اتفضل حبيبي ابن الخير ممكن تتعلمها من هذا الدرس
http://www.youtube.com/watch?v=FXdZfxmM-3Q
وتقدر تخش على اليوتيوب واتشوف تكملة الدرس اعتقد انهمخ 6 اجزاء
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
مناقشة في طرق المودلنج
تقليص
X
-
اممممم ممكن محاولة أخيرة ؟المشاركة الأصلية بواسطة ابن الخبر مشاهدة المشاركة
على فكرة انا مبتدئ .. ^_^ يعني ما اعرف إلا شوي
كيف طريقة البلان.. ؟
لا ترفع صوتك محد حولك .. هع
اترك تعليق:
-
على فكرة انا مبتدئ .. ^_^ يعني ما اعرف إلا شويالمشاركة الأصلية بواسطة ابن الخبر مشاهدة المشاركةامممممم
ممكن تشرحون لي كيف طريقة البلان .. ^_^
كيف طريقة البلان.. ؟
لا ترفع صوتك محد حولك .. هع
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة oussabb مشاهدة المشاركةالاثنان برامج نحت لكن الاختلاف الوحيد انه الاول مجاني..
ممكن الانطلاقة تكون من الزيبروش(zsphere) و من بعد تعمل رتوبولوجي في البرنامج نفسه
او الانتقال الى برنامج 3 دي اخر
او ابتداءا من برنامج ال3دي ثم الانتقال الى الزيبروش للنحت واستخراج المابات
ومن ثم العودة لبرنامجك المفضل
اظن الاولى اسرع للذي يملك خلفية في التوبولوجي الصحيح
بعد الانتهاء ماعليك الا تصدير الموديل ثم edge extrue + snaps ..
تحياتي..
هناك فرق كبير وجوهري .. وهو ان نظام النحت في Sculptris يعتبر Adaptive .. و بيعيد بنية المجسم كل مرة تنحت فيها حسب الحاجة ..
يعني مثال : لو عندك كرة وعاوز تعمل منها حبل .. في زيبرش حيصبح الموديل ممطوط .. والبوليجونز مش موزعة صح..
سكالبتريس بيختلف كليا .. كل مرة بتعمل فيها move "بيعمل اكسترود" للموديل .. فتستطيع البدء بكرة ومن اداة Move عمل شخصية كاملة ..
غيرذلك .. هو فيه خاصة Adaptive refining .. يعني بيضيف التقسيم فقط في المناطق التي تحتاج ..
عشان تعمل Base mesh لازم تستورده من مايا او تعملو زي سفير في الزيبرش
في Sculptris تستطيع تشكل أي شكل من كرة
فائدته مع زيبراش..
بضغطة زر GO Z من داخل Sculptris . بتودي الموديل على زيبراش .. وبتكمل التلوين واستخراج خرائط ال Displacement , Normal الخ
عيوبه .. المودل الذي ينشئه عبارة عن Triangle .. لكن في جميع الاحوال انت بحاجة إلى Retopology عندما لا تقوم ببناء الموديل من الصفر من خلال مايا.
ملاحظة : الفكرة من طرحي للبرنامج هو سرعته الفائقة .. تستطيع عمل بيس مش لشخصية معقدة بأقل من نصف الوقت الذي تحتاجه لعمله في المايا . وعملية ال Retopology لا تحتاج أكثر من 15 دقيقة ..
فائدة هذه الطريقة انك تتحكم بتوزيع البولي بشكل سهل جدا دون ان تقلق على ال form تبع الموديل.
أتمنى ممن لم يتضح له الفرق ان ينزل البرنامج و يجرب .. لأن الفكرة قد لا تفهم إلا بعد التجربة.
للتحميل :
http://www.pixologic.com/sculptris/
البرنامج مجاني
اترك تعليق:
-
الاثنان برامج نحت لكن الاختلاف الوحيد انه الاول مجاني..المشاركة الأصلية بواسطة fx monde مشاهدة المشاركةأخي عبد الله ماهو و omar 3d الفرق بين Sculptris وزبراش
ممكن الانطلاقة تكون من الزيبروش(zsphere) و من بعد تعمل رتوبولوجي في البرنامج نفسهالمشاركة الأصلية بواسطة ابو الزناد مشاهدة المشاركةاما عن البداية بالزي برش وبعدها تنقله الي مايا مثلا أظن ان العكس هو الصحيح
او الانتقال الى برنامج 3 دي اخر
او ابتداءا من برنامج ال3دي ثم الانتقال الى الزيبروش للنحت واستخراج المابات
ومن ثم العودة لبرنامجك المفضل
اظن الاولى اسرع للذي يملك خلفية في التوبولوجي الصحيح
بعد الانتهاء ماعليك الا تصدير الموديل ثم edge extrue + snaps ..
تحياتي..
اترك تعليق:
-
ابو مايا اريد اسألك سؤال بس هذا السؤال محتاج الي فيديو للتوضيح على شان ما اسألك سؤال تجاوبني على سؤال تاني وإذا ما جاوبتني الاسري متاعك راح أأأأأأأ!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اترك تعليق:
-
اخي سبيييييييد
شكرا شكراااااااا موضوع مفيد جدااااا وفهمت ايش هو البرننننامج بارك الله فيك
اخي ابوالزنااااد مانستغني عن الخدمات المقصودة وغير المقصودة لكن بديت اشك بانها غير مقصودة خاصة في ظل بقاء الاسرى لديك للان كل المعلوماات تسربت حتى طرقي السرية في المودلنج
يبدو انك تجيد تعذيب الاسرى واجبارهم على البوووح
الشعلااااااااان اضافة رااائعة طيب مارايك بالبوزر كمنطلق للمودلنج خاصة في محاكاة الصورة الحقيقية
اترك تعليق:
اترك تعليق: