Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من فضلكم ساعدوني يا إخويت انا عضو جديد أريد صنع أول لعبة ليا

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• من فضلكم ساعدوني يا إخويت انا عضو جديد أريد صنع أول لعبة ليا

السلام عليكم اخوتي
    انا عضو جديد اتمنى ان تقبلوني معك ^___^ و كانت لدي إستفسارات الله يبارك فيكم جاوبوني عليها ^__^ و الأسئلة هي كالتالي :
    1- انا مبتدئ في البرمجة يعني لا اجيدها و لا اجيد كتابة أكواد من أين يجب علي البدئ هل اتعلم html او css اولا ام ابدئ بلغة سي شارب او سي ++
    2- أنا مصمم فوتوشوب محترف هل أترك الفوتوشوب و اذهب الى مايا او ثري دي ماكس ؟
    3- انا اريد ان اصمم لعبة FPS بجرافكيس محترم يعني جيد ما هي النصائح و أي محرك استعمل
    4- أنا لدي برنامج Fps Creator X10 و لدي اشكال 3D جاهزة وجوه و أسلحة المشكلة كيف أضع تلك الأسلحة في FPS Creator لكي تعوض أسلحة البرنامج بسلاحي الدي صممته
    و السلام عليكم اتمنى ان لا اكون كثرت عليكم اخوتي ^__^
    ساعدوني من فضلكم و الله محتاج نصائحكم
    حلمي هو أن أصنع لعبة
    من يساعدني يكون قد ساعدني في تحقبق حللمي و اكون ممنوت ليه جدا
    سبحان الله العظيم وبحمده
    لا حول ولا قوة إلا بـ الله

سبحان الله
    الله اكبر
    الحمد لله

Crydrop
    للتواصل!
    Arabic : https://www.facebook.com/CrydropAR
    English : https://www.facebook.com/CrydropGames

المشاركة الأصلية بواسطة Pedro 9 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اخوتي
    انا عضو جديد اتمنى ان تقبلوني معك ^___^ و كانت لدي إستفسارات الله يبارك فيكم جاوبوني عليها ^__^ و الأسئلة هي كالتالي :
    1- انا مبتدئ في البرمجة يعني لا اجيدها و لا اجيد كتابة أكواد من أين يجب علي البدئ هل اتعلم html او css اولا ام ابدئ بلغة سي شارب او سي ++
    3- انا اريد ان اصمم لعبة FPS بجرافكيس محترم يعني جيد ما هي النصائح و أي محرك استعمل
    4- أنا لدي برنامج Fps Creator X10 و لدي اشكال 3D جاهزة وجوه و أسلحة المشكلة كيف أضع تلك الأسلحة في FPS Creator لكي تعوض أسلحة البرنامج بسلاحي الدي صممته
    و السلام عليكم اتمنى ان لا اكون كثرت عليكم اخوتي ^__^
    ساعدوني من فضلكم و الله محتاج نصائحكم
    حلمي هو أن أصنع لعبة
    من يساعدني يكون قد ساعدني في تحقبق حللمي و اكون ممنوت ليه جدا

1- على حسب المحرك يلي بدك تشتغل عليه
    انا بشتغل على اليونايتي Unity3D ويتطلب لغة البرمجة C# او JavaScript وال2 سهلين جدا

2-الفوتشوب مهم .. ورح تحتاجه عشان تعمل شئ اسمه Texture .. و ايضا يجب ان تتجه الى 3D Max او Blender او Maya شوف يلي يناسبك

3-شوف الفيديو يلي في التوقيع .. هذه لعبة FPS انا عم صممها بأستخدام Unity3D لو عجبك استخدم Unity3D
    (ملحوظة جرافك اللعبة يلي في الفيديو عالي .. بس انا اقلل الجرافيك عشان الفيديو يطلع سريع)

4- ماعندي فكرة .. اعذرني

5- اهلا بيك و نورت المنتدى

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك اخي

من وجهة نظري تعلم برمجة كبداية ليست الطريق الأمثل في دخول عالم تطوير الالعاب, لابد ان تعرف مبادئ تصميم الالعاب بفكرة مبسطة و بنفس الوقت تبدأ بتطوير و انتاجها مباشرتا, لذلك انصحك بستخدام محرك يتميز بالسهولة و بنفس الوقت المرونة و يسمح لك بعمل العاب اكثر احترافية, والمحرك الذي انصحك ان تستخدمه هو Construct 2 النسخة المجانية بحيث سوف يجعلك تطور العاب html5 وهي العاب تلعب على الويب حيث يمكن تشارك في مسابقات الزنقة التي يقدمها تاكو الالعاب, بل تطوير العاب موبايل بكل سهولة.

أبدأ خطوة بخطوة.

