إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كمبيوتري الجديد 2015

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كمبيوتري الجديد 2015

    بسم الله الرحمن الرحيم


    الاخوة الاعزاء اعضاء وزوار المنابر الكرام
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=149716


    الرابط السابق هو موضوع قديم كتبته في عام 2009 عندما اقتنيت كمبيوتر جديد في ذلك الوقت
    لقد عمل ذلك الكمبيوتر بشكل مرضي خاصة في سنواته الاولى لكن مؤخراً بدأت اشعر بالحاجة لتطويره او استبداله خاصة عندما بدأت اوجه مشكلة فيه تتسبب في قيام الكمبيوتر باعادة تشغيل نفسه بشكل مفاجيء مما يتسبب في ضياع الاعمال التي اقوم بها او قد يتسبب في تلف الهارديسك مع اعادة التشغيل المفاجيء المتكرر


    حاولت في البداية البحث عن سبب المشكلة ، واصطحبته في احد المرات الى بعض الورش في مدينة جدة للبحث عن الخلل واصلاحه ، لكن للاسف تعددت الاراء بخصوص سبب الخلل فبعضهم يقول ان المشكلة ربما يكون سببها البورسبلاي مغذي الطاقة وعندما طلبت من احد المحلات استبداله قال بأن هذا النوع لم يعد متوفراً في السوق وان تغيير البور ربما يتطلب تغيير اللوحة الام مما قد يستتبع تغيير المعالج الذي قد يصبح غير متوافق مع اللوحة الجديدة


    خلاصة ما سبق جعلتني اقرر اقتناء جهاز جديد خاصة وانني اقضي وقتاً طويلا كل يوم وانا استخدم الكمبيوتر فقد اصبح الرفيق الذي ما من رفقته بد


    الكمبيوتر الجديد الذي كنت دائماً افكر فيه دوماً هو جهاز كمبيوتر بمواصفات خاصة يحقق لي عملاً مريحاً بقدر الامكان مع برامج التصميم وتحرير الفيديو التي استخدمها غالباً


    وللحصول على مواصفات هذا الكمبيوتر المرتقب شرعت في البحث في الانترنت عن المواصفات المثلى التي تتوافق مع رغباتي وتتناسب في نفس الوقت مع الميزانية التي رصدتها لهذه الغاية ، ومع استمرار وتعمق البحث رسخت لدي القناعة بشراء محطة عمل Workstation استخدمها في عملي وانا اجرب واتعلم بعض برامجي المفضلة واقوم بمونتاج افلامي ذات الدقة العالية التي اصبحت متاحة لدي بعد شراءي مؤخراً لكاميرا Sony FDR-AX100 4K والتي وضعت تقريراً مختصراً عنها هنا في المنابر على الرابط التالي


    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=233472


    ومع نهاية شهر مارس الماضي عزمت وتوكلت على الله وبعد ان تأكدت من توافق القطع التي اود اقتناءها قمت بشراء قطع الكمبيوتر الموعود من موقع Amazon حيث اني قررت تجميع هذه المحطة بدلا من شراءها جاهزة من احد الشركات وذلك توفيراً للمال ، ذلك ان شراء مثل هذا الجهاز من الشركات المعروفة سيزيد من التكلفة بما لا يقل عن 1000 دولار


    اشتريت القطع من موقع امازون وقمت بتجميعها في عنواني في شركة MyUS وعندما اكتمل العقد الفريد قمت باصدار الامر بشحنها الى عنواني في جدة ، وخلال 6 ايام كانت قطع الكمبيوتر بحوزتي ، وبدأت بعدها بالبحث عن افضل وسيلة لتجميع هذه القطع ، ولمنع حصول اي اخطاء قررت الاستعانة بأحد الفنيين من احد محلات الكمبيوتر في مدينة جدة ليقوم بتركيب الجهاز في منزلي وهذا ما تم بحمد الله ..


    في السطور التالية ابرز مواصفات هذا الجهاز والتي احببت مشاركتها مع اعضاء وزوار المنابر خاصة المهتمين ، مع ملاحظة ان النقر على صورة القطعة يذهب بك الى صفحتها في موقع الشركة المنتجة للحصول على مزيد من المعلومات عنها


    المعالج :
    للحصول على اداء اسرع وافضل قررت الحصول على جهاز كمبيوتر بمعالجين تدعم تعدد المهام
    وبعد الاطلاع على نصائح الخبراء في مواقع الانترنت قمت بشراء معالجين انتل من نوع زيون Intel Processor Xeon ولوجود عائلة كبيرة من هذه المعالجات قمت باختيار ما سمحت به الميزانية وبالتحديد معالجين من نوع E5-2650V3 بسرعة 2.30G وعدد 10 انوية لكل معالج وذاكرة تخزين سريعة كاش 25 ميجايت








    اللوحة الأم :
    من نوع Asus تدعم المعالجات السابقة وموصي بها في اجهزة محطات العمل
    اللوحة الام التي تم شراءها هي Asus Server EBX DDR4 NA Motherboard Z10PE-D8 WS







    الذاكرة الرام :
    تم شراء 128 جيجا رام من نوع DDR4 بسرعة 2133 وهو اقصى ما تدعمه المعالجات، داعمة لـ ECC‏ الخاصة بتقنية تصحيح أخطاء الذاكرة Error Checking and Correcting‏
    وحدتين من النوعية Crucial 64GB Kit (16GBx4) DDR4 2133 (PC4-2133) DR x4 ECC Registered







    كرت الشاشة :
    احد اكثر مواصفات الجهاز اهمية بالنسبة لي حيث تم اختيار احد احدث كروت الشاشة من Nvidia Quadro وهو المسرع الرسومي Nvidia Quadro K5200 مع ذاكرة عرض نطاق ترددي 8GB GDDR5 والموجه تحديداً لاغراض التصميم والنمذجة ثلاثية الابعاد ..







    المبرد ومشتت الحرارة :
    لتبريد المعالجين تم شراء وحدتين من المبرد المائي المغلق نوعية Corsair H80i







    مزود الطاقة :
    لضمان اداء مستقر للنظام تم شراء مغذي الطاقة Corsair AX 1200 Watt 80 PLUS Platinum نوع (AX1200i)







    قرص النظام :
    لاكمال المجموعة ولتحقيق السرعة المطلوبة عند تشغيل التطبيقات ولكون اللوحة الام تدعم وسائط التخزين الحديثة المعروفة ب M.2 SSD تم الحصول على هارديسك من نوع Samsung SM951 بسعة قدرها 512GB ، حيث يدعم هذا القرص صغير الحجم سرعات نقل بيانات تصل عند القراءة الى 2150MB/s والكتابة الى 1500 MB/s حيث استغرق تحميل نظام ويندوز 8.1 على هذا القرص اول مرة اقل من 4 دقائق








    الشاشة :
    بعد بحث مستفيض في المواقع ومقارنة العديد من الخيارات الخاصة بالشاشة تم شراء شاشة من LG مقاس 31 انش 4K ماركة LG Electronics IPS Digital Cinema 4K Monitor 31MU97-B الموجهة للمصممين والتي تدعم دقة تصل الى 4096x2160 ولوحة ألوان IPS







    الصندوق :
    لهذه المحطة اخترت الصندوق المسمى COSMOS II من شركة Cooler Master والذي يزن فارغاً اكثر من 22 كيلو جرام







    ملحقات اخرى تم اقتناءها مع هذا الجهاز


    اقراص صلبة للتخزين :
    قرصين صلبة سعة 4 تيرا بايت للقرص الواحد نوعية WD Green 4TB Desktop Hard Drive 3.5-inch, SATA 6 Gb/s, 64MB Cache







    وسيط تخزين خارجي سعة 6 تيرا بايت نوع WD My Book 6TB USB 3.0 Hard Drive with Backup









    وهذه صورة من سلة المشتروات في امازون





    صور اثناء التركيب من قبل الفني الذي تم اسناد المهمة اليه لتركيب وتجميع قطع الجهاز























    الانطباعات عن هذا الجهاز وتجربتي معه سأوجل الحديث عنها الى ردود لاحقة بعد الاستماع الى مداخلاتكم ..


    بأمل ان ينال الموضوع استحسانكم والعقبى لديكم ان شاء الله ..


    تحياتي ..
    المنابر على twitter@ / facebook

  • #2
    ماشاء الله مبارك عليك ....باينتو جهاز مرتب ...تشوف على وشو الخير

    تعليق


    • #3
      ما شاء الله, تتهنى , بس لو مكانك كنت جبت ماك
      dhia-eldeen

      تعليق


      • #4
        تقرير رائع .... ومبارك عليك الجهاز
        العَلمانيَّة بتعريفها الجديد / فصل الدين عن الجرافيك

        " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك "

        تعليق


        • #5
          ماشاء الله تبارك الله

          االف مبارك ابوبدر

          والله يحعله عون لك على الطاعة

          جهاز جباااااااااااار وقوي

          بشوق لانطباعك عن هذا الجهاااااااااز

          هذا الجهااز يحتاج عودتك لعالم الثريدي ^ ^
          http://im17.gulfup.com/2012-02-06/1328553870831.gif

          :::أجمل مافي هندسة الحياة ...ان تبني جسر من التفاؤل على بحر من اليأس:

          http://www.youtube.com/watch?v=PsHej...layer_embedded


          ::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::



