SPACE : فتح صندوق الأدوات TAB : للتحول من Edite Mode إلى Object Mode و العكس CTRL+Z : للعودة إلى الخطوة السابقة CTRL+Y : للتراجع على العودة إلى الخطوة السابقة ALT+U : لرأيت آخر شيء قمت بإضافته CTRL+W : لحفظ عملك F1 : لفتح عمل قمت بحفظه سابقا F2 : لحفظ عملك F3 : لحفظ الصورة الناتجة عن الريندر F4 : للذهاب إلى Logic Button F5 : للذهاب إلى Shading Button F6 : للذهاب إلى Textures Button F7 : للذهاب إلى Object Button F8 : للذهاب إلى World Button F9 : للذهاب إلى Editing Button F10 : للذهاب إلى Scene Button F11 : لرؤية آخر تصيير قمت به F12 : لتصير عملك A : لتحديد الكل و العكس B : للتحديد بطريقة Border B+B : للتحديد بطريقة Circle G : لتحريك الشيء ALT+G : لجعل العنصر في وسط شاشة العمل أي في النقطة ذات الإحداتيات (0;0) R : لتدوير الجسم ALT+R : لجعل الجسم و كأنك أنشءته من النافدة العليا S : لتكبير و تصغير العنصر ALT+S : لحذف كل تكبير و تصغير قمت به على العنصر F : للذهاب إلى قائمة Make Fece ( في وضع Edit Mode ) K : للذهاب إلى قائمة Knife Tool ( في وضع Edit Mode ) H : لإخفاء العنصر المختار ALT+H : لاسترجاع العنصر الذي أخفيته V : للذهاب إلى وضع Vertex Paint CTRL+LMB : لإنشاء نقطة جديدة SHIFT + C : لجعل الـ 3D CURSOR في الوسط أي الاحداثيات (0،0،0) Z : للتحول من Bounding Box إلى WireFrame و العكس Num. : لجعل العنصر المختار وسط الشاشة NUM1 : للذهاب إلى النافدة الأمامية CTRL +NUM1 : للذهاب إلى النافدة الخلفية NUM3 : للذهاب إلى النافدة الجانبية ( الجهة اليمنى ) CTRL +NUM3 : للذهاب إلى النافدة الجانبية ( الجهة اليسرى ) NUM7 : للذهاب إلى النافدة العليا CTRL +NUM7 : للذهاب إلى النافدة السفلى MMB-SCROLL : لتقريب و التبعيد MMB-DRAG : للتحرك في شاشة العمل NUM- : للتبعيد NUM+ : للتقريب I : لإنشاء Keyframe جديد ALT+C : لتحويل العنصر SHIFT+D : لنسخ العنصر N : لفتح قائمة خصائص العنصر المختار CTRL+J : لدمج العناصر المختارة P : لبدأ اللعبة ( في Object Mode ) و لفصل العناصر المختارة ( في Edit Mode ) ALT+J : لتصليح المتلتات الموجودة في الشكل إن أمكن M : لفتح قائمة Layer Menu CTRL+P : لربط العناصر ALT+P : لحدف الربط بين العناصر W : للذهاب إلى قائمة Boolean Menu X : لحذف أو مسح العناصر O : لتفعيل خاصية Proportional أو العكس E : لعمل انبثاق CTRL + N : لجعل الـ NORMALS للخارج (بعد اختيار كل النقاط في الإديت مود) SHIFT + CTRL + N : لجعل الـ NORMALS للداخل (بعد اختيار كل النقاط في الاديت مود) SHIFT + P : تظهر لك نافذة صغيرة تستطيع عن طريقها معرفة نتيجة الرندر لجزء معين SHIFT + H : قم باختيار جزء من شكل معين في الاديت مود و بالضغط على هذا الاختصار يختفي كل ما هو غير محدد SHIFT + S : تظهر لك قائمة الـ SNAP للتحكم في موقع الـ 3D CURSOR وخيارات اخرى M : في الاديت مود لعمل MIROR لعنصر معين او لجزء منه W : في الاديت مود يظهر لك SPECIALS MENU U : في الاديت مود تظهر لك قائمة UV CALCULATION Y : لفصل جزء من العنصر في الاديت مود ALT + RMB : لتحديد الـ LOOP L : في الاديت مود تمكنك من تحديد الاجزاء المتصلة SHIFT + C : لجعل الـ 3D CURSOR في الوسط أي الاحداثيات (0،0،0) ... و ليس C كما ذكرت ..ارجو التصحيح CTRL + N : لجعل الـ NORMALS للخارج (بعد اختيار كل النقاط في الإديت مود) SHIFT + CTRL + N : لجعل الـ NORMALS للداخل (بعد اختيار كل النقاط في الاديت مود) SHIFT + P : تظهر لك نافذة صغيرة تستطيع عن طريقها معرفة نتيجة الرندر لجزء معين SHIFT + H : قم باختيار جزء من شكل معين في الاديت مود و بالضغط على هذا الاختصار يختفي كل ما هو غير محدد SHIFT + S : تظهر لك قائمة الـ SNAP للتحكم في موقع الـ 3D CURSOR وخيارات اخرى M : في الاديت مود لعمل MIROR لعنصر معين او لجزء منه W : في الاديت مود يظهر لك SPECIALS MENU U : في الاديت مود تظهر لك قائمة UV CALCULATION Y : لفصل جزء من العنصر في الاديت مود ALT + RMB : لتحديد الـ LOOP L : في الاديت مود تمكنك من تحديد الاجزاء المتصلة ctrl +lmb: للتحديد الحر يعني مثلالضغط على b في الكي بورد ولكن كنترول للتحديد الحر