Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص

رثاء

‏خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله

https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل

استفسار: ما هو السبيل الأمثل لرسم شيء ما من زوايا مختلفة؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • brahimpag
    رد
    الأناتومي , هو جسم الكائن , من عضلات وعضام , تتم دراسته لكي تصبح الشخص قادرا على رسم الكائن بواقعية ...

    اترك تعليق:


  • Al-Muqrin
    رد
    ما هو الأناتومي ؟

    اترك تعليق:


  • حسـام
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة محمد العماري مشاهدة المشاركة
    اهلا بك اخي حسام، كيف الحال؟؟

    النحاتون يضعون نمودجهم --يعني مثلا شخص جالس-- على طاولة مستديرة دات محور تدور عليه، ويقوم بملاحظة النمودج من زاوية وحينما يريد تغييرها يدير الطاولة لأنه أفضل من أن يغير مكانه لما يتطلب دلك من الوقت والجهد سيما أن للنحت أدوات ومواد ثقيلة.
    بالنسبة لمسألة التعامل مع مشهد ثلاثي اﻷبعاد فهده مسألة مرتبطة عند قدماء الفنانين بالقدرة على التصور، ودلك ﻷنه ولو كان الهدف فقط رسم النمودج من زاوية واحدة يتحتم على الرسام أن يكون قادرا على تصور اﻷجزاء المختفية حتى يستطيع ما يراه من الموضوع. وفي أيامنا هده أصبحت آلة التصوير تسهل هده المشاكل فيما يتعلق بنمودج واقعي، أما بالنسبة لصناعة الكرتون فلا مفر من الرسم بالاعتماد على الخيال والتصور وهدا أمر صعب في حال لم تكن لدى الشخص تجربة مهمة في الرسم. التشريح مهم للغاية في مجال الكرتون أيضا ودلك لكونه من ابتكارك وينبغي للعضلات وتفاصيل الأناتومي أن تكون منسجمة بما يجعل الحركة شبه واقعية، ولا شك في أن هدا اﻷمر يفوق دراسة نمادج واقعية من حيث الصعوبة، هناك من يعتقد أن تصميم شخصيات كرتونية سهل ولكنني أرى في المسألة عكس دلك، ﻷنها تتمتع بكل ما يمكنها من أن تصبح شخصية معروفة وحية مثلها مثل الممثل الآدمي. أغلب مصممي الثري دي الدين يعملون الكارتون يسهلون هدا اﻷمر بتصميم شخصياتهم من الخزف أو من مواد أخرى لكي يتمكنوا من ملاحظتها من زوايا مختلفة ورسمها من زوايا مختلفة. وبالنسبة للسيارات وغيرها يمكنك الاستعانة بعلم لعب اﻷطفال فهي غنية في هدا المجال .

    وفقت.
    هههههه .. هذا ما كنت أخشاه .. ولكن تؤخذ الدنيا غلابا ..

    إذن لا سبيل إلا بالتخيل والممارسة أو اللجوء إلى النحت .. عموماً جزاك الله خيراً أخي محمد على النصائح والمعلومات القيمة

    اترك تعليق:


  • brahimpag
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة محمد العماري مشاهدة المشاركة
    اهلا بك اخي حسام، كيف الحال؟؟

    النحاتون يضعون نمودجهم --يعني مثلا شخص جالس-- على طاولة مستديرة دات محور تدور عليه، ويقوم بملاحظة النمودج من زاوية وحينما يريد تغييرها يدير الطاولة لأنه أفضل من أن يغير مكانه لما يتطلب دلك من الوقت والجهد سيما أن للنحت أدوات ومواد ثقيلة.
    بالنسبة لمسألة التعامل مع مشهد ثلاثي اﻷبعاد فهده مسألة مرتبطة عند قدماء الفنانين بالقدرة على التصور، ودلك ﻷنه ولو كان الهدف فقط رسم النمودج من زاوية واحدة يتحتم على الرسام أن يكون قادرا على تصور اﻷجزاء المختفية حتى يستطيع ما يراه من الموضوع. وفي أيامنا هده أصبحت آلة التصوير تسهل هده المشاكل فيما يتعلق بنمودج واقعي، أما بالنسبة لصناعة الكرتون فلا مفر من الرسم بالاعتماد على الخيال والتصور وهدا أمر صعب في حال لم تكن لدى الشخص تجربة مهمة في الرسم. التشريح مهم للغاية في مجال الكرتون أيضا ودلك لكونه من ابتكارك وينبغي للعضلات وتفاصيل الأناتومي أن تكون منسجمة بما يجعل الحركة شبه واقعية، ولا شك في أن هدا اﻷمر يفوق دراسة نمادج واقعية من حيث الصعوبة، هناك من يعتقد أن تصميم شخصيات كرتونية سهل ولكنني أرى في المسألة عكس دلك، ﻷنها تتمتع بكل ما يمكنها من أن تصبح شخصية معروفة وحية مثلها مثل الممثل الآدمي. أغلب مصممي الثري دي الدين يعملون الكارتون يسهلون هدا اﻷمر بتصميم شخصياتهم من الخزف أو من مواد أخرى لكي يتمكنوا من ملاحظتها من زوايا مختلفة ورسمها من زوايا مختلفة. وبالنسبة للسيارات وغيرها يمكنك الاستعانة بعلم لعب اﻷطفال فهي غنية في هدا المجال .

    وفقت.
    كلام من دهب و الله

    اترك تعليق:


  • محمد العماري
    رد
    اهلا بك اخي حسام، كيف الحال؟؟

    النحاتون يضعون نمودجهم --يعني مثلا شخص جالس-- على طاولة مستديرة دات محور تدور عليه، ويقوم بملاحظة النمودج من زاوية وحينما يريد تغييرها يدير الطاولة لأنه أفضل من أن يغير مكانه لما يتطلب دلك من الوقت والجهد سيما أن للنحت أدوات ومواد ثقيلة.
    بالنسبة لمسألة التعامل مع مشهد ثلاثي اﻷبعاد فهده مسألة مرتبطة عند قدماء الفنانين بالقدرة على التصور، ودلك ﻷنه ولو كان الهدف فقط رسم النمودج من زاوية واحدة يتحتم على الرسام أن يكون قادرا على تصور اﻷجزاء المختفية حتى يستطيع ما يراه من الموضوع. وفي أيامنا هده أصبحت آلة التصوير تسهل هده المشاكل فيما يتعلق بنمودج واقعي، أما بالنسبة لصناعة الكرتون فلا مفر من الرسم بالاعتماد على الخيال والتصور وهدا أمر صعب في حال لم تكن لدى الشخص تجربة مهمة في الرسم. التشريح مهم للغاية في مجال الكرتون أيضا ودلك لكونه من ابتكارك وينبغي للعضلات وتفاصيل الأناتومي أن تكون منسجمة بما يجعل الحركة شبه واقعية، ولا شك في أن هدا اﻷمر يفوق دراسة نمادج واقعية من حيث الصعوبة، هناك من يعتقد أن تصميم شخصيات كرتونية سهل ولكنني أرى في المسألة عكس دلك، ﻷنها تتمتع بكل ما يمكنها من أن تصبح شخصية معروفة وحية مثلها مثل الممثل الآدمي. أغلب مصممي الثري دي الدين يعملون الكارتون يسهلون هدا اﻷمر بتصميم شخصياتهم من الخزف أو من مواد أخرى لكي يتمكنوا من ملاحظتها من زوايا مختلفة ورسمها من زوايا مختلفة. وبالنسبة للسيارات وغيرها يمكنك الاستعانة بعلم لعب اﻷطفال فهي غنية في هدا المجال .

    وفقت.

    اترك تعليق:


  • حسـام
    رد
    Natalie: شكراً لك وجار الاطلاع على الموقع .. لدي سؤال آخر .. إذا كان ما أصممه شخصية كرتونية(على الأغلب ليست إنساناً) فهل دراسة التشريح محورية في هذه الحالة .. خاصة وأن تركيزي عند رسم المخطط يكون على شكل الرأس وملامح وتفاصيل الوجه .. قد أقوم برسم بقية الجسم لغرض التصور فقط لكنني عادة أنمذج الجسم دون الرجوع إلى مخططات لأنه عادة أسهل بكثير من نمذجة الرأس .. فهل هناك طريقة لتصور الرأس فقط بتفاصيله في الفضاء من عدة زوايا .. وكيف ترسمون أجساماً جامدة مثلاً (سيارات .. طائرات .. مركبات فضائية ...) من مناظير مختلفة.

    brahimpag: شكراً لك أخي إبراهيم .. أظنك تقصد Andrew Loomis .. جار الاطلاع على الكتب

    اترك تعليق:


  • brahimpag
    رد
    الأناتومي أهم شيء , و هو من أساسيات الرسم ...
    هناك كتب عدة في الانترنيت .. , أنصحك باللوميس لأنه مجاني و رائع ^^

    اترك تعليق:


  • Natalie
    رد
    مرحباً
    الأول بما انك تريد أو تقول عمل شخصية ثلاثية وعملك في برامج الثلاثية الابعاد :
    يمكنك استخدام برنامج ZBRUSH ومن خلاله تجسد الهيكل وتكسي على أحد البرامج التي تعمل عليها مثل الماكس أو المايا ... هذا البرنامج مع البرامج الأخرى الثلاثية الابعاد تعطي نتائج جداً رائعة .
    أما في حال القول أنك تريد رسم مخطط ما لهيكل جسم باعتمادك على الرسم باليد وقلم الرصاص فهذا يتوقف على قوة يدك بالقلم وتمكنك منها بالرسم ، ثانياً والاهم بما انك تقول ( شخصية ) فانت تحتاج هنا للتقوية في التشريح .
    فهم مفاهيم وقواعد التشريح هي إحدى أهم مهام احتراف رسم الشخصيات أو الحيوانات ، عندما تتعرف على الهيكل الداخلي يسهل عليك الاكساء ويسهل عليك هنا أيضاً رسم الشخصية في مختلف جوانبها .
    اذا كنت تملك صبراً على نفسك في التعلم ولديك الرغبة فعلا في تعلم التشريح ومفاهيمه وقواعده :
    انصحك بهذا الموقع ومتابعة محاضراته أو يمكنك تحميل الـ DVD الخاص بالمحاضرات :
    https://p6.secure.hostingprod.com/@w....blogspot.html
    هذا المدرس أثبت جدارته أمام كل الناس . لبق جدا في القاء محاضراته ، ممتع في درسه ، شيق للتعلم أكثر كلما تابعت له درس .
    وأهم نقطة في تعلم التشريح هي التمعن جيدا جيدا وحفظ وممارسة وعدم الاستهتار بأي معلومة حتى لوكانت صغر النملة . . هذا يعني بأن لا تسبق الفيديو في حال شعرت بملل ! يتوجب عليك فهم كل كلمة .
    التشريح ممتع للغاية إن احترفته فعلا ولو بجزء بسيط لن يصعب عليك رسم أي شخصية كانت في أكثر من وضعية وبكل جوانبها . والتشريح هو موجود في كل المخلوقات ، هذا يعني تشريح الانسان مقسم ( طفل ، رجل ، بنت ، عجوز ..الخ ) الحيوان وله خصائصه ، لكل حيوان أو طير وله تشريحه ، وحتى النباتات والاسماك وووالخ
    وجسم الانسان نفسه مقسم .. جمجمة ، فقرات ، يد ...الخ .. كل هذا يجب معرفته وهو علم ممتع للغاية .

    بالتوفيق وأهلاً ومرحباً .
    Natalie Orfahlie

    اترك تعليق:


  • استفسار: ما هو السبيل الأمثل لرسم شيء ما من زوايا مختلفة؟

    السلام عليكم ..

    هذه المشكلة أعاني منها دائماً ولم أجد لها حلاً .. أحياناً عندما أرغب بتصميم شخصية 3d ولا أملك مخططات لها فإنني ألجأ إلى محاولة رسم مخطط لها بنفسي .. المشكلة هي أنني عندما أستقر على شكل الشخصية من منظور ما (غالباً الأمامي) أفشل في ترجمة هذا الشكل إلى أي منظور آخر مما يجعلني أعاني كثيراً أثناء النمذجة .. لذا أتساءل هل هناك أسلوب أو تقنية تسهل رسم شيء ما من عدة زوايا (أمامية وجانبية و 3/4)؟
يعمل...
X