Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

درس: تصميم وجه انسان بالسينما 4d (للمحترفين فقط)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • درس: تصميم وجه انسان بالسينما 4d (للمحترفين فقط)

    السلام عليكم

    اليوم جبت لكم درس تصميم وجة انسان

    نبدا:



    درس يُظْهِر كيفية عمل شخصية شبه حقيقية على برنامج سينما فور دي .

    نقطة هذا الدّرس هو تصميم وجه حقيقيّ معمول لأصغر عدد مطلوب المضلّعات .

    بالتّأكيد، هذا سيساعدك على ان تعمل شخصيّتك التي في ذهنك



    الخطوةالاولى :النّقطة المهمّة هي أنك ينبغي أن تعمل شيء بتأكيد التّوازن الجيّد

    بالكامل، عدم ليحصل على فوضى في شكلها . دعنا نبدأ . أوّلاً، ضع بدائيّ مكعّب

    تحت Heyper NURBS، ثمّ اعمله القابل للتّحرير . المكعّب المتأثّر من قبل Heyper
    NURBS الآن لدينا شيء مستدير أملس





    الخطوة الثانية :بعد ذلك، قسّم خطوة المضلّعات خطوة، أثناء ضبط الشّكل بالكامل .

    وضع 1 في التّقسيم من يقسّم الأداة، معًا بفحص Heyper NURBS ينقسم، يمكن أن

    تقسّمه الّذي يبقي شكله الشّبيه بالمكعّب .



    الخطوة 3 :يجب عليك أن تعمل رقبةً لرؤية الميزان خلال دوران الرّئس . اختر مضلّع أيّ

    وضع في جزء الرّقبة، ثمّ استخرجه الاستخدام يستخرج الأداة . إذا لا تحتاج للرّقبة،

    تحذفه بعد انتهاء عرض المطلوب



    ستيب4 :للحفاظ على الساعات ، إحذف المضلّعات و أشر من النّصف الصّحيح . بعد

    أن قد أُزِيلَتْ مضلّعات النّصف الصّحيح بأداة المضلّع، فقط النّقاط ستبقى . لذا يمكن أن

    تحذف النّقاط باستخدام أداة النّقطة


    الخطوة الخامسة :ضع النصف الأيسر للهدف تحت شيء تماثل في نفس الشّيء

    الخطوة 6 : بأداة المضلّع و أداة النّقطة، أنت يمكن أن تعدّ نشر المضلّعات و النّقاط

    لتشكيل الشّيء في شيئ ما مثل رأس . ستعيد التّقسيم و إعداد نشر للتّجهّم

    بالتّفصيل . يجب أن دائمًا تكون إحداثيّات إكس للنّقاط على طائرة تماثل مركزيّة 0، عدم

    عمل الفتحات على الobject .



    بعد الانتهاء للتّشكيل، قسّمه ثانية الاستخدام يقسّم الأداة

    كما في الصورة



    وبعدها طبق القيم التي في الصورة هذه






    للتّاج و مؤخّرة الرأس، عدد المضلّعات الصّغير كافي، لكنّ العيون، الأنف و أجزاء الفم

    تحتاج للعمل الإضافيّ . لذا قطع المضلّعات بأداة السّكّين لتقسيم الأجزاء المقابلة .





    من الآن سنعمل على تصميم، العين، الأنف و الفم نوعًا ما بالتّفصيل . أحيانًا ستغيّر

    جزءًا واحدًا إلى آخر لتُعَدّ نشر، أثناء تأكيد التّوازن بالكامل


    بعد اختيار دور عين، فعلاً نحتاج الى تقريب وتكثير النقط عليه مرّتين لنحصل على

    مضلّعات أكثر خلال الجزء المختار وذلك من اجل الوضوح والدقة .


    والآن علينا استخدام أداة النّقطة، نقاط التّحرّك بالطول الفعليّ الدّائريّ للعين





    قبل إعداد نشر جزء الفم، ينبغي أن نبدّل شيء من التّماثل إلى هدف واحد لفترة .

    ثمّ، نختر جزء فم، و فعلاً نكبر الجزء الداخليّ ثلاثة مرّات لإضافة المضلّعات إلى الدّاخل

    عليه بطريقة دقيقة .



    لعمل مكانًا فم داخليّ ( فتحة ) الفم، حيث قد تُوضَع أسنان على، صدّ الجزء المختار

    الاستخدام نضغط كلك يمين ( right Click ) ونختار الاداة Extrude



    بعد ذلك نكبر ( حجم عاديّ ) المضلّعات المستخرجة، و نحذفهم



    ثانية نزيل النصف الصّحيح للهدف ثمّ نضعه تحت شيء لتماثل . مزايا الحركة حتّى

    يصبح جزء الفم مثل الفم الحقيقي .
    ليس للابداع حدود
    -CINEMA 4D-


  • #2
    اختر جزء يغطّي من الأنف إلى الخدّ، و اقطعه بأداة السّكّين لإضافة المضلّعات



