إن الميدالية التي تمنحها ليست للمشاركة في جهود حفظ السلام ولكنها تكريم عن الخدمة العسكرية بشكل عام.


    الحمد لله
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  3. #3
    وفكرك حينسحبو
    ده كلام ولا حتى امريكا حتنسحب لان اجلهم هو الهزيمه وليس الانسحاب
    احذر ثم احذر ثم احذر
    كثير من البشر صارو ذياب

  4. #4
    ابوخالد
    صور رمزية مزايا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    فوق الأرض وتحت السماء ..
    ردود
    2,066
    حان الوقت من زمااااااااااان ..

    تعجبني مواضيعك هذه اخي طفطوف ..

    كما انها في نفس الوقت ترفع ضغط بعض الاعضاء لاادري لماذا ..
    مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
    ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
    ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
    ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله

    حبيبى مزايا
    خطأ فادح أسمى طفطوف ههههههههههههههههههههههههههه

    الحمد لله
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  6. #6
    ابوخالد
    صور رمزية مزايا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    فوق الأرض وتحت السماء ..
    ردود
    2,066
    انا اسف اخي ..

    وانا احبك في الله مهما كان اسمك ..

    أخر تعديل بواسطة مزايا في 24 / 08 / 2007 الساعة 02:27 AM
    مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
    ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
    ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
    ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله

    أحبك الله الذى أحببتنى فيه


    فييتناميون يحتمون بالسفارة الأمريكية لدى سقوط سايغون
    فييتنام نموذج للعراق؟ وعلى أي وجه؟

    صورة قديمة لطائرة هيلكوبتر على سطح مبنى تتوسط الصفحة الأولى لصحيفة التايمز. على السطح رجل يمد يده ليسحب شخصا هو الأول في سلسلة بشرية تبدو متدافعة للهرب من أمر ما على الأرض.

    الصورة تحكي قصة خروج الأمريكيين من سايغون عاصمة فيتنام الجنوبية بعد هزيمة قوات بلادهم هناك، وتدافع فييتناميين كانوا مرتبطين بهم بشكل أو بآخر للفرار معهم.

    مشهد يستذكره الإعلام البريطاني كثيرا هذه الأيام مع تزايد الحديث عن الدروس المستخلصة من حرب فيتنام، والاستفادة منها في تقييم وتصحيح وضع قوات التحالف في العراق.

    تنشر التايمز الصورة اليوم تحت عنوان "فيتنام مرة أخرى" لتنقل الدرس الذي استخلصه الرئيس الأمريكي جورج بوش وأعلنه في خطابه أمام المحاربين القدامى في مدينة كانساس. الدرس هو أن على القوات الأمريكية البقاء في العراق حتى يتحقق الاستقرار فيه.

    وكما قال بوش في الخطبة التي ألقاها الإربعاء ـ وقبل شهر من تقديم الجنرال دافيد بتريوس قائد القوات الأمريكية في العراق تقريره عن الوضع في العراق "حينئذ جادل البعض ـ كما اليوم ـ بأن المشكلة الحقيقية كانت في الوجود الأمريكي، وإنه لو انسحبنا لكف القتل".


    وتقول الصحيفة إنه بعد أربعة أعوام استخدم فيها منتقدو بوش فيتنام مثلا ضده، فإنه اليوم يقلب هذه الحكمة التاريخية المعهودة رأسا على عقب ليقول إن الولايات المتحدة ربما انتصرت في فيتنام لو صمدت في مواقعها، وهو استخلاص عرضه لإتهام بأنه يقوم بتزييف مقلق للتاريخ.

    التحالف المتلاشي

    صحيفة الجارديان تقول إن خطاب بوش كانت موجها بشكل رئيسي إلى من تصفهم مصادر البيت الأبيض سرا بـ"الانهزامقراطيون" أو أعضاء الكونغرس عن الحزب الديمقراطي الذي يحاولون دفع بوش إلى الانسحاب المبكر من العراق.

