Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار و تطورات بلندر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عبد الله 3
    رد
    جزاكم الله خيراً على المعلومات المفيدة

    اترك تعليق:


  • حسـام
    رد
    لا شكر على واجب أخي محمد

    اترك تعليق:


  • محمد العماري
    رد
    شكرا لك أخي حسام على المجهودات التي تبدلها في اغناء هدا الموضوع

    اترك تعليق:


  • حسـام
    رد
    Nicholas Bishop المطور الرئيسي لأدوات النحت في بلندر يعمل على إضافة خاصية الـ masking التي طال انتظارها لنظام النحت .. لمن لا يعرف هذه الخاصية فإنها تسمح بعزل جزء معين من الجسم للنحت عليه دون التأثير على أجزاء الجسم الأخرى مما يسهل عملية نحت قد تتطلب ضربات دقيقة ومكررة بالفرشاة دون وجود هذه الخاصية .. الأمر الآخر هو أنها ستفتح المجال أمام تطوير خاصية مشابهة لخاصية Transpose في Zbrush إن رغب المطورون بذلك في المستقبل مما سيسمح بموضعة النماذج والأجسام المنحوتة دون الحاجة لعمل rigging لها ..

    http://vimeo.com/13060555

    أحد المطورين يعمل على إنشاء نظام برمجة باستخدام النودز شبيه بنظام ICE في XSI و نظام XPresso في Cinema 4D مما سيسهل على الفنانين تنفيذ بعض المهام بسهولة ويسر لا يتحققان عادة إلا باستخدام لغة برمجة كالبايثون ..

    http://vimeo.com/13495148

    اترك تعليق:


  • نجيب الفاتح
    رد
    البلندر برنامج واعد

    اترك تعليق:


  • MR.STUPID
    رد
    تطويرات رائعة جدا ما شاء الله

    اترك تعليق:


  • rrr1077
    رد
    معلومات جميله
    بالتوفيق للجميع



    اترك تعليق:


  • ahmedyounis
    رد
    السلام عليكم ورحمة الله
    تطورات رائعة
    بالفعل تم اصدار نسخة تجريبية بها اضافة الاضائة الغير مباشرة قمت بالاضطلاع عليها امس
    وقمت بتجربتها بداية جيدة جدا فى موضوع الاضائة والخامات
    تحياتى

    اترك تعليق:


  • spidertux
    رد
    مشكور على الاخبار الجميلة

    اترك تعليق:


  • Mbmt13390
    رد
    ماشاء الله فعلا اناس مهتمة حقيقة بتطوير البرنامج يبدو ان النسخة
    النهائية ستكون نقلة نوعية

    اترك تعليق:


  • حسـام
    رد
    شكراً لك عزيزي أحمد

    بعض التطورات الأخيرة ..

    Brecht -البعض يعده ثاني كبار مطوري البلندر - انتقل من العمل على نظام النحت إلى المصير الداخلي ونظام الخامات والإضاءة .. منذ مدة كتب تدوينة في المدونة الرسمية لمشروع Durian يشرح فيها أهم جوانب خطة التطوير التي وضعها .. مبدئياً سيتم فصل نظامي الإضاءة والخامات عن بعضهما وإعادة كتابة الكود الخاص بهما لجعل النظامين أكثر مرونة .. بهذا سيكون للنودز دور محوري في نظام الخامات كما أن نظام الإضاءة سيصبح في مقدوره حساب الإضاءة غير المباشرة (Indirect Lighting) من خلال خوارزميات الـ GI .. بذلك تصبح الخامات والإضاءة في بلندر أكثر قدرة على تلبية احتياجات المستخدم بتطبيق طرق فيزيائية صحيحة إن كان المستخدم يرمي إلى الواقعية أو بتطبيق طرق الإنتاج التقليدية إن كان المستخدم يرمي إلى استخدام الحيل لتحقيق السرعة في التصيير .. يمكنك قراءة التدوينة بالكامل هنا ..

    http://durian.blender.org/development/render-development-plans


    تمت أيضاً إضافة تعديلات على واجهة المستخدم بحيث تدعم عملية السحب والإسقاط (Drag and Drop) ..

    http://vimeo.com/8988379


    تطورات أخرى على صعيد استخدام نظام البارتكلز لمزج السوائل .. الآن سيصبح بالإمكان مزج جميع خواص السوائل القابلة للامتزاج مثل اللون، الكثافة، درجة الحرارة، إلخ بدلاً من الامتزاج الميكانيكي فقط ..

    http://vimeo.com/8693610


    تمت أيضاً إضافة نودز جديدة للتصحيح اللوني في الـ compositor ..