رابط:
      www.scirra.com

لايمكن الاستغناء عن فوتو شوب بل ستحتاجة جدا في عمل تكستر و تصاميم و كل شي تقريبا, وان كنت تقصد كبديل هناك برنامج gimp وهو مفتوح المصدر, سوف تحتاجة بل شي بل رسما ستعمل عليه اكثر من البرمجة نفسها في بعض الاحيان.

كل محركات تستطيع عمل هذا صنف لكن افضلها هو udk لكن لا انصحك به كونه متقدم جدا لك كمبتدئ و اليونايتي ايضا رائع, بل حتى الجيم ميكر يستطيع لكنه هو اصعب من udk كونك سوف تبرمج التصادم و تحول محرك من 2D إلى 3D قبل بدأ العمل, بعكس اليونايتي أو udk.
      بسرعة اعمل uninstall لهذا المحرك كونه فقط يعمل على vista وغير داعم للاجهزة, اقصد تعلمك له و استخدامه لك مضيعة للوقت والجهد بل تم ازالة من موقع رسمي و شركة تنصح كل من يملكونه او اشتروه مسبقا بتخلص منه و اعطتهم محرك dark basic pro كبديل له مع fps creator, استخدم fps creator القديم وهو افضل و تم تحديثه من وقت إلى اخر وهو قد يكون اضعف من x10 لكنه افضل و ليس محصورا على نظام فبستا السيئ.

ايضا شركة TGC تعمل حاليا على اصدار جديد اسمه Fps Creator Reload.

:: Social Services Links ::

YOUTUBE
      TWITTER
      FACEBOOK

I heard it once said that if 3D is our world then Script is the glue that holds it all together

مشكورين بس لسه ما وضحتولي الفكرة
        انا سوف اعمل بمحركين Unity 3d و dark basic pro سوف أختار بينهم حسنا لكن انا لدي اشكال شخصيات 3d من برامج تصميم كيف أضعها شخصية في لعبتي ؟؟؟
        و أنا اريد عمل لعبة تحمل و كده مش لعبة اونلاين ^__^ يعني كده مثل Call Of Duty او Battlefield
        و كيف اعمل Menue للعبتي يعني لما يفتح اللعبة تظهر له قائمة يضغط على Start Game منشان يلعب ؟؟ انا صممت القائمة بالفوتوشوب و لا اعرف كيفية التركيب في اللعبة ؟؟
        سبحان الله العظيم وبحمده

سبحان الله
        الله اكبر
        الحمد لله

Crydrop
        للتواصل!

مشكورين بس لسه ما وضحتولي الفكرة
          انا سوف اعمل بمحركين Unity 3d و dark basic pro سوف أختار بينهم حسنا لكن انا لدي اشكال شخصيات 3d من برامج تصميم كيف أضعها شخصية في لعبتي ؟؟؟
          و أنا اريد عمل لعبة تحمل و كده مش لعبة اونلاين ^__^ يعني كده مثل Call Of Duty او Battlefield
          و كيف اعمل Menue للعبتي يعني لما يفتح اللعبة تظهر له قائمة يضغط على Start Game منشان يلعب ؟؟ انا صممت القائمة بالفوتوشوب و لا اعرف كيفية التركيب في اللعبة ؟؟
          لعمل لائحة وازرار في اليونايتي
          ابحث في اليوتيوب عن
          Unity3D GUI

شكرا ليك اخي
            انا الآن سوف ابدأ عملي بمحرك CryEngine 3 كيف يمكنني عمل لائحة و اضافة صور فوتوشوبية الى البيئة و اضافة أشكال 3D لتكون شخصية اللعبة و الأسلحة ؟؟؟؟؟
            سبحان الله العظيم وبحمده

سبحان الله
            الله اكبر
            الحمد لله

Crydrop
            للتواصل!

اخي نصيحة .. ابحث في جوجل عن المحركاتات و اختار واحد وركز عليه

بالنسبة لكراي انجن انا ماجربه

كراي انجن حسب علمي حاليا لايسمح لك بتصدير لعبتك على اي جهاز, يعني لو تريد تنشرها لنا لازم انا على سبيل المثال احمل محرك و اجرب اللعبة كملف مفتوح, و البعض حسب ما اخبر كان يقول لازم انترنت ايضا يكون شغال بشكل مستمر يعني ماتستطيع تعمل offline على تطوير لعبتك بستخدامه.