    وتحت عنوان التحالف المتلاشي تتحدثت الاندبندنت بالأرقام والرسوم البيانية عن أن تحالف الراغبين الذي غزا العراق قبل أربعة أعوام آخذ في الانهيار بشكل لا رجعة فيه.
    هجوم على دورية بريطانية في البصرة
    البريطانيون في البصرة هدف للمسلحين

    وتقول الصحيفة إنه بنهاية هذا الشهر سيكون في العراق 170 ألف جندي أمريكي، بعد تعزيز عدد القوات الأمريكية ضمن الخطة الأمنية الهادفة إلى تطهير والسيطرة وبناء المناطق التي سيطر عليها مسلحون، في الوقت الذي تسحب فيه بريطانيا قواتها بهدوء، وتقوم بتسليم المناطق الجنوبية تدريجيا قائلة إن القوات العراقية قادرة على فرض الأمن فيها.

    وتضيف الصحيفة أن المشاكل السياسية التي تواجهها الحكومتان (البريطانية والأمريكية) قد استفحلت بسبب فشل تلك الخطة، ولازدياد عدد القتلى، وما يوجه للبريطانيين من اتهامات بالفرار أمام المسلحين المنتصرين.

    وعن هذه الانتقادات تقول صحيفة الديلي تلغراف إن الجنرال جاك كين الذي وصفته بالمقرب من البيت الأبيض ومهندس تلك الخطة في بغداد قد قال إن السياسة البريطانية بسحب القوات تخلق أزمة أمنية في جنوبي البلاد، وتساعد على تحويل البصرة إلى مدينة " حرب عصابات الإجرام" .

    وتضيف الصحيفة ان كين يكشف أن الوضع في البصرة قد تدهور إلى حد دفع القادة العسكريين لبحث تعزيز القوات الأمريكية للقوات البريطانية المتضائلة.

    وتقول الصحيفة إن عدد القوات البريطانية في العراق قد انخفض من 7200 في بداية العام إلى 5500 وإنه سينخفض إلى 500 في أوائل الشهر المقبل.
    إعلان مبادئ لا حدود؟


    الحمد لله
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  8. #8
    عضو فعال
    صور رمزية aadeebw
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    بغداد
    العمر
    39
    ردود
    243
    بغداد تبكي من الالم
    وتستجدي الدعاء من الشرفاء



    بغداد دار السلام
    باتت ملاذ لابناء الحرام { الغرب x الفرس }.......................
    يمضي الزمان وتبقى هذه العبر

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله

    طفل عراقي إلى جانب جندي أمريكي أثناء أخذ الجندي قسطا من الراحة
    الأمريكيون يخشون هجوما مباغتا للضغط على بوش

    تحت عنوان: "القوات البريطانية على وشك الانسحاب من قصر البصرة" ذكرت صحيفة الجاريان أن قرار الانسحاب الذي طالما تم تأجيله قد أصبح وشيكا. وأضافت أن الانسحاب سيتم في غضون الأسبوعين المقبلين.

    ويهدف قرار تسليم القصر الرئاسي السابق إلى القوات العراقية تعزيز سلامة وأمن الجنود البريطانيين. ونقلت عن ناطق باسم القوات البريطانية، المايجور مايك شيرر، قوله إن "كل المؤشرات تدل على أن قرار الانسحاب لن يتأخر كثيرا".

    وأردفت الصحيفة أن مسؤولين في وزارة الدفاع البريطانية أخبروها سرا أن قرار الانسحاب من القصر قد اتخذ من حيث المبدأ وأن الجنود البريطانيين الخمسمائة المتمركزين في القصر على وشك مغادرته.
    تقرير الاستخبارات الأمريكية

    وتناولت صحف اليوم موضوع تقرير أجهزة الاستخبارات الأمريكية بشأن تقييم الوضع في العراق.

