ومع ذلك لادليل لديك بجواز الانكار باليد في وجود رئيس للدولة وفي وجود القضاء
لان الذي ينفذ الاحكام هو الدولة والا لصارت الامور فوضى كشريعة الغاب كل يقد المفاسد كما يرى ويأخذ بالحق كما يرى
هناك قضاء ومؤسسات دولة وقانون لابد أن يأخذ مجراه
إلا أذا كنت من أتباع القاعدة فحينها قد أعذرك ببعض ما وقع في قلبك منهم
فراجع نفسك يابني
الان انت تعترف بالدولة ونجدك في بعض المواضيع تنعق مع ياسر بما لاتدري سبحان الله يناقض نفسه بنفسه
تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ
انا أسالك عن الحديث
أين قال الالباني أنه ضعيف موضوع
تعبتني معاك ياولدي
قال العلامة الألباني رحمه الله في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 294 :
- " أجرؤكم على الفتيا أجرؤكم على النار " .
ضعيف . أخرجه الدارمي في " سننه " ( 1 / 57 ) من طريق عبيد الله بن أبي
جعفر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : فذكره . قلت : و هذا إسناد
ضعيف لإعضاله ، فإن عبيد الله هذا من أتباع التابعين ، مات سنة 136 ، فبينه و
بين النبي صلى الله عليه وسلم واسطتان أو أكثر .
و ورد سؤال على اللجنة الدائمة :
ما درجة الحديث القائل « أجرؤكم على الفتيا أجرؤكم على النار » أو ما في معناه؟
الجواب: أما حديث « أجرؤكم على الفتيا أجرؤكم على النار » فقد رواه الإمام عبد الله بن عبد الرحمن الدارمي في سننه عن عبيد الله بن أبي جعفر المصري مرسلا؛ لأن عبيد الله المذكور تابعي وليس بصحابي.
وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو // عضو // نائب الرئيس // الرئيس //
عبد الله بن قعود // عبد الله بن غديان // عبد الرزاق عفيفي // عبد العزيز بن عبد الله بن باز .
و الاستدلال بالأحاديث الغير الثابتة عن النبي صلى الله عليه و سلم من التقوّل على رسول الله صلى الله عليه و سلم بما لم يقله ؛ هذا التقوّل الذي توعّد عليه الصلاة و السلام فاعله بقوله : (إياكم و كثرة الحديث عني ، من قال علي فلا يقولن إلا حقًا أو صدقًا ، فمن قال علي ما لم أقل فليتبوأ مقعده من النار). قال الشيخ الألباني رحمه الله في: [ " السلسلة الصحيحة " 4 / 246 ] : حديث حسن .
و قد قال أهل العلم بأن النبي صلى الله عليه و سلم حذّر أولا من الكذب المتعمّد عليه ثمَّ شدّد أكثر في هذا الجانب فأدخل في ذلك الوعيد الشديد كل من تقوّل على رسول الله صلى الله عليه و سلم و إن لم يكم متعمدًا!
فليحذر كل واحد منَّا من التقول على النبي صلى الله عليه و سلم مالم يقله ، و إن كان ذلك على سبيل التخويف أو الترهيب ، أو معالجة ظاهرة ما .. فالتخويف و الترهيب و الترغيب و معالجة الظواهر لا يكون هذا إلا بالأحاديث الثابتة عن النبي صلى الله عليه و سلم.
تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ
ستيل
رحم الله الالباني من جهل من هم في سنك،،،
لا تسئ إلى علمائنا بالله عليك ولا تتقول عليهم،،،
ألم أقل لك عليك بالقراءة والاطلاع حتى تستطيع مجاراتنا،،،
فلايوجد حديث ضعيف موضوع في هذا الكون كله
درسنا الحديث الصحيح والحسن والضعيف
وذهب العلماء أن الموضوع لا يطلق عليه حديثا إلا مجازا وتبيانا وما هو إلا اختلاق
بالاضافة إلى تقسيمات أخرى كالحديث الصحيح الحسن ويدخل من ضمنها تقسيما متفرقة كالمتواتر والاحاد وغيره
ستيل
رحم الله الالباني من جهل من هم في سنك،،،
لا تسئ إلى علمائنا بالله عليك ولا تتقول عليهم،،،
ألم أقل لك عليك بالقراءة والاطلاع حتى تستطيع مجاراتنا،،،
فلايوجد حديث ضعيف موضوع في هذا الكون كله
درسنا الحديث الصحيح والحسن والضعيف
وذهب العلماء أن الموضوع لا يطلق عليه حديثا إلا مجازا وتبيانا وما هو إلا اختلاق
بالاضافة إلى تقسيمات أخرى كالحديث الصحيح الحسن ويدخل من ضمنها تقسيما متفرقة كالمتواتر والاحاد وغيره
أنا مش عارف إنت تقصد إيه بالضبط من التعليق، لو قصدك ما فيش حديث ضعيف موضوع يبقى كلامك صح لإن الضعيف أقل درجة من الموضوع ولا يطلع عليه حديث إلا مجازاً زي ما قلت، بالنسبة لكلام الشيخ الألباني، راجع السلسلة الضعيفة، لو انت شايف إنه تقوّل على الشيخ الألباني رحمه الله، وبعدين لو انت شايف إن ستيل غلط دي مش أخلاق طالب علم في الحوار، إنت مش بتحاور كافر ولا مجوسي ولا بوذي عشان تكلمه كده
عن أبي سعيد الخدري -رضى الله عنه- قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: (( من رأى منكم منكرا، فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان )) رواه مسلم.
بيده ....... ممكن يوديه لاخصائي نفسي او عقلي
بلسانه .......... ممكن يقترح دا الشي على اللي اكبر منه
بقلبه ......... ممكن يدعيله في ظهر الغيب ويدعي لجميع المسلمين
يعني مولازم تكون بمد اليد او اللسان او الحقد في القلب ...على طــــــــــــول .. (التعقل ياجمااااااااعة الخير)<<<<<<<<<< شوفوا مين ينصح ههههههههه (الله يهدي الجيمع لما فيه صلاح المسلمين )
ومع ذلك لادليل لديك بجواز الانكار باليد في وجود رئيس للدولة وفي وجود القضاء
لان الذي ينفذ الاحكام هو الدولة والا لصارت الامور فوضى كشريعة الغاب كل يقد المفاسد كما يرى ويأخذ بالحق كما يرى
هناك قضاء ومؤسسات دولة وقانون لابد أن يأخذ مجراه
إلا أذا كنت من أتباع القاعدة فحينها قد أعذرك ببعض ما وقع في قلبك منهم
فراجع نفسك يابني
لو كانت الحكومة والمؤسسات هذي فاسدة ..من سيعيد الحقوق ويحاسب الجاني
على فكرة عندنا باليمن لو الدولة ما رجعتش لك حقك تقدر انت تاخذه ..طبعا بطريقتك ..يعني الشغلة ما هي شغلة يجوز وما يجوز ..الشغلة بسيطة ...قم قع .وخلاص .
والله العظيم ياأخوان إني ما أقولها إلا من قهر وحرة قلبي على أهلي أهل اليمن
شهر 8 نزلت صنعاء وركبت مع راعي تاكسي من المطار ولد شباب متزوج ماشاء الله
وجالسين نتكلم أنا وهو عن القات وجالس أنصحه والمشكله إنه مقتنع بأنه مامنه فايدة
وحكالي انه يوم من الأيام ماكان عنده الي يشتري فيه عشاء له ولزوجته
وطلع يترزق بالتاكسي ودخل حدود 1300 ريال يمني
ويحلف إنه ما أشترى فيها عشاء له ولزوجته
لا راح إشترى قات وقوتوا وناموا على لحم بطنهم
هذا شي بالعقل ياأخوان شباب وبنات ضيعوا نفسهم بالقرف هذا
وعلى إيش لايفيدك ولاحاجة ضياع وقت وفلوس والله لو يحششوا أحسن على الأقل يكيفوا وينبسطوا هههههه أعوذ بالله بس الله المستعان ...
تعليق