    أثناء فحص الميزان للعين، الأنف و الفم، مزايا الحركة و المضلّعات باستخدام أدوات

    التّنقيح، تعطينا وجه حقيقي ومجسم اكثر


    يحتاج جزء العين لمضلّعات أكثر ليُشْكَل بالتّفصيل . اختر أيّ مضلّعات لجزء العين و أضف

    المضلّعات خلال من اداة Extrude وضاعفها ثلاث مرات لتسهيل العمل



    الان نضع النقاط فيظهر الشكل امامنا هكذا :


    لمكان المقلة، صدّ الجزء المختار مع اداة Extrude . ثمّ، احذف المضلّعات المستخرجة


    نستخدم أداة السّكّين، المضلّعات المخفّضة الإضافيّة حول دور العين، لنحصل على

    مضلّعات أكثر





    تسبب مضلّعات المثلّث تجعّدات إضافيّة و الأماكن المظلّلة الغريبة في الشكل، اذا كان

    لديك تغيير أفضل هم في مضلّعات الحوش بأداة أنتريانجليت لتجنّب مثل هذا الشّيء .

    عمل هكذا، اليقيّم فحص الزّاوية ينبغي أن يبقى ممسوح




    لسهولة تعديل العمل، سجّل اختيارًا مضلّع مسمًّى لدور العين و أخف المضلّعات

    باستثناء اختيار الاستخدام المختار و يخفي الآخرين





    بالإضافة إلى ذلك، أضف المضلّعات داخل plane بالضغط كلك يمين واستخدام اداة

    Extrude لنحصل على جفون مزدوجة


    والآن نعطي الشكل بعض من مزايا الحركة والتي نأخذها من اداة shape لكي نحصل

    على جفون وعين مجسمة بطريقة صحيحة


    ====

    بعد ذلك دعنا نعدّ نشر دور المقدّمة . اختر أيّ غطاء مضلّعات من الأنف إلى الفم، ثمّ

    اقطعهم رأسيًّا بأداة السّكّين .



    كما قلنا فيما مضى، مضلّعات مثلّث التّغيير في الأحواش باستخدام أداة أنتريانجليت .

    Untriangulate tool



    دعنا نقطع مضلّعات جزء فتحة الأنف و نبدّل مثلّثات إلى الأحواش كما في السابق .



    أكثر ما نقسم به المضلّعات هي أداة السّكّين



    اختر مضلّعات جزء فتحة الأنف و أضف المضلّعات إلى الدّاخل بإستخدام اداة Extrude Inner


    استخرج المضلّعات المختارة ليحصل الشكل على فتحة أنف .



    المضلّعات المختارة للرأس والأنف، و نقسّمهم بأداة السّكّين كما في الصور بالاسفل

    ليس للابداع حدود
    -CINEMA 4D-

    تعليق


    • #3

      استخدام أداة Untriangulate أو إعادة إنتاج المضلّعات بأداة Bridge بعد الفقدان

      المؤقّت، بدّل مضلّعات المثلّث إلى الأحواش ما يقدر بممكن، ليحصل على سطح

      أملس .






      نقاط التّنقيح و المضلّعات ستشكّل الشكل المطلوب في واحد شبيه بالأذن . منذ قد

      عقّدت الآذان الشّكل، أنت قد تجعلها افضل بعناية ولاحظ هيكل آذانك كمجسم للعمل.







      دعنا نزيل المضلّعات الغير ضروريّة لوضع الأذن و أدوار الرّئيس معًا .


      احذف مضلّعات منطقة الأذن للرّأس


      اعمل هدف المجموعة للرّأس و أجزاء الأذن أو ضع واحدًا كهدف طفل لآخر، ثمّ نفّذ

      الأمر للحصول على عمل جديد مشترك .والذي هو الوجه


      دعنا نربط جزء الأذن إلى الرّأس بأداة Bridge . عندما قد عُمِلَ الكلّ، ينبغي أن تختار كلّ

      المضلّعات و تصفّ اتّجاهات متوسطة . هذا سيمنع

      أخطاء الأداء





      ضع أطباق المضلّع في Hyper NURBS's لعمل الشّعر .ولتفادي أخطاء الأداء







      باستخدام برنامج BodyPaint 3D، يمكن أن تصمم الملامح للوجه . يمكن أن تدهن

      الهدف مباشرة، كما لو كان عملك مكياجًا للنّموذج البشريّ الحقيقيّ

      لأنّ لدى ملمس الشّفة حدود مختلفة من الوجه، يجب أن تعمل واحدًا جديدًا و

      تستعمله على الوجه


      استعمال الملمس أيضًا إلى الشّعر و وضع ثلاثة أنوار، ستلمّ بصورة للشخصيّة . العين

      هو أحد العوامل الّذي يجعل الشّخصيّة جذّابة، الامر الذي يجعلنا نصمم الشخصية

      التي نتخيلها وتعكس تفكيرنا



      إنتهى الدرس وان شاء الله يكون نفعكم

      وكذا تطلع معنا نتيجة الوجه

      تفضلوا التطبيق <كلام المصمم


      إن شاء الله يعجبكم

      منقول
      ليس للابداع حدود
      -CINEMA 4D-

      تعليق

      يعمل...
      X