    فقد نقل مراسل صحيفة الجارديان في واشنطن أن الولايات المتحدة تخشى أن تتعرض قواتها في العراق إلى هجوم مباغت مشابه للهجوم الذي شنته القوات الفيتنامية الشيوعية عام 1968 على قواتها هناك وهدد بإلحاق هزيمة بالقوات الأمريكية آنذاك.

    وأضافت الصحيفة نقلا عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية قوله إنه يتوقع تكثيف الهجمات التي تستهدف القوات الأمريكية في العراق بهدف زيادة الضغط السياسي على الرئيس الأمريكي، جورج بوش، قبل تسليم قائد القوات الأمريكية في العراق، الجنرال ديفيد بتراوس، تقريره إلى الكونجرس بشأن مدى التقدم الحاصل على المستوى الأمني في العراق.

    أما صحيفة التايمز، فقد أبرزت أن استراتيجية الرئيس بوش بزيادة عدد القوات الأمريكية في العراق تلقت ضربة أخرى بنشر التقرير المشترك الذي أعدته أجهزة الاستخبارات الأمريكية بشأن الوضع في العراق. وجاء في التقرير أن الحكومة العراقية "غير قادرة على الحكم بشكل فعال وأنها ستصبح أكثر اهتزازا خلال الشهور الستة أو الاثني عشر المقبلة."

    وذكرت الصحيفة أن التقرير، الذي يتضمن "تقييما متشائما" للوضع في العراق، قد تم رفع السرية عنه بهدف تخفيض حجم التوقعات إزاء الوضع في العراق قبل أن يسلم الجنرال ديفيد بتراوس، قائد القوات الأمريكية في العراق، تقريره إلى الكونجرس بحلول 11 سبتمبر/أيلول المقبل.

    كما أورد التقرير أن الجماعات الطائفية في العراق لم تحقق بعد المصالحة فيما بينها ومستوى العنف لا يزال عاليا. وأضاف أن أداء قوات الأمن العراقية "مرض" لكنها لم تبد تحسنا يجعلها تتصرف بشكل مستقل عن القوات الأمريكية.

    في صفحات أخبار العالم، نقل مراسل صحيفة الفاينانشال تايمز في واشنطن، ديميتري سيفاستوبولو، عن التقرير قوله إن الحكومة العراقية ستستمر في "سعيها" لتحقيق المصالحة السياسية خلال السنة المقبلة رغم الأداء الأمني المتواضع لها.

    ونقلت الصحيفة عن مدير أجهزة المخابرات الأمريكية قوله إن زيادة عدد القوات الأمريكية في العراق ساعدت "الآن في كبح" جماح العنف الذي عصف بالعراق السنة الماضية. وتقول الصحيفة إن التقرير خلص إلى أن الحكومة العراقية ستواجه صعوبات في تحقيق المصالحة السياسية بين مكونات الشعب العراقي التي تعتبر عاملا أساسيا لإحلال الاستقرار في العراق على المدى البعيد.
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله



    مقتل ثلاثة جنود بريطانيين بنيران أميركية في هلمند
    جنود بريطانيون يستعدون لامتطاء مروحية بسانغين بهلمند في يونيو/ حزيران الماضي (رويترز-أرشيف)

    قتل ثلاثة جنود بريطانيين من قوات الحلف الأطلسي بـ"نيران صديقة" في معركة مع عناصر طالبان بولاية هلمند جنوب أفغانستان.

    وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن الجنود كانوا الليلة الماضية في دورية بمنطقة كاجاكي عندما هاجمهم عناصر طالبان, ودار قتال عنيف تدخلت على إثره مقاتلتان أميركيتان ألقتا قنبلة واحدة أودت بحياتهم, وجرحت جنديين آخرين.

    وبذلك يرتفع إلى 73 عدد قتلى الجيش البريطاني في أفغانستان منذ إسقاط طالبان في 2001.