    أخيراً قام أحدهم بكتابة سكريبت تحاكي بعض وظائف الـ ZSpheres في Zbrush ..

    http://vimeo.com/9084198

    اترك تعليق:


  • ahmedyounis
    رد
    اولا السلام عليكم
    ثانيا البرنامج كل تطور بيصبح مخيف اكثر اعتقد بتطوير بعض الاجزاء فيه سيصبح من عمالقة البرامج بدون مبالغة انا اعلم كل كلمة بكتبها تماما

    اشكرك اخى حسام على اهتمامك ونقلك للاحداث على فكرة انا بحب اشوف جديد البرنامج بشكل دورى واصبح من المنتديات اللى بتردد عليها بشكل اساسى يوميا
    انا مستنى بعض النقاط اللى هتخلينى ابدأ مشروع وانهيه عليه زى ما عملت على مودو لما ظهر بقوته
    على كل حال الله المستعان

    اترك تعليق:


  • حسـام
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ahmedyounis مشاهدة المشاركة
    والله اخوانى التطور رائع وجميل ولكن ما زلنا ننتظر تطور الرندر الداخلى ما زلت اتعامل مع بلندر من بعيد شأنه شأن اى برنامج جديد اقدم اليه
    تحياتى لكم وتحياتى الى الاخ الغالى حسام جزاه الله كل خير
    السلام عليكم
    بارك الله فيك أخي أحمد .. التطورات في بلندر 2.5 تتم بشكل عام وفق متطلبات مشروع Durian .. مما يعني أن تطوير المصير الداخلي لن يتم التركيز عليه بشكل أساسي قبل قرب نهاية المشروع ..

    على سيرة مشروع Durian هذه بعض التطورات من المدونة الخاصة بالمشروع ..

    إمكانية نقل الـ Shape Keys بين النماذج المتماثلة في التوبولوجي ..
    http://www.youtube.com/watch?v=Ya0LZ0aE6Kk

    تم منح حرية أكبر لوظيفة Grease Pencil .. لم يعد من الضروري الرسم على مستويات محددة ..
    http://www.youtube.com/watch?v=CKeRYElfybA

    تسهيل تغيير الكاميرا أثناء التحريك دون الحاجة لسكريبتات ..
    http://www.youtube.com/watch?v=kq0wtgekSyA

    كاميرا الفيوبورت في 2.5 أصبحت أذكى بحيث تتجاوب بشكل أفضل مع النماذج المعروضة .. المطور ذكر أن هذه الميزة كانت في سلسلة 2.4x لكن لم أنبته لوجودها من قبل
    http://www.youtube.com/watch?v=pdXQhEutIfI

    تمت إعادة وظيفة الـ Baking بعد تحسين أدائها للحفاظ على درجة تفاعلية الفيوبورت أثناء عملية الـ Baking ..
    http://www.youtube.com/watch?v=CvtUAdUWbKQ

    اترك تعليق:


  • ahmedyounis
    رد
    والله اخوانى التطور رائع وجميل ولكن ما زلنا ننتظر تطور الرندر الداخلى ما زلت اتعامل مع بلندر من بعيد شأنه شأن اى برنامج جديد اقدم اليه
    تحياتى لكم وتحياتى الى الاخ الغالى حسام جزاه الله كل خير
    السلام عليكم

    اترك تعليق:


  • حسـام
    رد
    Matt Ebb يعمل على تطوير واجهة جديدة لتحديد واختيار الفرش..

    اترك تعليق:

يعمل...
X