تشبه battlefield كبداية ؟ اشوف فكرة المشروع معقدة لشخص مبتدأ, يفضل ان تبدا خطوة بخطوة لكن انت صاحب قرارك في النهاية و تعرف مصلحتك والذي يناسبك اكثر منا ^___^

YOUTUBE
                TWITTER
                FACEBOOK

I heard it once said that if 3D is our world then Script is the glue that holds it all together

مشكووور اخي لكن لم أفهم كيف لا يسمح لي بتصدير اللعبة ؟؟ يعني لا يمكن لشخص ان يلعبها ام ماذا اخي ؟؟ ارجو التوضيح ضروري لانو حجمه جيجا و نص و انا الىن احم فيه اخي
                  لا فقط قلت باتلفييلد لانها لعبة شوتر Fps و انا اريد عمل لعبة FPS
                  سبحان الله العظيم وبحمده

سبحان الله
                  الله اكبر
                  الحمد لله

Crydrop
                  للتواصل!

مشكووور اخي لكن لم أفهم كيف لا يسمح لي بتصدير اللعبة ؟؟ يعني لا يمكن لشخص ان يلعبها ام ماذا اخي ؟؟ ارجو التوضيح ضروري لانو حجمه جيجا و نص و انا الىن احم فيه اخي
                    لا فقط قلت باتلفييلد لانها لعبة شوتر Fps و انا اريد عمل لعبة FPS
                    يقصد انه لا يمكن لاحد ان يلعبها
                    لذلك لا احد هنا يستخدمه
                    FaceBook
                    Here

Ask Me
                    Here
                    My Channel In Youtube
                    Here

لكي تعيش عليك ان تتقن فن التجاهل باحتراف

اها انا كذلك لقد سمعت هذا من قبل أتمنى ان يعملوا تحديث و يووفروهلنا
                      من فضلكم اخوتي محتاج برنامج بديل او رابط تحميل udk ضروري من فضلكم
                      سبحان الله العظيم وبحمده

سبحان الله
                      الله اكبر
                      الحمد لله

Crydrop
                      للتواصل!

ثق فيني لو انت تعجز عن كتابة udk في محرك بحث و معرفة رابط التحميل, سوف تمر بمراحل صعبة في تطوير الالعاب لاحقا
                        لاتعلم نفسك بان تنتظر من يعطيك اللقمة في فمك, سارع و ابدا بالبحث و العمل بنفسك و ان واجهت مشكلة تعال وعرضها لنا لنساعدك.

YOUTUBE
                        TWITTER
                        FACEBOOK

نصيحة مني حمل اليونتي محرك رائع و اعمل عليه بعد ما تحمل قلي انا جبلك كل ما تحتاج من دروس لعمل لعبة جميييلة
                          الْلَّهُم صَلِّى وَسَلِّم وَبَارِك عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّد عَدَد اوْرَاق الْاشْجاروَعَدَد مِيَاه الْبِحَار وَعَدَد مَا اظْلَم عَلَيْه الَّليْل وَمَا اضَاء عَلَيْه الْنَّهَار

المشاركة الأصلية بواسطة Prinsu-kun مشاهدة المشاركة
                            ثق فيني لو انت تعجز عن كتابة udk في محرك بحث و معرفة رابط التحميل, سوف تمر بمراحل صعبة في تطوير الالعاب لاحقا
                            لاتعلم نفسك بان تنتظر من يعطيك اللقمة في فمك, سارع و ابدا بالبحث و العمل بنفسك و ان واجهت مشكلة تعال وعرضها لنا لنساعدك.
                            هذا يلي كنت اقوله للاعضاء الجدد دائما اتمنى تنفذه يا اخي انت ابحث و اتعب على نفسك لانك اذا حتسال كيف اعمل لعبة كذا او كيف اعمل مهمة بلعبتي او كيف اعمل نظام اطلاق فما حتلاقي شي
                            عندك الجوجل + اليوتيوب
                            و اذا واجهتك مشاكل نحنا بالخدمة
                            FaceBook
                            Here

Ask Me
                            Here
                            My Channel In Youtube
                            Here

لكي تعيش عليك ان تتقن فن التجاهل باحتراف

انا بصراحة عارف انه الواحد لازم يعتمد على نفسه ويجيب الاشياء
                              بنفسه ومع اعتماد المصمم على نفسه من جهة
                              ومن جهة اخرى لما المنتدى لما تقولوا للواحد دور بنفسك ؟؟؟؟
                              ما فائدة المنتدى والقسم تقلي لعرض الورشات ؟؟
                              بصراحة لما ما بدكم تساعدوا المبتدئ وتقولوا لازم يتعلم بنفسه
                              اكيد المنتدى راح يصير مهجور لانه اصلا ما في ورش ==

---------------------------------------------------

كل القلوب الى الحبيبي تميل *** ومعي بهذا شاهد ودليل
                              اما الدليل اذا ذكرت محمدا *** صارت دموع العارفين تسيل
                              هذا رسول الله نبراس الهدى *** هذا لكل العالمين رسول

يعمل...
                              X