          غايتنا رضواناللهسبحانه وتعالى



          من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط

          http://www.imanway.com/vb/forum.php














          تعليق


          • #6
            جهاز أكثر من رائع
            ألف ألف مبروك
            ليتك تُخبرنا بأسعار القطع
            وأيضا أسهل الطرق وأكثرها أمنا للشراء من الانترنت

            تعليق


            • #7
              ما شاء الله تبارك الله حفظك الله
              وحفظه لك وبارك لك فيه شيئ وهمى صراحة

              احس السعر عالى جدا ....نفعك الله به حبيبنا الغالى

              حاليا اغلب الشركات لا تعتمد على الاجهزة فى عملية الريندر هناك
              موقع اونلاين يتم عليها الريندر بصورة سريعه
              وسلسة من خلال برامج الثرى دى كابلاجن
              لكن فى الاخير لايمنع ان يمتلك الانسان وحش مثل هذا
              وفقك الله لكل خير

              تعليق


              • #8
                الف مبروك

                السؤال الاول كم سعر كل قطعة
                السؤال الثاني كم بت الوان كرت الشاشة

                تعليق


                • #9
                  الله يرحمك يا جهازي بانتويم أربعة رام 512 بيشخر طول نهار هههههه .

                  صراحة جهاز جبار والهاردوير ممتاز نوعية ممتازة ماشاء الله ده هو كمبيوتر ولا بلاش ههههه .

                  مبروووك عليك ^^

                  قال الله سبحانه وتعالى: (إنَّ اللهَ وملائكَتَهُ يُصَلُّونَ على النَّبي يا أَيُّها الذِّين آمَنوا صَلُّوا عَلَيهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيما ً)


                  تعليق


                  • #10
                    ههههههه ما شاء الله تبارك الله استاذنا

                    بالتوفيق


                    عبالنا ما نغير الخرد اللى معانا
                    غياب غير محدد بسبب الدراسة واعمال سرية انتظروا المفاجأة قريبا ان شاء الله
                    You must not feel tired ! , You must not feel desperate .
                    You must feel hopeful .
                    You must feel ALLAH with U !
                    GO GO You Can DO IT , Believe that You Can Do it ! , IF ALLAH With U , NOTHING will Dare to stop U Along your Dream Road !
                    So , GO and does not return here even you reach to UR Dream and Believe you will have many problems , mistakes and difficulties and you will cross it to UR Dream

                    تعليق


                    • #11
                      ما شاء الله تبارك الله

                      الله يبارك لك أستاذ أبو بدر

                      سبحان الله الأمر الغريب انني اشتريت أمس جهاز مقارب له (بل مطابق له في أغلب المواصفات) الاختلاف فقط في
                      1- ذاكره القراءه العشوائيه لدي 64 GB
                      2-وحدة معالجة الرسوميات Nvidia Quadro K6000 وهي احدث من K5200 وتبلغ سعتها 12 GB

                      عدا ذالك لا يوجد اختلاف

                      بلغت تكلفه الجهاز 42000 (اثنان واربعون الف ريال)













                      لم استلم الجهاز الي الأن لأني طلبت تغيير بعض المواصفات والتي تم طلبها من خارج المملكة والمفترض وصولها اليوم
                      ومن المتوقع أن أستلم الجهاز غدا وسأرفع لكم تقريرا شاملا حول المواصفات والاسعار وأداء الجهاز

                      بالتوفيق للجميع.
                      أجعل كتاب الله درعا سابغا ..... والشرع سيفك وابد في الميدان

                      واطعن برمح الحق كل معاند ..... واركب جواد العزم في الجولان

                      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

                      والقادم اجمل باذن الله

                      تعليق


                      • #12
                        مبارك ، وتشوف على جهه الخير ، أعلم مدى فرحتك وإحساسك بالفرق بين جهازك القديم والجديد ، فمقدار التغير كبير وخصوصاً مع تقدم التكنولوجيا بشكل سريع .
                        وكما يقول المثل عندنا ( تهريه بالعافية ) . وحفظك الله من كل سوء

                        تعليق


                        • #13
                          ما شاء الله والف مليون ترليون مبروك ليك

                          تعليق


                          • #14
                            ما شاء الله ربنا يبارك لك فيه و يعطيك خيره إن شاء الله
                            الموقع المعتمد للسينما فوردي في الشرق الاوسط
                            http://arab4d.net



                            درس عمل مودلينج لبرج القاهرة ببرنامج سينما فور دي

                            تعليق


                            • #15
                              ما شاء الله
                              جهازين عملاقين
                              وأرجو أن يقوم كل واحد منكما بوضع تجربته مع جهازه الجديد
                              ويالتوفيق إن شاء الله

                              صلّوا على خير خلق الله (محمد صلّى الله عليه و سلم)

                              اللهم
                              انصر إخواننا فيسورياو في جميع بقاع الأرض

                              أخوكم في الله:عبد الباسط

                              تعليق

                              يعمل...
                              X