    الحمد لله
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  11. #11
    صورة رائعة جدا ..
    .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

    :: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله

    فعلا الصوره عجبتنى أنا كمان


    الحمد لله
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله



    شرطة عراقيون
    قال شهود عيان ان جيش المهدي استولى على مقر الشرطة

    انسحبت القوات البريطانية من مقر الشرطة في مدينة البصرة كانت ترابط فيها مع قوات الشرطة العراقية، كخطوة أولى باتجاه انسحاب جميع القوات البريطانية المرابطة في المدينة.

    وسينسحب 500 جندي اخر يتمركزون في قصر صدام حسين في المدينة وهو اخر معقل لهم.

    وستتمركز القوات البريطانية في وقت لاحق في قاعدة جوية خارج مدينة البصرة.

    وقال وزير الدفاع البريطاني ان مدينة البصرة لا تشهد اشتباكات عنيفة كما في بغداد، ولذلك تستطيع القوات العراقية أن تستلم المدينة.
    تقارير متضاربة

    وقال وزير الدفاع البريطاني في بيان أصدره " انه كان هناك وجود متواضع للقوات البريطانية في مركز التنسيق المشترك حتى الان من أجل تدريب الشرطة العراقية، وقد نقلت تلك القوات من مركز التنسيق المشترك تمهيدا لتسليم قصر البصرة للعراقيين، مع أن قوات بريطانية تبقى في القصر حاليا".

    وكان 50 -60 جندي بريطاني وشرطي عراقي يرابطون في مقر الشرطة بينما يبقى 500 عسكري بريطاني في قصر البصرة.

    وقد أدى انسحاب البريطانيين الى ورود تقارير متضاربة حول من يسيطر على مقر الشرطة حاليا.

    ونفى المتحدث العسكري البريطاني في البصرة التقارير التي قالت ان رجال ميليشيا شيعة تابعين لجيش المهدي قد سيطروا على مقر الشرطة بعد انسحاب القوات البريطانية.

    وقال شهود عيان لوكالة الأسوشييتد برس ان جيش المهدي استولى على أجهزة حاسوب وقطع أثاث ومولدات كهربائية من مباني المركز.

    وقال الميجور مايكل شيرر لبي بي سي نيوز ويبسايت ان ضباطا من القوة الدولية تحدثوا الى القائد العراقي في المركز الذي أكد لهم ان المركز تحت سيطرة الجيش العراقي.

    الحمد لله
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله


    محمد عبد العاطي-الجزيرة نت



    اشتركت بريطانيا في غزو العراق عام 2003 بقوة بلغت 45 ألف جندي، ظلت تنخفض على مدى السنوات الأربع الماضية حتى وصلت حاليا إلى 5500 فقط، ثم عادت وزارة الدفاع وصرحت قبل أيام بأنها بصدد سحب 5000 آلاف آخرين في الأسابيع القادمة.

    وعلى الرغم من هذا الانسحاب الكبير، فإن الجدل بشأن الحرب عموما وأداء القوات البريطانية خصوصا لم ينته، والمطالبة بإجراء تحقيق مستقل يكشف عن خفايا تلك الحرب لم تتوقف.

    أهداف التحقيق
    كان من أوائل من أثاروا الجدل وطالبوا بالتحقيق حزبان صغيران هما "بليد سيمرو" في ويلز و"الحزب القومي" في أسكتلندا. واتفقت وجهتا نظر الحزبين على أن مشاركة بلادهما في تلك الحرب "أسوأ كارثة سياسية خارجية لبريطانيا منذ أزمة السويس عام 1956".
    وحددا أهدافا عملية للنتائج المتوقعة من إجراء تحقيق كهذا في النقاط التالية:

    *
    مراجعة الأسلوب الذي تم بمقتضاه توزيع المسؤوليات في حكومة توني بلير بشأن حرب العراق وكل الأمور المتعلقة بها، وخصوصا في الفترة التي سبقت شن العمل العسكري في مارس/آذار عام 2003.
    *
    وضع اليد على الثغرات الموجودة في النظام السياسي البريطاني، التي مكنت رئيس الحكومة من "توريط" بريطانيا في حرب قامت بها استنادا إلى معلومات خاطئة.
    *
    استعادة ثقة الشعب البريطاني بنظامه السياسي.
    *
    الوقوف على السياسات والإستراتيجيات التي يمكن اتباعها للخروج من هذه الورطة.

    مواقف متشابهة
    بعد ذلك نسج الكثير من الشخصيات والأحزاب والجماعات مواقفها على المنوال نفسه. ومن أبرز هؤلاء عضو حزب المحافظين البارز "بيتر تابسيل" الذي قال إن الحرب التي شنتها بريطانيا على العراق خطأ إنساني وسياسي وإستراتيجي فاضح. وطالب بإجراء تحقيق يكشف للبريطانيين "كيف قادهم توني بلير إلى هذه الكارثة" التي تمنى ألا تتكرر في المستقبل.
    في حين أخرج رئيس أركان الجيش البريطاني الجنرال ريتشارد دانات خلافه في الرأي مع القيادة السياسية إلى العلن، قائلا إنه يؤيد إجراء تحقيق في مدى مساهمة الدور البريطاني في المأزق الذي يعانيه العراق حاليا.

    رئيس أركان الجيش البريطاني ريتشارد دانات
    أما وزير النقل الأسبق جافن ستانج فقد وصف الحرب بأنها لم تكن حربا على الإرهاب، ولكنها حرب أسهمت في زيادة الإرهاب وتفاقمه.

    كما اعتبر عضو البرلمان من حزب العمال بيتر سولزبي أن المساءلات القليلة التي تمت في البرلمان عجزت عن كشف الأخطاء التي ارتكبت في العراق، وأثارت قلق مجلس العموم والشعب البريطاني بشأن ما إن كانت الدروس المستفادة من الحرب تم استيعابها على أكمل وجه أم لا.

    من جانبه قال العضو العمالي جيرمي كوربين إن هذا التحقيق المنشود ضروري، لأنه سيكفي البريطانيين شر التورط في نزاعات مسلحة في المستقبل.

    ليس الآن
    الرأي الرسمي لحزب المحافظين لم يبتعد كثيرا، وتلخص في الموافقة على "آلية التحقيق المستقل" كالذي أُجري في بريطانيا بشأن الأحداث التي سبقت حرب جزر فوكلاند مع الأرجنتين عام 1982، وأكد أن من سيقومون بهذا التحقيق ينبغي ألا يقتصروا على أعضاء البرلمان فقط، وإنما يجب أن يشارك فيه قضاة وجنرالات وموظفون مدنيون.

    لكن الحزب رأى أنه من الأفضل أن يتم هذا التحقيق بهذا الشكل الموسع بعد انسحاب القوات البريطانية من العراق حتى لا تتأثر معنويات الجنود هناك.

    ضغوط وأصداء
    رئيس مركز الخليج للدراسات الدكتور عمر الحسن يتوقع إجراء تحقيق جاد وموسع رغم الضغوط التي يتعرض لها رئيس الوزراء غوردون براون حاليا من الولايات المتحدة كي لا يعلن جدولا زمنيا محددا لسحب الخمسة آلاف جندي المتبقين.

    وعن مبررات توقعه يقول الحسن في اتصال هاتفي مع الجزيرة نت من لندن إن السبب راجع لأداء القوات البريطانية في العراق وما لحق بها من خسائر وصلت حتى هذا الشهر إلى نحو 170 قتيلا، لذلك فإنني -والكلام للحسن- لن أفاجأ إذا قرأت قريبا عن تكوين لجنة كبيرة وموسعة تفتح كل الملفات وتميط اللثام عن كل الخفايا التي أحيطت بهذه الحرب المدمرة.

    وأضاف الحسن أن أعمال لجنة التحقيق هذه والنتائج التي ستتوصل إليها ستكون لها أصداء كبيرة وواسعة ليس في بريطانيا وحدها وإنما أيضا في الولايات المتحدة وفي كل العواصم التي اشتركت في تلك الحرب سواء بشكل مباشر أو غير مباشر .


    الحمد لله
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل